10 وصفات لتطويل الأظافر فى المنزل

10 وصفات لتطويل الأظافر فى المنزل

تعاني الكثير من النساء من مشاكل الأظافر التي تنحصر في ضعفها وعدم نموها بالشكل الطبيعي، وبعكس ما يعتقده البعض فالأظافر تعد من علامات الجمال لدى المرأة، وضعفها قد يشير إلى نقص الفيتامينات في النظام الغذائي اليومي.

لذا كان من الضروري الاهتمام بها كعامل أساسي لتكوبن مظهر جيد لليد واستعادة ثقة المرأة بنفسها ، هنا سنساعدك في حل هذه المشكلة من خلال 10 وصفات لتطويل الاظافر فى المنزل سريعة وغير مكلفة، بل وقد تظهر نتائجها خلال مدة قصيرة جداً تكون من أسبوع لأسبوعين.

10 وصفات لتطويل الأظافر فى المنزل

1-الليمون لتطويل الاظافر :

يعد الليمون عامل تبييض أساسي يساعد على الحفاظ على لمعان الأظافر وتبييضها بطريقة ملحوظة جداً. ببساطة نضع عصير ليمونة كاملة مع نصف كوب من الماء، ثم نستعين بقطعة قطن ويتم نقعها في الخليط قليلاً، ثم تدلك الأظافر بالقطنة المبللة بالخليط لدقيقة أو نصف دقيقة، بعدها نترك الأظافر تجف بضع دقائق ثم نشطفها بالماء. تكرر الوصفة 4 مرات يومياً، وستلاحظ النتيجة بعد أسبوع من المداومة.

2-صفار البيض لتطويل الاظافر

نضيف صفار بيضة على 2م.ك من العسل الأبيض على 1م.ص من الملح. يتم خلط الوصفة جيداً حتى تتجانس مع بعضها، ويوضع الخليط على الأظافر مع فركها بطريقة مستمرة، ثم تترك الأظافر نصف ساعة وتغسل بالماء الفاتر.

3-زيت جوز الهند لتطويل الاظافر

يعد زيت جوز الهند من الزيوت الغنية بالعناصر الغذائية المهمة لتقوية الأظافر وتطويلها. يتم خلط معلقة من الزيت مع معلقة من زيت الزيتون، مع معلقة من عصير الليمون. تخلط العناصر ببعضها ثم تنقع الأظافر لمدة ربع ساعة ثم يتم شطفها بالماء. تكرر الطريقة مرة أو مرتين يومياً للحصول على أفضل النتائج.

4-الثوم لتطويل الاظافر 

من الطرق الأكثر أهمية والأسرع فعالية والتي تضمن لك نتيجة مرضية خلال أقصر فترة ممكنة، ذلك لفوائد الثوم التي لا حصر لها. يتم وضع 4 فصوص من الثوم مع كمية قليلة من الماء ثم خلطهم بالخلاط. ضعي العصير المستخرج على أظافرك بالفرشة أو بالملعقة يومياً قبل النوم وسوف تحصلين على أظافر طويلة خلال مدة قصيرة جداً.

وصفات لتطويل الاظافر فى المنزل

5-زيت الزيتون لتطويل الاظافر

يحتوي زيت الزيتون على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ، ك، د،هـ، لذا كان من العوامل المهمة التي تؤثر على صحة الأظافر وتقويتها. نمزج زيت الزيتون مع عصير الليمون وننقع الأظافر في الخليط لمدة ربع ساعة، ثم تدلك الأظافر بزيت الزيتون الدافئ، تكرر الطريقة يومياً وستحصلين على نتيجة ملحوظة.

6-الأفوكادو لتطويل الاظافر

يهرس الأفوكادو ويخلط مع ماء الورد، وتوضع العجين على الأظافر لمدة 15-25 دقيقة ثم تشطف جيداً بالماء. تكرر الطريقة مرة يومياً لمدة أسبوعين.

7-الحليب لتطويل الاظافر

من العناصر المهمة في تأثيرها على بياض الأظافر والحفاظ على براقها. يوضع الحليب الدافئ في وعاء وانقعي أظافرك لمدة 5 دقائق. تكرر الطريقة مرتين لمدة أسبوعين.

8-الزبدة لتطويل الاظافر

الزبدة هي مادة دهنية تحافظ على رطوبة الأظافر وحمايتها من الجفاف. قومي بتذويب الزبدة ثم دلكيها على أظافرك بلطف، ثم اشطفيها بالماء. تكرر الوصفة يومياً لمدة أسبوعين.

9-وصفة زيت السمك لتطويل الاظافر

يحتوي زيت السمك أو الأوميجا 3 على أحماض دهنية غير مشبعة تساعدك على تطويل الأظافر في فترة وجيزة. ببساطة، ادهني الزيت يومياً وستحصلين على أظافر قوية ومتينة في نفس الوقت.

(يمكن استخدام زيت السمك بطريقة أخرى وهي شربه مرة أسبوعيا، وهذا يساعد أيضاً على الحماية من أمراض عدة كالسرطان) .

10-وصفة البيوتين لتطويل الاظافر :

البيوتين أو بما يسمى بفيتامين H هو من العناصر المهمة التي تساعد الجسم على إنتاج الكيراتين، وهو المكون الأساسي للشعر والجلد والأظافر. أطعمة عدة تحتوي على البيوتين مثل البطاطا، الشوفان، اللوز، الجزر، البصل، البيض، الطماطم، الموز، الكبد، الفطر، السردين. كل ما عليك هو إصافة هذه العناصر إلى نظامك الغذائي وستلاحظين الفرق.

كانت هذه من افضل 10 وصفات مجربة لتطويل الأظافر فى المنزل والعناية بها لأظافر طويلة وذات مظهر جميل ..

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *