طريقة تنظيف فرش المكياج بالصور

قد لا يخطر على بالك أن فرش المكياج قد تحمل كمية هائلة من البكتريا والجراثيم إلى جانب بقايا مستحضرات التجميل والزيوت والشوائب، ما ينعكس بالسلب على صحة بشرتك حيث يعرضها لحب الشباب الطفح الجلدي وقد يتفاقم الأمر إلى الإصابة بالعدوى الفطرية وعدوى البكتيريا العنقودية التي تستغرق وقت طويل في علاجها، لذا سندلك في هذا المقال على طريقة تنظيف فرش المكياج تبعًا لرأي أخصائيين الجلد.

كيفية تنظيف فرش المكياج

1.قومي بشطف رأس الفرش فحسب بالماء الجاري والفاتر للتخلص من بقايا مستحضرات التجميل العالقة بشعيرات الفرشاة، وهذا لأن غمر رأس الفرش بالكامل في الماء سيؤدي إلى إذابة الصمغ الذي يلصق شعيرات الفرشاة المقبض ومن ثم تلفها سريعًا.

2.املئي إناء بكمية من الماء الفاتر، وأضيفي إليه ملعقة كبيرة من شامبو الشعر الخاص بك أو شامبو مخصص لتنظيف الفرش، حتى تحافظي على نعومة شعيرات الفرش لأطول فترة ممكنة.

3.ضعي أطراف الفرش في الإناء، ثم قومي بتدليك كل طرف أو رأس كل فرشاة في راحة يديك.

4.اشطفي رؤوس الفرش تحت المياه الجارية والفاترة.

5.إن لاحظتِ أن رأس الفرش مازال عالق بها بقايا مكياج أو أثار للشامبو، أعيدي شطفها مرة أخرى كل فرشاة بمفردها إلى أن ينفذ الماء من شعيراتها وتبقى نظيفة تمامًا.

6.اعصري رؤوس الفرش للتخلص من بقايا الماء الزائد بواسطة منشفة  جافة ونظيفة.

7.ضعي الفرش على فوطة نظيفة بصورة أفقية ولا تضعيها في صورة عمودية، نظرًا لأن ذلك سيتسبب في تساقط قطرات الماء المتبقية إلى أسفل الفرش وإزالة الغراء الذي يثبت رأس الفرشاة بالمقبض.

نصيحة مجلة رقيقة

  • حتى تحمي بشرتك من البكتيريا العالقة على شعيرات فرش المكياج ننصحك أن تداومي على تنظيف جميع الفرش سواء الكبيرة أو الصغيرة مرة واحدة أسبوعيًا أو كل عشرة أيام.
  • الأهم من ذلك أن لا تستخدمي فرش مكياجك مع فتاة أخرى لمنع انتقال أي عدة إلى بشرتك، كذلك أيضًا لا تستعيري أي فرشاة مكياج أو بيوتي بلندر من أي امرأة حتى وان كانت أختك.
  • إذا رغبت في الذهاب إلى صالون التجميل، لعمل مكياج مع ميك اب ارتيست خذي أدواتك معك.
  • عزيزتي رقيقة إياك وحذاري أن تجربي مستحضرات التجميل المفتوحة أو المستعملة في أماكن بيع تلك المستحضرات على بشرتك، بل اكتفي باختبارها على باطن معصم يدكِ وتحققي من محوه على الفور فالنتائج قد تكون وخيمة على بشرتك، ما يتطلب الأمر علاج لفترات طويلة للنحاة من آثاره.

وبذلك تعرفت معنا على طريقة تنظيف فرش المكياج الصحيحة، تبعًا لنصائح الأطباء وخبراء التجميل ليس أمامك سوى تجربة هذه الطريقة المجدية والالتزام بالنصائح، لتنعمي ببشرة صافية مفعمة بالحيوية والجمال تعرفي أيضًا على جميع أنواع فرش بديليوم اي هيرب وطرق استخدام كل فرشة وأفضل فرشاة يمكن استخدامها وتتوافق مع بشرتك.

قد يهمك أيضًا: صور أدوات مكياج للحصول على إطلالة مثالية بدون عيوب

أو فرشاة تنظيف الوجه الكهربائية Braun Face 820 أسلوبك المتطور في العناية بالبشرة

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
X
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى