الكنتور وكل ماتودين معرفته مع طريقة شراء أدواته

إذا كنت من المبتدئات في عالم المكياج، فبالتأكيد قد سمعت عن الكنتور ربما شاهدت الكثير من مقاطع الفيديو لأشهر مدونات الجمال على مواقع التواصل، ولأن رقيقة تسعى دائمًا لمساعدتك في تعزيز جمالك والحصول على أفضل إطلالة بشكل بسيط سنعرفك على جميع حيل الكنتور بالتفصيل وكيفية شراء مستحضراته وأدواته.

ما هو الكنتور؟

هو حيلة من حيل المكياج بدأ انتشارها بشكل واسع في العشر سنوات الأخيرة، من أجل إبراز جماليات الوجه أو تحديده أو نحته بالمكياج عبر تفتيح المناطق الأكثر جمالًا وتغميق المناطق التي نريد التقليل من حجمها قد يظن البعض أن هذه الحيلة رائعة فقط لصاحبات الوجه الممتلئ، ولكنها تستخدم مع جميع أشكال وأجزاء الوجه ليبدو أكثر حيوية وشبابًا.

خطوات الكنتور

قبل أن نقدم لك اهم تفاصيل الكونتور لابد أن نتفق معا على هذه القاعدة لإبراز المناطق الجميلة نستخدم لون افتح من لون البشرة مع استخدام القليل من الإضاءة، ونستخدم اللون الداكن على المناطق التي نريد تنحيفها وبالتالي يظهر وجهك بشكل أكثر تناسقا وجمالا.

1. حددي شكل وجهك

كل منا يمتاز وجهها بشكل معين على سبيل المثال مستطيل مربع دائري مثلث، ولكل شكل طريقة مختلفة لتطبيق الكونتور.

2. اختاري نوع مكياج الكونتور وكريم الأساس

يوجد نوعين إما سائل أو زيتي أو مكياج بودرة ولتحديد استخدام أيهما يجب تحديد نوع بشرتك، فالبشرة العادية والجافة تفضل المكياج الزيتي والبشرة المختلطة والدهنية تفضل البودرة أو المستحضرات الخالية من الزيوت.

3. شراء أدوات الكونتور من ماركات معروفة

نوع كريم الأساس أو الكونسيلر أو باليت الكنتور يلعب دورًا كبيرًا في الحصول على نتيجة مرضية، فجودة تلك المستحضرات بالأخص تؤثر على مظهر مكياجك بشكل كبير ليس ذلك فقط بل إن الأنواع غير معروفة المصدر رديئة الصنع تنعكس بشكل سلبي على صحة بشرتك.

4. اختاري درجات الألوان المناسبة لدرجة بشرتك

يوجد الكثير من ظلال الألوان الخاصة بمستحضرات الكنتور، لذا عليك بتجربة الدرجات حتى تجدي الأنسب للون بشرتك بشكل دقيق حتى لا يبدو مكياجك مُفتعلا وغير مقبول.

ينبغي اختيار لون الفاونديشن بنفس لون بشرة وجهك أو افتح درجة واحدة فقط، إذا كان كريم الأساس من الأنواع التي تتأكسد على البشرة يمكنك اختيار درجتين افتح.

درجة اللون الداكن لنحت المناطق الممتلئة تكون بدرجة أغمق بعدة درجات، وهناك الكثير من درجات الكاكاو أو البرونز.
درجة اللون الفاتح لإبراز مناطق الوجه يفضل أن تكون أفتح بثلاث أو أربع درجات.

5. اختاري الفرشاة أو البيوتي بلندر المناسبة لدمج الفاونديشن والكنتور

اختيار الفرش يعتبر من العوامل الهامة لتطبيق الكونتور وإظهاره بشكل صحيح إذ يوفر الكثير من الفرش والإسفنج المستخدم في توزيع ومرغ الكنتور وعادة ما تكون صغيرة أو متوسطة، لتسهيل دمج خطوط الكنتور عند العين أو الأنف أو الشفاه أو الجبهة والوجنتين.

6. طريقة عمل الكونتور حسب شكل الوجه

وضحنا من قبل أن لكل منا شكل وجه غير الأخرى، ما يجعل هناك اختلافات بين إبراز المناطق الفاتحة عن المناطق الداكنة من تقنية الكونتور.

ولكن الفروق طفيفة للغاية، تكون عادة في منطقة الوجنتين والجببين، كما هو ظاهر بالصور التي بها توضيح لأغلب أشكال الوجوه.

7. خطوات وضع كونتور الأنف

لكل منا شكل أنف نختلف لكن جميعنا نتفق أننا نرغب في أنف رفيع ومشدون للأعلى، ولذلك ينبغي تطبيق الدرجة الافتح من باليت الكونتور بطول الأنف من الوسط بشكل مباشر وتطبيق اللون الاغمق من الكونتور في الجانبين ومن أسفل الأنف حتى يبرز المنطقة الفاتحة، وبالتالي يظهر الأنف بشكل أنحف.

يمكنك أيضًا توزيع اللون الداكن بصورة متقطعة عند منطقة اتساع الأنف لتصبح نحيفة، لكن بصورة أجمل وليس صورة مشوهة.

يمكنك وضع اللون الداكن على كامل الأنف مع وضع الهايلايتر في منتصف الأنف.

8 . خطوات كنتور الشفاه

يمكنك إبراز الشفاه بصورة جميلة وجعلها متناسقة من خلال إبراز الجزء الأوسط بلون فاتح عن باقى الشفاه، وتحديد أخر الشفة من اليسار واليمين أو منطقة التقاء الشفتين بلون داكن عن لون احمر الشفاه.

وفي بعض الأحيان ما يمنح تحديد الشفاه صورة أجمل.

كما ينبغي التفتيح حول الفم باستعمال اللون الفاتح من الكونتور لإبراز الشفاه.

تفتيح الجزء الأوسط يظهر الشفايف بصورة أكبر مما هي في الطبيعي.

وعند الانتهاء من تطبيق الروج يمكن وضع بعض البودر علية بفرشاة كبيرة لتثبيته، مع وضع الهايلايتر أعلى الشفة العلوية.

وضع بعض الخطوط الداكنة من داخل الشفاه لخارجها قبل تطبيق أحمر الشفاه يجعلها تظهر بشكل أكبر.

خطوات كونتور العين

العين من أهم الأماكن التي ترغب كل امرأة ترغب في إبرازها بشكل مناسب لرسمة وجهها، لاظهار جمالها ينبغي تطبيق الكونسيلر حولها لإخفاء الهالات السوداء وإضاءة مخيطها.

ضعي اللون الفاتح من الكنتور على منطقة أسفل الحاجب، وعند التقاء العين والأنف، ووسط الجفن العلوي المتحرك.

وأخيراً ضعي اللون الداكن في نهاية العين من الخارج.

10. خطوات كونتور الوجنتين والجبين

الوجنتين والجبين من المناطق التي تغير من ملامح الوجه تبعا لطريقة وضع الكونتور بها، فالخد يبرز المنطقة التي بجانب الأنف لذا نطبق عليها اللون الفاتح لإبرازها.

على عكس اللون الداكن من فنطبقه أسفل الجزء الفاتح مباشرة وأسفل الوجه.

وعند الجبين، نضع اللون الفاتح فى الوسط واللون الداكن على الجانبين وأعلى اللون الفاتح لتصغير الجبهة.

ألوان الكنتور

يمكنك الاطلاع على هذا المقال ما هو الكونسيلر وما هي أنواعه وألوانه وطريقة استخدامه الصحيحة؟ للتعرف على ألوان الكونتور والكونسيلر بالتفصيل مع شرح مفصل لاستخدام كل لون للحصول على بشرة مثالية.

نصيحة رقيقة

استعيني خبيرة المكياج قبل شرائك لكريم الكنتور الداكن لاختيار درجة البرونزي المناسبة للون بشرتك.

الكونتور الكامل لكافة مناطق الوجه مناسب لمكياج السهرات أو المناسبات لتعطيه كافة عيوب الوجه ونحته بشكل جيد، لكن لا يفضل تطبيق مكياج نحت الوجه المعروف بالكونتورينج نهارًا لأن مكياجك اليومي من المفترض أن يكون خفيف وغير مكدس طبقات المكياج، وإن كان من الضروري يمكنك عمل كونتور الأنف فقط.

طريقة شراء مستحضرات الكنتور

حتى تحصلي على باليت وفرش الكنتور اضغطي هنا واكتبي كنتور في خانة البحث ستظهر أمامك جميع المنتجات التي تسهل عليك عمل الكنتور أو تحديد الوجه واختاري منها ما تشائين وأضيفيها إلى سلة مشترياتك.

في الختام قد تري انو خطوات الكنتور صعبة ومعقدة لمت بالتجربة وكثرة الممارسة، ستتعرفين على الخطوات المناسبة لشكل وجهك وستعتادين عليها لتحظي بأجمل إطلالة.

قد يهمك أيضًا: تصغير الانف بالمكياج واخفاء عيوب الأنف القصير والعريض وعضمة الأنف بالتفصيل

أو أدوات مكياج كاملة للمبتدئات في عالم التجميل بالصور

loading...

اكتب تعليق