Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

عملية تصغير الأذن ملف شامل التقنيات المستخدمة وتكلفة العملية وافضل المراكز

الأذن من أكثر المناطق التي قد تؤثر على مظهر الإنسان بشكل عام ، وبالتالي يشعر البعض بأن لديهم حاجة ملحة لعمليات التجميل الخاصة بالأذن ، خاصة عملية تصغير الأذن ، وهو أمر هام وضروري لدى البعض ، حيث أن في بعض الأحيان يعتبر تصغير الأذن أساس الحصول على مظهر سليم ووجه جذاب ، خاصة لأولئك الذين يعانون سخرية الآخرين من شكل الأذن .

عملية تصغير الأذن لا تتعلق فقط بالمظهر ، ولكن هناك حالات تحتاج إلى تصغير الأذن من أجل تحسين الحالة النفسية ، حيث أن البعض يولد بصوان أذن كبير بالفعل أكثر من حجمها الطبيعي ، كذالك في بعض الحالات يكون صوان الأذن بعيد عن الرأس وبارز للغاية مما يجل المظهر العام سيء ويعرض أصحابه للسخرية وبالتالي قلة الثقة بالنفس .

دليلك الكامل لعملية تصغير الأذن .. الإجراءات والأسعار والنقاهة

دليلك الكامل لعملية تصغير الأذن .. الإجراءات والأسعار والنقاهة

ما هي عملية تصغير الأذن :

حين تكون الأذن كبيرة وبارزة عن مكان الرأس يطلق عليها الأذن الخفاشية أو الوطواطية ، وبالتالي تحتاج إلى تعديل يساعد في تحسين مظهر الرأس وكذالك تحسين نفسية الشخص نفسه .

وتجري عملية تصغير الأذن في الصوان الخارجي الظاهر من الأذن ، وهذا الصوان عبارة عن غضروف مغطى بطبقة جلدية رقيقة ، وبالتالي تعتمد العملية على نحت هذه الجزيئة بطريقة تجعل حجم الأذن طبيعي ، وبالطبع تتم في كلا الجانبين بشكل متماثل ، ويتم تثبيت الغضروف في اتجاه الرأس للقضاء على مشكلة بروز الأذن .

ويستخدم في عملية تصغير الأذن تقنيتان :

الأولى : تقليدية وهي تتم بعد التخدير الكلي للمريض ويتم فيها عمل شق جراحي خلف الأذن ، وبعدها يتم كي الغضروف المكون لصوان الأذن ، وأحيانًا يستعدي الأمر قطع أجزاء من الغضروف ، وبعدها إعادة خياطة الجرح بطريقة تجميلية ، وتزال الخياطة بعد أسبوع تقريبًا من العملية ، وتستغرق هذه التقنية بين 60 : 120 دقيقة .

الثانية : وهي تقنية حديثة بدون جراحة ، ويتم استخدام أداءه معدنية توضع على صوان الأذن ، ويتم تعديلها حتى تتخذ الأذن الشكل المثالي ، وهذه التقنية سهلة ودقيقة .

دليلك الكامل لعملية تصغير الأذن .. الإجراءات والأسعار والنقاهة

دليلك الكامل لعملية تصغير الأذن .. الإجراءات والأسعار والنقاهة

تكاليف عملية تصغير الأذن :

تصغير الأذن من العمليات السهلة والتي لا تتكلف الكثير ، ولكن بالطبع تختلف تكاليف العملية وفقًا لمكان إجراءها ، فإن كنت تنوي أن تقوم بها في الولايات المتحدة على سبيل المثال ستتكلف بين 1000 دولار إلى 4000 دولار أي ما يوازي 18 ألف جنيه مصري إلى 72 ألف جنيه مصري .

أنا في مصر فتتراوح بين ألف دولار إلى ألف وخمسمئة دولار أي ما يعادل 18 ألف جنيه إلى 27 ألف جنيه مصري ، وفي الأردن تتراوح بين 1000 دولار إلى 3000 دولار أي ما يعادل 18 ألف جنيه مصري إلى 54 ألف جنيه مصري .

أفضل عيادات التجميل للقيام بعملية تصغير الأذن :

يوجد العديد من المراكز المتخصصة فى عمليات تجميل الاذن فى مختلف دول الشرق الاوسط فى مصر والسعودية والامارات وتركيا وتتميز بنتائج جيدة جدا ، اذا اردت معرفة افضل الاماكن طبقا لبلدك يمكنك التواصل معنا لنرشح لك افضل مراكز التجميل .

فترة النقاهة :

فترة نقاهة عملية تصغير الأذن قصيرة نسبيًا ، وتتراوح بين اليومين إلى ثلاثة أيام ، ويمكن للمريض أن يخرج في نفس يوم العملية ، ويمكن أن يمارس المريض حياته اليومية بشكل طبيعي ، ولكن يجب أن يحرص على تناول المضادات الحيوية لمنع الإصابة بأي عدوى ، والحرص على تناول المسكنات في حالة الحاجة ووضع ضمادة على الجرح لمدة من 3 إلى 7 أيام حتى يلتئم الجرح تمامًا .

عن الكاتب

لمياء شاهين

اكتب تعليق