تغيير لون العيون بالليزر اصبح حقيقة الآن !

تذكرى كم كنت غيوره من صديقتك ذات العيون الزرقاء عندما كنتى صغيرا ؛ فان العيون الزرقاء جميلة اذا ما قورنت بالعيون البنية التي يمتلكها معظم الناس. حسنا ،فإمكانك في المستقبل القريب ان تحصلى علي طفل بعيون زرقاء كالتي طالما تمنيتها من خلال عملية تغيير لون العيون بتقنية الليزر الحديثة .

  • تأمل شركة ستروما ،مقرها كاليفورنيا ،ان تبدأ في اجراء عمليات تحويل لون العيون البنية الي زرقاء بشكل تام خلال السنوات القليلة القادمة.
  • فلقد طورت شركة ستروما الطبية جهاز (لم ينتشر بعد) حيث يزيل صبغة الميلانين البنية الموجودة امام القزحية فيظهر اللون الأزرق للعين تحتها (التحول من اللون البني للازرق هو الخيار المتاح الوحيد).
  • ومازال هذا الجهاز قيد الدراسة الاولية . تقوم شركة ستروما بالمحاولات الطبية هنا في الولايات المتحدة؛ لذا سوف يستغرق هذا الموضوع عدة سنوات ليكون قيد التنفيذ. فهو الان يختبر علي بضعة مرضي .

eye-color-change

وإليكِ كيفية تغيير لون العيون :

  • يقول البرت بانج ، طبيب عيون في تكساس ، لدينا جميعا الوان مختلفة للعين بسبب اختلاف كثافة الميلانين في الحدقة ، كلما زاد الميلانين في العين كلما زاد امتصاص الضوء وكلما ظهرت العين بلون اغمق، اجهزة الليزر تقوم اساسا بحرق هذه الصبغة لذلك يتغير لون العين .
  • كما تذكر الشركة ايضا انه “من المتوقع ان تستغرق العملية 20 دقيقة وان تتم في عيادات اطباء العيون بمخدر موضعي”
  • التغير الكلي للون العين سوف يحدث تدريجيا خلال فترة من اسبوعين الي اربعة اسابيع وسوف تتكلف هذه العملية مبلغ ضخم 2000 دولار.

موعد الاستشفاء من العملية :

مثل اي عملية ليزر للعين لن تكون قادر علي القيادة او مباشرة العمل بعد العملية مباشرة .
ولكن الشركة لم تحدد المدة الزمنية المحددة التي تكون بعدها جاهز لممارسة العمل (في الليزك تكون جاهز للعمل من اليوم التالي للعملية).

تغيير لون العيون

مضاعفات محتملة للعملية :

بينما تدعي شركة ستروما ان الجهاز أمن تماما لا يزال الخبراء غير متيقننين من ذلك.

  1. يقول بانج انه “لا قلق علي سائل العين فهو يجدد نفسه باستمرار ولكن ما يعنيه اكثر هو التأثير علي المدي الطويل فضلا عن اي تأثر في النظر بسبب الليزر”.” الجزء المتبقي من الصبغة بعد ازالتها من العين علي سطح الحدقة يمكن ان يستمر في السريان مع سائل العين ويسبب أنسداد القنوات الدمعية بالعين. فيترتفع ضغط العين ويتلف العصب البصري وقد يؤدي الي حدوث الجلوكوما (حالة مرضية خطيرة قد تؤدي الي العمي).
  2. هناك ايضا مضاعفات اخري كما ذكر خبيرأمراض القرنية ، ايفان شواب المتحدث الطبي بأسم الاكاديمية والاستاذ بجامعة
    كاليفورنيا ، دافيس ، منها :
  • التهاب العين.
  • واحتمالية حدوث نزيف.
  • ويمكن حدوث نظريا مرض اخر يدعي (الرمد التعاطفي) كمايذكر انه “في البداية يبدأ الجسم في مهاجمة الصبعة ولكنه أصبح من الصعب معالجتها لأن ذلك يتطلب مناعة”.
  • كما يحذر من انه قد لا يلاحظ المريض في البداية اي تأثير سلبي ولكن المشكلة قد تتطور خلال 20 سنة بعد اجراء العملية.

نهاية القول :

هل يستحق تغيير لون عينيك احتمالية التضحية بقوة ابصارك؟ فكر جيدا وغير لون عينك علي الانستجرام اسهل علي اي حال.

 

😍اعرفي وزنك المثالي بهذا التطبيق المجاني من مجلة رقيقه، اضغطي هنا>> تطبيق حاسبة الوزن المثالي 😍

 

‫6 تعليقات

      1. نص مليون يا افندم تكلفه العمليه الخاصه بالمشهير وليس عليها اي ضرر بتامين صحي ميه بالميه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى