Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

عملية تجميل الذقن تفاصيل العملية والتكلفة ونصائح قبل إجراء العملية

عملية تجميل الذقن من الجراحات التي أصبحت منتشرة بين الرجال والنساء على حدًا سواء ، و يرجع ذلك إلى رغبة الكثيرين في تحسين مظهر الذقن الذي يجعل الوجه في الكثير من الأحيان لا يبدو جميلًا أو جذابًا بالدرجة المطلوبة ، وبالتالي يسعون لتجميل الذقن من أجل تحسين المظهر وزيادة الثقة بالنفس .

وغالبًا ما يكون لدى معظم الأشخاص تصور ما عن شكل الذقن المستقبلي بعد التجميل ، ولكن الأمر يتوقف على رؤية طبيب التجميل وعلى مقاييس الوجه التي على الأغلب تحدد شكل الذقن بعد التجميل ، و جديرًا بالذكر أن عملية تجميل الذقن ليس لها أي أسباب طبية هي عملية تجميلية بحته .

عملية تجميل الذقن

أقرأ أيضًا : عملية رفع الحواجب

ما هي عملية تجميل الذقن :

هذه العملية تعتمد على إعادة تشكيل الذقن ، بحيث تصبح الذقن أكثر جمالًا وأكثر تماشيًا مع باقي مقاييس الوجه ، وقد تكون عملية تجميل الذقن هي عبارة عن تغيير في شكل الذقن ، أو تصغير الذقن أو ذرع طابع الحسن – المنغرسات – في منطقة الذقن .

وترتبط عملية تجميل الذقن في أغلب الأحيان بعملية تجميل الأنف ، وذلك حتى تتماشى مع مظهر الوجه الجديد بعد تعديل مظهر الأنف .

أسعار عملية تجميل الذقن :

عملية تجميل الذقن من العمليات المنتشرة والتي تجرى في العديد من الأماكن حول العالم ، ولا تقل عملية تجميل الذقن عن ألف دولار أو ما يعادل 18 ألف جنيهًا مصري ، وتصل في بعض الأحيان إلى 5000 دولار أي ما يعادل تسعون ألف جنيهًا مصري .

تعتبر سويسرا و إيطاليا من أفضل الدول التي تجرى فيها هذه العملية ، وهما أيضًا من أغلى الأماكن التي تجرى فيها العملية كذالك ، بعدهم تأتي الولايات المتحدة الأمريكية والتي يعرف أنها وجهة النجوم الباحثين عن عمليات التجميل .

بعد ذلك تأتي الأرجنتين والتي تعرف بأن لديهم أفضل مراكز إجراء هذه العملية ، وخاصة للرجال ، أما فيما يخص الدول العربية فتأتي الأردن على رأس القائمة وبعدها مصر والتي تنافس الأردن ، حيث أن أسعار الجراحات التجميلية مرتفع للغاية ، على عكس مصر التي تقدم العملية بأسعار معقولة .

ومن ثم تأتي قطر وبعدها المملكة العربية السعودية ، ومن ثم الإمارات العربية التي أصبحت تقدم خدمات كبيرة في مجال الجراحات التجميلية .

هل أنت مرشح لعملية تجميل الذقن ؟

يجب أن تكون غير راض عن مظهر ذقنك وتشعر أن وجهك بحاجة للتعديل ، من يحتاج إلى تكبير الذقن غالبًا ما يكون يعاني من اختفاء الذقن ، وغالبًا ما يكون أنفه بارزًا وحجم الوجنتين كبير وتقترب رقبته من وجهه ويطلق على رقبته لحمية .

أما إن كانت الذقن كبيرة فأنت ستلاحظ أن رقبتك غير لحمية ومستدقة وأن وجنتيك غير بارزة وأن أنفك صغير .

يجب أن تكون سليمًا تمامًا على المستوى الجسدي والعقلي ، وألا تكون قد مررت بأي اضطراب نفسي في وقت قريب ، أو يكون السن تجاوز 21 عام ، وأن تكون صحتك جيدة ولا تعاني من أي أمراض في القلب أو الشرايين ولا تتناول أدوية مضادة للتجلط أو تخضع لأي علاج خلال ستة أشهر قبل العملية ، كذالك يجب أن تعي أن هناك أهداف واقعية وأخرى غير واقعية ويجب ألا تدع نفسك للتصورات التي قد تصيبك بخيبة الأمل ، كذالك ينصح بألا تجرى العملية للمدخنين .

تعرفي على تفاصيل عملية تجميل الذقن للحصول على وجه جميل وجذاب

تعرفي على تفاصيل عملية تجميل الذقن للحصول على وجه جميل وجذاب

أهم المحاذير قبل الدخول في إجراء تجميل الذقن :

  1. اختر طبيبك بعناية وبدون تسرع
  2. تعرف على كافة التفاصيل الخاصة بالعملية من طبيبك
  3. عالج كافة المشكلات في أسنانك قبل أن تفكر في هذا الإجراء
  4. تحدث مع طبيبك عن كل ذقنك بعد التجميل
  5. تجهز لفترة النقاهة والإجراءات الاحترازية فيها .
  6. اختر شخص يساعدك بعد إجراء العملية
  7. تجنب السقطات أو الإصابات في ذقنك عقب العملية .
  8. استشر طبيبك حول المخدة المناسبة لك عقب العملية
  9. تجنب الأطعمة التي تحتاج إلى مضغ وحافظ على الأطعمة السائلة فقط .
  10. حافظ على المضادات الحيوية عقب العملية كي تحمي نفسك من مخاطر الإصابة بالالتهابات .

أخيرًا تمهل وفكر جيدًا قبل أن تدخل في إجراءات طبية غير ضرورية ، وتذكر أن ثقتك بنفسك تتعلق بشعورك الداخلي وليس مظهرك الخارجي .

عن الكاتب

لمياء شاهين

اكتب تعليق