Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة وهل نتائجها مضمونة أم لا؟

أكثر الأسباب التي تجعل الكثيرات يرفضنَ إجراء عمليات زراعة الشعر هو ضرورة الحلاقة التامة لشعر المرأة مما جعل إقبال الرجال على هذا النوع من العمليات أكثر مقارنةً بالنساء، تابعوا معنا بالتفصيل زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة بالتقنية الحديثة لأفضل المراكز العلاجية والتجميلية.

زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة

عملية زراعة الشعر دائمة المفعول وهو الأمر الذي يبحث عنه الكثيرات لعدم القيام بتجديد الحقن أو سقوط الشعر لأي سبب من الأسباب، نتائج عمليات زراعة الشعر مضمونة ونتائجها دائمة ومثل الطبيعية.

وعمليات زراعة الشعر لها مميزات كثيرة تبحث عنها النساء جميعًا وهي عدم تغير لون الشعر المزروع إلى اللون الأبيض مع كبر السن وعدم سقوطه إثر العوامل الخارجية أو الداخلية المختلفة.

ورغم ذلك لا يقبل العديد من النساء على عمليات زراعة الشعر وكان الحظ الأوفر للرجال فقط، وهذا يأتي بسبب ضرورية القيام بخطوة حلاقة الشعر أولًا حتى يتم زراعة بصيلات الشعر في المنطقة المراد الزراعة بها أو تكثيفها.

وباعتبار أن فقدان الشعر وحلاقته بشكل كامل والانتظار فترة طويلة حتى يعود لما كان عليه جعل النساء يرفضنَ إجراء مثل هذه العملية، ولكن مع ظهور التقنية الحديثة التي لا تتطلب حلق الشعر بشكل كامل وفي حالات أخرى لا تتطلب حلق الشعر من الأساس سوف يجعلك تفكرينَ مرة أخرى في إجراء عملية زراعة الشعر.

مميزات زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة

  • ظهرت تقنية حديثة من عمليات زراعة الشعر بالاقتطاف، تلك التقنية التي يمكن فيها عدم حلاقة الشعر والقيام بعملية حب بصيلات شعر صغرى من الجزء الخلفي من الرأس باستخدام أقلام تشوي.
  • تلك الأقلام ” أقلام تشوي ” يمكنها أن تتغلغل في الشعر لتسحب واستخراج البصيلات المجهرية الصغيرة اللازمة لزراعة الشعر في المناطق الأمامية.
  • هذا الأمر قلل من معاناة من يقومون بزراعة الشعر من الرجال الذين يضطرون لتغطية شعرهم بالكامل حتى ينبت من جديد، كما وجعل للنساء بابًا مفتوحًا أمامهم للإقبال على عمليات زراعة الشعر دون الحاجة على الحلاقة والمعاناة من الصلع التام وهو أمر مزعج جدًا ولن يقبله الكثير من النساء.
  • كما أنه لا يمكن اكتشاف قيام الشخص بعمل زراعة الشعر مثلما هو الحال في تقنية الاقتطاف التي تظهر وكأنها ثقوب مجروحة في الرأس.
  • النتيجة النهائية لظهور الشعر تكون طبيعية وكثيفة وغير مكشوفة للغير.
  • شفاء المنطقة المانحة خلف الرأس وأماكن زراعة البصيلات يكون أسرع.
  • عدم حدوث ندب في المنطقة المانحة والتي يصعب إخفائها والشفاء منها وربما تتضخم بسبب عدم مرونة الجلد.

اقرئي أيضًا: تجربة زراعة الشعر في تركيا مع أفضل الأطباء الأجانب والتكاليف

  • تقنية زراعة الشعر باستخدا أقلام تشوي نتائجها مضمونة وأسرع من تقنية الاقتطاف.
  • لا يمكن أن تتأثر المنطقة المانحة خلف الرأس عند استخراج بصيلات الشعر الصغرى منها، وسوف تنمو وتعود لطبيعتها؛ لأنها لا تتأثر بالعوامل الوراثية للصلع أو المشاكل المسببة لتساقط الشعر.
  • أقلام تشوي يمكنها أن تستخرج بصيلات الشعر دون تلفها أو حدوث مشكلها لها أثناء الاستخراج وضمان سلامتها.
  • هذه التقنية تجعلك تعود إلى العمل وحياتك الطبيعية في اليوم التالي دون وجود مشكلة أو كشف أنك خضعت لزراعة الشعر.
  • يتم وضع تخدير موضعي للعملية وتتم بتقنية فريدة باستخدام الأقلام وهي غير مؤلمة مقارنةً بالطرق التقليدية.
  • يبدأ نمو الشعر بعد حوالي شهرين إلى ثلاثة أشهر بعد انتهاء عملية زراعة الشعر بتقنية أقلام تشوي.

خطوات تطبيق تقنية زراعة الشعر بدون حلاقة

وأما عن خطوات استخدام تقنية زراعة الشعر بدون حلاقة بأقلام تشوي فهي كالآتي:

  • يتم تحديد المنطقة المراد زراعة الشعر بها ومعرفة الكمية المطلوبة كثيرة أم قليلة.
  • وبناءًا عليه يتم تحديد المنطقة المراد المانحة خلف الرأس حسب الكثافة وعدد البصيلات بها وسلامتها ومعرفة عدد البصيلات التي يحتاجها الشخص.
  • يتم تخدير الشخص بمخدر موضعي ويتم حينها استخدام أقلام تشوي؛ ليتم استخراج بصيلات الشعر من خلال استهداف الوحدات الصغيرة المجهرية بواسطة القلم.
  • يتم ضغط القلم ومن ثم تخرج البصيلة دون تلف من فروة الرأس.
  • يتم تكرار الأمر حسب عدد البصيلات المحدد سحبه.
  • والمفيد أنه يتم استخلاصها بالغدة الدهنية المفيدة في إنبات الشعر وتغذيته.
  • وبعدها يتم زراعة بصيلات الشعر فورًا، أو إذا لم يتم تحضير الشخص وتخديره فإنه يتم وضع بصيلات الشعر المسحوبة في سائل حفظ حيوي وهذا يدعم نجاح العملية أكثر.
  • مع العلم أنه يتم زراعة بصيلات الشعر في المنطقة المستقبلة بتقنية أقلام تشوي دون الحاجة على حلاقة الرأس.
  • ويتم استخدام تقنية القنوات المائلة وهي تقنية يتم فيها فتح قنوات مستقبلة وهي تسمح لبصيلات الشعر أن تنمو بصورة دقيقة وطبيعية أكثر.
  • أقلام تشوي الدقيقة متناهية الصغر لا تسمح لوجود نزيف أو ندبات وثقوب واسعة وكبيرة.
  • ويتم غرس بصيلة الشعر بضغطة واحدة من قلم تشوي حيث يتم التحكم بدقة متناهية وتوجه دقيق للمكان المستقبل.

اقرئي أيضًا: بلازما الشعر الحل النهائي للتخلص من الشعر الخفيف ومشكلة التساقط والصلع

  • يمكن العودة للعمل من اليوم التالي والعودة للحياة الطبيعية.
  • لا يوجد ندوب وجروح ونزيف وأورام مع التقنية الحديثة أقلام تشوي.
  • يتم استخدام أقلام تشوي للشخص مرة واحدة فقط لضمان عدم حدوث مشاكل أو عدوى.
  • ينتظر الشخص ظهور النتيجة وإنبات الشعر بشكل واضح تدريجيًا من ثلاثة أشهر وحتى سنة ليصبح طبيعي ومكتمل مع الشعر الأساسي.

أسباب زراعة الشعر للنساء

هناك أسباب عديدة قد تدفع النساء إلى الرغبة في تكثيف شعرهم باعتباره هو زينة الرأس وزينة المرأة وجزء هام لا يتجزأ من جمال المرأة بشكل عام، ولكن وسائل تكثيف الشعر الحديثة قد تتطلب مراجعة دورية للطبيب أو الخضوع لعملية الحقن أكثر من مرة والقيام ببعض الإرشادات الهامة للحفاظ على النتيجة التي ترضيكي.

وكان ولا بد وجود حل أمثل ونهائي تلجأ له السيدات مقارنةً بأهمية الشعر في حياتهم، ويعتبر هذا الأمر هو زراعة الشعر وعمليات زراعة بصيلات في أماكن الصلع والشعر الخفيف بتقنيات حديثة، ولكن يجب أن تعلمي الأسباب المحتملة للصلع والشعر الخفيف لتفاديها قدر الإمكان.

عوامل وراثية

هناك عوامل وراثية قد تتعرض لها بعض النساء في شعرهم ويأخذونه بالوراثة من آباءهم، فمثلما يوجد شعر ناعم بالوراثة وشعر خشن بالوراثة، أيضًا يوجد شعر خفيف بالوراثة وآخر ثقيل بالوراثة وربما بؤر صلع أيضًا؛ لذا يجب أن تتأكدي إن كان لديكِ هذا الأمر، وفي حالة العامل الوراثي فلا يوجد علاج سوى زراعة شعر أو حقن البلازما باستمرار.

سوء تغذية

سوء التغذية يلعب دورًا بارزً في صحة الشعر، خاصةً في ظل العادات الصحية الخاطئة التي نتبعها حاليًا والوجبات السريعة والأكل خارج المنزل، وانشغال الأمهات بأعمالهم وشراء طعام تيك أوي وجاهز كل ذلك زاد الأمر سوءًا على صحة الجسد.

وباعتبار أن الشعر جزء مهم من الجسم فهو يظهر عليه المرض مثله مثل أعضاء جسم الإنسان، فيجب تناول طعام صحي وعصائر ومشروبات صحية، يجب العودة للطبيعة وتناول الطعام الطازج، وطهي اللحوم جيدًا وتناول الخضار دون طهي قدر الإمكان للحصول على فائدته.

حمل وولادة

الحمل والولادة بل والرضاعة أيضًا كلها أمور تمر بها أي امرأة في عمر يتراوح من 15 عامًا وحتى 40 عامًا بالمتوسط، وهذه الفترات كفيلة بأن تجعل شعرك ضعيف وهش ومتساقط بسبب تغذية روح أخرى على المعادن والفيتامينات والأغذية المخزنة في جسمك.

البعض يحاول تعويضها قدر الإمكان والبعض الآخر يُهمل الأمر ولا يكترث له كثيرًا، وبالتالي تبدأ مشاكل الشعر والبشرة، ولكن الشعر يكون له النصيب الأكبر في أضرار الحمل والولادة لنفاذ مخزون الفوليك والحديد والكالسيوم تلك العناصر التي تعتبر هامة جدًا للجنين والرضيع.

مشاكل نفسية

المشاكل النفسية التي يعيشها الفرد كفيلة بأن تُمرضه جسديًا وعضويًا، وباختلاف المشكلة النفسية التي تتعرض لها المرأة سواء عاطفية أو أسرية أو عائلية، فهذا يؤثر عليها بالسلب خاصةً وأنها كائن رقيق وضعيف فاحرصي على عدم التأثر بالمشاكل قدر الإمكان وعدم الكبت ومشاركة مشاكلك مع عزيز وقريب لكِ.

مشاكل الغدة الدرقية

مع الطب الحديث والتحاليل المستمرة التي يقوم بها البعض لمعرفة السبب وراء تساقط الشعر لديهنَ، فإنه تم اكتشاف أن فرط نشاط الغدة الدرقية أو كسلها وبطئ نشاطها في الحالتين يتسبب الأمر في تساقط غزير للشعر بسبب اضطراب الهرمونات التي تفرزها.

لذا فيجب أن تتأكدي من أن نشاط الغدة الدرقية لديكِ طبيعي ولا يوجد اضطراب في الهرمونات، مع العلم أن هناك أعراض كثيرة أخرى لاضطراب الغدة الدرقية يمكنك معرفتها من خلال هذا المقال الموضح أدناه

اقرئي أيضًا: الغدة الدرقية أهميتها وأهم الاضطرابات التي تصيبها وطرق العلاج

أمراض جلدية

هناك أمراض جلدية قد تتسبب في تساقط الشعر وظهور بؤر صلع مثل: مرض الثعلبة أو قشرة الشعر المتقدمة أو ظهور الفطريات بسبب عدم الاهتمام بالشعر وتهويته.

الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض

انتشرت أيضًا في الآونة الأخيرة مشكلة تكيس المبايض أو متلازمة تكيس المبايض لدى النساء وهي مشكلة يترتب عليها اضطراب في الهرمونات الأنثوية والذكورية فيزيد إفراز هرمون الاستروجين، مما يزيد من نمو الشعر في الجسم بأكمله وقلة نموه في فروة الرأس.

-------------------------------------------

اعرفى ميعاد دورتكِ الشهرية القادمة بدقة وسهولة مع تطبيق حساب الدورة من مجلة رقيقة،  اضغطى هنا لتثبيت التطبيق

-------------------------------------------

فلا بد من الأخذ بالاعتبار كل ما ذكر سابقًا؛ فمن الممكن أن يكون تساقط الشعر لديكِ عرض من أعراض مرض تعانينَ منه ولن تعرفي؛ خاصةً إن كان أمر يتعلق بالهرمونات واضطرابها.

loading...

اكتب تعليق

1 تعليق