عملية زراعة الحواجب في تركيا تفاصيل وتكلفة العملية الكاملة

من أكثر المشاكل الجمالية التي تعاني منها المرأة، وتبحث في الكثير من الطرق لعلاجها هي مشكلة الحواجب الخفيفة. وبإعتبار الحواجب الكثيفة رمز من رموز الجمال والأنوثة لدى المرأة، إذا فكل إمرأة لديها حواجب خفيفة تعاني معاناة كبيرة وتسبب لها انزعاجا بشكل كبير، وتهز من ثقتها بنفسها.

ولهذا السبب بدأ الطب يبحث عن علاج سريع وفعال وآمن للتخلص من تلك المشكلة، وابتكروا تقنية حديثة لزيادة تكثيف شعر الحواجب ، وهي تقنية عملية زراعة الحواجب. ومن أشهر البلاد الغربية المتخصصة لإجراء مثل هذه العمليات هي دولة تركيا نظرا لوجود طاقم طبي متخصص في عمليات التجميل وخاصة عملية زراعة الحواجب. ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف بشكل مفصل عن عملية زراعة الحواجب في تركيا ، ومتى يمكن للمرأة اللجوء إليها.

عملية زراعة الحواجب في تركيا

تعد عملية زراعة الحواجب من أحدث التقنيات الطبية الخاصة بعمليات التجميل داخل تركيا. والهدف من إجراء تلك العملية هي تكثيف شعر الحواجب من خلال زراعة بصيلات جديدة من الشعر في كل حاجب. واشتهرت دولة تركيا بإجراء هذه العملية بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، وهذا نتيجة الخبرة الكافية التي يتمتع بها الأطباء الأتراك في مجال زراعة الشعر بشكل عام، وزراعة شعر الحواجب بشكل خاص. كما وتشمل عيادات التجميل داخل تركيا على المزيد من الأجهزة والتقنيات الحديثة في مجال زراعة شعر الحواجب. ولهذا السبب نجحت تركيا في أن تحتل المركز الاول لجراحات زراعة شعر الحواجب في الشرق الأوسط.

عملية زراعة الحواجب في تركيا تفاصيل وتكلفة العملية الكاملة

أسباب زراعة الحواجب

يوجد أكثر من سبب يجعل المرأة تضطر للخضوع لعملية زراعة الحواجب، ومن أهمها تعرض المرأة لحادثة سيارة، أو التعرض لبعض الحروق الناجمة عن استخدام المواد الحرارية والمواد الكيميائية. ومن أسباب خضوع المرأة لإجراء عملية الحواجب أيضا هي إصابتها ببعض الأمراض العضوية، أو الأمراض الجلدية المزمنة، أو حتى إصابتها ببعض العيوب الخلقية التي تصيب منطقة الحواجب. كذلك تعاطي المرأة لبعض أنواع الأدوية والعقاقير التي تسبب فقدان لشعر الحواجب، منها الخضوع للعلاج الكيماوي أو العلاج الاشعاعي نتيجة الإصابة بأمراض السرطان المزمنة.

وفي كل هذه الحالات تنتج مشكلة عدم نمو شعر الحواجب، أو قلة كثافة الشعر الموجود بهذه المنطقة، أو حتى عدم انتظام نمو الشعر بالشكل الطبيعي. وهناك بعض النساء اللواتي لم يكن لديهم أي مشكلة من تلك المشاكل السابقة لإجراء عملية زراعة الحواجب، بل هناك بعض منهن ترغبن في الحصول على شعر حواجب كثيف حتى تتماشى مع أحدث صيحات الموضة.

قد يهمك ايضا : وصفات لتكثيف الحواجب الخفيفة بمكونات طبيعية

طرق عملية زراعة الحواجب في تركيا

طريقة تكثيف الحواجب :

في معظم الحالات تستغرق عملية زراعة شعر الحواجب في تركيا حوالي ساعتين كحد أدنى، لأن هناك بعض الحالات التي تستغرق عملية زراعة شعر الحواجب لديهن حوالي خمس ساعات وهذا كحد أقصى، ويتوقف ذلك علي عدد الشعيرات التي سيتم زراعتها في الحاجب. وتتم عملية زراعة الحواجب في تركيا من خلال إجراء عدة خطوات محددة وهي:

تخدير المرأة :

قبل البدء في إجراء عملية زراعة الحواجب يتم تخدير منطقة الحواجب بالبينج الموضعي، وهذا النوع من التخدير يجعل المرأة لا تشعر بأي نوع من الألم، وفي نفس الوقت يجعلها ترى كل ما يجرى حولها، وبعد انتظار حوالي عشرة دقائق يبدأ الطبيب بإجراء العملية.

تحديد حاجب المرأة :

أما الخطوة الثانية من عملية زراعة الحواجب بعد التخدير هي تحديد للمرأة شكل ورسمة الحاجب الذي سيقوم بزراعته، وهذا بالتأكيد بعدما يتفق مع المرأة على الشكل المحدد والمناسب لوجهها، حتى يتماشى مع باقي ملامح الوجه.

انتقال الشعر

وفي الخطوة التالية بعد تحديد شكل الحاجب المراد زراعته، يقوم الكليب بنقل الشعر من مؤخرة فروة الرأس بشكل أكثر دقة، وهذه الخطوة تام من خلال واحدة من تقنيتين طبيتين وهما تقنية FUE أو من خلال تقنية FUG، ويسمح لك الطبيب باختيار التقنية التي تتناسب معك.

تحديد أماكن زراعة الشعر

وبعد اختيار احد التقنيتين يقوم الطبيب بتحديد الأماكن المراد زراعتها بالشعر في الحواجب. وفي نفس الوقت يقوم الفريق الطبي التابع للطبيب بتحضير الشتلات تحت الميكرسكوب. ثم يأخذ الطبيب هذه الشتلات ويقوم بوضعها في الأماكن التي قام بتحديدها في الحاحب، ويبدأ بزراعة الشعر بنفسه، حيث تعد هذه الخطوة هي الأهم في طريقة زراعة شعر الحواجب.

إعادة التحقق

وفي الخطوة الأخيرة من عملية زراعة شعر الحواجب يقوم الطبيب بإعادة التحقق من زراعة الشعر في كافة الأماكن التي تم زراعة الشعر بها.

تكلفة عملية زراعة الحواجب في تركيا

في البداية عليك أن تعلمين عزيزتي المرأة أن تكلفة زراعة شعر الحواجب في تركيا تختلف من مركز لآخر، وتتحدد التكلفة وفقا لخبرة المركز الطبي الذي سيتولى تنفيذ هذه العملية، كما وتتحدد التكلفة ابثل من خلال ومستوى ومهارة الأطباء الذين يعملون بالمركز. هذا بالإضافة إلى مستوى الرعاية الطبية التي ستحصل عليها المريضة خلال فترة تواجدها بالمركز الطبي، وخلال متابعتها بعد العملية.

ولكن في المجمل تتكلف عملية زراعة شعر الحواجب في تركيا من 1,500 إلى 2,000 دولار، ونادرًا ما يزيد عن هذا المتوسط. مع العلم أن هذه الأسعار اقل بكثير جدا من أسعار زراعة شعر الحواجب في معظم الدول الأوروبية، وكذلك في البلدان العربية التي تتكلف زراعة الحواجب فيها أكثر من 5,000 دولار. والسبب في خفض الأسعار في تركيا هو وجود أكثر من مركز لزراعة شعر الحواجب في اسطنبول، وتم خفض هذه التكلفة من أجل التنافس في هذا المجال، ويتردد العملاء الراغبين في زراعة شعر الحواجب إلى تركيا.

تجربتي مع زراعة الحواجب

“كان لدي مشكلة كبيرة أعاني منها في حاجبي وهي أن شعر حاجبي قليل وتوقف تقريبا عن النمو، نتيجة اصطدامي بإحدى الكراسي في المنزل وأنا طفلة صغيرة، وعندما كبرت بدأت تلك المشكلة تؤثر على حالتي النفسية بسبب عدم استطاعتي على رسم حاجبي بشكل جميل ومتناسق. وعندما سمعت عن عملية زراعة شعر الحواجب في تركيا، فقررت أن أسافر إلى هناك، وأخضع لتلك العملية، وكانت تجربتي هناك مميزة للغاية كما أعتقد. حيث توجهت إلى مركز Emphair في إسطنبول، وأجريت عملية زراعة شعر الحواجب بتقنية الاقتطاف FUE بعدد 300 شعرة. وبعدها مباشرة تمكنت من ملاحظة الفرق في حاجبي، وبدى كثيف وعريض بشكل مميز”

عملية زراعة الحواجب في تركيا

حكم زراعة الحواجب

بعد إجراء البحث بشكل كبير حول حكم الاسلام والشريعة في الخضوع لعملية زراعة شعر الحواجب، تمكنت من الوصول إلى أنه من الجائز للمرأة أن تجري هذه العملية، لأن هناك بعض الحالات التي تصاب بفقدان لنمو شعر الحواجب نتيجة تعرضهم الحوادث والحروق، أو إصابتهم بالأمراض مثلما ذكرنا من قبل. وأن عملية زراعة شعر الحواجب لا تتدخل على الاطلاق في تغيير خلق الله المحرم لغير ضرورة.

فإن الله جميل يحب الجمال وهذه العملية من العلاجات المباحة والتي يسمح الاسلام بإجرائها، لان تشوه الحاجب أمر ا مشيناً واضحاً ، وملفتاً للانتباه بشكل كبير. وهناك حديث النبي صلى الله عليه وسلم رواه أبو داود والترمذي والنسائي في سننهم: أن عرفجة بن أسعد قطع أنفه يوم الكُلاب، فاتخذ أنفاً من ورق فأنتن عليه، فأمره النبي صلى الله عليه وسلم فاتخذ أنفاً من ذهب.

اكتب تعليق