عملية شد الجفون تفاصيل العملية و الأنواع والأسعار

عملية شد الجفون من العمليات التجميلية التي تساعد في الحصول على مظهر شاب صحي بدون تجاعيد أو ترهل ، فهذه العملية تساعد في جمال المظهر وأيضًا تجنب العديد من المشكلات الخاصة بالرؤية أثناء القيادة أو ممارسة أي نشاطات تعتمد على الرؤية …

عملية شد الجفون تعتمد على إزالة ترهلات الجفون من أجل إعطاء العين مظهرًا جمالي بعيد عن تقدم السن أو الإرهاق ، أيضًا من أجل إزالة أي انتفاخ أو تورم حول العينين والتي غالبًا ما يرافقها تهدل في الجفون والذي يترافق معه هالات سوداء ، وعلى الأغلب يتم إجراء عملية شد الجفون مع عمليات أخرى مثل رفع الجبهة وإزالة التجاعيد منها ، أو رفع الحواجب ، وشد الوجه …

شد الجفون للحصول على مظهر شاب .. تعرف على الأنواع والأسعار

شد الجفون للحصول على مظهر شاب .. تعرف على الأنواع والأسعار

أقرأ أيضًا : عملية رفع الحواجب

أنواع عملية شد الجفون :

هناك نوعان من عمليات شد الجفون : 1. شد الجفون العلوية . 2. شد الجفون السفلية .

وتتم عملية شد الجفون عن طريق الطرق الجراحية أو الطرق غير الجراحية ، والتي تتم بثلاثة طرق إما عن طريق حقن الفيلر أو الخيوط الجراحية أو الليزر .

أسعار عملية شد الجفون :

تجرى عمليات شد الجفون في العديد من دول العالم وتتراوح الأسعار بين 500 دولار إلى 4000 دولار ، أقل تكلفة للعملية 500 دولار في جمهورية التشيك ، أما أعلى تكلفة ففي سويسرا وقطر بأربعة آلاف دولار ، تجري عملية شد الجفون في النمسا بـ 2720 دولار ، والبرازيل بـ 2650 ، أما في كندا فتجرى العملية بـ 2250 دولار ، وفي مصر بـ 2000 دولار أي ما يعادل 36 ألف جنيه مصري .

وتجرى العملية في انجلترا بـ 3650 أما في فرنسا فتجرى بـ 2800 دولار ، وفي رومانيا بـ 1350 دولار ، أما في تايلاند فتبلغ تكلفة العملية 1050 دولار، وفي تركيا بـ 2350 دولار ، وكذالك في ألمانيا بـ 2775 دولار ، أما في الأردن فتتكلف العملية 1885 دولار ، وفي الهند بـ3750 أخيرًا في الولايات المتحدة الأمريكية تتكلف العملية 2875 .

هل أنت مرشح لعملية شد الجفون ؟

  • إن كنت لا تعاني من أي أمراض مزمنة وتتمتع بصحة جيدة .
  • إن كانت أهدافك واقعية ولا تتوقع نتائج سحرية من العملية .
  • إن كان عمرك فوق الخمسة وثلاثون عام وتعاني من تجاعيد الجفون سواء لأسباب وراثية أو هرمونية .
  • إن كنت من غير المدخنين .
  • إن كنت غير مصاب بأي فيروسات في العين أو أي أمراض أخرى في العين .

تحتاج عملية النقاهة و التعافي التام من هذه العملية حوالي أسبوع واحد إن كانت العملية جراحية أو عن طريق الخيوط التجميلية ، أما إن كانت العملية غير جراحية فلا تحتاج العملية إلا أيام قليلة للتعافي ولكن بشرط الالتزام التام بتعليمات الطبيب .

عملية شد الجفون

عملية شد الجفون

إجراءات عملية شد الجفون :

أولًا : التخدير في عملية شد الجفون الجراحية وقد يكون التخدير كلي أو موضعي ، أما إن كانت العملية غير جراحية فلا تحتاج إلا التخدير الموضعي فقط .

ثانيًا : الشق للجراحة وهو شق بسيط يحدثه الطبيب في الجفن لا يتجاوز هذا الجرح المليمترات ، بعدها يفصل الطبيب الطبقات أسفل العين ومن ثم يزيل الدهون الزائدة في هذه المنطقة .

ثالثًا : إغلاق الجرح وشد الجفون مرة أخرى بالخيوط الجراحية والتي يجب أن تكون صغيرة للغاية كي تتماشى مع جروح العين ، بعد إغلاق الشق يقوم الطبيب بعمل 3 غرز إلى 6 غرز ومن ثم يشدها الجراح ، وتمتد هذه الجراحة من ساعتين إلى ثلاثة ساعات تقريبًا .

هناك العديد من المخاطر التي قد تنتج عن هذه العملية أولها المخاطر المعتادة من التخدير ، كذالك هناك مخاطر متعلقة باحتمال حدوث نزيف أو حساسية عقب العملية من الشمس أو الضوء ، كذالك قد يصاب المريض بالألم ، أو صعوبة في التئام الجروح أو حدوث الجروح الغير متوقعة .

كذالك قد يعاني المريض من العدوى عقب العملية أو يعاني من جفاف العين ، كذالك قد يعاني المريض من صعوبة كبيرة في غلق العين ولكن هذا العرض يختفي بعد أسابيع قليلة ، يجب الحذر التام أثناء اختيار الطبيب المعالج أو المستشفى التي ستجرى فيها العملية حتى لا تعاني من أي مضاعفات تتعلق بالأخطاء الطبية .

ويجب أن يحرص المريض على إجراء كافة التحاليل والفحوص التي يطلبها الطبيب ، وأن يصارح الطبيب بأي مشكلة صحية يعاني منها أو أي أدوية دورية يتناولها خاصة تلك المتعلقة بالتجلطات أو الأدوية المناعية .

اكتب تعليق