التقشير الكريستالي التكلفة وشروط نجاح التقنية والتفاصيل الكاملة

البشرة هي الغلاف الذي يحمي الوجه والجسم من الميكروبات والجراثيم ، وهي أول من يتصدى لأي تغيرات أو ملوثات سواء بيئية أو أي مؤثرات أخرى قد تؤثر على صحتك ، لذالك مع مرور الوقت تبدأ البشرة في المعاناة حيث تظهر عليها التجاعيد وكذالك آثار الجروح والحبوب .

اليوم سنتحدث حول تقنية تجميلية تمنحك مظهرًا مشابه لمظهر الأطفال من حيث النعومة والنضارة ، اليوم سنتناول التقشير الكريستالي والذي يعد من أحدث تقنيات الطب التجميلي .

هناك العديد من أنواع تقنيات تقشير البشرة منها التقشير الكيميائي للجلد ، والتقشير بالليزر و التقشير الميكانيكي و التقشير المنزلي ، وأخيرًا التقشير الكريستالي بنوعيه الـ Dermabrasion  وهو عن طريق الكريستالات ، والـ Microdermabrasion وهو التقشير بالكريستالات المجهرية .

ما هو التقشير الكريستالي :

التقشير الكريستالي هو تقنية في طب التجميل يستخدم فيها حبيبات الرمل ، وتهدف إلى تقشير الطبقة الخارجية للبشرة والتي غالبًا ما تكون سميكة وكذالك غير متساوية ، أو المصابة بالندوب والجروح البسيطة .

دواعي التقشير الكريستالي :

  1. البقع الداكنة على البشرة والتي تحدث مع التقدم في العمر .
  2. الرؤوس السوداء و البيضاء .
  3. علامات التمدد على الجسم بسبب تغير الوزن سواء الحمراء أو البيضاء .
  4. التجاعيد أو الخطوط التي تظهر من علامات تقدم السن .
  5. المسام الواسعة .
  6. حب الشباب وآثارها على الجلد .
  7. البشرة الباهتة والتالفة ، والتي غالبًا ما تكون جافة أو التي ينقصها إفراز الكولاجين الطبيعي والذي يجعل البشرة ناعمة ونضرة ومشدودة مثل بشرة الأطفال .

تكلفة التقشير الكريستالي :

عملية التقشير الكريستالي من التقنيات التي تختلف تكلفتها على حسب الدول التي تجرى فيها ، وهي تجري في العديد من الدول حول العالم ، وأقل تكلفة لعمليات التقشير الكريستالي في دولة التشيك حيث تتكلف هناك 101 دولار فقط ، بعدها سويسرا حيث تتكلف 125 دولار ومن ثم الولايات المتحدة الأمريكية وتتكلف العملية هناك 150 دولار .

في كرواتيا تتكلف 790 دولار ، وفي بولندا 800 دولار ، وبعدها سلوفاكيا بمبلغ 900 دولار ، وفي مصر بـ 1000 دولار ، أي بما يعادل 18 ألف جنيه مصري ، في تركيا 1100 دولار و في ألمانيا 1300 دولار ، أما أعلى تكاليف فهي في قطر بمبلغ 3500 دولار .

ويرجع انخفاض التكاليف في بعض الدول وارتفاعها في الأخرى إلى درجة تكرار هذه العملية ، وانتشارها بين السيدات في كل دولة .

تعد المملكة العربية السعودية من أفضل الدول التي تقوم بهذه العملية ، بسبب توافر مراكز تجميل على أعلى مستوى وفيها أفضل الفرق الطبية من كل الدول العربية ، وتوفر الإقامة للمريض خلال العملية وفترة النقاهة ، كذالك تعد الأردن منافس قوي في عمليات التقشير ، حيث أن الأردن تعد من أهم الدول في سياحة العلاج التجميلي في العالم .

هل أنت مرشح للتقشير الكريستالي ؟

إن كنت شخص بالغ وتشعر بأنك تعاني من مشكلات في البشرة ، وكانت حالتك الصحية مستقرة يمكنك أن تقوم بالعملية ، حتى تخفي آثار الندوب أو الجروح ، أو البثور والمسام الواسعة ، أو تحصل على مظهر نضر و مشابه لبشرة الأطفال .

أما إن كنت تعاني من ندوب عميقة أو غائرة أو الندوب المتليفه ، أو إن كنت تعاني من جروح وبثور فيها صديد ومتقيحة ، أو كنت تعاني من أي أمراض في المناعة الذاتية مثل السكر الغير مستقر أو كنت سبق وأجريت تقشير كيميائي أو تقشير بالليزر في أي وقت قريب .

كذالك لا يمكنك أن تجري تقشير كيميائي إن كنت قمت بحقن كولاجين أو بوتوكس أو فيلر في فترة أقل من أربعة عشر يوم ، كذالك يجب ألا تقوم بإزالة شعر الوجه قبل أو بعد التقشير بمعدل أربعة عشر يوم قبل ، وأربعة عشر يومًا بعد العملية .

إجراءات عملية التقشير الكريستالي :

تستغرق عملية التقشير حوالي 30 دقيقة ويستخدم فيها عصا لها قمة ألماسية وهو السبب الذي جعل العملية تعرف أيضًا بعملية التقشير الماسية ، ويمكن أن تجرى العملية باستخدام جهاز تفريغ ، يقوم هذا الجهاز بدفع حبيبات الرمل الشديدة الصغر والدقة على البشرة .

وهذه الحبيبات تعمل على تدليك البشرة بطريقة لطيفة لتتخلص البشرة من الخلايا الميتة ، وفي نفس الوقت تحفز طبقة جديدة نضرة للظهور ، وبعد أن تنتهي العملية يدهن على البشرة كريم مرطب .

يجب أن تحرص على مرطبات البشرة بعد العملية ، ومن أكثر الآثار الجانبية الغير مرغوبة للعملية هي الكدمات والتي تختفي بعد بضع أيام ، كذالك يجب تجنب التعرض للشمس إلا بعد وضع واقي له قوة حماية عالية ، ويفضل عدم التعرض للشمس بعد العملية مباشرة ولعدة أيام .

اكتب تعليق