بوتكس المعدة طريقك نحو فقدان الوزن والوصول إلى الجسد المثالي

بوتكس المعدة الطريق نحو المثالية .. مشكلة الوزن الزائد من أكثر المشكلات التي تؤرق الرجال والنساء في المجتمع العربي ، حيث أن طبيعة الحياة في مجتمعاتنا العربية ومنظومة التغذية لدينا تشجع على السمنة ، وهو ما يجعل الكثيرون يعانون مع مشكلات الأنظمة الغذائية والالتزام بها .

الأمر ليس سهلًا في كثير من الأحيان ، وغالبًا ما ينتهي بأن يعود المريض / المريضة إلى تناول الطعام بشرهة من جديد ، وهو ما يعني اكتساب المزيد من الوزن والدهون ، وبالطبع يؤدي هذا إلى العديد من المشكلات مثل فقدان الثقة بالنفس أو الاكتئاب أو الصورة الذهنية السلبية .

أما الآن ومع تطور الطب التجميلي بشكل كبير أصبح هناك الكثير من الحلول لكافة المشكلات التي يعاني منها المرضى ، لم يعد الحل الوحيد هو التدخل الجراحي ، بل أصبح الحقن بديلًا فعال وناجح في حل العديد من المشكلات .

وعلى الرغم من أن ابتكار بوتكس المعدة ما زال تجريبيًا إلا أنه أثبت أنه حل مرضي ويفي بتحقيق أحلام وطموحات العديد من المرضى .

بوتكس المعدة طريقك نحو فقدان الوزن والوصول إلى الجسد المثالي

بوتكس المعدة طريقك نحو فقدان الوزن والوصول إلى الجسد المثالي

أقرأ أيضًا : فيلر الأنف الحل لمثالي لكافة مشكلات الأنف 

بوتكس المعدة :

البوتكس هو مادة طبيعية تستخرج من البكتريا وتعد من أنواع السموم ولكن يستخدم بعض أنواعها في التجميل ، من أجل علاج ترهل الجلد وإكسابه مظهر حيوي ومرن وشبابي ، و يعمل بوتكس المعدة بنفس الطريقة حيث أنه يقوم بعمل حالة من الشلل المؤقت في العضلات وبالتالي يبقى الطعام لأطول فترة في المعدة بالتالي لا يشعر المريض / المريضة بالجوع وبالتالي يتم تجنب تناول كميات كبيرة من الطعام .

هل أنتي مرشحة لحقن بوتكس المعدة ؟

إن كنتي تعانين من مشكلة زيادة الوزن ، ولديكي صعوبة في خسارة هذا الوزن فأنتي مرشحة لهذا الإجراء ، وخاصة إن كان لكي تجارب متعددة مع الأنظمة الغذائية التي لم تعط نتيجة جيدة ، وبالتالي تريدين التخلص من الوزن بسرعة .

إن كان لديكي شعور بالشراهة وصعوبة الشبع وبالتالي تتناولين الطعام بكثرة ، هنا يعد البوتكس حلًا آمنًا لحل هذه المشكلة لأن البوتكس حينها سيجبر المريضة على تناول ما تحتاج إليه فقط من الطعام فقط وبالتالي سيتم تجنب زيادة الوزن .

بوتكس المعدة طريقك نحو فقدان الوزن والوصول إلى الجسد المثالي

بوتكس المعدة طريقك نحو فقدان الوزن والوصول إلى الجسد المثالي

محاذير حقن بوتكس المعدة :

  • يجب أن تنتقي الطبيب والمكان المناسب للقيام بهذا الإجراء بناء على ترشيحات وآراء الآخرين .
  • يجب أن تناقشي مع طبيبك مشكلاتك الطبية السابقة وأن تخبريه بأي مشكلة تتعلق بالحساسية أو إن كنتي تتناولين أي نوع من العقاقير الطبية خاصة المتعلقة بالأمراض المزمنة .
  • يجب أن تتوقفي تمامًا عن الأدوية والعقاقير التي تتسبب في سيولة الدم على الأقل قبل الحقن بأسبوعين .
  • إن كنتي تعانين من أي من أمراض القلب أو الجهاز الهضمي يجب أن تخبري طبيبك قبل القيام بأي إجراء .
  • قبل الحقن يجب أن تحرصي على عدم تناول الطعام على الأقل لمدة 12 ساعة .
  • تجنب أي عقاقير طبية في يوم الحقن خاصة تلك التي تتعلق بالمعدة أو الأحماض .
  • تجنب ارتداء أي نوع من الحلي في منطقة الرقبة أو الصدر أثناء الحقن .
  • تستغرق عملية الحقن 45 دقيقة إلى 60 دقيقة وبعد الانتهاء يمكن أن تشعري بأن هناك خدر في حنجرتك وبالتالي يجب أن تتجنبي تناول المأكولات والمشروبات حتى زوال تأثير المخدر .
  • يجب أن تحرصي على الراحة وعدم القيادة على الأقل عقب العملية بعدة ساعات .
  • النتائج لا تظهر قبل أربعة إلى ستة أشهر عقب العملية ، والبوتكس هنا إجراء مؤقت لذا يمكن أن يحتاج المريض إلى إعادة الحقن من جديد بعد ستة أشهر من أول إجراء .
  • لا يعني الحقن أن المريض / المريضة سيمارس نفس الأساليب الغذائية الخاطئة ، بل يجب الالتزام بنظام غذائي متوازن وكذالك الالتزام بممارسة الرياضة .

اكتب تعليق