Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

نصائح روتين العناية بالأظافر

الأظافر القوية الطويلة من أبرز الصيحات الرائجة هذا العام، ولكن الأظافر تواجه الكثير من العوامل التي تنعكس على صحتها ومتانتها، أهمها عدم رعايتها بالحد المطلوب أو تقلبات الطقس أو اتباع نظام غذائي غير صحي، ومع اقتراب فصل الربيع والصيف احرصي على سلامة أظافرك من خلال نصائح روتين العناية بالأظافر التي نُذكرك بها في هذا المقال.

نصائح روتين العناية بالأظافر

فيما يلي خمس نصائح عليك الالتزام بها للاستمتاع بأظافر رائعة وقوية: –

ترطيب اليدين

الأيدي الجافة تؤثر كثيرًا على صحة الأظافر وقوتها فاليدين اللاتي تحصل على الترطيب بشكل كاف تنعم بأظافر أكثر قوة وصحة، لذلك ننصحك بأن تعاملي يديك بنقس العناية والاهتمام الذي تقدميه لبشرة وجهك.

إذا كنتِ لا تفضلين الملمس اللزج الذي يتركه كريم الترطيب في النهار احرصي على استخدامه يوميًا قبل الخلود إلى النوم، كي تسمحي له بالتغلغل داخل مسام يديك وأظافرك خلال ساعات النوم بصورة أفضل.

لا تنسي وضع طبقة الأساس قبل طلاء الأظافر

حتى إن لم يكفي الوقت لتطبيق طلاء الأظافر بخطواته الكاملة، لا تغفلي تطبيق طبقة أساس مقوية ومرطبة مثل “إيس أوف بيس” كونها تعمل على عمل حاجز بين أضرار طلاء الأظافر والأظافر، ما يمنع تكسرها وتشققها حتى يأتي موعد زيارتك الثانية إلى مركز التحميل أو إذا كنتِ تقومين بطلائها بنفسك.

اهتمي بالجلد المحيط بالأظافر

الجلد المحيط بأظافرك دائما ما ذكرك بضرورة عمل جلسة باديكير للتخلص من الجلد الميت والجاف لأنه يمنح يديك شكل غير مستحب على الإطلاق، لذا فالعناية به أمر لا يمكن التهاون به من أجل الحفاظ على أظافر صحية ولامعة خصوصًا أن البشرة حول الأظافر تعمل كعازل يحبس الرطوبة ويمنع الالتهابات.

ولتجنب الجفاف ننصحك بدفعها إلى الخلف برفق بدلًا من تكرار قصها، حتى يتم الاحتفاظ برطوبتها لذا بإمكانك استخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.

قد يهمك أيضًا: زيت جوز الهند سر جمال الهنديات تعرفي على استخداماته التجميلية وأسعاره

احرصي على اتباع نظام صحي متوازن

الأظافر مثل الشعر والبشرة تحتاج إلى التغذية بالفيتامينات والمعادن، لذا ندعوك إلى الحرص على تناول الخضروات والفاكهة الطازجة وكمية وفيرة من الماء للحفاظ على صحة أظافرك.

انتظمي في إجراء جلسات الباديكير بصفة دورية

هذه الجلسة ضرورية لإزالة الزوائد الجلدية القاسية والخلايا الجافة المحيطة بالأظافر، ما يحافظ على رطوبتها ويمنحها القوة والصحة وبعد ذلك طبقي لون طلاء الأظافر المفضل لديك.

قد يهمك أيضًا: وصفات تطويل الأظافر .. أفضل عشر خلطات لإطالة الأظافر في يومين فقط

أو أسباب ظهور خطوط الأظافر البيضاء الطولية والأفقية وكيفية علاجها

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

مدونة مصرية أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية لا أبخل على متابعيني بأي معلومة أو سر من أسرار هذا المجال، لذا إن كنتِ من الشغوفات بمعرفة كل ما هو جديد تابعيني هنا في مجلة رقيقة.

اكتب تعليق

(x)