جهاز تصغير الأنف ما بين الأضرار والمميزات بالتفصيل وسعره في الأسواق

الأنف الكبير أصبح عائق أمام الكثيرات، فيمكن أن يكون له تأثير واضح على ثقة الفتاة في نفسها، كما أنه يغير شكل الملامح بطريقة مزعجة، وسوف نعرض لكم فيما يلي العديد من الطرق التي تستخدم في تصغير الأنف سواء كانت من خلال جهاز تصغير الأنف أو أي طرق أخرى.

جهاز تصغير الأنف

أضرار تصغير الأنف وأسبابها، طرق تصغير الأنف بدون جراحة، واستخدام البوتكس والليزر في تصغير الأنف، والطرق الطبيعية لتصغير الأنف

لقد تم تجربة هذا الجهاز من قبل العديد من الأشخاص وفي بعض الأحيان كان يؤدي النتائج المطلوبة إلا أنه في وقت آخر لم يؤدي ذلك، حيث أن الأمر يختلف على حسب طبيعة الأنف، ولم يتم التوصل حتى الآن إلى الوقت الذي يمكن أن يستغرقه هذا الجهاز حتى يجعل الأنف بالشكل المطلوب.

يتم ذلك من خلال وضع الكريم المتخصص في تصغير الأنف فوقها، ومن ثم يتم وضع الجهاز لمدة تصل إلى ربع ساعة يوميًا، وإذا كنتي تشعرين بالقلق من ذلك فعليكي استخدام هذا الجهاز تحت استشارة الطبيب.

أضرار جهاز تصغير الأنف

إن استخدام هذا الجهاز يمكن أن ينتج عنه بعض الأضرار أيضًا، ويجب أن تدركيها جيدًا حتى يمكنك وضع حد للأضرار التي يمكنك السيطرة عليها، ومن ضمن هذه الأضرار ما يلي:

– يمكن أن يضغط على الأنف والتي تكون سبب في الإصابة بمشكلة في التنفس، ويمكن تجنب ذلك من خلال استخدام هذا الجهاز فقط لمدة عشر دقائق، وفي هذا الوقت يمكنك التنفس من الأنف.

– نظرًا لضفط هذا الجهاز على الأنف فإنه يمكن أن يؤثر على الجلد ويكون سبب في تغير لون الجلد مثل أن يصبح ذا لون أزرق أو أحمر، وهذا التغير عند التوقف عند استخدام الجهاز سوف يزول.

– كما أنه يمكن أن يصبح شكل الأنف كما هو بعد مرور فترة على استخدام هذا الجهاز، حيث أنه كما وضحنا لكم الدراسات لما تؤكد أن هذا الجهاز سوف يضمن لكي الحصول على النتائج المطلوبة.

– سوف تكون سبب في الشعور بألم في منطقة الأنف خلال وضع الجهاز فوقها.

لماذا تلجأ المرأة لاستخدام جهاز تصغير الأنف ؟

يوجد العديد من الأسباب التي تدفع المرأة إلى استخدام هذا الجهاز على الرغم من أنه يوجد العديد من الطرق الأخرى التي يمكن أن تعتمد عليها في تصغير الأنف، ومن ضمن هذه الأسباب ما يلي:

– إن الجراحة سوف تحتاج إلى الكثير من الوقت وإلى العديد من الجلسات.

– كما أن سعر العمليات الجراحية مكلف ولا يمكن للمرأة أن تدفعها في المقابل.

– يوجد بعض الآثار الجانبية التي يمكن أن تنتج عن العملية الجراحية والتي تتجنب المرأة من خلال استخدام الطريقة الأبسط.

– في بعض الأحيان فإن نتائج العملية الجراحية يمكن أن تكون غير مضمونة.

طرق تصغير الأنف بدون جراحة

يوجد العديد من الطرق المختلفة التي يمكن أن تلجأ المرأة إليها بدلًا من العمليات الجراحية التي تتجنبها بعض السيدات للأسباب التي سبق ذكرها، وتعتبر طريقة تصغير الأنف أحد هذه الطرق ولكن النتائج التي يمكن أن تحصل عليها غير مضمونة، ومن ضمن الأخرى التي يمكن من خلال تصغير الأنف ما يلي:

– يوجد بعض الوصفات الطبيعية التي تعمل على تصغير الأنف من خلال التخلص من الدهون التي توجد في منطقة الأنف.

– ذكر الأطباء المتخصصين أنه يوجد بعض تمارين الأنف التي يمكن أن تقوم بها وتعمل على تصغير الأنف.

– يوجد كريم يستخدم في تصغير الأنف على الرغم من أن النتائج التي يمكن أن تحصل عليه من هذا الكريم غير مضمونة إلا أنه يعتبر من أكثر الطرق المستخدمة.

– سيروم يستخدم في تصغير الأنف وغالبًا ما يعطي نتائج جيدة.

– اليوجا أيضًا تعطي نتائج على المدى البعيد.

اقرئي أيضًا: عملية تجميل الانف بالليزر وتفاصيل العملية ومعلومات هامة عنها

استخدام البوتكس والسيلكون في تصغير الأنف

إن هذه الأشياء يمكن أن تكون سبب في تغيير شكل الأنف، وتساعدك في الحصول على الحجم الذي يتناسب مع ملامح البشرة مما تزيد من جمالك، ومن ضمن الاحتياطات التي يجب أن تحرصين عليها عند تجربة هذه الطريقة ما يلي:

– في البداية يتم تخدير الموضع جيدًا.

– ثم يتم استخدام هذه المواد في تصغير الأنف.

– لا يستغرق الأمر كثيرًا بل أنه لا يتجاوز العشر دقائق.

– يمكنك ممارسة يومك بشكل طبيعي بعد هذه العملية.

ما الذي يمكن أن ينتج عن الحقن؟

إن عمل الحقن للأنف ينتج عنه العديد من المشاكل المختلفة التي يجب أن تدركيها جيدًا قبل عمل العملية، ومن ضمن الآثار الجانبية الناتجة عن الحقن ما يلي:

– بعد أن يتم عمل الحقن مباشرة سوف تظهر على منطقة الأنف بعض الكدمات ذات اللون الأزرق.

– إرتداء النظارات يمكن أن يكون سبب في مشاكل على الأنف بعد العملية، ويمكن أن يجعلها لا تقوم بدورها بالشكل المطلوب.

– كما يجب أن يتم عمل الحقن بشكل دوري يتراوح ما بين شهر واحد إلى ثلاث أشهر.

– يمكن أن يكون سبب في الحساسية التي تؤثر على المرأة.

اقرئي أيضًا: وصفة لتصغير الانف بطريقة طبيعية

طرق طبيعية يمكن من خلالها تصغير الأنف

يوجد بعض الخلطات الطبيعية التي تستخدم في هذه المهمة والتي يمكن من خلالها تصغير الأنف والحصول على أفضل النتائج بدون أن ينتج عنها آثار جانبية، ومن ضمن الطرق الطبيعية ما يلي:

أولًا: الزنجبيل:

يعتبر من أفضل الوصفات التي يمكن أن تستخدم في حالة زيادة الدهون على الأنف حيث أن دروة هو حرق الدهون وليس لها أي تأثير على الغضاريف والعضم، ويتم خلط القليل من الزنجبيل مع الماء حتى يصبح على شكل عجينة، ومن ثم يتم وضعها حول الأنف وتترك لمدة ربع ساعة ويتم إزالتها، وتكرار هذه الطريقة كل يوم سوف تضمن لكي التخلص من الدهون في الأنف.

ثانيًا: الخميرة:

يمكن أن تكون هذه الوصفة ذات تأثير عكسي حيث أن الخميرة كما أن يمكن أن تعطي تأثير عكسي فيجب أن يتم تطبيق الخلطة بالطريقة المطلوبة حتى لا تكون سبب في تكبير الأنف، ويتم هذا من خلال خلط ملعقة من الخميرة، والعسل، والزبادي ووضع هذا الخليط على منطقة الأنف، وتكرار هذه الطريقة بشكل مستمر حتى يمكن من خلالها الحصول على النتائج المطلوبة.

ثالثًا: الزيوت الطبيعية:

يجب أن تدركي من أن هذه الطريقة لن يكون لها أي ضرر عليكي وفي نفس الوقت لن تؤدي النتائج المطلوبة على أكمل وجه، وإذا كنتي ترغبين تجربتها فيمكنك عمل خليط من زيت الزيتون وزيت الحلبة ووضعه على الأنف طوال الليل وغسل الوجه في الصباح.

هل الليزر له دور في تصغير الأنف؟

إن استخدام الليزر في تصغير الأنف غير منتشر بكثرة، حيث أن الأنف من الأعضاء الحساسة والتي يجب أن يتم أخذ العديد من الاحتياطات عند عمل أي عملية بها؛ لهذا السبب فإن طريقة الليزر لا تعتبر من أفضل الطرق التي يمكن أن يتم الاعتماد عليها في تصغير الأنف.

والبديل على ذلك هو الأجهزة، أو العملية الجراحية، أو الطرق الطبيعية، أو استخدام المكياج في مهمة تصغير الأنف.

أسعار جهاز تصغير الأنف

مع العلم أن جهاز تصغير الأنف يُباع في المملكة العربية السعودية بمبلغ 190 ريال، وفي الامارات العربية بمبلغ 200 درهم، وفي مصر بمبلغ 800 جنيهًا، وتختلف الأسعار حسب الشركة المنتجة والمكان المعتمد.

اقرئي أيضًا: عملية تضييق المهبل جراحيًا ما بين الفوائد والعيوب بالتفصيل والأسعار

اكتب تعليق