Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

عملية رفع الحواجب التقنية المستخدمة والاسعار ونصائح هامة

عملية رفع الحواجب من العمليات التي تساعدك على الظهور بمظهر نضر وشاب طويلًا ، ويمكن أن تشرعي في عملها إن ظهر علي جبينك بعض الخطوط البيضاء ، أو تكاثرت التجاعيد حول عينيك ، أو شعرتي أن حاجبيك انخفضوا بطريقة ملحوظة .

عملية رفع الحواجب :

هي عملية يتم بها تجميل منطقة الجبين ، وهي عملية تجميلية من المقام الأول ، ولا يوجد لها أسباب علاجية ، هي فقط تساعد في تحسين شكل الرأس والجبين ، وإخفاء التجاعيد والخطوط بين الحاجبين ، وبالتالي إعطاء مظهر شبابي وحيوي للوجه .

تجرى عملية رفع الحواجب مع عملية شد الوجه ، أو عملية رأب الجفون ولها العديد من التقنيات التي سنتعرف عليها فيما يلي .

عملية رفع الحواجب لزيادة جمال وجهك .. تعرفي على التقنيات والأسعار

عملية رفع الحواجب لزيادة جمال وجهك .. تعرفي على التقنيات والأسعار

أقرأ أيضًا : عن تجميل الأنف بالليزر

تقنيات عملية رفع الحواجب :

أولًا : الجراحة : وفيها تكون المريضة تحت تأثير البنج الكلي ، وتستغرق العملية ساعتين تقريبًا ، وتحدث بعمل شق طوله 2سم على امتداد الجبهة وبعدها يتم تعديل الأنسجة وكذالك العضلات ، لما يزيل آثار التجاعيد ، ومن ثم عمل غرزة لجذب الجلد إلى الأعلى ورفع الحاجب .

ثانيًا : الحقن : وهي التقنية الأكثر انتشارًا في الوقت الحالي ، بسبب التكاليف القليلة بالمقارنة مع الطرق الأخرى ، ويستخدم في الحقن مادة البوتوكس ، وفي هذه التقنية يحقن الوجه في عدة مناطق منها الجبهة والجزء الخارجي من الخدود ، ولكن من مساوئ هذه العملية أنها مؤقتة وتحتاج المريضة لإجراءها كل عام ، ولكنها في نفس الوقت سريعة ونتائجها تظهر على الفور .

ثالثًا : الليزر : والذي أصبح من أهم أدوات الطب التجميلي في الوقت الحالي ، وأصبح يغني عن غرفة العمليات و التخدير ، ويستخدم الليزر في هذه الحالة لتحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين الطبيعي وبالتالي يعطي للجلد مظهرًا حيوي ، ويستخدم في هذه التقنية البنج الموضعي .

أسعار عملية رفع الحواجب :

التقنية الأولى هي الأغلى حيث التخدير وغرفة العمليات وفترة الإفاقة والنقاهة وتتكلف حوالي 3000 دولار أمريكي أي ما يعادل أربعة وخمسون ألف جنيه مصري ، أما التقنية الثالثة الخاصة بالليزر فتتكلف حوالي 800 دولار أمريكي أي ما يعادل أربعة عشر ألف جنيها مصري ، أما التقنية الثانية و هي الأرخص كما سبق وذكرنا ، فتتكلف 80 دولار أمريكي أي ما يعادل 1500 جنيه مصري .

عملية رفع الحواجب لزيادة جمال وجهك .. تعرفي على التقنيات والأسعار

عملية رفع الحواجب لزيادة جمال وجهك .. تعرفي على التقنيات والأسعار

أفضل مراكز التجميل في عملية رفع الحواجب :

  1. في سوريا دمشق مراكز متطورة للجراحات التجميلية ، حيث يوجد به باقة من أفضل أطباء التجميل ، وتقدم عروض بأسعار مخفضة .
  2. في تركيا إسطنبول هناك مراكز عالمية وهي من أهم المراكز حول العالم في الجراحات التجميلية ويقوم بتوفير العديد من العمليات بأسعار زهيدة ، ويعد من أهم المراكز التي تجعل تركيا من مناطق الجذب السياحي الطبي .
    1. المملكة العربية السعودية تتميز ايضا بمراكز وعيادات جراحات تجميل متطورة باحدث الاجهزة ، والذي يضم أفضل أطباء التجميل في العالم العربي ، ويوفر للمريض الإقامة ، والأسعار تشمل الإجراءات الطبية وكذالك فترة النقاهة .
  3. الإمارات العربية المتحدة تتميز ايضا بمراكز بها خبرات من جراحين تجميل على مستوى عالمى حيث تتوفر اشهر المراكز فى دبي والتى يذهب اليها المشاهير من مختلف انحاء الوطن العربي .

نصائح هامة من أجل إجراء تجميلي آمن :

  1. اختاري الطبيب المتميز بناء على شهادات المرضى وبناء على السيرة الذاتية للطبيب ، ويجب أن تشعري بالاطمئنان لهذا الطبيب ، وتذكري أن الطبيب العامل الأول في نجاح العملية دون أي مشكلات .
  2. تعرفي على المعلومات كلها والاحتياطات والمحاذير من طبيبك قبل القيام بالعملية .
  3. تخيري المكان بدقة وتأكدي من النظافة والأمان ،ومن الفريق الطبي الذي يعمل فيه .
  4. توقفي عن التدخين أو شرب الكحول قبل أسبوعين من العملية ، وكذالك بعد أسبوعين من العملية .
  5. إن كان لديك أي مشكلات طبية يجب أن تخبري طبيبك بها ، ويجب أن تخبري طبيبك عمرك بدقة حتى لا تحدث أي مشكلات أثناء إجراء العملية .
  6. لا تهملي التحاليل أو الفحوص التي يطلبها طبيبك حفاظًا على سلامتك .

عن الكاتب

لمياء شاهين

اكتب تعليق