Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

وصفات تطويل الأظافر .. أفضل عشر خلطات لإطالة الأظافر في يومين فقط

هل تعاني من بطء في نمو أظافرك أو تورم وألم في أطراف أظافرك الجلدية؟ هل تشعرينَ أن أظافرك غير صحية وغير جذابة وترغبينَ في معرفة وصفات تطويل الأظافر للاستمتاع بشكلها وتزيينها لليدين؟ تابعي مقالتنا اليوم لتتعرفي على المزيد.

10 وصفات تطويل الأظافر

الأظافر مثل الشعر والأمراض ونقص الفيتامينات التي تؤثر سلبًا على نموها غالبًا ما تتطابق مع عوامل بطء نمو الشعر، وبالتالي فالاهتمام بأظافرك لا يجب أن يقل عن اهتمامك بشعرك أبدًا إن كنتِ ترغبينَ في تطويلها واستخدامها زينة لليدين.

علامات الضعف العام ونقص الفيتامينات لديك يمكن أن تظهر على أظافرك فتجديها ضعيفة وليست سميكة بل إنها متكسرة من المنتصف وفي الأطراف، وسوف تشعرينَ بألم في منطقة الودن ( جانبي الظفر ) بل وربما يحدث نزيف أو تظهر بقع بيضاء اللون على الظفر.

قد يهمك الأمر:

 قص اظافر الرضيع بين العلم والخرافة

كل هذه العلامات تدل على معاناتك من ضعف عام وسوء تغذية وربما تكون علامات مرضية لإصابتك بمرض آخر وربما يستدعي الأمر زيارة الطبيب.

أما عن الوصفات العشر التي وعدناكم بأن نذكرها لكم بالتفصيل وسوف تنال إعجابكم حتمًا فيمكنكم معرفتها من خلال متابعة الفقرات أدناه وتطبيقها على اليدين وانتظار النتيجة ومشاركتها معنا من خلال التعليق على المقالة إن رغبتم في ذلك.

1- وصفات زيت الزيتون المتعددة

زيت الزيتون من أفضل الوصفات التي يمكنك تطبيقها على أظافرك ومن أسرع الخلطات نتيجة في تطويل ونمو أظافرك بشكل طبيعي وسليم؛ لأنه يحتوي على فتيامين هـ بكثرة بجانب عناصره الغذائية الأخرى الكثيرة، يمكنكم استخدامه من خلال هذه الطرق:

  • يمكن تطبيق زيت الزيتون فقط على الأظافر ليلًا على أن يتم التدليك جيدًا، ومن ثم قومي بارتداء قفازات نايلون والخلود إلى النوم وتركها للصباح ويتم غسلها في الصباح، يمكن تكرار العملية يوميًا أو عند الحاجة.
  • يمكن عمل خليط من عصير الطماطم وزيت الزيتون، قومي بخلط كمية مناسبة من عصير الطماطم وليكن ربع كوب ثم ضعي عليها ملعقتين من زيت الزيتون، اغمسي أظافرك فيها لمدة عشرة دقائق ثم اشطفيها جيدًا، كرري العملية مرتين ( تعتبر هذه الوصفة متكاملة لتغذية وإصلاح وتطويل الأظافر ).

قد يهمك الأمر:

أعراض نقص الفيتامينات في الجسم والأطعمة الغنية بها

  • يمكن خلط الثوم مع زيت الزيتون للحصول على نتيجة أفضل وأسرع؛ نظرًا لما يحتويه الثوم أيضًا من عناصر غذائية مهمة لنمو الأظافر وإصلاحها.
  • يمكن خلط زيت الزيتون وزيت جوز الهند وتحقيق أقصى استفادة من الخليط بدهنه يوميًا ليلًا وتركه للصباح وغسله، ولكن احرصي على تدليكه جيدًا ليتغلغل في الأظافر.

2- وصفة زيت جوز الهند

زيت جوز الهند السحري ليس فقط للأظافر بل لبشرة اليدين أيضًا، يمكنك تطبيق كمية منه على الأظافر وتدليكها به جيدًا في الليل وتركه للصبح وغسله، يمكن أيضًا تكرار العملية يوميًا، كما يمكن عمل خليط من زيت جوز الهند وزيت إكليل الجبل مع وضع العسل عليهم وغمس اليدين في الخليط لمدة ربع ساعة ويمكن تكرار العملية مرتين أسبوعيًا.

3- وصفة زيت فيتامين e

وصفة زيت فيتامين هـ أو ما يُسمى بفتامين e من الوصفات الفعالة والسريعة والتي يلجأ لها الكثيرات كحل سحري في تطويل الأظافر في أقل مدة، وهذه الكبسولات لا تطيل الأظافر فقط بل تعالجها وتغذيها.

يمكنك فتح كبسولة من فيتامين هـ والقيام بتفريغ محتواها ودهن أظافرك بها من الجوانب والداخل والخارج، ثم انتظري لمدة نصف ساعة أو ساعة لتتغذى الأظافر على الفيتامين ثم اشطفيها جيدًا كرري الأمر يوميًا أو كلما لزم.

4- وصفة عصير البرتقال

نعم عصير البرتقال الغني بفيتامين سي وحمض الفوليك والكولاجين يعتبر من أهم وصفات تطويل الأظافر، يمكنك فقط وضع يديك في كمية مناسبة من عصير البرتقال لمدة عشرة دقائق مع التدليك ومن ثم شطف يديك جيدًا، كرري العملية يوميًا ولا تنسي وضع مرطب طبيعي لليدين بعد الانتهاء وليكن زيت الزيتون.

5- وصفة عصير الليمون

عصير الليمون من الوصفات المهمة جدًا والتي لا بد من أن تقومي بها وتُطبيقيها على أظافرك خاصةً وأنها سهلة وبسيطة وتعطي نتائج رائعة، فقط قومي بإحضار نصف ليمونة واعصريها على أظافرك وقومي بتدليك الأظافر بقطعة الليمون لمدة عشرة دقائق، مع العلم أن هذه الوصفة تساعد في بياض الأظافر والتخلص من الصبغة الصفراء التي تسيطر عليها عند البعض.

يمكن أيضًا خلط زيت الزيتون وعصير الليمون بكميات مناسبة ودهن الأظافر بالخليط والتدليك لمدة لا تقل عن عشرة دقائق، احرصي على تدفئة الخليط قبل الاستخدام للحصول على نتيجة مبهرة.

6- وصفة صفار البيض

أما عن صفار البيض الذي تستخدمه الكثيرات الآن ويحصلون على نتيجة مرضية لهم من حيث تطويل الأظافر والتغذية السليمة لهم، فيمكن مزج القليل من زيت عباد الشمس مع صفار بيضة واحدة وعندما يتكون مزيج لزج؛ قومي بتطبيقها على الأظافر واتركيها ربع ساعة أو حتى يجف الخليط على الأظافر ثم اشطفيها يمكن القيام بالخلطة أربعة مرات أسبوعيًا للحصول على النتيجة المطلوبة.

7- وصفة زيت اللوز وزيت الخروع

خليط رائع من زيت اللوز وزيت الخروج يمكن أن يحل مشكلتك نهائيًا إن كان السبب غير مرضي، فقط يمكن خلط كمية متساوية من النوعين ومزجهم جيدًا، وتطبيقهم على الأظافر مع التدليك المستمر لمدة لا تقل عن 10 دقائق، يمكن القيام بهذه الوصفة يوميًا قبل النوم واتركيها حتى الصباح على أظافرك واشعري بالفرق.

8- وصفة خل التفاح

خل التفاح يعتبر من المقومات الغذائية للأظافر واليدين إذ يحتوي على العناصر الغذائية الضرورية لمنع تقصف الأظافر ونموها وتقويتها مثل البوتاسيوم والماغنسيوم والحديد وغيرهم، يمكن تخفيف خل التفاح الطبيعي بالقليل من الماء ( وضع كميات متساوية منهما ربع كوب خل تفاح طبيعي وربع كوب ماء )، يتم نقع الأظافر في الخليط لمدة عشر دقائق مع التدليك يمكن تكرار العملية يوميًا واستخدام المحلول مرة ثانية.

9- وصفة ملح البحر

ملح البحر الغني بالمعادن والعناصر الهامة يمكنه أن يصنع الفرق في إصلاح أظافرك وتكثيفها ولمعانها وإضفاء الجاذبية لها من خلال خليط يتكون من: ( 2 ملعقة من ملح البحر – وضع قطرتين من زيت جنين القمح – قطرتين من زيت الليمون ) قومي بخلط ملح البحر بالماء االدافئ أولًا ثم ضعي عليه الزيوت المذكورة، اخلطيهم جيدًا وانقعي اليدين في الخليط لمدة ربع ساعة، كرري العملية ثلاثة مرات أسبوعي يمكن استخدام كريم مرطب بعد الانتهاء من تطبيق الوصفة لنتيجة أفضل.

10- وصفة الأفوكادو

الأفوكادو أيضًا من الثمار المفيدة جدًا لنمو أظافر اليدين إما بتناولها أو بهرسها وتطبيقها على الأظافر لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ويمكن تطبيق زيت جوز الهند أو زيت الزيتون في الوصفة بخلط مهروس الأفوكادو والزيت جيدًا ودهن الأظافر بهم وتركهم 15 دقيقة ثم شطفهم جيدًا، كرري العملية ثلاثة أو أربعة مرات أسبوعيًا.

نصائح عامة للعناية بالأظافر

وهناك نصائح عامة لا بد من الانتباه لها حتى لا تستمر مشكلة بطء نمو الأظافر وتكسيرها وتلفها؛ لأنه إذا لم يتم الإقلاع عن العادات الخاطئة سوف تستمر المشكلة رغم وجود العلاج، فالعلاج الأمثل الأول هو الإقلاع عن السبب والعادة الخاطئة المستمرة ومن أمثالها الآتي:

  • الابتعاد عن قضم الأظافر؛ لأنها عادة سيئة تعمل على نمو البكتيريا الجلدية وإبطاء نمو الأظافر.
  • القيام بطلاء الأظافر دون وضع طبقة عازلة من طلاء الأظافر الأساسي وبالتالي لن تؤذي أظافرك عند القيام بوضع الطلاء العادي.

قد يهمك الأمر:

هل تريدين أظافر قوية لامعة؟ إليكِ أفضل الفيتامينات الضرورية لصحة أظافركِ

  • استخدام الأستون بلطف في إزالة الطلاء والابتعاد عن تقشير الأظافر؛ لأنك هكذا تقومينَ بإزالة الطبقة العليا التي تحمي الظفر فتصبح ضعيفة وهشة.
  • عدم الإفراط في وضع طلاء الأظافر؛ لأنها تعمل على جفاف الاظافر وتلفها بسبب المواد الكيميائية الضارة الموجودة بها والأستون الذي يوجد بنسبة كبيرة به.
  • لا تقومي بقص المناطق الجلدية المجاورة للظفر واحرصي على ترطيبها جيدًا؛ لأنها تنقل الفطريات على الظفر فيتكسر ويتلف، يمكن دهنها بزيت الزيتون أو الجوجوبا.
  • استخدام طلاء أظافر غير موثوق به لرخص ثمنه يطيح بأظافرك الجميلة فابتعدي عن هذا.
  • عند تطبيق وصفات تطويل الأظافر وترطيبها لا بد من العناية اليومية بها وبالمنطقة المحيطة أيضًا.
  • يمكن ارتداء قفازات أثناء القيام بالأعمال المنزلية والغسيل والطبخ للحفاظ على أظافرك.

عن الكاتب

ريهام عبدالوهاب

اكتب تعليق