Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

زراعة الشعر للنساء في تركيا : التكلفة والتقنيات المستخدمة والنتائج وأفضل الأطباء

زراعة الشعر للنساء في تركيا والتقنيات الحديثة المستخدمة بحلاقة وبدون حلاقة، تكلفة زراعة الشعر في تركيا للنساء ومميزات عمليات تجميل زراعة الشعر في تركيا عن غيرها من الأماكن الأخرى بالتفصيل تابعوا معنا المقالة على مجلة رقيقة.

زراعة الشعر للنساء في تركيا

تركيا وعمليات التجميل بشكل عام وعملية زراعة الشعر بشكل خاص، تعتبر تركيا من أهم المقاصد لعمليات التجميل بشكل عام لوجود أحدث التقنيات لديها وأعلى جودة مقارنةً بتكلفتها.

مع العلم أنه يوجد هناك في تركيا أعلى فئة من الأطباء والدكاترة التجميلين على مستوى العالم، كما أن مراكز التجميل في تركيا مجهزة بأحدث التكنولوجيا العلاجية والتجميلية، مما جعل تركيا من أهم المقاصد التي يقصدها عشرات الآلاف سنويًا من أجل الخضوع لعمليات التجميل.

ولأن هناك تقنيات عديدة لزراعة الشعر في تركيا التي أصبحت رائدة في مجال عمليات التجميل بشكل عام و زراعة الشعر للنساء في تركيا بشكل خاص وذاع صيتها في الخمسة سنوات الأخيرة فتم تصنيفها عالميًا أنها من أكثر الدول ذات المصداقية والجودة العالية مقارنةً بالتكاليف.

كما أن مراكز التجميل تقوم بعمل عروض كثيرة للأشخاص الراغبين في زيارة تركيا من أجل الخضوع لعملية زراعة الشعر من بين برنامج ترفيهي وتوفير الإقامة وهناك من يوفر تذاكر السفر ذهاب وعودة أو ذهاب فقط.

أنواع عمليات زراعة الشعر في تركيا والتقنيات المستخدمة

هناك تقنيات حديثة مستخدمة في زراعة الشعر في تركيا مختلفة ومنها:

  • تقنية الاقتطاف: هي تقنية حديثة وهي الأفضل على الإطلاق تعتمد على سحب واستخراج بصيلات من المنطقة المانحة خلف الرأس وزرع البصيلات في المنطقة المستقبلة الأمامية، وهي من احدث التقنيات المعروفة ومستخدمة للرجال بشكل خاص والنساء بشكل عام.
  • تقنية زراعة الشعر بدون حلاقة: هذه التقنية مستحدثة بعد تقنية الاقتطاف، وهي تتم بدون الضرورة إلى حلاقة الشعر كما هو الحال في التقنيات الأخرى، ويتم سحب البصيلات المجهرية بأقلام تشوي الدقيقة وزرعها في المنطقة المانحة باستخدام أقلام تشوي أيضًا.

اقرئي أيضًا: تجربة زراعة الشعر في تركيا مع أفضل الأطباء الأجانب والتكاليف

  • تقنية زراعة الشعر الصناعي: هذه التقنية الحديثة تعتمد على زراعة شعر صناعي له نفس هيئة وشكل ولون شعر الشخص الراغب في زراعة الشعر في رأسه وهي مفيدة لأصحاب الصلع التام أو الشبه تام، وهو دائم ولا يتساقط ولا يتأثر.
  • تقنية زراعة الشعر بحقن البلازما: هذه التقنية تفيد بشكل خاص النساء اللواتي يعانينَ من تساقط الشعر أو ترقق الشعر ويرغبنَ في تكثيف شعرهم، وتتم من خلال سحب عينة من دم الشخص واستخلاص الصفائح الدموية بها وحقن المنطقة المستقبلة بالصفائح الدموية لينمو الشعر وينبت.

مميزات زراعة الشعر للنساء في تركيا

زراعة الشعر في تركيا فيه تقنيات مختلفة وتختلف المميزات حسب التقنية المستخدمة، مع العلم أن تقنية الاقتطاف تعد من أفضل التقنيات المستخدمة للرجال والنساء، ولكن مميزات تقنية استخدام أقلام تشوي والتي تُسمى DHI أكثر بالنسبة للنساء بالأخص.

ولمعرفة المزيد عن تقنية DHI وهي زراعة الشعر بدون حلاقة والعودة للعمل في اليوم التالي يمكنكم قراءة هذا المقال الموضح أدناه.

اقرئي أيضًا: زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة وهل نتائجها مضمونة أم لا؟

أما عن مميزات زراعة الشعر بشكل عام في تركيا باستخدام أي تقنية حديثة فهي تتمثل في الآتي:

  • زراعة الشعر في تركيا تعتبر من أكثر التجارب الناجحة على مستوى العالم والنتائج النهائية طبيعية وناجحة جدًا حسب التصويت لمراكز التجميل التركية.
  • توجد مراكز التجميل في تركيا وسط مناطق الجذب السياحي فيمكن الذهاب إلى تركيا في رحلة علاجية واستجماميه معًا.
  • هناك مراكز تجميل كثير جدًا في تركيا وبالتالي يكون مستوى التنافس العالي في صالح الشخص بسبب كثرة العروض المفيدة له وعمل زراعة الشعر بأقل التكاليف.
  • وفقًا للمواقع العالمية ودراسات لمستوى النظافة وكفاءة الأطباء في مراكز التجميل في تركيا فإن مراكز التجميل مميزة جدًا وبها مستوى عالي من النظافة مما جعل نتائج العمليات ناجحة وجعلها رائدة في مجال زراعة الشعر.
  • لا يوجد تقنية حديثة في العالم في مجال زراعة الشعر إلا وقد انتشرت في مراكز التجميل التركية ومنها تقنية الاقتطاف وتقنية استخدام البصيلات المجهرية الصغرى باستخدام أقلام تشوي.
  • يوجد رعاية صحية عالية بعد عملية الجراحة ومتابعة دورية تصل إلى عام مع الشخص حتى يتم ظهور الشعر كما يرضى العميل.
  • تتميز تركيا عن غيرها من الدول أنها أقل تكلفة عند مقارنتها بغيرها في مستوى الخدمات واستخدام التقنيات الحديثة والإقامة والأطباء ومستوى المراكز العالي.
  • توفر بعض مراكز التجميل نظام سداد مريح للعميل وفقًا لما يناسبه.
  • من السهل الحصول على تأشيرة دخول تركيا.
  • المراكز التجميلية من الصعب أن تتعرض للخداع فيها، أما العيادات المحلية المتواضعة من الممكن أن يقوم ممرضين بإجراء العملية لك على أساس أنهم الأطباء أنفسهم؛ وكثرة المراكز التجميلية في تركيا يحميك من هذا الأمر.
  • وجود المركز وسط المدينة بعيدًا عن المدن الحدودية الغير آمنة.
  • هناك مراكز توفر خدمات ترجمة داخل التكلفة لتسهيل الأمر عليك وشرح تقنيات العملية كما يقولها الطبيب.

طريقة إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا

  • عند قدوم الشخص يخضع إلى بعض التحاليل والفحوصات اللازمة قبل عملية زراعة الشعر وذلك للاطمئنان على صحة السيدة التي سوف تقوم بالعملية والتأكد من استعدادها لذلك.
  • يتم تجهيز مكان العملية وتعقيم الأدوات المستخدمة بشكل عالي وجودة وكفاءة.
  • يتم تخدير السيدة بمخدر موضعي استعدادًا لسحب واستخراج بصيلات الشعر.
  • استخدام التقنية المطلوبة لسحب البصيلات إما تقنية الاقتطاف أو تقنية DHI.
  • الاحتفاظ بالبصيلات في سائل حافظ إن كان هناك وقت على عملية الزراعة.
  • إن كان المريض مُجهز فسوف يتم الزراعة فورًا فور استخراج بصيلات الشعر.
  • يتم زرع البصيلات في المنطقة المستقبلة في الجزء الأمامي من الرأس بالتقنية المتفق عليها وسوف يكون الشكل وفقًا لما أوضحه الطبيب أيضًا قبل العملية.
  • ترتاح السيدة ليوم كامل فقط ويمكنها أن تزاول أعمالها من اليوم التالي ونسبة الشفاء سريعًا والنتائج والمضاعفات تعتمد على التقنية المستخدمة في زراعة الشعر من الأساس.

تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا

تكلفة عمليات زراعة الشعر لم تعد عالية بالشكل الكبير التي كانت عليه منذ خمسة أو عشرة سنوات؛ لأنها أصبحت منتشرة على نطاق عالي، وازدادت مراكز التجميل التي تقوم بها وتخصصات الأطباء الذين يقومون بإجراءات العملية.

فبعدما كانت تتعدى سبعون ألفًا وتصل إلى المائة ألف جنيها ( ما يعادل 4000 دولار أمريكي وتصل إلى 5000 دولار وأكثر ) ويتم استخدام تقنيات تقليدية في زراعة الشعر، أصبحت الآن تبدأ أسعارها من 1800 دولار أمريكي للنساء و1500 دولار للرجال وتصل إلى 3 ألاف دولار حسب التقنية المستخدمة وحسب العروض القائمة من قبل مراكز التجميل.

اقرئي أيضًا: شامبو فاست كير: هل يصلح كعلاج لتساقط الشعر؟

مع العلم أن العيادات تكون بأسعار أعلى من مراكز التجميل، والأسعار تتفاوت حسب الإمكانيات من وجود مترجم أو وجود إقامة أو برنامج ترفيهي أو استخدام تقنية معينة، مع العلم أن جميع مراكز التجميل في تركيا تم التأكد أنها متقاربة في الجودة والمستوى التنافسي وتفاوت الأسعار يعتمد على الشهرة فقط وليس الجودة.

أفضل أطباء زراعة الشعر في تركيا

تضم تركيا أفضل الأطباء العالميين في مجال زراعة الشعر والعمليات التجميلية بشكل عام، ولذلك فهي في مرتبة عالية ورائدة في هذا المجال، من هؤلاء الدكاترة من يعملون لحسابهم الخاص في عيادتهم الخاصة، وهناك من يعملون في مراكز التجميل ومنهم:

  • الدكتور يتكيت باير في ” مركز يتكين باير “.
  • الدكتورة سيلدا في ” مركز الدكتورة سيلدا لزراعة الشعر في تركيا “.
  • الطبيب جينيك في ” عيادة الطبيب جينيك “.
  • الدكتور عبد العزيز بلوي في ” عيادة الدكتور عبد العزيز بلوي لزراعة الشعر في تركيا “.

مع العلم أن هناك أطباء كثيرين ذاع صيتهم في هذا المجال ويمكنك الدخول على المواقع ومعرفة نسب التصويت لكل طبيب في تركيا وفقًا للعملاء والنتائج المرضية لهم

ولعدم البحث كثيرًا والعناء يمكنكم اختيار مركز تجميل مشهور ومعروف وبالتالي سوف تحصل على طبيب مشهور ومعروف وذات خبرة وكفاءة؛ لأن مراكز التجميل العالية في تركيا لا تتعاقد إلا مع أفضل الأطباء العالميين.

أفضل الفنادق الاقتصادية في تركيا ووسائل المواصلات المتاحة

هناك بعض الفنادق الاقتصادية على جودة عالية في تركيا ويمكن الإقامة فيها وهي وسط العاصمة إسطنبول وتتمثل في هذه الفنادق: ( فندق ميني – فندق ستيلا- فندق آنزاك ) وأسعارها تتراوح ما بين 30 وحتى 60 دولار أمريكي.

وهناك فنادق على مستوى أعلى ترفيهيًا وخدميًا ولكنها عالية في السعر أيضًأ وتتراوح ما بين 100 وحتى 120 دولار أمريكيًا وهي فنادق: ( فندق راديسون بلو – فندق ليماك ليمرا – فندق نوبل ) وهي من فئة خمسة نجوم.

ويمكن استخدام وسائل المواصلات بشتى أنواعها في تركيا للتنقل بسهولة إما بالباص أو القطار أو المترو أو سيارات الأجرة وأسعارها منخفضة مقارنةً بغيرها من الدول الأخرى.

أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا

مراكز التجميل في تركيا هي المكان الأول الذي يتم فيه زراعة الشعر واستخدام التقنيات الحديثة بأعلى جودة وأقل تكلفة مقارنةً بالعيادات الخارجية، وتوجد أغلب مراكز التجميل في إسطنبول وبعدها انطاليا وغيرهم.

وتتركز المراكز التجميلية بشكل عام في أماكن الجذب السياحة والأماكن الساحلية وبالقرب من الفنادق لإتاحة الإقامة وتوفير مجهود المواصلات وعمل البرنامج الترفيهي للوافدين من العملاء الخارجيين والذين اعتمدت عليهم الكثير من مراكز التجميل في تركيا بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

ومن أهم أسماء المراكز التجميلية في تركيا لزراعة الشعر والتي ذاع صيتها فهي كالآتي:

  • مركز تركي ويز turkezwiz.
  • مركز انفينيتي هير.
  • مركز الدكتور يتكين باير.
  • مركز الدكتورة سيلدا التخصصي للتجميل وعمليات زراعة الشعر في تركيا.
  • مركز ريال هير لزراعة الشعر في تركيا.
  • المركز الألماني لرزاعة الشعر في تركيا.
  • مركز هير ستيتك لزراعة الشعر في تركيا.

وهذه المراكز تحتل مراكز عالمية ولها خبرة تزيد عن عشرة سنوات ومنها ما يصل إلى خبرة عشرين عامًا، وجميع المراكز المذكورة تستخدم تقنيات زراعة الشعر الحديثة وهي الاقتطاف وهناك من يستخدم تقنية أقلام تشوي التي لا تحتاج إلى فتح قنوات قبل إجراء عملية الزرع.

لا تنسى تحميل تطبيق مجلةرقيقة إذا كان هاتفك يعمل بنظام الأندرويد؛ حيث تجدين كل ما يهمكِ بسرعة وبدون اعلانات مزعجة، حمّلى التطبيق من الرابط التالى اضغطى هنا

مع العلم أن المراكز المذكورة – وباقي العيادات في تركيا والتي تتمتع بشهرة عالية ولكنها تعتمد على تكلفة أعلى من المراكز التجميلية – بها أعلى فئة من الأطباء الذين يمتلكون خبرة وجودة عالية وشهادات تقديرية هم وفريق العمل.

عن الكاتب

ريهام عبدالوهاب

كاتبة ومترجمة مصرية في اللغتي: الانجليزية والتشيكية وأعمل محررة إخبارية أهتم بكل ما هو جديد ويسعدني مروركم وتعليقاتكم

اكتب تعليق

(x)