Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

عملية تجميل العيون بالتفصيل وأنواع العمليات وأشهر المراكز والأسعار

X

نقدم لكم على مجلة رقيقة اليوم ملف شامل عن عملية تجميل العيون وكل ما يخصها من إجراءات العملية والتكلفة وأشهر مراكز التجميل في العالم الخاصة بتجميل العيون، ونصائح هامة قبل وبعد عمليات تجميل العيون، كل هذا وأكثر سنذكره لكم بالتفصيل.

عملية تجميل العيون

العيون من أكثر الأماكن الجذابة والمميزة في الوجه، وهي من أكثر الأماكن أنوثة، ولها تأثير خاص وجذاب ليس فقط في حياتك الشخصية وإنما أيضًا في حياتك المهنية والعملية، ومشاكل العيون عديدة منها: الحول أو العيون الجاحظة والكبيرة أو العيون الضيقة أو تجاعيد ما حول العين.

كل هذه المشكلات تقلل الثقة بالنفس سواء في التعامل الشخصي أو العائلي أو الأسري مع الآخرين، وكذلك يقلل من الثقة في التعامل العملي والوظيفي في الخارج، وبالتالي فالتخلص من مشاكل العيون أمر ضروري.

تواجه السيدات على الأخص مشاكل متعددة في منطقة العين وما حولها، ولذلك تقرر أن تنهي هذه المشكلة بجراحة أو ليزر أو تجميل أو حقن فيلر أو بوتكس أو بلازما، حسب نوع المشكلة التي تعاني منها، وبالتالي سوف نعطيكِ ملف شامل عن تجميل العيون.

أنواع عملية تجميل العيون

عمليات تجميل العيون متعددة، تتعدد وفقًا لمشاكل العيون، كل مشكلة ولها طريقة في العلاج وسعر مختلف وتقنية مستخدمة مختلفة بل ومواد تُستخدم في العملية والحقن بشكل مختلف عن المشكلة الأخرى، ولكن في العموم هذه المشاكل التي ربما تواجه العيون توجد عمليات تجميل مميزة ورائعة للتخلص منها، مثل:

  • عمليات تجميل للتخلص من مشكلة تجحظ العيون.
  • مشكلة العيون الواسعة وتجميلها عن طريق تضيقها قليلًا.
  • التخلص من مشكلة العيون الضيقة للتمتع بنظرة ثاقبة ومميزة وجذابة.
  • التخلص من مشكلة العيون الأسيوية أو المنغولية، وهناك عمليات تجميل للتخلص منها بكل براعة ودقة.
  • التخلص من مشكلة الحول سواء للعينين أو العين الواحدة عن طريق عملية تجميل العيون في أشهر مراكز التجميل، وبعدها يمكنك التخلص من هذه المشكلة التي تؤرقك لتتمتعي بجاذبية لا مثيل لها في نظراتك.

اقرئي أيضًا: عملية توسيع العيون التقنيات المستخدمة والأسعار و أفضل الأماكن لإجراءها

  • عملية تجميل لحل مشكلة الانتفاخ حول العيون.
  • عملية تجميل لحل مشكلة التجاعيد حول العين خاصةً تجاعيد وتراهلات ما تحت العيون.
  • عملية تجميل للتخلص من الهالات السوداء التي تقلل من جاذبية العيون وتعطي انعكاس سلبي على المظهر.
  • التخلص من العيون الغائرة بجراحة تجميل العيون.
  • عملية تجميل لحل مشكلة الجفن الثقيل والأكياس المتناثرة حول العيون.

تعتبر هذه العمليات التجميلية المذكورة سابقًا هي أشهر عمليات تجميل العيون على مستوى العالم، والتي تتراوح نسب خطورتها وكونها جراحية أم لا، أيضًا تتراوح في تكلفتها وفي الأطباء والمراكز المشهورة في علاج كل مشكلة على حدة.

أشهر الدول المشهورة بـ عملية تجميل العيون

هناك مراكز تجميل متقدمة ومتطورة في مجال تجميل العيون الذي انتشرت مؤخرًا لتعالج كافة الأمور والمشكلات المزعجة التي تقابلنا في حياتنا ولا نجد لها حل جذري، وسوف نذكر لكم الدول المشهورة في عمليات تجميل العيون حسب الأشهر فالأقل شهرة:

  • كوريا الجنوبية في سيول: يعتبر هذا المكان من أشهر الأماكن المتطورة والمتقدمة في علاج العيون الأسيوية وتوسيع العيون الضيقة، وبها مراكز متخصصة وأطباء خبراء، يمكنكم البحث عن الأفضل بينهم حسب التجارب.
  • الولايات المتحدة الأمريكية: تأتي في المرتبة الثانية وتعتبر من أشهر أماكن تجميل العيون وتشتهر واشنطن ولوس أنجلوس.
  • بعدها تأتي دولة ماليزيا وأيضًا تايوان لتؤكد تطورهما الملحوظ في عمليات تجميل العيون جراحيًا وبالليزر.
  • بعدها يأتي أفضل الأطباء والمستشفيات والعيادات في الدول العربية في مصر وأفضلها: دكتور أحمد مؤمن لليزك، والدكتور سعيد قراعة.
  • وأيضًا في الرياض في المملكة العربية السعودية يوجد الدكتور خالد طبارة صاحب أكبر مركز تجميل للعيون في المملكة، ويليه الدكتور ماجد العبيلان الذي أثبت جدارته وخبرته أيضًا.

تكلفة عملية تجميل العيون

أسعار عمليات تجميل العيون متفاوتة حسب نوع العملية وحسب الحالة وحسب المركز وأيضًا تتدخل اختلاف أسعار عمليات تجميل العيون حسب شهرة وخبرة الطبيب القائم على الحالة، بجانب المواد المستخدمة في الحقن أو العملية الجراحية.

ولكن بشكل عام تعتبر عملية تجميل العيون الأسيوية وحل مشكلة جفن العين المزدوج من أغلى عمليات تجميل العيون حيث تتراوح تكلفتها من 200 دولار أمريكي وحتى 5 ألاف دولار أمريكي، والفرق في الأسعار يترتب عليه أساس شهرة المركز والطبيب والمواد المستخدمة وشهرة البلد الذي ستجري فيها العملية.

يأتي بعدها عملية العين الجاحظة التي تتكلف سعر يتراوح ما بين في هذا 1500 دولار وحتى 4000 دولار، ويأتي بعدها عملية حول العين والتخلص منه وتتراوح سعر العملية من سعر 500 دولار وتصل إلى 5000 دولار حسب الحالة؛ لأن مشكلة الحول أحيانًا يكون سببها شلل كامل في عضلات العين.

اقرئي أيضًا: احصلي على نظرة ساحرة وطلة مثالية مع أفضل أنواع ظلال العيون

وبعدها تأتي تجميل العيون الغائرة بأسعار تتراوح ما بين 250 دولار وتصل إلى 1500 دولار أمريكي، ويقل المبلغ في عمليات التجميل الخاصة بالمنطقة المحيطة حول العين والترهلات والتجاعيد والهالات السوداء؛ لأن أغلبها بالليرز ويتم حسابها بالجلسة الواحدة التي تتراوح أسعارها من 100 دولار لـ 1000 دولار حسب الحالة وشهرة المركز والأدوات المستخدمة.

