Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كيفية استخدام زيت الارغان للشعر والوجه

يعتبر زيت الأرغان من أفضل الزيوت الطبيعية التي ينصح بها خبراء العناية بالبشرة الشعر وأشهر البلوجرز، بفضل محتواه المرتفع من الأحماض الدهنية المشبعة وفيتامين E، لذا يدخل في صناعة الكثير من منتجات العناية الشخصية، فإذا كنت تتساءلين عن كيفية استخدام زيت الارغان للشعر والوجه ؟ تعرفي على الإجابة عبر السطور المقبلة.

كيفية استخدام زيت الارغان للشعر والوجه

فيما يلي سنتعرف على فوائد واستخدامات زيت الأرغان لكل من الشعر والوجه: –

محاربة علامات تقدم عمر البشرة

يستخدم زيت الأرجان في تحضير تركيبة الكثير من مستحضرات البشرة التي تعمل على مكافحة التجاعيد وتأخير ظهورها، بسبب احتوائه على فيتامين E وهو من مضادات الأكسدة التي تلعب دورًا كبيرًا في محاربة أضرار الجزيئات الحرة التي تتلف البشرة مع تقدم عمرها.

طريقة استخدام زيت الأرغان لمكافحة التجاعيد

وزعي بضع قطرات من هذا الزيت على أطراف أصابعك، ثم دلكي جميع مناطق وجهك مع التركيز على المناطق المعرضة للتجاعيد مثل الجبهة وجانبي العينين، وكرري ذلك يوميًا قبل النوم بنصف ساعة.

ملحوظة: إذا كنت من صاحبات البشرة شديدة الدهنية لا ننصحك باستخدام زيت الأرجان، حتى لا تعرضي بشرتك لظهور الحبوب

تحسين مظهر البشرة

يحتوي زيت الأرغان على بعض المركبات النشطة مثل التربينويدات الثلاثية، والتي من شأنها تخفيف آثار حب الشباب والجروح الطفيفة.

ترطيب الوجه

زيت الأرغان ثري بنسبة كبيرة من الأحماض الدهنية الأمينية وفيتامين A وE لذا يعمل على ترطيب البشرة، وتعزيز مرونتها من خلال منع تمزق ألياف الجلد، لذلك يمكنك استخدامه عبر مستحضرات العناية استخدامه بمفرده لمحاربة جفاف البشرة.

طريقة الاستخدام

ضعي قطرات بسيطة من زيت الأرجان في راحة يدك ودلكي على الفور في الأماكن التي تحتاج إلى ترطيب، واستمري في التدليك من أسفل إلى أعلى لمدة دقيقتين إلى أن يتم امتصاص الزيت تمامًا.

تنظيف البشرة

يتسم بخصائصه المضادة للبكتيريا والالتهابات ما يجعله قادرًا على تنظيف المسام عند إزالة آثار المكياج، ما عليك سوى توزيع بضعة قطرات على وجهك وتدليكه، ومسحه بالدوائر القطنية المخصصة لإزالة المكياج.

ترطيب الشفاه

يعتبر من أفضل مرطبات الشفاه الفعالة في علاج الجفاف والتشقق، فما رأيك باستبدال أنواع بلسم الشفاه باهظة الثمن وتدليك شفاهك بقطرات بسيطة من زيت الأرغان يوميا قبل الخلود إلى النوم؟

تلطيف الحروق

يساعد في تعزيز عملية التجدد الخلوي، نتيجة محتواه المرتفع من الأحماض الامينية والدهنية والفيتامينات المجدد لخلايا البشرة.

طريقة استخدامه لعلاج الحروق

نظفي موضع الحرق ودعيها للراحة لعدة دقائق، ثم دلكي كمية قليلة من الزيت على تلك المنطقة ودعيه حتى يمتص بشكل تام، وكرري ذلك مرتين يوميًا مع عدم التعرض إلى أشعة الشمس.

كيفية استخدام زيت الارغان للشعر والوجه

فوائد زيت الأرغان للشعر

  • يعمل على تغذية الشعر بالعناصر المفيدة له خاصةً الأحماض الدهنية الأساسية.
  • يعزز من مرونة الشعر، من خلال مده بالترطيب ومنع جفافه.
  • يساعد في علاج الشعر الضعيف والهش، بجانب تناول التغذية السليمة والفيتامينات.
  • يقلل من تجعد الشعر ويزيد من نعومته، ما يسهل تمشيطه.
  • يساعد في تحفيز تدفق المحمل بالعناصر الغذائية الدم إلى بصيلات الشعر، ما يسرع من نموه.
  • يعزز من قوة الشعر وتقليل تساقطه، بل يمده بالصحة والحيوية والكثافة.
  • يمنح الشعر اللمعان والبريق المطلوب.

كيفية استخدام زيت الأرغان للشعر

كبفية استخدام زيت الأرغان للشعر المجعد

سخني كمية كافية من الزيت على حمام مائي، وبعد أن يصبح دافئا قومي بتوزيعه على شعرك وفروة راسك مع التدليك حتى يتوغل في فروة الرأس، ودعيه لمدة تتراوح من نصف ساعة إلى ساعة، ومن ثم اشطفي شعرك بالبلسم والشامبو والماء الفاتر كرري هذه الطريقة مرتين أسبوعيًا للحصول نتائج مرضية.

طريقة استخدام زيت الأرغان للشعر المتساقط

امزجي ملعقة كبيرة من زيت الأرجان مع ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو، وطبقي الخليط على فروة رأسك النظيفة مع التدليك الجيد لمدة عشر دقائق، وغطي شعرك بقبعة الاستحمام وانتظري لمدة ساعتين وبعد انقضاء الوقت اغسلي شعرك بالشامبو والماء الفاتر، واظبي على ذلك مرة واحدة كل أسبوع.

طريقة استخدام زيت الأرغان لفروة الرأس الجافة

في وعاء صغير اخلطي ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E مع ملعقتين كبيرتين من زيت الارغان ثم طبقي الخليط على فروة رأسك، ودلكي برفق من خلال تحريك جلد فروة الرأس وليس حركات دائرية عنيفة، حتى لا تزيدي من ضعف البصيلات بعد تغلغل الزيت داخل الجلد انتظري لمدة ساعة، ثم اغسلي شعرك بالطريقة المعتادة انتظمي على ذلك مرة واحدة أسبوعيًا.

لا تنسى تحميل تطبيق مجلة رقيقة إذا كان هاتفك يعمل بنظام الأندرويد؛ حيث تجدين كل ما يهمكِ بسرعة وبدون اعلانات مزعجة، حمّلى التطبيق من الرابط التالى اضغطى هنا

قد يهمك أيضًا: زيت الأرجان السائل الذهبي سرك الجديد للاعتناء بصحة البشرة والشعر إليكِ أفضل منتجاته بالأسعار

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

اكتب تعليق

(x)