Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

هل تريدين أظافر قوية لامعة؟ إليكِ أفضل الفيتامينات الضرورية لصحة أظافركِ

الفيتامينات المفيدة للأظافر
X

الأظافر الصحية من الأمور التي تدل على أناقة المرأة واهتمامها بنفسها لكنها تتعرض في الكثير من الأوقات إلى التشقق والتكسر الأمر الذي يزعج العديد من النساء، ويحدث ذلك نتيجة استخدام طلاء الأظافر بكثرة وعدم الاهتمام بتناول الفيتامينات المفيدة للأظافر والعناية بتغذيتها فهي مثل البشرة والشعر تحتاج إلى العناية الدورية، لذلك سوف نساعدك بمجموعة من الفيتامينات المفيدة للأظافر من أجل أن تحميها من التكسر وأي مشاكل أخرى.

الفيتامينات المفيدة للأظافر

يجب أن تحرصي دائمًا على تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الأساسية والفيتامينات المفيدة للأظافر، ومنها ما يلي:

فيتامين البيوتين

يعتبر البيوتين أو فيتامين H أو B7 من أهم الفيتامينات المفيدة للأظافر، كونه يساعد على علاج العديد من المشكلات الصحية التي قد تصيب الأظافر والشعر أيضًا، حيث إنه يعمل على إصلاح الأظافر من التقصف والتكسر بالإضافة إلى تعزيز قوة الظفر من خلال زيادة سماكته، يمكنك الحصول عليه عن طريق تناول بعض الأطعمة مثل المأكولات البحرية خاصًة السلمون، اللحوم الحمراء، الكبدة، البيض، الأفوكادو، الجبن، القرنبيط.

الفيتامينات المفيدة للأظافر

حمض الفوليك

حمض الفوليك أو الفوليك أسيد تأتي فائدته للأظافر في تعزيز نموها بقوة ومتانة، بالإضافة إلى التخفيف من ظهور أية بقع عليها خاصة الحمراء، يمكنك تناوله من خلال البقوليات، الكبدة، الدواجن، المكسرات، الخضروات الورقية، الموز.

الفيتامينات المفيدة للأظافر

فيتامين B المركب

يعرف باسم فيتامين B12 من شأنه مساعدة الأظافر على النمو بصورة صحية، والجدير بالذكر أن نقص نسبته في الجسم قد تتسبب أحيانًا في الإصابة بفقر الدم ونقص مخزون الحديد وذلك لقلة أعداد كرات الدم الحمراء التي تعمل على نقل الأكسجين والعناصر المغذية للجسم بشكل عام والأظافر بشكل خاص ما يظهر بصورة شاحبة وضعيفة، أما المصادر الغنية بهذا الفيتامين فهي تتركز في الأسماك اللحوم بنوعيها الحليب ومنتجاته، البيض بالإضافة إلى المكملات الغذائية.

الفيتامينات المفيدة للأظافر

الكالسيوم

تحتاج المرأة يوميا إلى ما يقرب من 900 ميللجرام من الكالسيوم، وعلى الأغلب لا يتم الحصول على ذلك نتيجة عدم التعرض للشمس ونقص فيتامين D، ما يؤدي إلى نقص الأمر الذي يعود على صحة الأظافر بالسلب فيجعلها عرضة للهشاشة والتكسر والجفاف لذلك ينبغي عليك الحرص على تناوله بشكل كاف حتى تنعمي بأظافر أكثر صلابة، حيث إنه متوفر في اللبن ومشتقاته، الكرنب، اللوز، الأسماك، الكرفس، البقدونس.

الفيتامينات المفيدة للأظافر

فيتامين الريبوفلافين

يعرف باسم فيتامين B2 وهو أحد عناصر مجموعة فيتامين B ويعتبر من أبرز الفيتامينات التي تعمل على مد الجسم بالطاقة، بالإضافة إلى منح الأظافر المظهر الصحي، يمكنك الحصول عليه عن طريق تناول الخضروات الورقية الداكنة اللبن ومشتقاته البيض المكسرات اللحوم أو من المكملات الغذائية.

الفيتامينات المفيدة للأظافر

فيتامين C

فيتامين سي يساعد على حماية الأظافر من الهشاشة فضلا عن أنه يحد من ظهور البقع الحمراء الداكنة التي تشوه مظهر الأظافر، بالإضافة إلى قدرته الفائقة على تعزيز قوة الجهاز المناعي في جسم الإنسان وبالتالي يحافظ على قوة الأظافر بإمكانك الحصول عليه من خلال تناول العديد من الفواكه والخضروات مثل الجريب فروت، اليوسفي، البرتقال، الليمون، الجوافة، البروكلي، كما يمكنك عمل وصفات طبيعية تحتوي على هذا الفيتامين للاستفادة منه بتأثير أعلى.

الفيتامينات المفيدة للأظافر

 

في الختام احرصي دائمًا على بريق أظافرك وصحتها لأنها زينة اليد التي تعكس جمالك وأناقتك من خلال تناول الفيتامينات المفيدة للأظافر، واستخدام مقوي الأظافر للعناية الخارجية مع عدم الإكثار في استعمال الأسيتون، والحرص على استخدام القفازات الطبية عند تنظيف الأطباق.

قد يهمك أيضًا: طريقة عمل باديكير كالمحترفين في منزلك بخطوات بسيطة للحصول على قدمين ناعمتين

أو خلطة لتقوية الاظافر بطريقة سهلة و امنة

 

قد يهمك أيضا..

تجربتى مع أفضل كريم لتبييض المناطق الحساسه وطريقة استخدامه وسعره

اكتب تعليق