شروط الخضوع لعملية تجميل العيون ( إجراءات ما قبل عملية تجميل العيون )

هناك بعض الشروط تخص العمر والحالة الصحية والحالة النفسية لا بد وأن تتوفر في الشخص الذي يرغب في الخضوع لأي عملية من عمليات التجميل السابق ذكرها وهي كالآتي:

  • يجب ألا يقل عمر الشخص الذي يرغب بالقيام بعملية تجميل في عينيه عن 15 عامًا.
  • في عملية تجميل العين الخاصة بمشكلة الحول يجب أن يتم عملها منذ اكتشافها بعد الولادة مباشرةً على أن يخضع الطفل للعملية بعد إكماله الستة أشهر الأولى ( مع العلم يمكن عمل العملية في أي سن بعدها ولكن الأفضل في النتائج أن يكون الاكتشاف باكرًا ).
  • يجب أن يكون الشخص غير مدخن وأن يمتنع عن التدخين قبل العملية بشهر على الأقل أو حسب ما يقوله الطبيب له.
  • لا بد وأن يكون هناك مشكلة بالفعل يشكو منها المريض في عينيه أو حول العين، مع عمل إشاعة وتحاليل حسب ما يقوله الطبيب والتاكد من وجود المشكلة وأنه لا يوجد حل لها سوى الحل الجراحي أو الإجراء التجميلي.
  • أيضًا يجب التأكد من وجود أمراض مزمنة من عدمه لدى الطبيب ويحدد على أساسها الشروع في العملية وتجهيز الحالة للعمليات أم لا.
  • لا بد وأن يعي المريض خطورة العملية ومدى استجابته لها ويتحدث مع طبيبه حول النتائج المتوقعة في حالته ويأخذ خريطة كاملة لما سيحدث معه قبل وأثناء وبعد العملية.
  • يجب أن يسأل المريض طبيبه عن أي أسئلة يريدها حتى تتكون لديه صورة كاملة عن الإيجابيات والسلبيات ويشعر بالأمان.
  • يجب أن يكون المريض في حالة مزاجية ونفسية جيدة حتى يتم عمل العملية.
  • يجب أن يكون المريض خالي من الأمراض العصبية أو الأمراض النفسية كالاكتئاب وغيره.

خطوات عملية تجميل العيون

عملية تجميل العيون يوجد فيها خطوات معينة تأتي وراء بعضها في إجراءات محددة يذكرها الطبيب لك قبل العملية؛ لتعرف ما الذي تمر به بالتحديد، وإن كان هناك جانب غير مفهوم ننصح بسؤال الطبيب.

خطوة التخدير

لا بد وأن يتواجد معك طوال فترة العملية طبيب التخدير ؛ خاصةً إن كان التخدير كلي، حتى إن حدث مضاعفات يتم إفاقتك فورًا، مع العلم ان هناك عمليات تجميل عيون قد يخضع فيها المريض لتخدير كلي مثل: عملية تجميل العيون الأسيوية أو توسيع  العيون أو الحول، وهناك عمليات تجميل تخضع لتخدير جزئي حسب نوع العملية.

الفتح الجراحي

بعد عملية التخدير يلجأ الطبيب لعمل فتحة بسيطة في المكان المراد بالعين، وغالبًا ما يكون الفتح صغير للغاية إلا في بعض الحالات يكون الفتح أكبر قليلًا.

خطوات عملية الليزر

إن كانت عملية ليزر فعند فتح ثقب جراحي صغير جدًا يتم إدخال أنابيب منه وهي أنابيب ليزر تُسمى ( قنية ).

خطوات عملية الحول

أما في عملية الحول، فيجب عمل شق جراحي وغالبًا ما يكون كبير بعض الشيء، ثم يتم ملاحظة المشكلة في عضلة العين هل الحول ناتج عن شد في عضلة العين أم ارتخاء في عضلة العين.

وعلى أساسه يقوم الطبيب بالخطوة التالية، فإن كانت عضلة العين مشدودة يتم إرخائها، أما إن كانت مرتخية يتم شدها أو قصها وتقصيرها.

خطوات عملية آثار التقدم في العمر

هذه العملية يتم فيها شق جراحي او عمل حقن بوتكس حسب تقدم الحالة، ويتم فيها إزالة آثار التقدم في العمر والعجز في منطقة حول العين وإزالة الجلد الزائد.

