الصابون المغربي واهم فوائده وطريقة استعماله وصناعته

الصابون المغربي واهم فوائده وطريقة استعماله وصناعته

الصابون المغربي ؛ أحد الطرق التقليدية التى يعتمد عليها الكثير من الأشخاص في العلاج الطبيعية للكثير من المشاكل والأمراض الجلدية التى تظهر على خلايا البشرة ، الصابون المغربي من المواد التجميلية الرائعة التى تساعد في العناية بخلايا البشرة والتخلص من المشكلات التى تعوق من مظهرها .

لذلك استخدم الصابون المغربي منذ القدم كوسيلة علاجية لعلاج المشاكل والإلتهابات الجلدية وهذا لما يحمله الصابون المغربي من مجموعة من الخصائص العلاجية الممتازة التى تسهل من علاج تلك المشاكل ، لذلك يعتبر الصابون المغربي الآن رقم واحد في العناية الجمالية بخلايا البشرة والتخلص من المشاكل التى تتعرض لها الكثير من السيدات الآن .

سنتعرف على السر الرائع خلف فوائد الصابون المغربي للجسم وطرق إستعماله للتخلص من خلايا الجلد الميتية وتنظيف خلايا البشرة من الشوائب والطبقات التالفة من الجلد ، كما أننا سنوضح الخصائص الجمالية الرائعة الذى يتميز به الصابون المغربي عن غيره من المواد التجميلية .

خصائص وفوائد الصابون الأسود المغربي :

الصابون الأسود المغربي من المواد التجميلية التى تحمل العديد من الفوائد لخلايا البشرة ؛ حيث أن الصابون المغربي يساعد في التغلب على الكثير من المشاكل الجمالية التى تصيب خلايا البشرة .

  1. إستعمال الصابون المغربي بمعدل مستمر يسهم وبشكل فعال في التخلص من خلايا الجلد الميتة والتخلص من الطبقات الجافة على خلايا البشرة .
  2. يحتوي الصابون المغربي على مجموعة من الخصائص العلاجية الفعالة التى تساعد في تنظيف الخلايا الجلدية من السموم وطبقات الجلد الميتة وهذا بدروه يسهم في الحفاظ على نضارة وليونة خلايا البشرة من جديد .
  3. الصابون الأسود المغربي من المواد التى تحمل عدد رائع من الخصائص الرائعة التى تسهم في تعزيز الدروة الدموية الليمفاوية ، كما أن الصابون الأسود يساعد في تقشير خلايا البشرة بالصابون المغربي .
  4. كما  أن الصابونم المغربي يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E الذى يعزز من الخواص المضادة للميكروبات وهذا بدوره يساعد في التغلب على المشكلات الجلدية التى تهاجم الجسم .
  5. يوصي بإستعمال الصابون المغربي لعلاج مشكلة حكة الظهر التى تنتج عن إنسداد المسام بسبب زيوت البشرة وطبقات الجلد الميتة .
  6. يساعد الصابون المغربي في بطء نمو شعر الجسم وبهذا فهو يساعد في الحفاظ على جمال بشرة الجسم .
  7. تدليك خلايا الجلد بإستخدام الصابون المغربي له دور فعال في علاج مشاكل البشرة بأبسط وأسهل الطرق ، وبهذا فهو يغني عن إستعمال ماسكات الترطيب وماسكات التغذية وكريمات التجميل المختلفة .

علامة الصابون المغربي الأصلي :

على الرغم من أن الصابون المغربي من المركبات والمواجد الطبيعية التى يسهل تحضيرها إلا أنه هناك العديد من  الشركات التى تنتج الصابون المغربي بطرق مختلفة ، ولكن جميعها يعتمد على مجموعة من المواد الطبيعية كزيت الزيتون والعسل .

الصابون المغربي من المركبات التى تحتوي على مكونات طبيعية من النباتات والأعشاب المختلفة ، ولذلك تطبيق وإستعمال الصابون المغربي لخلايا البشرة لا يسبب في تعرضه لأى نوع من المشاكل ، الصابون المغربي يتميز بشكله المميز والفريد من نوعه فهو يشبه العجينة الزبدية الدهنية يترواح لونها من اللون الأسود المائل إلى اللون البني .

من العلامات المميزة للصابون المغربي عن غيره من الصابون هو رائحة زيت الزيتون النفاذة ، ولذلك عند إستعمال الصابون المغربي يعرف بدهنيته عن أنواع الصابون الآخري ، هذه الدهنية لا ينتج عنها الرغوة إلا بشكل طفيف جداً ولذلك يستعمل كمرهم دهني يميل لونه إلى اللون الأبيض  عند بداية إستعماله .

على الرغم من الصابون المغربي من المركبات الطبيعية التى لا تحتاج من المستخدم إستعمال أى نوع آخر من النباتات أو الأعشاب الطبيعية وهذا لأنه يتمتع بفعالية شديدة تسهل من عملية علاج الخلايا الجلدية والتغلب على المشاكل التى تتعلق بالبشرة .

سر فوائد الصابون المغربي:

يتميز الصابون المغربي بإحتوائه على مجموعة من المركبات والعناصر الغذائية عالية القيمة التى تحتاجها  خلايا البشرة بشكل منتظم ؛ حيث أن الصابون المغربي يتميز بإحتوائه على نسبة عالية من فيتامين هـ ، وفيتامين ك ، وفيتامين أ ؛ هذه العناصر متوفرة وبشكل كبير في زيت الزيتون .

الصابون المغربي يحتوي على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة التى تساعد في تجنب الكثير من المشاكل التى تتعلق بخلايا البشرة ، ولذلك إستعمال الصابون المغربي له دور فعال في التخلص من الشوائب والرواسب المتعلقة بخلايا البشرة .

ولذلك الصابون المغربي الأصلي معروف بإحتوائه على مكونات مميزة  تميزه عن المكونات الموجودة في الصابون العاجي ؛ ولذلك الصابون المغربي له دور فعال في تجديد خلايا البشرة كما أنه يستخدم في الطب البديل كوسيلة علاجية تساعد في التخلص من علامات التجاعيد والخطوط الدقيقة التى تظهر على البشرة .

طريقة استعمال الصابون المغربي :

الوصفة الأولى :

إضافة كمية بسيطة من زيت الزيتون إلى صفار البيضة وبعض من قطرات الليمون ، وبعد ذلك يتم خلط المكونات بشكل مناسب وبعدها تطبيق الخليط على الوجه ونتركه لمدة نصف ساعة على الأقل .

الوصفة الثانية :

إضافة كمية من زيت الزيتون إلى كمية من زيت الحبة السوداء أو مسحوق الحبة السوداء الناعخم ، وبعد أن يتم خلط المكونات جيداً يتم تدليك خلايا البشرة بالخليط وبعدها التعرض لأشعة الشمس الصباحية قبل أن تشتد حرارتها .

أشعة الشمس الصباحية تعطي خلايا البشرة المعدل الذى تحتاجه من فيتامين د ، وهذا يساعد في الحفاظ على نضارة البشرة والتخلص من المشاكل المزعجة التى تتعلق بها .

الطريقة الثالثة :

أفضل طرق إستعمال الصابون المغربي على خلايا البشرة هى بتدليك خلايا البشرة عن طريق إستخدام الصابون المغربي وبعد ذلك تعرض البشرة للبخار لفترة من الوقت ؛ هذا بدوره يساعد في تفتييح مسام البشرة وبالتالى تزداد فرصة علاج خلايا البشرة من المشاكل التى تتعلق بها بكل سهولة .

بعد ذلك يتم غسل الجسم بدون حك أولاً حتى تتخلص من الشوائب المتعلقة بالجسم وبعدها تأتي مرحلة الحك بالليف الخشنة بالدرجة المناسبة حتى لا تسبب إحمرار خلايا الجلد  ، هذه الطريقة تساعد في تنقية خلايا الجسم وإستعادة حيويتها من جديد .

قد يهمك ايضا الحمام المغربي بخطوات منزلية سهلة و غير مكلفه

صناعة الصابون المغربي :

الصابون  المغربي من المركبات الطبيعية التى تعتمد وبشكل أساسي على طرق التحضير التقليدية دون الحاجة إلى عناصر التكنولوجيا المختلفة ، ولذلك عملية تحضير الصابون المغربي لا تحتاج إلى التعرف على الأسرار الصناعية المختلفة ، ولذلك مع إستخدام المكونات الطبيعية تستطيع تحضير الصابون المغربي في المنزل كما يلي :

المكونات :

  • كوب من الماء.
  • كوب من زيت الزيتون .
  • كوب من مبشور صابون الغار .
  • كوب من ماء الورد .
  • كوب من زيت اللوز المر .

طريقة التحضير :

  • إضافة المكونات السابقة إلى وعاء مناسب وبعدها يتم خلط المكونات بشكل جيداً حتى تصبح عجينة لزجة سوداء .
  • الإحتفاظ بالخلطة داخل الثلاجة أو خارجها لمدة من الوقت .
  • من الممكن إضافة الأعشاب الآخري أو النباتات الآخري كالمريمية أو البابونج والليمون إلى الخليط ؛ وهذه المركبات الطبيعية لها فعاليتها في علاج مشاكل البشرة بشكل أسرع وأيضاً الحفاظ على نضارة وحيوية خلايا البشرة .

كانت هذه كل ما يخص الصابون المغربي من حيث فوائده المختلفة للبشرة وطريقة صناعته واهم وصفات استعماله .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد