طريقة لاخفاء البثور بالمكياج ببساطة

تُعتبر البثور من المشكلات التي تُسبب حالة من الإزعاج والتوتر لدى الكثيرات، مما يدفعهن للجوء لطرق علاجية وأخرى مؤقتة للتخلص منها، لذلك سأعرض لكِ طريقة لاخفاء البثور بالمكياج بخطوات بسيطة وسهلة.

طريقة لاخفاء البثور بالمكياج

يُمكنك اللجوء للطرق الجمالية المؤقتة للتخلص من حب الشباب، ولكن لكي يتم ذلك لابد أن يتوفر لديكِ عدة أدوات تتمثل فيما يلي:

  • غسول مناسب لنوع بشرتك.
  • كريم مرطب ومناسب لطبيعة بشرتك.
  • كريم واقي من أشعة الشمس.
  • قطنة.
  • كونسيلر.
  • برايمر.
  • كريم أساس.
  • بودرة.
  • إسفنجة لفرد كريم الأساس والبودرة.
  • أحمر خدود.

أما عن خطوات إخفاء البثور بالمكياج فتتمثل في الآتي:

  1. قومي بغسل وجهك بماء بارد ورطبيه بالكريم المرطب ثم انتظري 10 دقائق.
  2. طبقي الكونسيلر على بشرتك لإخفاء العيوب مع مراعاة اختيار درجة أفتح من لون بشرتك.
  3. ينبغي عليكِ تطبيق عدة نقاط من الكونسيلر مكان الندبة ووزعيها بإسفنجة بلطف لتجنب حدوث التهابات.
  4. طبقي الكونسيلر تحت العينين لإخفاء الهالات السوداء.
  5. قومي باختيار كريم أساس مناسب لدرجة بشرتك ووزعيه على بشرتك على شكل نقاط، ثم ادمجيه بفرشاة الدمج الخاصة بالكريم.
  6. قومي باستخدام البودرة لتثبيت كريم الأساس، لضمان إخفاء حب الشباب وأي ندبات وتجنبي الألوان البرونزية لأنها تزيد من وضوح البثور.
  7. قبل وضع المكياج طبقي الثلج على البثور الحمراء لتخفيف حدة احمرارها.
  8. اهتمي برسم عينيكِ للفت النظر لجمالهما وعدم التركيز على أي عيوب بالبشرة.
  9. طبقي أحمر خدود مناسب للون بشرتك.

إخفاء الحبوب بدون مكياج

يُمكنك اللجوء للطرق الطبيعية لإخفاء العيوب، في حالة عدم رغبتك في إخفاءها بالمكياج، ومن ضمن هذه الطرق خل التفاح وصودا الخبز حيث يلعب دوراً بارزاً في موازنة درجة الحموضة بالبشرة، أما بالنسبة لصودا الخبز فيعمل على تقشير طبقات الجلد الميتة.

كل ما عليكِ هو خلط 2 ملعقة كبيرة من خل التفاح مع 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز، ثم طبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفي بشرتك بالماء البارد ورطبيها بكريم مرطب مناسب، وذلك بمعدل مرة في الأسبوع ويُنصح بتخفيف خل التفاح قبل تطبيقه على الجلد لتجنب التهابه.

تجنبي وضع خل التفاح على أي جروح أو حول منطقة العين، لضمان عدم الشعور بأي حرقان.

الكونسيلر الأخضر لإخفاء الحبوب

الكونسيلر الأخضر

هناك 4 ألوان مختلفة من الكونسيلر كل واحد منها له استخدام معين، حيث يعمل كونسبلر PRO على تغطية الحبوب الموجودة بالبشرة، والتي تؤثر بالسلب على إطلالتها ، ويُستخدم هذا النوع تحديداً لإخفاء أي عيوب أو شوائب بالبشرة.

ويخفي الكونسيلر البقع الداكنة والهالات السوداء الموجودة أسفل العينين، كما يخفي أي التهاب بالجلد وذلك من خلال التغطية الكاملة التي يوفرها لكِ دون أن يترك أي تكتلات، كما يمتاز أيضاً بثباته الذي يدوم معك لفترة طويلة مما يضمن لكِ الاستمتاع بوقتك دون أي قلق.

ولا يتوقف دوره على إخفاء الشوائب والحبوب فحسب، بل يُمنحك بشرة مثل بشرة الأطفال من خلال إخفاء أي آثار للتجاعيد أو الخطوط الدقيقة خاصة التي تظهر أسفل العين، ويُساعد في تهدئة محيط العين ولا يُسبب أي تهيج بها، بسبب احتواءه على مستخلص البابونج وفيتاميني E,C.

ويمتاز الكونسيلر الأخضر بقدرته على تسوية أي مناطق حمراء بالجلد، نتجت عن التعرض المستمر لأشعة الشمس بالإضافة لإخفاء أي رؤوس سوداء وبالتالي منح بشرتك مظهر مشرق.

ازاى أخفي آثار الحبوب

1. جل الصبار

يعمل جل الصبار على تقليل حدة الاحمرار الناتج عن ظهور البثور أو حب الشباب، كما يُقبب من إفراز البشرة للدون والزيوت الزائدة، كل ما عليكِ هو دهن بشرتك بالجل بمعدل مرة في اليوم وبالمواظبة ستلاحظين اختفاء آثار الحبوب تدريجياً.

2. بياض البيض

يحتوي بياض البيض على مجموعة من الفيتامينات التي تمنع من ظهور حب الشباب، وفي نفس الوقت تجدد خلايا الجلد كما يمتص بياض البيض أي زيوت ضارة زائدة بالبشرة، كل ما عليكِ هو خلط بياض البيض جيداً وتوزيعه على البشرة وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم يُشطف الوجه بالماء البارد ويُجفف.

3. البابايا

بإمكانك التخلص من البقع والندبات الناتجة عن حب الشباب والبثور، من خلال هرس نصف ثمرة بابايا وتطبيقها على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم يُشطف الوجه بالماء الدافئ ويُرطب لحمايته من الجفاف.

نصائح للتخلص من حب الشباب

1.تنظيف البشرة يومياً

تحتاج كل بشرة لعناية خاصة وتحديداً البشرة الدهنية التي تفرز الكثير من الدهون والزيوت مما قد ينتج عنه ظهور حب الشباب في حالة عدم الاهتمام بها، لذلك لابد من الاهتمام بتنظيف البشرة يومياً بالغسول المخصص لها واستعمال تونر مناسب لغلق المسام، لتجنب تراكم أي أوساخ بها وبالتالي منع حب الشباب من الظهور أو تقليله.

2. اختيار منتجات العناية بالبشرة المناسبة

كما ذكرت في السطور السابقة أن البشرة الدهنية تحتاج لعناية خاصة، وبالتالي لابد من تحري الدقة عند اختيار المنتجات الخاصة بالعناية بها حيث ينصح خبراء العناية بالبشرة باختيار المنتجات التي تحتوي على حمض الساليسيليك أو حمض الجليكوليك أو البنزويل بيروكسايد.

أما إذا كانت طبيعة بشرتك دهنية وحساسة في نفس الوقت، فالأفضل لكِ هو البحث عن المنتجات التي تحتوي على مكونات لطيفة على بشرتك مثل حمض اللاكتيك.

3. عدم الإفراط في تقشير البشرة

تحتاج البشرة من وقت للأخر للتقشير من أجل التخلص من طبقات الجلد الميتة والتخلص من البثور السوداء وآثار حب الشباب، ولكن الإفراط في هذا الأمر ينعكس على بشرتك بالسلب مما يتسبب في التهابها وتهيجها، لذلك ننصحك بعدم القيام بعملية التقشير أكثر من مرة في الأسبوع.

4. تغيير منشفة الوجه باستمرار

قد يتسبب استعمال المناشف المتسخة في إدخال البكتيريا لبشرتك وزيادة عدد البثور بها، لذلك احرصي على تغييرها يومياً وتعريضها للشمس بعد تجفيف وجهك لتجنب تراكم البكتيريا بها.

5. الاهتمام بترطيب الجلد

قد تعتقد بعض الفتيات أن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى ترطيب مثل باقي أنواع البشرة، وهذا اعتقاد خاطىء حيث أن إفراط الغدد الدهنية في إفراز الزيوت قد يجعل حب الشباب أسوأ، ولكن ترطيب الجلد يُساهم في إعادة التوازن لتلك الغدة ويعمل على التحكم في ظهور الحبوب.

لذلك اهتمي بترطيب بشرتك مع انتقاء الأنواع الخفيفة على الجلد وسهلة الامتصاص والتي لا تتسبب في سد المسام.

6. استعمال كريم واقي من أشعة الشمس

يُعد الكريم الواقي من أشعة الشمس من الأشياء الهامة في روتينك للعناية بالبشرة الدهنية، حيث ينبغي عليكِ تطبيقه على بشرتك يومياً قبل الخروج من المنزل بنصف ساعة وفي حالة عدم الخروج، ننصحك أيضاً باستعماله مع مراعاة اختيار الأنواع الخالية من الزيوت.

في نهاية المقال أتمنى أن أكون قدمت لكِ أنسب طريقة لاخفاء البثور بالمكياج وأنصحك باتباع النصائح التي قدمتها لكِ لتقليل ظهوره قدر الإمكان.

قد يهمك أيضاً:

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى