ما هو حجر الخفاف وهل يُستخدم للتخلص من الشعر الزائد بالجسم؟

ما هو حجر الخفاف؟، هل سمعتِ من قبل عن فوائده للجسم؟، وما هي أشكاله؟، كل هذا سنتعرف عليه بالتفصيل في السطور القادمة فتابعيني.

ما هو حجر الخفاف

ما هو حجر الخفاف

هو عبارة عن صخر بركاني زجاجي ومسامي تملؤه الثقوب، وذلك نتيجة احتباس رغوة مليئة بفقاعات الغاز وتصلبها وبرودتها سريعاً، مما يتسبب في ظهور الثقوب والمسامات به ويمتاز بخفة وزنه، ومعظم المسامات الموجودة به صغيرة وغير متصلة ببعضها، ولا يُمكن للزيت أو الغاز أو الماء أن يتدفق عبره.

فوائد حجر الخفاف

يمتاز حجر الخفاف بأنه رخيص الثمن، كما أن فوائده للبشرة عديدة تتمثل فيما يلي:

1. إزالة الجلد الميت:

يُساهم حجر الخفاف في التخلص من خلايا الجلد الميتة بالجسم وخاصة القدمين، من خلال وضع القدمين في ماء ساخن به ملح وشامبو لمدة 10 دقائق بحيث يُصبح الجلد أكثر مرونة، وبعدها أضيفي كمية من الشامبو على الحجر الخفاف وادعكي به قدمك للتخلص نهائياً من الجلد الميت.

وتُكرر هذه الوصفة بمعدل 3 مرات في الأسبوع، مع مراعاة ترطيب القدمين بالفازلين أو أي كريم مرطب، كما يُستعمل الحجر الخفاف أيضاً في إزالة خلايا الجلد الميتة بالركبتين، ومنحهما النعومة.

2. إزالة الشعر الزائد بالجسم:

هل تُعانين من مشكلة الشعر الزائد بالجسم؟، هل مللتِ من وسائل إزالة الشعر التقليدية والمؤلمة؟، من اليوم يُمكنك التخلص منه نهائياً والحصول على بشرة مثالية بدون ألم بواسطة حجر الخفاف.

قد تتعجب بعض السيدات من هذا الأمر، فالمتعارف عليه هو أن الحجر يُستعمل للتخلص من الجلد الميت بالقدمين، ولكن الجديد هنا هو أنه يُخلصك أيضاً من الشعر الزائد بالجسم، وأول من استعمله في إزالة الشعر هم المصريين القدماء.

طريقة إزالة الشعر بحجر الخفاف

  1. قومي بشطف جسمك بالماء  الدافىء والصابون المخصص للاستحمام لترطيبه، وبعدها ضعي كمية من الصابون السائل على جسمك.
  2. افركي جسمك بلطف بحجر الخفاف وبشكل دائري، على أن تكون الحركات في اتجاه عقارب الساعة وعكسها.
  3. تجنبي استعمال الحجر من الأعلي للأسفل أو العكس، لأن ذلك قد يتسبب في جرح البشرة.
  4. استمري في فرك كل أجزاء جسمك بحركات دائرية حتي تتخلصي من كل الشعر الزائد.
  5. اغسلي جسمك بالماء و رطبيه بأي كريم مرطب خالي من العطور، وإذا لم يتوفر لديكِ ادهنيه بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند.
  6. قومي بتنظيف حجر الخفاف بالماء والصابون للتخلص من خلايا الجلد الميتة والشعر، بحيث يكون نظيفاً للاستعمال مرة أخرى.
  7. كرري هذا الأمر كل يوم للحصول على نتيجة أفضل مع مراعاة ترطيب الجلد، لمنع تحسسه واحمراره والحصول على أفضل نتيجة.
  8. يُنصح باستخدام حجر الخفاف بعد الإستحمام، بحيث يكون الجلد رطباً والمسامات مفتوحة، مما يُساهم في التخلص من الجلد بسهولة.

حجر الخفاف للقدم

كما ذكرت في السطور السابقة حجر الخفاف يُخلص القدمين من الجلد الميت، ويمنحها النعومة اللازمة، كل ما عليكِ هو فرك قدميكِ بالحجر بعد وضع شامبو أو صابون عليها، وبعد ذلك شطفها جيداً وتجفيفها بمنشفة ناعمة، وترطيبها بأي كريم مرطب وارتداء جورب.

ويُنصح بعدم ارتداء الصنادل أو أي حذاء مكشوف من الخلف، واستبداله بأي شوز جوانبه غير مكشوفة، وذلك لضمان الحصول على كعب خالي من التشققات والخشونة.

الحجر الخفاف للجسم

  • يُساعد في التخلص من الشعر الزائد بالجسم.
  • تجديد الدورة الدموية بالجسم.
  • التخلص من خلايا الجلد الميتة خاصة بالقدمين والركبتين.
  • التخلص من تشققات الكعبين.
  • التخلص من الزوائد الجلدية بالقدمين.

حجر الخفاف للمناطق الحساسه

لا يُنصح باستعمال الحجر الخفاف للمناطق الحساسة، لأن الشعر بها كثيف جداً وبالتالي فإنكِ بحاجة لمدة أطول لفرك الحجر بالجلد، مما قد يتسبب في احمراره وتهيجه، لذلك تجنبي استعماله في هذه المناطق واكتفي به لإزالة الشعر من باقي جسمك.

حجر الخفاف للسيلوليت

ليس هناك أي دراسة علمية أو تجارب تؤكد مدى فعالية حجر الخفاف في التخلص من السيلوليت، كما أنه يظهر في مناطق معينة بالجسم كالبطن والفخذين وهذه المناطق جلدها رقيق، وأي احتكاك زائد بها قد يتسبب في تهيج الجلد وتحسسه.

وفي المجمل العام فإن هناك بعض الطرق المساعدة وليست حلول جذرية للتقليل من السيلوليت، منها الحرص على ممارسة الرياضة وتخفيض الوزن كما أن بعض أنواع المساج الليمفاوى وأجهزة الليزر الموجهة قد أثبتت فعاليتها في التقليل منه.

تجربتي مع حجر الخفاف لازالة الشعر

في الحقيقة استخدمت حجر الخفاف في عمل الباديكير بالقدمين، فهو أكثر من رائع حيث خلصني من خلايا الجلد الميتة والتشققات ولكن لم استعمله في إزالة الشعر، ولكن هناك تجارب لسيدات أخريات مع الحجر في التخلص من شعر الجسم تتمثل فيما يلي:

” كنت استعمل حجر الخفاف للقدمين فقط ولم أكن أعلم أن له استخدامات أخري، وذات يوم كنت أجلس مع صديقاتي وقالت إحداهن أن حجر الخفاف ممتاز للتخلص من شعر الجسم، وعندما جربته لاحظت فعلاً أن كثافة الشعر قلت وكررته لمدة اسبوع ولاحظت بعدها أن الشعر قد اختفى تماماً”.

“طبيعة جسمي مشعر وكنت أعاني من آلام شديد عند ازالته بالسويت، وعندما قرأت عن فوائد الحجر للتخلص من الشعر جربته والتزمت بكل خطوات استخدامه على مدار أسبوع ، وبعدها اختفي الشعر نهائياً، وأنصح كل السيدات بتجربته”.

اشكال الحجر الخفاف

هناك أشكال عديدة لحجر الخفاف، ولكن في حال استعماله للجسم وتحديداً للتخلص من الشعر الزائد، احرصي على اختيار حجر ناعم حتي لا يتسبب في تهيج أو جرح الجلد، وتتمثل أشكاله فيما يلي:

ما هو حجر الخفاف

ما هو حجر الخفاف

ما هو حجر الخفاف

نصائح عند استعمال حجر الخفاف لإزالة الشعر

  • استخدمي حجر الخفاف بعد الاستحمام مباشرة، لأن الجلد وقتها يكون أكثر مرونة والمسام مفتوحة من الماء الدافىء، مما سيساهم في التخلص من الشعر بسهولة وبدون ألم.
  • دلكي بشرتك بالحجر الخفاف على المنطقة المراد إزالة الشعر منها مدة لا تقل عن 30 ثانية.
  • بعد التخلص نهائياً من الشعر ادهني جسمك بأي زيوت طبيعية خالية من العطور، لتجنب تهيج الجلد.
  • اختبري حجر الخفاف على جزء صغير من جسمك أولاً، كي تتأكدي من عدم اصابة بشرتك بالتهيج.

في نهاية مقالي أتمني أن أكون أجبت على أسئلة كل الرقيقات فيما يخص الحجر الخفاف، إذا سبق لكِ تجربته في التخلص من الشعر فشاركي تجربتك معنا عبر التعليقات، ولا تنسى مشاركة المقال مع صديقاتك.

قد يهمك أيضاً:

كوبونات خصم اشهر المتاجر
يمكنكم الاستفادة من كوبونات خصم أشهر المتاجر "نون ,نمشي, 6 ستريت" والحصول على افضل نسبة خصم من خلال أكواد الخصم التالية >>
كود خصم نون مصر AZ293
كود خصم نون الخليج JA51
كود خصم نمشي AC132
كود خصم 6 ستريت AL945
كود خصم اوناس DB156
كود خصم باث أند بودي Z8U2
كود خصم إتش اند إم ZPZ4

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى