Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أدوات مكياج كاملة للمبتدئات في عالم التجميل بالصور

تُعدّ أدوات المكياج من الأغراض التي لا تخلو منها حقيبة يد المرأة، فهي بمثابة الصديق المفضل في جميع المناسبات خاصة لمحبات التجميل، فإذا كنتِ من المبتدئات في عالم المكياج وتحتارين في اختيار الأغراض التجميلية الأساسية في مجلة رقيقة سنُعرفكِ على أدوات مكياج كاملة كي تنعمي بالإطلالة المنشودة، والمظهر الساحر.

أدوات مكياج كاملة

إليكِ فيما يلي أبرز أدوات المكياج الأساسية التي يُمكنكِ استعمالها كمبتدئة: –

  • فرش المكياج
  • كريم الأساس
  • الكونسيلر
  • البلاش (أحمر الخدود)
  • ظلال العيون (ايشادو)
  • قلم تحديد العين (قلم الكحل او الدبلاينر أو الآيلاينر)
  • الماسكارا
  • أحمر الشفاه (الروج)

فرش المكياج

من أولى الأدوات الأساسية للمكياج، ولكن في بداية الطريق يُنصح بإبتياع مجموعة فرش تُباع مع بعضها البعض، كونها تضُم أهم الفرش الاساسية.

أدوات مكياج كاملة

كريم الأساس

كما تدل تسميته فهو أساس المكياج، نظرًا لأنه يعمل على تغطية وإخفاء عيوب الوجه وشوائب البشرة ويضمن لكِ تغطية مثالية تدوم على مدار اليوم، لكن عليكِ اختيار ماركة عالية الجودة تناسب طبيعة بشرتك سواء دهنية أو مختلطة أو جافة أو عادية للحفاظ على طلة طبيعية صافية، لكن خبراء المكياج في مجلة رقيقة ينصحونك بعدم استخدام كريم الأساس إلا للضرورة القصوى في حالة إخفاء العيوب الظاهرة، بإمكانك استخدام الأنواع الأخف مثل كريم البي بي أو السي سي.

أدوات مكياج كاملة

الكونسيلر

هام جدًا في حالة إخفاء الهالات السوداء وتغطيتها تمامًا كونها تظهر الوجه بشكل مجهد وباهت، لذا ينصح باقتناء لون أفتح درجة أو درجتين من لون بشرتك الأساسي أما إذا كانت الهالات شديدة الغمقان، فهذا يحتاج تكنيك آخر يُمكنك الاطلاع عليه من
هنا.

أدوات مكياج كاملة

ظلال العيون (ايشادو)

من أدوات المكياج التي تُعطيكِ نظرة ساحرة ومن خلالها يُمكنك الحصول على أكثر إطلالة إمّا مكياج قوي أو مكياج ناعم وهادىء، وننصحك كمبتدئه أن تعتمدي على الألوان الفاتحة مثل درجات البيج والروز كما ينبغي كذلك الحرص على اقتناء لون أو أثنين من الدرجات الداكنة مثل الرصاصي أو البني وذلك لتستعمليه في التحديد، تجنبي اقتناء ظلال العيون باللون الأسود في البداية كونه صعب في طريقة دمجه ويمنحك نظرة حادة، كما يفضل استخدام باليت ظلال عيون سهلة الدمج تحتوي على الألوان الترابية للاستمتاع بمكياج عيون مميز.

أدوات مكياج كاملة

قلم تحديد العيون

اختاري قلم تحديد العين أو الكحل الأسود أو البني لرسم العين بسهولة للحصول على نظرة قوية وجذابة، كما يُمكنك استخدام الدبلاينر ذو السن الرفيع جدًا لتسهيل تحديد العين، لكن احرصي على اعتماد الخط المناسب لشكل عينيكِ إذا كانت واسعة أو ضيقة أو لوزية أو دائرية أو مبطنة وما إلى ذلك.

أدوات مكياج كاملة

الماسكارا

مهمة الماسكارا هي إعطاء الرموش مظهر كثيف وطويل، فهي مكمل أساسي لمكياج العيون بصورة لافتة خاصًة في المناسبات والحفلات، لكن عليكِ اختيار فرشاة الماسكارا المناسبة للطلة التي تريدينها.

أدوات مكياج كاملة

أحمر الخدود (البلاش)

يأتي أحمر الخدود ليمنحك الإشراق والبريق الجذاب لوجهك، يُنصح باختيار لون البلاش أو الروجاجو الوردي لأنه يتناسب مع كافة ألوان البشرة لكن إذا كانت بشرتك تميل إلى الاحمرار بسبب حرارة الجو على سبيل المثال، فأنتِ لست بحاجة إلى استخدام البلاش كما يمكنك استخدام البلاش البرونزي لأنه يمنح بشرتك لون دون زيادة درجة الاحمرار هناك نوعين من أحمر الخدود النوع الباودر والأخر الكريمي اختاري الأنسب لكِ، وإن كنت أفضل الكريمي لأنه يمنحك إطلالة أكثر طبيعية.

أدوات مكياج كاملة

أحمر الشفاه (الروج)

الروج هو مكياج الشفاه الزينة النهائية المُكملة لإطلالتك عن طريق اختيار روج مناسب لدرجة بشرتك وظلال العيون الذي اعتمدت عليه، بالإضافة لتناسبه مع ألوان ملابسك الأفضل لكِ كمبتدئه اختيار لون قريب من لون شفتيك مثل الوردي الداكن.

أدوات مكياج كاملة

نصيحة مجلة رقيقة

احرصي على اقتناء بعض الأغراض قبل بداية وضعك للمكياج، مثل الكريم المرطب المناسب لطبيعة بشرتك المناديل والدوائر القطنية المخصصة لإزالة المكياج، منظفات الأذن القطنية للتخلص من زوائد المكياج.

وبذلك قد تعرفتِ على أدوات مكياج كاملة فإذا كنتِ تملكينها، فالخطوة القادمة سنعرفك على أدوات التجميل الأكثر تعقيدًا، فانتظرينا في المقال القادم.

قد يهمك أيضًا: متى تنتهي صلاحية مستحضرات وأدوات التجميل

أو طريقة وضع المكياج وازالته مع وضع العدسات اللاصقة

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق