Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كل ما يهمك معرفته عن البرايمر وأفضل طريقة لتطبيقه

البرايمر

تطرح الماركات العالمية لمستحضرات التجميل الكثير من أنواع البرايمر لكافة الأغراض مثل الترطيب، التفتيح، غلق المسام، إزالة اللمعان، ذلك قد يصيبك بالحيرة عند الإقبال على معرفة النوع الأنسب لمشكلة بشرتك، كما يزداد الارتباك أيضًا عندما لا يقتصر الأمر على انتقاء النوع المناسب لبشرتك فحسب، بل عندما يتعلق الأمر بطريقة الاستخدام الصحيحة للمنتج وتفادي الأخطاء المعروفة عند استعماله.

في السطور المقبلة نقدم لكِ دليلًا مثاليًا لاستعماله وكيفية وضعه على البشرة، فواصلي معنا قراءة هذا المقال.

ما هو البرايمر وما هي وظيفته في التجميل؟

البرايمر عبارة عن مستحضر تجميلي تمهيدي يطبق على البشرة بعد خطوات العناية، وقبل وضع المكياج ليساهم في تعديل شكل المسام الواسعة وتثبيت المكياج لمدة أطول.

من الممكن أن يحتوي على عوامل ترطيب البشرة مثل حمض الهيالورونيك أو على نسبة من معامل الوقاية من أشعة الشمس أو خافي العيوب والمسام الواسعة، كما من الممكن أن يحتوي على نسبة من السيليكون وعادة يكون النوع التقليدي من أجل تنعيم وتنقية البشرة تمهيدًا لاستقبال وتطبيق مستحضرات التجميل الأخرى ومنع ظهور المكياج بشكل لامع أو متكتل.

كما يوجد عدد من الأنواع الجديدة التي تحتوي على مواد معالجة للبشرة مثل مكافحة التجاعيد، وشد البشرة أو تخفيف حب الشباب وغيره من مشاكل البشرة.

أفضل طريقة لاستخدام البرايمر

  • يستخدم بعد تطبيق خطوات العناية بالبشرة والانتهاء منها وقبل استخدام المكياج.
  • أفضل طريقة لوضعه هي باستعمال أصابع اليد، ومن الممكن تطبيقه من خلال استعمال بيوتي بلندر رطبة قليلًا ولا يفضل استعمال فرش المكياج.
  • بعد وضعه انتظري لثواني إلى أن يجف تمامًا قبل وضع المكياج.
  • تتوقف كمية البرايمر المستعملة بناءً على طبيعة بشرتك، فعلى سبيل المثال البشرة الدهنية تحتاج إلى كمية أقل من البشرة الجافة.

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

قد يهمك أيضًا: كيفية استخدام اسفنجة البيوتي بلندر كالمحترفين

كيف تختارين نوع البرايمر المناسب لبشرتك

إن كنتِ في حاجة إلى إخفاء الاحمرار والحصول على المزيد من التوهج فبإمكانك اختيار النوع المصحح للألوان، يوجد كذلك نوع لإخفاء الخطوط الرفيعة وهناك النوع التقليدي الذي يتلاءم مع مختلف أنواع البشرة ومن شأنه منح المكياج مظهر ناعم وسلس، وبوجه عام يمكنك التعرف على المكونات التي تعالج عيوب بشرتك.

الأخطاء الشهيرة عند وضع البرايمر

  • وضع المكياج قبل التحقق من جفافه على البشرة.
  • استخدام نوع لا يناسب طبيعة ومشكلة البشرة.
  • انتقاء برايمر لا يناسب باقي منتجات التجميل الخاصة بك.
  • تطبيق كمية كبيرة من مستحضر البرايمر.

هل تحتاجين إلى تطبيق البرايمر بالفعل؟

فريق من خبراء التجميل يرون أنه خطوة إضافية لا تحدث تغييرُا كبيرا في مظهر المكياج، والفريق الآخر يرونه خطوة أساسية لا غنى عنها عند وضع المكياج خاصة أصحاب المسام الواسعة، وفي النهاية الأمر يتوقف عليكِ في الأساس هل تشعرين بفارق وتحسن في مظهر المكياج عن استخدام البرايمر أم لا؟

وأخيرًا عزيزتي رقيقة إذا كنتِ مترددة في تطيق خطوة البرايمر، راقبي إطلالة مكياجك، هل هو مرضي بالنسبة لك أم أنكِ بحاجة إلى بعض الإشراق والتوهج؟ إذًا البرايمر يكمل الجزء المفقود من مظهر مكياجك.

قد يهمك أيضًا: احصلي على بشرة مثالية في خطوة واحدة مع بي بي كريم غارنييه الرائع

أو استعيدي ثقتك في إطلالتك من جديد مع بي بي كريم ميشا Missha BB Cream

اكتب تعليق