فوائد زيت الخروع للرموش ووصفات طبيعية لتكثيفها

فوائد زيت الخروع للرموش ووصفات طبيعية لتكثيفها

يُعتبر زيت الخروع واحداً من الزيوت الطبيعية التى تُستعمل لتكثيف الشعر، وتتساءل الكثير من السيدات عن فوائد زيت الخروع للرموش وهل حقاً فعال ويستحق التجربة؟، هذا ما سنتعرف عليه سوياً بالإضافة لتجربتي معه في السطور القادمة.

فوائد زيت الخروع للرموش

فوائد زيت الخروع للرموش

يُعد زيت الخروع واحداً من العناصر الطبيعية المشهورة بزيادة نمو وكثافة الشعر، لذلك يُستخدم في تكثيف شعر الرموش خاصة وأنه ليس له أى مخاطر صحية إلا في حالة دخوله العينين وفي هذه الحالة تُشطف جيداً بالماء، ومن أبرز فوائده ما يلي:

1. يحتوي على فيتامين E

يُعتبر زيت الخروع مصدر غني بفيتامين e وهو بمثابة مضاد أكسدة، ويُساهم في إعادة بناء الأنسجة التالفة بالجسم، ويُصلح الفيتامين بُصيلات الشعر الخاصة الرموش ويُزيد من نموها وبالتالي زيادة كثافتها.

2. غني بحمض الريسينوليك

يحتوي زيت الخروع على مستويات عالية من حمض الريسينوليك، وهو من الأحماض الدهنية أوميجا 8، التي تُساهم في تسريع نمو الرموش وإصلاح التالف منها، حيث يُشكل 90% من تركيبة زيت الخروع.

كما يمتاز الزيت بقدرته على منع تساقط الشعر، ويُقلل في نفس الوقت من فرص الإصابة بالصلع عند الرجال.

3. منح الرموش اللمعان

يمتلك زيت الخروع خصائص تمنح رموشك اللمعان والتألق، وذلك بفضل مكوناته الرائعة في حال استعماله بانتظام، كما يُخلصك من الرموش المتكسرة و القابلة للسقوط.

4. زيادة ترطيب الرموش

يمتاز زيت الخروع بقدرته على ترطيب الرموش الجافة وتغذيتها من الجذور، بالإضافة لترطيب الجلد المحيط بها مما يسمح لها بالنمو بشكل صحي وزيادة كثافتها، و الاستعمال المنتظم يلعب دوراً بارزاً في ظهور النتائج أسرع بالإضافة إلى تقليل تساقطها.

وصفات زيت الخروع للرموش

هاك مجموعة من الوصفات الطبيعية بزيت الخروع تُساعدك في الحصول على رموش كثيفة وطويلة وجذابة في نفس الوقت، وتتمثل هذه الوصفات فيما يلي:

1. وصفة زيت الخروع بمفرده

ضعي كمية قليلة من زيت الخروع على رموشك بواسطة فرشاة الماسكارا النظيفة، واتركيه طوال الليل وفي صباح اليوم التالي أزيلي الزيت بواسطة مزيل مكياج العيون، و اشطفي رموشك بالماء الفاتر، وتُكرر هذه الوصفة يومياً للحصول على رموش أكثر طولاً وكثافة.

2. وصفة زيت الخروع وزيت جوز الهند

المكونات

1/2 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.

1/4 ملعقة صغيرة من زيت الخروع.

طريقة التحضير

اشطفي وجهك ورموشك جيداً ثم جففيه بمنشفة ناعمة، اخلطي زيت جوز الهند مع زيت الخروع وادهني رموشك بالمزيج بأطراف أصابعك مع مراعاة التدليك بلطف باتجاه نمو الشعر، واتركيه طوال الليل وفي صباح اليوم التالي اشطفيها بالماء الفاتر، تُكرر هذه الوصفة يومياً للحصول على نتائج أفضل.

3. وصفة زيت الخروع والجلسرين

المكونات

1/2 ملعقة صعيرة من زيت الخروع.

1/2 ملعقة صغيرة من الجلسرين.

طريقة التحضير

اخلطي الزيت مع الجلسرين جيداً، ثم ادهني رموشك وحاجبيكِ بالمزيج واتركيه لمدة ساعتين ثم اشطفي الرموش والحاجبين بالماء الفاتر، وفي حال استعمال الوصفة للحاجبين فقط، ضعي الزيت على حاجبيكِ لمدة دقيقتين ثم طبقي الجلسرين عليهما واتركيه طوال الليل، واشطفيهما بالماء صباح اليوم التالي.

4. وصفة زيت الخروع والألوفيرا

المكونات

2 ملعقة من جل الألوفيرا.

ملعقة كبيرة من زيت الخروع.

طريقة التحضير

اخلطي كل المكونات معاً ثم طبقيها على رموشك بواسطة فرشاة الماسكارا، واتركيه طوال الليل وفي صباح اليوم التالي اشطفي رموشك بالماء الفاتر، ويُنصح بتكرار هذه الوصفة يومياً للحصول على نتيجة أفضل، ويُمكن الاحتفاظ بالمزيج في عبوة ماسكارا فارغة بالثلاجة.

5. وصفة زيت الخروع والفازلين

المكونات

1/2 ملعقة فازلين.

1/2 ملعقة زيت خروع.

طريقة التحضير

اخلطي المكونات معاً للحصول على قوام ناعم، ضعي الخليط في عبوة ماسكارا نظيفة ثم ادهني رموشك أو حاجبيكِ بالخليط بواسطة الفرشاة واتركيه طوال الليل ثم اشطفي رموشك بالماء الفاتر صباح اليوم التالي، مع مراعاة تكرار الوصفة يومياً.

6. وصفة زيت الخروع وزيت فيتامين E

المكونات

1/2 ملعقة صغيرة زيت فيتامين e.

1/2 ملعقة صغيرة زيت خروع.

طريقة التحضير

قومي بخلط كل المكونات السابقة معاً، ثم طبقي المزيج على رموشك بواسطة فرشاة الماسكارا واتركيه طوال الليل ثم اشطفيهما بالماء الفاتر صباح اليوم التالي، وتُكرر هذه الوصفة كل يوم لضمان الحصول على رموش كثيفة وطويلة.

أضرار زيت الخروع للرموش

هناك مجموعة من الأعراض الجانبية التى قد تظهر لدى حالات نادرة من مستخدمي زيت الخروع تتمثل فيما يلي:

  • زيادة التحسس حول منطقة العين.
  • جفاف زائد حول العين.
  • التأثير على الرؤية بسبب تجفيف العين.

محاذير استعمال زيت الخروع للرموش

  • تجنبي دخول زيت الخروع للعينين لأن ذلك قد يؤثر على الرؤية فيما بعد، خاصة و إن تكرر الأمر أكثر من مرة.
  • لابد من عمل اختبار للحساسية قبل استعمال الزيت، من خلال دهن منطقة حول العين بكمية بسيطة منه والانتظار يوماً كاملاً، لمعرفة ما إذا كان سيتسبب في تحسس الجلد أم لا.

تجربتي مع زيت الخروع للرموش

طبيعة رموشي طويلة وثقيلة، ولكن في فترة معينة لاحظت أن شعر رموشي بدأ يتساقط ولم تعد بنفس الكثافة، ونصحتني إحدى صديقاتي بتجربة زيت الخروع وبالفعل استعملته وكنت أدهن به رموشي يومياً، وبعد مرور شهر لاحظت أن رموشي زادت كثافتها وعادت لوضعها الطبيعي.

وبالنسبة لتجارب بعض السيدات مع زيت الخروع لتكثيف الرموش، كانت الأراء والنتائج كالآتي:

والله زيت الخروع جميل اوي على الرموش انا باحطه كل يوم قبل ما بنام بس انا حسيت انه مش بيطول الرموش اوي اد مابيخليها كثيفة وعلى فكرة انا بحطة على رموشي مش بمسكرة لا بحطة بحاجة عملة زي فرشة الرسم هي للمكياج بس انا خليتها للعيون وعلى فكرة الاداه دي زي الماسكارا بالضبط

زيت الخروع ده جميل جدا جدا وعن تجربة كمان انا كنت با استخدمه بس لرموش ماجربتهوش للشعر ونسيت اقولك لما تيجى تحطي على الرموش حطى بلى صبعك بس او ممكن تستخدمي الفرشة بتاعة المسكرة تنفع برضه
حطي زي ماتكونى بتحطى مسكرة على الرموش مش ف العين

زيت الخروع الدكتوره وصفته لصحبتي ازازة زيت خروع وتحط عليه شريطين كبسولات فيتامين e وكل اما بخلص تكرره وتزود شريط في كل مره وتفضل علي كده 3 شهور وانا جربته وحلو خالص الخروع وبحطه على رموشي ببل طرف صباعي واحط من فوق الجفن وتحته من عند الجدور

في النهاية نكون استعرضنا فوائد زيت الخروع للرموش وأنصحك بتجربته، ولكن اتبعي الطريقة الصحيحة لاستعماله وتجنبي دخوله في العينين.

قد يهمك أيضاً:

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *