Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

طريقة وضع المكياج وازالته مع وضع العدسات اللاصقة

Contact_Lenses_makeup

إذا كنتِ تفضلي إستخدام العدسات اللاصقة عن النظارات فربما تجدى صعوبة فى طريقة وضع المكياج عند ارتداء عدستك اللاصقة, فربما تجد حكة أو إحمرار بعينك نتيجة لوضع مستحضرات التجميل بطريقة أو بأخرى, ولحسن الحظ, فإنكِ تستطيعين من خلال بعض التغيرات البسيطة فى روتينك اليومى فى طريقة وضع المكياج ان تتغلبى على المشاكل التى قد تسببها لك المكياج مع العدسات اللاصقة فما عليكِ سوى إتباع هذه النصائح المُصدق عليها من قبل طبيب العييون وإعطائنا إنتباهك وشكراً لك.

Contact_Lenses_makeup

طريقة وضع المكياج مع ارتداء العدسات اللاصقة :

ربما تكون النصائح التالية واضحة ومعروفة لك لكن وجب التذكير بها لاهميتها : “عندما تضعى المكياج اولا سواء كان ذلك فى شكل مسحوق او مسكرة التى تغطى الرموش ثم تقومى بعد ذلك بوضع العدسات اللاصقة ربما يؤدى ذلك إلى انتشار المكياج فى دموع العين وهى السائل المسؤل بصورة كبيرة عن تنظيف وحماية العين ” ويقول الدكتورة ريبيكا تايلورد, دكتوراه فى الطب., وهى طبيبة العيون والمتحدثة بإسم الأكاديمية الأمريكية لطب العيون .

تقول السبب فى ذلك هو وضع العدسات اللاصقة على سطح غير نظيف نتيجة لوجود بقايا مكياج كما انه قد يؤدى ذلك إلى زيادة احتمالات التهاب العين .

eye linear

قلم تحديد

إنتقاء المنتجات الصحيحة :

لو كنت تلبس عدسات لاصقة, فمسحوق ظل العين (اى شادوا) هو خيار جيد لأنه مضغوط ويوجد به فرصة ضئيلة للدخول إلى عينك. ولو أردت إستخدام مساحيق سائبة, بالرغم من ذلك, عليك أن تكوني حذره. وتأكدى بأن فرشاة مستحضرات التجميل رطبة قبل الإسخدام لأنها ستساعد على لصق مسحضرات التجميل بالجلد, من أقوال تايلور.

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

فيقول تايلور بأن المساحيق السائلة هي أمن اختيار لصحة عيتنكِ من أقلام الرصاص—وبغض النظر عن ما إذا كنت ترتدى أو لا ترتدى العدسات اللصقة. ويمكن أن يُسبب لكِ خط  القلم الرصاص الخدوش بإستمرار أو جرح فى جفن العين,”وقد قالت الدكتورة تايلور بشأن الماسكارا, أوصى بعدم إستخدام ماسكارا الرموش—وهيى نوع من الماسكارا تحتوى على قطع صغيرة من الألياف المصنوعة من مواد مثل النايلون, والحرير, أو حرير الرايون داخل أنبوب, مما يُغطى الرموش لخلق الكمال—ويمكن لتلك الألياف أن تتقشر وتقع فى العين.

طريقة وضع المكياج

كونى حذراه إذا أردتى إستخدام الكحل او اقلام التحديد:

عندما تستخدمى مُحدد العيون(خط الجلد الداخلى), فأنت تُخاطرين بخدش عينكِ أو العدسات اللاصقة—وحتى الحصول على المزيد من بقايا المكياج فى الدموع, وقالت تايلور. فى الواقع, قد وجدت دراسة جديدة قامت بها جامعة واترلو تقول بأن من 15 إلى 30 بالمائة وأكثر من جزيئات المُحددة إنتقلت إلى هذه الطبقة الواقية للعين عندما كان المُحدد يتم إستخدامه مباشرة إلى الخط المائى, مما يُسبب التهييج, والجفاف, والعدوى, وحتى عدم وضوح الرؤية.  ولذلك, فإنها فكرة جيدة للإقتصار على إستخدام المُحدد فى الجزء الخارجى فقط من عينكِ. وهنا الطريقة المثالية للحصول على عين القطة.

إزالة العدسات اللاصقة قبل إزالة مستحضرات التجميل: 

عندما تقومى بإزالة مستحضرات التجميل الخاصة بالعين, فإنك تستخدمى على الأرجح المذيبات كى تُزيلى مستحضرات التجميل,”وتقول تايلور. [لكن] أنتِ لا تُريدى لعدساتكِ اللاصقة أن تكون مخزناً للمواد الكيماوية [مثل الزيت والكُحلْ ]على سطح عينكِ.

لكن عندما تقومى بإخراج عدساتككِ اللاصقة اولا, فبإمكانكِ التركيز على ازالة مستحضرات التجميل بدون خدش عدساتكِ اللاصقة أو تغطيتها بالزيت. وتقول تايلور, بأنه عليكِ بأن تتمسكى بعادات التطهير هذه, وأنك لن تحتاجى إلى أن تقتصر العدسات اللاصقة ليوم واحد للحفاظ على صحة عينكِ.

اكتب تعليق