Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

طريقة لاخفاء البثور بالمكياج ببساطة

كثير ما تظهر البثور على الوجه بشكل مفاجئ و تزعج كل فتاة و سيدة لانها تشوه من مظهرها ، سنقدم اليكي عزيزتي طريقة لاخفاء البثور بالمكياج ببساطة و في وقت قصير حتى تظهري جمالك بدون اي قلق على بشرتك ، تابعي معنا …

طريقة لاخفاء البثور بالمكياج

طريقة لاخفاء البثور بالمكياج ببساطة :

بعض النصائح البسيطة لاخفاء بثور الوجه :

  1. يجب اولا ان نغسل الوجه جيدا بالغسول الخاص بالبشرة سواء الدهنية او الحساسة ، و يجب ان نجفف الوجه تماما من الماء .
  2. نقوم بعمل كمادات دافئة على كل بثرة ممتلئة للحد من انتفاخها و تورمها بشكل اكبر ، و ذلك ببل قطعة من القطن المعقم بماء دافئ و نضعها على كل بثرة على حدى مع الضغط عليها قليلا لمدة عشرة دقائق .
  3. نغسل الوجه مرة اخرى بماء بارد ثم نجففه جيدا من الماء ، نضع قليل من الكريم المرطب المناسب للبشرة حتى نضمن عدم جفاف بشرة الوجه .
  4. اذا كان هناك احمرار حول البثور ، يجب عمل كمادات ثلج على البشرة و خاصة حول الوجه و ذلك لتخفيف احمرار البشرة المصابة بالبثور ، فقط نقوم بعمل كمادات ماء مثلج او بقطعة من الثلج لمدة دقائق .
  5. نقوم بوضع قطرات من البرايمر الطفي على مناطق متفرقة من الوجه ، ثم نوذعها على الوجه من المنتصف الى الخارج بإستخدام الاصابع او قطعة اسفنج ، يفضل استخدام برايمر مطفي او خالي من الزيوت على البشرة الدهنية .
  6. بعد وضع البرايمر ، نضع قيل من كريم الاساس و نوذعه تماما على الوجه بواسطة قطعة اسفنج او الفرشاه المناسبة ، و ذلك بحركة دائرية ليتوذع على البشرة بالتساوي و ليتوحد لون البشرة .
  7. نضع قطرات من الكونسيلر “كريم يخفي الهالات السوداء و عيوب البشرة” على المناطق التي توجد بها البثور و نوذعها على البشرة بالتساوي مع باقي لون البشرة بواسطة فرشاة صغيرة او بالاصابع ، بضغطات بسيطة على قطرات الكونسيلر تتوذع و ستخف  البثور تماما .
  8. اخيرا نضع طبقة خفيفة من بودرة الوجه لتكون اللمسة الاخير لاخفاء اي عيب في الوجه مع توحيد لون البشرة .
  9. يجب قبل الذهاب الى النوم ان نزيل المكياج تماما حتى لا نزيد من انتشار البثور ، و ذلك بإستخدام مزيل المكياج ثم نضع كريم مرطب ليلي .

قد يهمك ايضا : وصفة لحبوب الظهر المزعجة بمكونات طبيعية

تابعي هذه الطريقة لاخفاء البثور بالمكياج عند الحاجة و الضرورة و كوني جميلة و جذابة في كل الاوقات .

عن الكاتب

أميرة الديب

كاتبة مصرية اهتم بفنون الطبخ من مختلف انحاء العالم بالإضافة إلى تقديم نصائح فى مجال الجمال والرشاقة ومشاركتها معكم

اكتب تعليق