خطوات عملية الترهلات

في هذه الخطوة ربما يكون هناك شق جراحي وربما لا، حسب الترهلات الموجودة، يتم سحب الجلد وشده فإن كان كثير يتم إزالته جراحية وإن كان يحتاج لشد فقط تم ذلك.

خطوات عملية التجاعيد حول العين

يتم استخدام حقن البوتكس للتخلص من التجاعيد نهائيًا.

خطوات عملية توسيع العين

هذه العملية تكون تحت تخدير كامل وشق جراحي ويتم فيها إزالة جزء من الجفن، وإن كان هناك ترهلات جلدية حول العين يتم إزالتها لتوسيع العين.

خطوات عملية العيون الغائرة

لعلاج العيون الغائرة تتم تحت تخدير وفيها يتم استخدام الفيلر.

الخطوة الأخيرة

بعد حل المشكلة يتم إغلاق الجرح أو الشق الحراجي على أن يتم استخدام خيوط جراحية تجميلية تتحلل بشكل ذاتي ولا تحتاج لفكها، لأنها مصنوعة من مادة فيكريل.

إجراءات ما بعد العملية

بعد الانتهاء من عملية تجميل العيون حسب الحالة وحسب نوع العملية، يكون هناك امران مهمان يشغل بال المريض، الأول: متى ستظهر النتائج؟ ومتى أعود لحياتي الطبيعية بعد إجراء العملية؟

متى ستظهر النتيجة؟ مبدئيًا ستظهر النتيجة بعد يوم أو يومين من إجراء العملية بشكل مبدئي قي العمليات الجراحية والعمليات الخاصة بالحول والعيون الاسوسية وتوسيع العين أو علاج تجحظ العيون، وتنتهي آثار التورم والانتفاخ في العين وما حولها في خلال أسبوعين وحتى شهر بعد انتهاء العملية.

أما بالنسبة للعمليات التي تعالج آثار الشيخوخة والتقدم في العمر والتجاعيد والهالات السوداء فالنتيجة تظهر بشكل أسرع بعد يومي أو اثنين، ويمكن معرفة مدى نجاح العملية والحصول على النتيجة المرضية مبدئيًا بعد يومين، وعلى المدى البعيد بعد شهر تقريبًا حتى تنتهي كافة التورمات والجروح وغيرها.

اقرئي أيضًا: تعرفي على افضل كريم لتجاعيد العين لنظرة أكثر شبابًا

العودة للعمل ربما يكون بعد أسبوعين وتتراوح الفترة لشهر حسب الحالة وخطورتها ومدى تقطمها ونوع العملية، ولكن حد أقصى شهر لكافة العمليات وبعدها سيكون الوضع طبيعي ونهائي مثلما أردت.

مضاعفات عملية تجميل العيون

هناك بعض المضاعفات التي من الممكن أن تحدث بعد الانتهاء من العملية والتي تتمثل بعضها في آثار جانبية للعملية والمخاطر الأخرى قد تكون بسبب قلة خبرة المركز أو الطبيب؛ لذلك نؤكد على ضرورة اختيار المركز والطبيب جيدًا.

  • من الممكن التعرض لأي من مخاطر التخدير الكلي.
  • ربما تفشل العملية.
  • ربما تحدث عدوى.
  • يتعرض المريض بعد العملية لبعض الآثار الجانبية مثل صعوبة غلق العين أو تورمات وانتفاخات واحمرار.
  • ربما فقدان البصر إن كان الطبيب قليل الخبرة؛ لذلك لا تختار الطبيب من ناحية قرب موقعه أو رخص تكلفته، اختار حسب الخبرة والتجارب السابقة.

لا تنسى متابعة مجلة رقيقة لتعرفى كل جديد فى عالم الجمال، شاركى الموضوع…

 

قد يهمك أيضا..

تجربتى مع أفضل كريم لتبييض المناطق الحساسه وطريقة استخدامه وسعره

اكتب تعليق