وصفات لتطويل الرموش وتكثيفها بطرق مجربة في غضون أسبوع

وصفات لتطويل الرموش وتكثيفها بطرق مجربة في غضون أسبوع

تدفع الكثير من النساء أبهظ التكاليف في سبيل الظهور برموش طويلة فاتنة، فمنهم من يشتري مستحضرات التجميل المكلفة أو مسكرة باهظة الثمن أو رموش صناعية، بل قد يلجأ البعض لعمليات لتطويل الرموش وتكثيفها.

لكن قبل إهدار الكثير من المال، لم لا تجربي وصفات لتطويل الرموش وبعض الطرق الطبيعية والفعالة التي ستجعل رموشك تبدو كثيفة وطويلة في غضون أسبوع واحد مع الاستمرارية واتباع بعض النصائح والإرشادات المجربة لتقويتها وعدم تساقطها بالشكل الغير مرغوب فيه.

تمشيط الرموش

وصفات لتطويل الرموش

عملية التمشيط تحسن من تدفق الدم نحو رموشك، وبالتالي فهي تحفز من نمو الرموش لتزداد طولاً، بالإضافة إلى ذلك فإن تمشيط الرموش يساعد على تنظيفها من جميع الأوساخ والأتربة التي تتراكم عليها، ولتمشيط رموشك يمكنك شراء فرشاة حواجب خاصة، أو استخدام فرشاة مسكرا قديمة بعد غسلها وتنظيفها، ومشطي رموشك بلطف لمدة 5 دقائق مرتين يومياً، يجب أن تحركي رموشك بلف من الجذور نحو الأطراف.

وصفات لتطويل الرموش بالزيوت الطبيعية

وصفات لتطويل الرموش

وصفات لتطويل الرموش بالزيوت الأساسية والطبيعية مثل زيت الخروع وجوز الهند والزيتون واللوز والأرجان والجوجوبا، من أسرع وأفضل الطرق وأكثرها انتشاراً لتطويل الرموش، مما تحتوي على أحماض دهنية مغذية تمد بصيلات الرموش بالتغذية اللازمة لتحتفظ بصحتها وقوتها، بالإضافة إلى ذلك فإن الزيوت الطبيعية غنية بمضادات الأكسدة التي تعمل على تعزيز نمو الرموش.

قد يهمك أيضاً: فوائد زيت الخروع للشعر والرموش والحواجب وفوائد زيت الخروع الصحية

وصفة الزيوت الطبيعية لإطالة الرموش وتكثيفها

الطريقة

ستحتاجين إلى عدة قطرات من أي زيت من الزيوت التي سبق ذكرها، وضعيها في ماسكرا نظيفة أو فرشاة الحواجب أو وزعي القطرات بإصبعيك على رموشك قبل الخلود إلى النوم واتركيه طوال الليل وكرري الوصفة يومياً كل مساء وستلاحظين الفرق بعد أسبوع من الاستمرار.

وصفات لتطويل الرموش بالفازلين

في حال عدم تمكنك من الحصول على أي من الزيوت الطبيعية، يمكنك استخدام الفازلين كبديل ممتاز، فهو يعمل كبلسم مرطب للرموش الجافة والضعيفة ويزيد من سكها ويحفز نموها، وهو أيضاً يساعد على ترطيب جفونك ويحافظ على نعومتها.

فقط عليك بأن تضعي كمية مناسبة من الفازلين على الفرشاة، ثم حركي الفرشاة على رموشك من الأسفل إلى الأعلى مع الحرص على عدم وصول الفازلين إلى العينين، وبعدها أضيفي ما تبقى من الفازلين على جفنك، كرري الوصفة يومياً كل مساء حتى تحصلي على أفضل النتائج.

ملاحظة: إذا كانت بشرتك حساسة فقد تحصلين على نتيجة غير مرغوب فيها، لذا ولضمان الحصول على نتيجة مرضية فقط قومي بوضع كمية قليلة من الفازلين على بشرتك، وإذا لاحظتي وجود احمرار فإن بشرتك من النوع الحساس للفازلين، يمكنك غض الطرف عن هذه الوصفة واستخدمي أياً من الوصفات الأخرى.

اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن

إذا كنتي ممن يتبعن نظام غذائي قاسي، فإن رموشك حتماً ستتأثر نتيجة لنقص الفيتامينات في الغذاء اليومي وستكون عرضة للتقصف والضعف، أو على العكس إذا كنتي تفرطين في الأكل الغير صحي كذلك ستلاحظين الانعكاس السلبي على الرموش.

لهذا يجب عليك الحفاظ على نظام غذائي متوازن يومياً وإمداد جسمك بالبروتين اللازم كاللحم الخالي من الدهون والدواجن والأسماك والبيض والجبن والحليب، كما عليك تناول المزيد من الخضراوات الورقية كالبازلاء والطماطم والبازلاء والبروكلي، وحتماً لا تنسين الفواكه أيضاً.

الشاي الأخضر لتطويل الرموش

من المنتجات المعروفة والغنية بماضدات الأكسدة التي تعمل على تحفيز الرموش وتعزيز نموها وجعلها أطول وأكثر سمكاً، لذلك يتم استخدامه في الكثير من مستحضرات التجميل لعلاج تساقط الشعر.

الطريقة 

فقط عليكي بإعداد كوباً من الشاي الأخضر ودعيه ليبرد، ثم استخدمي ضمادة القطن واغمسيها في الشاي الأخضر ثم دلكي بها رموشك لبضع دقائق، يمكنك القيام بهذه الطريقة مرة أو مرتين في النهار، أو اتركي الضمادة على عينيك طوال المساء، أيضاً إذا كنتي ممكن يعانين من انتفاخ الجفون أو الهالات السوادء، فهي الوصفة ستكون مثالية بالنسبة لكي.

وصفة الألوفيرا جيل لتطويل الرموش

وصفات لتطويل الرموش بالصبار

من المعروف أن نبات الصبار من العلاجات المثالية للشعر والتي يتم اسخدامها في كثير من المنتجات العلاجية لمشاكل الشعر، وبما أنه مفيد للشعر فسيكون له دور في تقوية رموشك أيضاً.

الطريقة

لاستخدام هذه الوصفة لعلاج رموشك فقط أحضري ورقة طازجة من نبات الصبار واضغطي عليها لاستخراج الجل، ثم ضعي الجل على رموشك بواسطة الفرشاة أو بأطراف أصابعك واتركيه طوال الليل، وفي الصباح قومي بغسل رموشك.

وإن كنتي تودين في الحصول على نتائج أقوى امزجي ملعقة كبيرة من جل الصبار مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع، ثم اتركي المزيج على رموشك لمدة 15 دقيقة قبل الشطف بالماء، ويفضل استخدام الوصفة مرتين يومياً.

قناع البيض لتطويل الرموش

وصفات لتطويل الرموش بالصبار

يتميز بياض البيض باحتوائه على كمية كبيرة من البروتين ومجموعة فيتامينات B والبيوتين، وجميع هذه العناصر ممتازة للشعر والرموش أيضاً.

الطريقة

عليكي بمزج بياض البيضة مع ملعقة كبيرة من الفازلين أو الجلسرين الطبي، ثم استخدمي فرشاة أو بقطعة قطن لتغطية رموشك بهذا المزيج، وكرري ذلك مرتين على الأقل أسبوعياً، وبالطبع عليك توخي الحذر حتى لا يصل المزيج إلى عينيك.

استخدام الماسكرا بالطريقة الصحيحة

وصفات لتطويل الرموش

  • استخدام الماسكرا بشكل مستمر قد يتلف رموشك ويضعفها مع الوقت، فقط دعي رموشك ترتاح من الماسكرا ليوم أو يومين أسبوعياً.
  • ترك الماسكرا على الرموش طوال الليل قد يلحق بها أضرار عديدة، لذا عليك دوماً بإزالة المكياج في المساء قبل الخلود إلى النوم.

قد يهمك أيضاً: بالفيديو؛ أفضل مزيل مكياج طبيعي وفعال لإزالة المكياج في ثوان وبمسحه واحده

  • يجب استبدال الماسكرا كل 3 إلى 6 شهور لتجنب الإصابة بالتهابات العين.
  • احرصي على عدم شد رموشك أثناء وضع الماسكرا أو عند استخدام مكبس الرموش، فإن جذور الرموش ليست قوية بالقدر الكافي ومن الممكن أن تسقط بسهولة.

في النهاية، إذا طبقتي وصفات لتطويل الرموش وهذه الإرشادات والوصفات فسوف تلاحظين أن رموشك قد ازدادت طولاً وسمكاً، ويمكنك الاستمرارية عليى هذه الوصفات لمدة شهر لتصبح أقوى ولحمايتك من تساقط الرموش المبالغ فيه.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *