Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ما هو الكونسيلر وما هي أنواعه وألوانه وطريقة استخدامه الصحيحة؟

تزوّدك رقيقة على الدوام بجميع المعلومات عن مستحضرات التجميل، وأفضل النصائح لتطبيقها بشكل احترافي للحصول على مظهر لا يشوبه شائبه، واليوم سنجيبك عن ما هو الكونسيلر وما هي أنواعه وألوانه لذا واصلي متابعتنا عبر السطور المقبلة.

ما هو الكونسيلر وما هي وظيفته؟

الكونسيلر هو مستحضر خافي عيوب البشرة فهو من أهم أدوات التجميل، حيث يعمل على تغطية الهالات السوداء والبقع الداكنة، بالإضافة إلى إخفاء الندبات والشعيرات الدموية وآثار حب الشباب وغيرها من عيوب البشرة.

يجدر بالذكر أن الكونسيلر يوجد بعدة اشكال ألوان وأنواع، ما يمكنك من استخدامه كبديل لكريم الاساس في الكثير من الأحيان.

كيفية اختيار الكونسيلر حسب طبيعة البشرة

الكونسيلر السائل:

وهو النوع الأكثر استخدامًا وانتشارًا إذ يستعمل لكافة نوعيات البشرة، حيث يضمن الحصول على تغطية مثالية علاوة على سهولة دمجه وتوزيعه.

كونسيلر القلم:

ملحق به فرشاة أو اسفنجة في رأس القلم تجعله سهل الاستخدام ،حيث يمكنك من التحكم بكمية المستحضر والحصول على أفضل نتيجة، وعادة ما يتناسب مع البشرة الدهنية والعادية.

كونسيلر الستيك:

هذا النوع على شكل اصبع يشبه أحمر الشفاه من حيث الشكل، ويمتاز بتركيبة كريمية سهلة الامتزاج بالبشرة ويجعلها ناعمة ومخملية، ويتناسب مع البشرة الجافة والعادية.

الكونسيلر الكريمي المضغوط:

يمنحك هذا المستحضر تغطية مثالية حيث يشكل طبقة خافي لعيوب البشرة والشوائب، كما تتركها ناعمة وملساء، ومن الممكن التحكم بسمك تلك الطبقة وفقًا لنوع التغطية سواء كانت رقيقة أو سميكة، والجدير بالذكر أنه مناسب للبشرة الحساسة والمختلطة.

ألوان الكونسيلر ووظيفة كل لون

يضم كونسيلر برو ثلاث درجات لونية لكل منها وظيفة وتركيبة كريمية مختلفة، تعرفي إليهم بالتفصيل فيما يلي:

لوان الكونسيلر

الكونسيلر الأخضر:

وظيفة هذا اللون هي تغطية الهالات السوداء الظاهرة في البشرة، الى جانب إخفاء البثور البيضاء والبقع الحمراء الناتجة عن التعرض الى اشعة الشمس، ويستعمل بوجه عام للحصول على بشرة صافية.

الكونسيلر الأرجواني الزاهي:

يستخدم من قبل صاحبات البشرة السمراء أو الشاحبة، حيث يمنحها إشراقة طبيعية كما يستعمل في تسوية الخدوش والكدمات صفراء اللون، بالاضافة الى الهالات الداكنة جدًا حول العين والبقع الداكنة في البشرة المائلة للون البرونزي.

الكونسيلر البرتقالي:

يقوم ذلك اللون بتغطية الهالات السوداء الواضحة تحت العينين، وتصحيح لون البشرة، ويفضل استخدامه مع صاحبات البشرة السمراء.

الكونسيلر السيمون:

يقبل على استعماله ذوات البشرة الداكنة من اجل إخفاء الهالات السوداء، و تفطية بقع الشمس البيضاء.

الكونسيلر الأبيض:

يفضل استخدامه إذا كنتِ من صاحبات البشرة المليئة بحب الشباب والكلف والبقع الداكنة وفي الكثير من الاحيان يخصص لإضاءة وابراز أماكن معين.

الكونسيلر البنفسجي:

يستخدم لتغطية السعرات الدموية والبشرة المرهقة والصفراء، ما يكسب البشرة مظهرًا طبيعيًا.

الكونسيلر الأصفر:

يستخدم في حالة البشرة الباهتة من أجل تغطية الكدمات الزرقاء والبنفسجية وهالات تحت العين وحول الشفاه، وأي احمرار خفيف بالبشرة كما يستعمل لإخفاء الوحدات.

الكونسيلر الزهري:

يعمل هذا اللون على منح البشرة لونًا طبيعيًا، حيث يغطي علامات الإجهاد وهو مناسب لصاحبات البشرة البيضاء.

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

نصيحة مجلة رقيقة

  • حتى تحصلي على افضل درجة تغطية ننصحك باختيار الكونسيلر بدرجة أغمق من لون بشرتك الطبيعي بدرجتين، من أجل طمس الهالات السوداء والبقع الداكنة وبعد ذلك استخدمي الكونسيلر بدرجة أفتح من لون بشرتك بدرجتين، حتى تنعمي ببشرة مشرقة.
  • احرصي على ترطيب المنطقة المحيطة بالعينين باستخدام الكريم أو السيروم المخصص للعناية بتلك المنطقة، ونظفيها بلطف قبل استخدام الكونسيلر.
  • إذا كانت بشرتك لا تعاني من عيوب عديدة اختاري لون الكونسيلر بنفس لون كريم الأساس، حتى تحصلي على بشرة موحدة اللون.
  • احرصي على اختيار كونسيلر عالي الجودة من ماركة معروفة، نظرًا لأن إذا اخترت نوع مجهول الهوية ورديء سيتسبب في إصابة بشرتك بالكثير من المشاكل.
  • لا ننصحك بتطبيق الكونسيلر ودمجه باستخدام رؤوس أصابعك لأن ذلك يسرع بظهور تجاعيد تحت العين، بل يفضل استخدام البيوتي بلندر الصغيرة او فرشاة الدمج المخصصة لذلك.

متى يطبق الكونسيلر قبل أم بعد كريم الأساس؟

  • ينصح بوضع كريم الأساس قبل الكونسيلر في حالة عدم معاناة بشرتك من مشاكل، ولكن يفضل انتقاء كونسيلر لدرجة قريبة من لون كريم الأساس حتى يظهر وجهك بلونين متباينين.
  • أما في حالة معاناة بشرتك من مشاكل عدة مثل الهالات السوداء والبقع الداكنة والإرهاق، استخدمي الكونسيلر قبل كريم الاساس.
  • يجدر بالإشارة إلى أنه بإمكانك تطبيق كريم الأساس والكونسيلر سويًا لتغطية البقع الداكنة، عن طريق خلط المستحضرين معا.

الطريقة الصحيحة لاستخدام الكونسيلر

  • يفضل استخدام فرشاة مخصصة للكونسيلر أو إصبع السبابة لتوزيعه بطريقة الطبطبة الخفيفة الى ان  يذوب و يمتزج بالبشرة، لا تعتمدي طريقة التدليك لأنها من الممكن أن تتكتل او تحرك الكريم من موضعه.
  • لا توزعي الكونسيلر فوق الجفن العلوي اذا كانت بشرتك دهنية لأن في الكثير من الأحيان قد يتسبب في عدم ثبات المكياج .
  • ضعي الكونسيلر على الجفن السفلي بالكامل بداية من زاوية العين الداخلية وحتى الزاوية الخارجية لها ، وجعل اللون يغطي جذور الرموش السفلي بمعنىىان يتم توزيعه على شكل مثلث وليس نقاط.
  • بإمكانك وضع طبقة أخرى من الكونسيلر على الهالات السوداء لإخفائها بشكل جيد، ويوزع بطريقة التربيت ثم يتم تثبيته بالبودرة الحرة .

الكونسيلر بالطريقة الصحيحة

ما الأخطاء التي قد تقعين بها عند استخدام الكونسيلر

مع رقيقة ستتعرفين على اكثر تلك الأخطاء المتكررة لتتجنبيها، أو تصححيها في حال ما كنت ترتكبينها:

استخدام درجة لون غير مناسبة:

بدلاً من انتقاء درجة لون مناسبة لدرجة بشرتك، تنتقيها إما فاتحة للغاية، فتجعلين المنطقة المحيطة بعينيك مغطاة بطبقة شبه بيضاء، أو داكنة جدًا، مما يغمّق من لون بشرة وجهك وفي تلك الحالة من اللازم استخدام اللون الأفتح بدرجة واحدة فقط من لون بشرتك الطبيعي إذا كانت خالية من المشاكل .

الإفراط في كمية الكونسيلر المستخدمة:

تعتقدين أنّ تطبيق كميّة كبيرة من الكونسيلر حول عينيك سيخفي الهالات تماما، انسي هذا الامر تماما لأن ذلك سيترك طبقة سميكة واضحة جدا ومزعجة، بينما الصحيح هو أن تكتفي بطبقة رقيقة غير واضحة للعيان ومندمجة مع الفاونديشن الذي تعتمدين عليه، ما يظهر وجهك بمثابة لوحة متوازنة الالوان.

عدم الدمج بصور جيّدة:

من أكثر الأخطاء الشائعة التي تفسد مكياجك، إذ أن عدم المرغ الجيد يظهر عينيك وكأن حولها دائرة ملونة وظاهرة، لذا يجب دمجه بدقة سواء تحت العين او على الجفون حتى يغطي الهالات ويقوم بدون مثبت ظلال العين.

تطبيقه قبل كريم الأساس:

تضعين الكونسيلر على بشرتك مباشرة قبل وضع كريم الاساس هي خطوة غير صائبة في بعض الحالات بالرغم من انتشارها، أولاً لضمان تغطية مشاكل البشرة بشكل جيد، وثانيًا للحصول على فترة ثبات اطول لمكياجك.

عدم مراعاة طبيعة بشرتك:

تغفلين مسألة انتقاء التركيبة الخاصة بهذه الأداة، ما يقف عائقا أمام حصولك على نتيجة مرضية لذلك عند اختيار الكونسيلر والإقبال على شراءه عليك الانتباه إلى نوعية بشرتك سواء دهنية مركبة عادية جافة حساسة، وهذا المعيار أساسي لا يمكن تجاهله.

فعلى سبيل المثال إذا كانت جافة يفضل ان تحتوي تركيبته على زيوت ومرطبات اما الدهنية والمختلطة، فعلى العكس يجب خلوه من الزيوت بينما الحساسة يفترض عدم احتوائه على البارابين ومسببات الحساسية.

في النهاية أرجو أن تكون علمت الآن ما هو الكونسيلر، هل وجدت أنه الحل السحري لإخفاء عيوب بشرتك والحصول على بشرة صافية وموحدة اللون؟ شاركينا برايك في صندوق التعليقات.

قد يهمك أيضًا: تألقي بمظهر طبيعي مع أفضل أنواع الكونسيلر
أو كونسيلر برجوا.. إليكِ بالتفصيل أنواعه وطريقة استخدامه وسعره

اكتب تعليق