Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ما هو كريم اساس بي بي وما هي أفضل أنواعه؟

كريم اساس بي بي

العديد منا سمعنا عن كريمات البي بي التي استحدثها خبراء المكياج لتجميل البشرة والعناية بها في آن واحد، لقدرته على تغطية العيوب والوقاية من الشمس والحفاظ على رطوبة البشرة، لذلك يعتبر كريم اساس بي بي من الحلول المثالية والسريعة لتطبيق المكياج اليومي وبالإطلالة التي ترغبين.

ما هو كريم اساس بي بي؟

هو واحد من أشهر مستحضرات التجميل في السنوات الاخيرة، وتم ابتكاره في البداية في ألمانيا بغرض العناية ببشرة النساء اللاتي خضعن لجلسات الليزر، والغاية الأساسية منه هو الحفاظ على البشرة وتغطيتها وترطيبها بفاعلية مثالية.

كريم اساس بي بي BB Cream هو اختصار لكلمة blemish balm، بمعنى أنه بلسم لتغطية عيوب البشرة حيث يجمع بين عدة وظائف تجميلية في تركيبة واحدة، فهناك بعض الأنواع التي تحتوي على برايمر لتحضير البشرة للمكياج وكونسيلر لإخفاء العيوب ومرطب للبشرة ومعامل وقاية من أضرار أشعة الشمس.

يمكنك استخدام البي بي كريم وحده لتوحيد لون البشرة، وإكسابها المظهر الطبيعي بالأخص في الخروجات السريعة والصباحية التي لا تحتاج إلا مكياج بسيط، وعلى النحو الآخر يمكنك استخدامه لبناء طبقات من المكياج في الإطلالات القوية.

فوائد ومحتويات كريم البي بي

  • من أبرز الأمور التي بعمل عليها كريم البي بي هو تحسين مظهر البشرة بفارق واضح، إلى جانب فعاليته في تغطية عيوب البشرة وتوحيد لونها بصورة طبيعية.
  • يجدر بالذكر أن بعض أنواع الـ BB Cream تحتوي على كل من أكسيد التيتانيوم وأكسيد الزنك، وهما من أفضل المركبات التي تحافظ على البشرة من أشعة الشمس وتساهم في الحفاظ على رطوبتها ما يعنى الحفاظ على نسبة المياه داخل البشرة.
  • تحتوي بعض الأنواع أيضا على أساس سيليكون مما يمنح البشرة النعومة والمرونة، إلى جانب الفيتامينات المضادة للأكسدة والمضادة للتجاعيد مثل فيتامين A C E.
  • بعض الأنواع عالية الجودة تحتوي على الهيالورونيك أسيد الذي يحافظ على المياه داخل البشرة ويرطبها بعمق.
  • أنواع أخرى تحتوي على خاصية عكس أشعة الشمس، وهو ما يمنح البشرة الحيوية والنضارة.

طريقة استخدام كريم اساس بي بي

بإمكانك الاكتفاء به فقط كمنتج شامل من خلال تطبيقه على بشرتك مباشرة، أو استعماله كخطوة أولية قبل تطبيق كريم الأساس أو كبديل عنه أو استخدامه في الحالات التالية:

لبشرة صافية بدون بقع داكنة:

لهذا الغرض استخدمي البي بي كريم على وجهك بشكل مباشر من خلال توزيع كمية بسيطة بحجم حبة الحمص كأقرب مثال، تلك الكمية ستكون كافية لإعطاء بشرتك مظهر صافي ولون موحد.

لإخفاء عيوب البشرة:

بإمكانك استعمال كريم اساس بي بي لطمس عيوب البشرة مثل البقع الداكنة، الاحمرار، آثار حب الشباب باستعمال كمية أكبر من الكريم مع دمجه بشكل جيد، وبعد ذلك يمكنك تطبيق المكياج المعتاد.

للبشرة الدهنية:

تحتاج هذه النوعية من البشرة إلى استخدام بي بي كريم لا يحتوي على زيوت منها، يفضل أن يحتوي على المواد التي تتحكم في إفراز الدهون والحد من اللمعان وتقليص حجم المسامات الواسعة.

أفضل أنواع كريم اساس بي بي

  • كريم أساس بي بي ريميل
  • ريميل بي بي كريم مات
  • كريم بي بي ميلانو بروفيشنالز من بوبا
  • ديور بي بي كريم هيدرا لايف
  • بي بي كريم لوريال
  • بي بي كريم ميشا
  • بي بي كريم استي لودر
  • بي بي كريم غارنييه

كريم أساس بي بي ريميل Rimmel BB Radiance Cream 1×9

  • احصلي على بشرة تضج والإشراق والجمال مع هذا الـ BB كريم من ريميل حيث يكسبك بشرة خالية تماما من العيوب، إذ يمنح البشرة رونق صحي بشكل طبيعي.
  • ودّعي أثار الإرهاق بعد ليلة سهر طويلة، واستمتعي ببشرة متوهجة كل صباح مع هذا المنتج الجديد الذي أنتج خصيصا لتنعيم وترطيب البشرة وتغطية عيوبها، إلى جانب تضييق المسام الواسعة التي تفسد مظهر المكياج.
  • يمنح بشرتك تغطية طبيعية جدا وطلة متجانسة مفعمة بالتوهج وكأنك لم تضعي أي طبقات من المكياج، فضلا عن عن قدرته على غمر بشرتك بالترطيب العميق والذي يدوم على مدار يوم كامل.
  • يحول مظهر بشرتك المرهق إلى مشع منتعش في كل صباح بفضل تركيبته التي تحتوي على مركّب فيتامين سي، ما يساهم في تجديد حيوية بشرتك.
  • تخترق تركيبته الخفيفة البشرة بمنتهى السلاسة، ما يعزز نضارتها الطبيعية.
  • يحتوي على معامل حماية من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية بدرجة SPF 20، وهي درجة حماية متوسطة إلى حد ما.
  • متوفر كريم BB Radiance بثلاث ظلال تتناسب مع بشرتك بصورة مثالية، اختاري بين الظل الفاتح جدًا والفاتح والمتوسط بعد تعزيز إشراق بشرتك.
  • استخدامه سهل للغاية فما عليك إلا الضغط على الأنبوب لتطبيق كمية ضئيلة جدا منه على رؤوس أصابعك، ثم ادهني البشرة برفق مودّعةً على الفور مظهرها المرهق.

Rimmel BB Radiance Cream 1×9

ريميل بي بي كريم مات Rimmel BB cream Matte

هذا المنتج مثالي لصاحبات البشرة الدهنية، بفضل قدرته على التحكم في اللمعان لخلوه من الزيوت على فعاليات في إخفاء الهالات السوداء وتغطية عيوب البشرة بشكل فوري، ما يمنحك بشرة بلا عيوب في غضون ثوان.

Rimmel BB cream Matte

بي بي كريم ميشا

يمكنك الاطلاع على كافة أنواعه بالتفصيل والأسعار فقط اضغطي هنا.

بي بي كريم ميشا

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

بي بي كريم استي لودر Estée Lauder DayWear BB cream

من أفضل ماركات مستحضرات التجميل عالميُا وهذا المنتج الرائع هو دليل على جودة منتجاتها، حيث يعمل على ترطيب البشرة كما يوفر لها الحماية من أشعة الشمس مع الحصول على تغطية جيدة لجميع عيوب البشرة، اختاري اللون الملائم للون بشرتك وانغمي بالإطلالة التي تحلمين بها.

Estée Lauder DayWear BB cream

كريم بي بي ميلانو بروفيشنالز من بوبا Professionals BB Cream + Primer Combination

إذا كنت من صاحبات الدهنية أو المختلطة سيناسبك هذا المستحضر للغاية حيث يمتاز بتركيبة خالية من الزيوت كما أنه يعمل على الحد من لمعان البشرة، علاوة على احتوائه على عامل وقاية من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة بدرجة SPF 20.

كريم بي بي ميلانو بروفيشنالز من بوبا

ديور بي بي كريم هيدرا لايف Hydra Life BB Cream Broad Spectrum SPF 30

أما إذا كنت من صاحبات البشرة الجافة إليك BB من ديور، إذ يمتاز بفعاليته الفائقة في ترطيب البشرة وجعلها تبدو ناعمة وصحية، يعمل على تغطية عيوب البشرة على الفور وتركها صافية ومتوهجة كما أنه يحتوي على معامل حماية من أضرار أشعة الشمس بنسبة جيدة SPF 30.

Hydra Life BB Cream Broad Spectrum SPF 30

ما عليك إلا غسل يديك وبشرتك جيدًا مع العنق أيضا، استخدمي كمية من المستحضر على وجهك وعنقك والدمج بشكل جيد ليغطي البشرة بالكامل.

كريم بي بي براون بوباي Bobbi Brown BB cream SPF 35

اعتمدي على هذا المنتج للحصول على تغطية مناسبة لإخفاء عيوب بشرتك، وحتى تنعمي بلمسة نهائية ناعمة مفعمة بالإشراق كما أنه يحتوي على معامل وقاية من أضرار أشعة الشمس بدرجة جيدة SPF 35، اختاري اللون المناسب من لوحة الألوان المتوفر بها.

Bobbi Brown BB cream SPF 35

بي بي كريم لوريال Skin Beautifier BB Cream

لوريال من الماركات الفرنسية الشهيرة بأفضل منتجات الاهتمام بالبشرة، وبخصوص هذا المستحضر أنتجت عدة إصدارات مختلفة منها:

Skin Beautifier BB Cream

كريم BB لوريال ذو التأثير الرباعي:

يقوم بترطيب البشرة وتوحيد لونها وإخفاء العيوب الموجودة بها، مليء بالفيتامينات المحاربة الإجهاد التأكسدي مثل فيتامين E وC.

كريم لوريال BB مضاد للاحمرار:

  • يساهم في تغطية وعلاج البقع الداكنة بالبشرة.
  • معزز بحبيبات صغيرة تساعد في تغطية عيوب البشرة.
  • يخفي علامات إرهاق البشرة.
  • يرطب البشرة بشكل مكثف.

كريم لوريال BB للبشرة المجهدة:

يعتبر لوشن خفيف على الجلد، يخفي احمرار البشرة ويهدئ من التهابها وتهيجها.

بي بي كريم غارنييه

يمكنك الاطلاع على جميع أنواعه بالمميزات والأسعار، اضغطي هنا

بي بي كريم غارنييه

نصائح عند استخدام بي بي كريم مع المكياج

مع الفاونديشن:

في بعض الأحيان قد تستخدمين فاونديشين ذو تركيبة ثقيلة على البشرة بالأخص في فصلي الربيع والصيف، وفي تلك الحالة بإمكانك استعمال كمية بسيطة من كريم BB مع الفاونديشن للحصول على نفس التغطية لكن مع تأثير أخف.

مع الهايلايتر:

للحصول على تأثير أقل عند تطبيق الهايلايتر، والحصول على لمعة طبيعية يمكنك خلط الهايلايتر مع كمية بسيطة من البي بي كريم.

مع أحمر الخدود البلاشر:

في بعض الأحيان قد لا يندمج أحمر الخدود على البشرة بسهولة، لذلك ننصح بتحويل البلاشر من باودر عادي إلى بلاشر كريمي عبر خلطه بكمية بسيطة من الـ BB كريم، وهذا ما يمنحك مورد خدود رائع.

قد يهمك أيضًا: انعمي ببشرة متوهجة اليوم … وكل يوم مع بي بي كريم كلارنس BB Skin Perfecting Cream

أو بلمسة واحدة تمتعي ببشرة حريرية مع بي بي كريم ميبلين

اكتب تعليق