Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كيفية اختيار افضل كريم اساس حسب طبيعة ولون البشرة بكل سهولة

افضل كريم اساس

استعمال كريم الأساس من الخطوات التي لا غنى عنها في معظم إطلالات مكياجك، بالأخص إذا كانت بشرتك تعاني من بعض العيوب مثل البهتان، البقع الداكنة، آثار حب الشباب، لكن بعض الفتيات لا يوفقوا في اختيار افضل كريم اساس مناسب لطبيعة بشرتهن ولونها أيضًا مما يظهر طلتهن الأخيرة بلون رمادي أو ملمس مُتقشر ومُتكتل أو مظهر جيري مزعج يعكر صفو جمالهن.

لذلك حتى لا تقعي في هذه الأخطاء، رقيقة ستلفت انتباهك لأهم الأسس التي يبنى عليها اختيارك لكريم الأساس المناسب لطبيعة بشرتك ولونها، ليبدو مظهرك أجمل وأكثر تألقًا.

كيف اختار افضل كريم اساس مناسب لنوع بشرتي؟

الكثير من الفتيات المبتدئات على وجه الخصوص في استخدام المكياج يطرحن هذا السؤال المتكرر على مواقع التواصل الاجتماعي على سبيل المثال، الأمر يتلخص في اختيار الفونديشن تبعًا لما يلي:

افضل كريم اساس

  • نوع بشرتك سواء جافة مختلطة دهنية حساسة عادية.
  • لون بشرتك أما داكنة، حنطية، فاتحة أو تبعًا للاندرتون سواء دافئة أو محايدة أو باردة.
  • درجة التغطية التي ترغبين في الحصول عليها، لإخفاء عيوب بشرتك.

كيفية اختيار افضل كريم اساس حسب نوع البشرة:

البشرة الدهنية:

  • إذا كنت من جميلات هذه البشرة عليك اختيار كريم أساس لا تحتوي تركيبته على الزيوت أو المرطبات الغنية، كما يفضل ان يكون قوامه غير كثيف حتى لا يتسبب في جعل بشرتك الدهنية أكثر لمعانًا وذو ملمس زيتي مزعج.
  • كما ينبغي الابتعاد تماما عن اختيار الفاونديشن الثقيل، كونه يساعد في انسداد المسام بالأخص إن تم استخدامه لفترة طويلة على البشرة فلا يمنحها القدرة على التنفس بحرية.
  • احرصي قدر المستطاع على اختيار الأنواع التي تحتوي على حمض الساليسيليك salicylic acid نظرًا لدوره في تنظيم إفراز الدهون أو التقليل من حب الشباب.
  • اختاري كريم الأساس المطفي matte، لتحصلي على مظهر غير لمّاع ممتد المفعول.
  • ننصحك باستعمال بودرة الوجه سواء المضغوطة أو الحرة Loose، لتثبيت الفاونديشن وضمان امتصاص الزيوت التي تنتجها البشرة الدهنية.

للتعرف على أفضل كريمات الاساس المناسبة للبشرة دهنية اضغطي هنا.

البشرة الحساسة:

  • إما إذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة فعليك اختيار كريم الأساس بعناية حتى لا يتسبب في تهيج بشرتك أو ظهور حبوب تحت الجلد، مثل تلك الأنواع التي تحتوي نسبة من الكحول أو العطور أو مطهر الوجه أو مرطبات قوية أو أصباغ أو مواد حافظة.
  • اختاري الفاونديشن المصمم بتركيبة لطيفة على البشرة ومختبرة طبيًا من قبل خبراء الجلد.
  • احرصي على اختيار الأنواع الغير كوميدوغينيك أو المضادة للحساسية.
  • لا تنسي تجربة الكريم على مساحة صغيرة من بشرتك لاختبار مدى تحسسك من مكونات المنتج.

إليكِ أفضل أنواع كريم أساس للبشرة الحساسة:

  • كريم أساس ماكس فاكتور max factor lasting performance
  • كريم اساس لاروش بوزيه الطبي
  • كريم اساس ذا ون من اوريفليم
  • كريم اساس برجوا هيلثي
  • كريم اساس نيفيا

البشرة المتقدمة في السن:

ينبغي اختيار فاونديشن خفيف بدلا من الأنواع الكثيرة التي تتسبب في جعل التجاعيد أكثر وضوحًا، لذا يفضل اختيار فاونديشين ساجل مع تغطية متوسطة وليست كاملة مع العلم أن البشرة كلما تقدمت في العمر كلما مالت إلى الجفاف، لذا يمكنك اختيار الأساس الغني بالمرطبات.

البشرة الجافة:

غالبًا ما تعاني البشرة الجافة من البهتان والشحوب لذلك ننصحك باختيار كريم الأساس السائل الذي يحتوي على نسبة مرتفعة من المرطبات والزيوت المغذية، كي لا يؤدي إلى تفاقم جفاف البشرة وتشققها ما يمنحك طلة غير لائقة.

للتعرف على أفضل كريم أساس للبشرة الجافة اضغطي هنا.

البشرة العادية:

محظوظات من يمتلكون هذه البشرة حيث تتمتع باعتدال خصائصها وحيويتها ونضارتها، وعدم معاناتها من مشاكل البشرة الدهنية من مسام واسعة وزيادة الإفرازات الدهنية أو مشاكل البشرة الجافة من تقشر وبهتان ننصحك باختيار فاونديشن سائل خفيف على البشرة ذو تغطية طفيفة إلى متوسطة، لذا يفضل استخدام مستحضرات الـ C.C أو الـ B.B.

البشرة المختلطة:

السواد الأعظم من الفتيات والسيدات في الشرق الأوسط يمتلكون هذه البشرة التي تجمع بين صفات البشرة الدهنية في مناطق وخصائص البشرة الجافة في مناطق أخرى، على سبيل المثال منطقة ال T.Zone حيث تبدو الجبهة والأنف والذقن أكثر دهنية عن الوجنتين أو العكس منطقة ال U.Zone تبدو الجبهة والذقن أكثر جفافًا عن باقي مناطق الوجه.

وفي تلك الحالة في الصيف يفضل استخدام كريم أساس مات أو موس أو ستيك مثل كريمات أساس للبشرة الدهنية، بينما في الشتاء تميل لأن تصبح مختلطة جافة فننصحك باستخدام كريم أساس البشرة العادية، لتحصلي على بشرة متجانسة وموحدة اللون.

للتعرف على أفضل كريمات الأساس المناسبة للبشرة المختلطة اضغطي هنا

كيفية اختيار افضل كريم اساس حسب لون البشرة:

عند إقبالك على شراء كريم الأساس عليك أن تأخذي بعين الاعتبار تحديد لون بشرتك الأساسي، ولون بشرتك الظاهر أو الخارجي.

ينبغي عليك معرفة لون بشرتك الأصلي الأندرتون وهو لون بشرتك الطبيعي الذي يختبئ تحت لون بشرتك الحالية الذي يتبدل نتيجة تأثير العوامل الخارجية، على عكس لون بشرتك الأساسي الذي لا يتبدل أابدًا.

ألوان البشرة الحقيقية أو الأساسية تنقسم إلى ثلاث أنواع وهي البشرة الدافئة البشرة المحايدة البشرة الباردة.

وحتى تتمكني من اختيار كريم الأساس المناسب للون بشرتك ينبغي معرفة لون بشرتك الأصلي ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

1-تحديد لون الأندرتون

إن كان لون بشرتك الظاهرة يميل إلى اللون الوردي أو الأصفر الذهبي إذا لون الأندرتون الخاص بك هو الدافئ.

إن كان لون بشرتك مائل إلى الأخضر مثل لون زيت الزيتون أو الأزرق أو البنفسجي، بالتالي لون الأندرتون الخاص بك هو البارد.

إن كانت بشرتك لا تميل إلى ألوان محددة، فسيكون لون الأندرتون الخاص بك هو المحايد.

 

بإمكانك أيضا تحديد لون بشرتك الأصلية (الاندرتون) عبر فحص الأوردة الواضحة في معصم يدك، فإن كانت باللون الأزرق المائل إلى الأرجواني فسيكون لون الأندرتون الخاص ببشرتك هو البارد، بينما إذا كان لون الأوردة يميل إلى اللون الأخضر فسيكون الأندرتون الخاص ببشرتك هو الدافئ.

افضل كريم اساس

2-اختيار الفونديشين المتطابق مع (الاندرتون) الخاص ببشرتك

بعد أن تعرفتِ في السطور السابقة على طريقة تحديد لون الأندرتون الخاص ببشرتك، سيصبح من السهل عليكِ الحصول على درجة كريم الأساس المناسبة للاندرتون الخاصة بك من قائمة الألوان الخاصة بالفونديشن.

 افضل كريم اساس

3-الأخذ بعين الاعتبار لون شعرك

لون الشعر لعب دورًا هامًا في اختيار درجة الفونديشن المناسب لبشرتك وينبغي أن تنتبهي إذا ما لجأت إلى تغيير لون شعرك مؤخرًا، لأن ذلك يتطلب منك تغيير درجة الفونديشن فعلى سبيل المثال الشعر الأحمر ينصح باستخدام درجات الفاونديشن المائلة إلى الوردي.

اختيار الفونديشن ذو التغطية المناسبة للبشرة:

1-التغطية الخفيفة:

هذا النوع سيمنحك تغطية بلون بشرتك الحقيقي، وسيكسبك طلة طبيعية خصوصا في مكياج النهار اليومي.

2-التغطية المتوسطة:

هذا النوع مناسب لتغطية آثار حب الشباب والبقع الطفيفة ومناسب لكل الغاوقات.

3-التغطية الكاملة:

هذا النوع فول كفردج مناسب لإخفاء جميع عيوب البشرة، وعادة ما يستخدم في مكياج السهرات والمناسبات إعطاء البشرة لون موحد وإطلالة مشرقة.

أنواع مستحضرات كريم الاساس

 افضل كريم اساس

فونديشن كريمي:

عادة ما ينصح بهذا النوع لأصحاب البشرة الجافة لاحتوائه على المرطبات، كما أنه سهلة الدمج ومعروفة بثباته ودرجة تغطيته الجيدة من الممكن استخدامه أيضًا إذا كنت من صاحبات المختلطة المائلة للجفاف.

يوجد أيضًا كريم أساس كريمي لكن مضغوط يأتي على هيئة بودرة مضغوطة من الممكن استعماله مع جميع نوعيات البشرة.

كريم الأساس الستيك Stick:

يأتي هذا الأساس على شكل عصا ويمتاز بتغطيته الكاملة مناسب لصاحبات البشرة الدهنية والبشرة المختلطة المائلة للدهنية، أما أصحاب البشرة الجافة يمتنعون لأنه يزيد تفاقم جفاف البشرة.

كريم الأساس المقاوم للماء:

أما عن هذا النوع فلا انصح به إلا في الضرورة على سبيل المثال في الأجواء الحارة أو الرطبة أو للسباحة في البحر نظرًا لدرجة تغطيته القوية، وعليك استخدام مزيل مكياج خاص بالمستحضرات المضادة للماء لإزالته.

كريم أساس معدني:

تركيبة هذا النوع مُعد من معادن مرخصة طبيًا ومن الآمن استعماله لتغطية الجروح والحبوب بأمان دون أن يسبب التهاب للبشرة.

كريم الأساس السبراي:

يستخدم هذا النوع المرخص طبيًا لإخفاء عيوب البشرة والجسم.

كريم الأساس السائل:

يمنحك تغطية متوسطة وخفيفة وكاملة كما يساهم في تركيب البشرة، ما يجعله مثالي للبشرة العادية والجافة والمختلطة المائلة الجفاف وينصح بتنبيه ببودرة الوجه.

الفاونديشن البودرة أو المضغوط:

هذا النوع يجمع بين كريم الأساس وحبيبات البودرة في تركيبة واحدة ليضمن لك تغطية قابلة للبناء، مناسب للبشرة الدهنية لقدرته على امتصاص زيوت البشرة مما يجعله ثابتا لفترة أطول كما يمنحها لوك مخملي بدون لمعان.

كريم الأساس الموس

يوجد قيء شكلين كريمي وسائل يعمل على تغطية عيوب البشرة وعادة ما يناسب البشرة المختلطة والدهنية، لكن يوجد الكثير من الأنواع المناسبة لجميع أنواع البشرة.

نصيحة رقيقة

حتى تختاري افضل كريم اساس يتوافر فيه جميع المواصفات التي ذكرناها مُسبقًا خبراء المكياج في مجلة رقيقة ينصحونك بالآتي:

  • عند ذهابك لشراء مستحضرات المكياج احرصي على أن تذهبي بدون تطبيق المكياج على وجهك حتى يسهل عليك اختيار درجة كريم الأساس وتجربته على بشرتك، ليس ذلك فحسب بل سيسهل عليك اختيار المنتجات الأخرى مثل الكونسيلر ظل العيون البرايمر.
  • احرصي دائما على اختيار الفونديشين على وجهك في وضح النهار لأن أضواء أماكن بيع مستحضرات التجميل خادعة، ولن تعطيك اللون الحقيقي للفونديشين ولبشرتك أيضًا.
  • يفضل أن تنتظري نحو ساعة من الزمن بعد استخدام الفاونديشن الذي تجربينه لطبيعة بشرتك، كي تشاهدي النتيجة قبل التورط في شرائه خاصة إذا كان من الأنواع مرتفعة الثمن واسألي عن عينات الاختبار قبل الشراء، فالعديد من الماركات العالمية الشهيرة توفر عينات للتجربة في متاجرها بالمجان لعملائها.
  • لا تقتنعي بكلام الدعاية المنمق سواء في أماكن البيع أو على مواقع التواصل كما لا تقتنعي بتجارب أو آراء صديقاتك، فليس بالضرورة أن المناسب لهن مناسب لك أنتِ أيضًا فلكل منا نوع بشرة مختلف وفي النهاية التجربة خير برهان، ولذا احرصي على اختيار كريم الأساس على مهل دون وعجل.

قدمنا لك عزيزتي رقيقة العديد من الأسس التي تعينك على اختيار افضل كريم اساس مناسب لبشرتك فالأمر ليس عشوائياً، ولكن إذا اتبعت النصائح التي ذكرناها لك سيكون الأمر أكثر يسرًا وسهولة في المرات القادمة.

قد يهمك أيضًا: افضل كريم اساس طبيعي للوجه لإطلالة ناعمة ومشرقة بدون عيوب

أو افضل كريم اساس يومي من تسع ماركات عالمية لمكياج أكثر جاذبية

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

اكتب تعليق