كيف تعتني بثدييك بعد الفطام و الحصول على صدر مشدود ؟

كيف تعتني بثدييك ؟ هو من أكثر الأسئلة التي تبحث المرأة عن إجابة لها , فجميع النساء يردن دوما الاهتمام بالصحة و الرشاقة و المظهر اللائق و يتساءلن عن كيفية الحصول على ذلك و عن كيفية العناية بالصحة و الجمال , و من أكثر الأشياء التي قد تغير من مظهر المرأة هو شكل الثديين , فتبحث المرأة عن كيفية الاعتناء بهما و بصحتهما , و بخاصة بعد الفطام , و ذلك لأنه في الفترة من بعد الحمل يتغير شكل الثدي و يظهر عليه تغيرات واضحة , و نحن اليوم نقدم لكم إجابات على السؤال كيف تعتني بثدييك بعد الفطام ؟ فتابعونا .

اقرئي أيضا تمارين لشد البطن بعد الولادة

كيف تعتني بثدييك بعد الفطام....

كيف تعتني بثدييك بعد الفطام و الحصول على صدر مشدود ؟

كثير من الأمهات يعاني من مشاكل في الثديين بعد الفطام , و ذلك لأن عند الفطام و توقف رضاعة الطفل يستمر وجود الحليب في الثديين مما يسبب آلاما , و يسبب احتقان , و لذلك يجب عليك تقليل كمية الحليب الموجودة في الثدي .

لتقليل كمية الحليب من الثديين قومي بإتباع التالي :

  • احرصي على شرب شاي النعناع , فهو ذو فعالية كبيرة في تخفيض كمية الحليب .
  • قومي بعمل كمادات مياه باردة يوميا و لمدة 10 دقائق في كل مرة .
  • يمكنك الضغط على ثدييك حتى تخرجي منهما بعض الحليب , و لكن احرصي على عدم إفراغ الثدي بشكل كامل حتى لا يزيد من كمية الحليب .
  • إن استمر احتقان الثدي لأكثر من أسبوعين يجب استشارة الطبيب , فيمكن تناول عقاقير طبية لتجفيف الحليب و لكن يجب أن تكون باستشارة الطبيب .
  • أيضا استمرار احتقان الثدي قد يؤدي إلى وجود التهاب الثدي و ذلك بسبب انسداد قنوات الثدي .

كيف تعتني بثدييك بعد الفطام ؟

كيف تعتني بثدييك بعد الفطام..

أيضا من المشكلات التي تواجه النساء بعد الفطام هو ترهل الثديين , مما يعطي مظهر غير مرغوب فيه , و لكن نحن نقدم لكم إجابات لمشكلة كيف تعتني بثدييك بعد الفطام بالنسبة لمشكلة الترهل .

و لعلاج مشكلة الترهل يتبع الآتي :

  • يحتوي الصدر على عضلات و خلايا دهنية و لبنية و من أكثر الطرق التي تقوي من تلك العضلات و التي يرتكز عليها تلك الخلايا هو التمارين الرياضية , فيمكنك الإمساك بكرة بين اليدين ثم وضعها على الصدر أثناء وضعية الوقوف أو وضعية النوم , و مع الضغط على الكرة بقوة و لمرات عديدة يساعد في شد عضلات الثدي , أيضا يمكن الإمساك بثقل مناسب في كلتا اليدين مع رفعه أمام الصدر و فرد الذراعين من الجانب و إلى الوراء بأقصى ما تستطيعين .
  • عند ارتداء حمالات الصدر يفضل ارتداء حمالات الصدر المناسبة و التي تعمل على رفع الثدي و تثبيتهما , و لكن احرصي على ألا تكون صغيرة الحجم , فحمالات الصدر صغيرة الحجم تكون أكثر ضررا .
  • عند التواجد في المنزل يفضل ارتداء حمالة صدر خفيفة الحجم و واسعة الحجم , و يفضل عدم ارتداؤها و بخاصة عند النوم , و يفضل عدم ارتداء النوعيات ذات السلك المعدني .
  • بعد خلع حمالة الصدر يوميا قومي بعمل تدليك للثدي و أيضا عند النوم , فذلك يعمل على تنشيط الأوعية الدموية و الخلايا اللمفاوية .
  • أثناء الحمل و الرضاعة احرصي على دهن ثدييك يوميا بخليط مكون من زيت الزيتون و الجلسرين , و بعد الفطام يمكنك عمله مره واحدة أسبوعيا .
  • عند الجلوس احرصي على الجلوس في وضع مستقيم , و عند النوم تجنبي النوم على البطن .
  • احرصي على تثبيت وزنك على وزن معين , فتجنبي فقدان الوزن و اكتساب الوزن مرات عديدة لأن ذلك يعمل على ترهل الثديين .
  • يمكنك عمل كمادات مياه باردة للثدي و ذلك عن طريق مسحهما بقطعة قماش مبللة بماء بارد , فتعمل على شد عضلات الثدي .
  • أيضا لخل التفاح تأثير كبير على شد الثدي , فيمكن وضع بضع ملاعق من خل التفاح على ماء الاستحمام ثم يتم غسل الجسم مره أخري بالماء الدافئ ثم مسح الجسم بماء الورد .

كيف تعتني بثدييك بعد الفطام

قدمنا لكم الإجابة على تساؤل كيف تعتني بثدييك بعد الفطام و الحصول على صدر مشدود ؟ , نتمنى أن تكونوا قد استفدتم و أن تكون تلك الإجابات وافية , اتبعي تلك النصائح كي تحصلين على صدر مشدود , و دمتم متألقين .

😍 تطبيقات هامه جدا يجب أن تكون على هاتفك وكلها مجانيه 😍

تعليق واحد

  1. انا لدى الم بالثدةى اليمين في الحلمة ومن الداخل وهو طبيعي عند الضغط اشعر بالم بالحلمة ارجوكم الافادة ازداد الالم بعد افطام بثمانية اشهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى