فوائد زيت الثوم للبشرة و الشعر و كيفية استخدامه

فوائد زيت الثوم من أهم الأشياء التي يجب أن يبحث عنها الكثيرون و ذلك نظرا لأهميته , و ذلك لأن الثوم و زيت الثوم يحتوي على العديد من العناصر الهامة لصحة الإنسان بشكل عام و البشرة و الشعر بشكل خاص , فهو من الزيوت السحرية و التي لها تأثير لا يقارن , و فيما يلي نستعرض لكم فوائد زيت الثوم و التي لو علمها الكثيرون لن يستطيعوا الاستغناء عنه , فتابعونا

اقرئي أيضا فوائد زيت الخروع للشعر و البشرة

فوائد زيت الثوم .

فوائد زيت الثوم للبشرة و الشعر و كيفية استخدامه

المكونات و الخصائص العلاجية لزيت الثوم

زيت الثوم يستخدم بشكل موضعي أو يتم تناوله , و هو آمن تماما للاستخدام , و لكن يجب تجنبه للناس الذين يعانون من حساسية من الثوم , و يتم تحضير زيت الثوم عن طريق سحق و نقع الثوم في الزيت النباتي أو يتم عمل تقطير بالبخار , أما عن عناصره و خصائصه العلاجية فهي كالتالي :

  • زيت الثوم مضاد للبكتيريا .
  • مضاد للفطريات .
  • مضاد للفيروسات .
  • يحتوي على فيتامين E و C و العديد من الفيتامينات .
  • يحتوي على الكالسيوم و الفسفور .
  • زيت الثوم غني بالكراتين .

و نتيجة لتلك العناصر أصبح الثوم من أكثر الزيوت التي تتميز بخصائص علاجية , فله فوائد عديدة للشعر و البشرة و صحة الإنسان بشكل عام , و نحن نسرد لكم بعض فوائد زيت الثوم تلك .

فوائد زيت الثوم 2

فوائد زيت الثوم للشعر

  • زيت الثوم لقشرة الشعر

زيت الثوم له تأثير فعال في علاج قشرة الشعر و التخلص من الحكة في فروه الرأس , و أيضا يعالج جفاف فروه الرأس , و يمكن ذلك عن طريق تطبيق القليل من زيت الثوم على الشعر كل أسبوع و المداومة على ذلك فيعطينا النتائج المرجوة .

  • إطالة الشعر

يعمل زيت الثوم على تغذية الشعر من الجذور و حتى الأطراف و لذلك يساهم في جعل الشعر أكثر طولا و أكثر قوة .

  • فوائد زيت الثوم للحصول على شعر صحي

كما ذكرنا من قبل أن زيت الثوم يحتوي على الكثير من المواد التي تغذي الجسم بشكل عام و الشعر بشكل خاص , فتساعد على نمو الشعر و تحارب الكثير من الأمراض التي قد تصيب فروه الرأس , فكما ذكرنا أنه من المصادر الغنية بالعديد من الفيتامينات كفيتامين E و C و B1 و B6 و أيضا غني بالكبريت و العديد من المواد الأخرى و التي تعتبر من المغذيات الهامة و التي تعمل على نمو الشعر بشكل سليم , و تقوم بحماية فروه الرأس فيجعل الشعر أقوي و يمنع تقصفه , أيضا تعمل على تعزيز الدورة الدموية و يعمل على تطهير فروه الرأس من المواد السامة حتى يجعل الشعر أقوى , فقط قومي بتدليك فروه رأسك بزيت الثوم قبل النوم ثم يغسل في الصباح بالشامبو .

  • وصفات من زيت الثوم للحصول على شعر قوي و صحي

في تلك الوصفات يمكن استخدام زيت الثوم أو حبات من الثوم الطازج

  1. يمكن صنع زيت الثوم في المنزل عن طريق هرس حبات من الثوم حسب الرغبة و تخلط مع أحد الزيوت الطبيعية و تحدد نوعها حسب الرغبة و لكن يحدد عدد حبات الثوم مقارنه مع الزيت حيث تكون النسب متساوية , فكل ملعقة من  الزيت تقابل حبة من الثوم , و الزيت يمكن أن يكون زيت الزيتون أو زيت الخروع أو زيت اللوز أو جوز الهند حسب الرغبة , فتلك الزيوت من أكثر الزيوت الطبيعية المغذية للشعر , و يترك الخليط في زجاجة لمدة أسبوعين , و عند استخدام الخليط يتم فقط تدفئة الزيت و يستخدم .
  2. عند الاستخدام يؤخذ نقاط من الخليط و يتم تدفئته ثم يؤخذ بعض القطرات منه و توضع على فروه الرأس و تدلك ثم تترك على الشعر لمدة ساعة , أو يمكن وضعها قبل النوم و تركها حتى الصباح ثم تغسل .
  3. يمكن خلط 3 حبات من الثوم مع ملعقة من خل التفاح , أو يمكن خلط ملعقة من زيت الثوم مع ملعقة من خل التفاح و تطبيق الخليط على الشعر من الجذور و حتى الأطراف و يترك على الشعر لمدة نصف الساعة , ثم يغسل بالماء و الشامبو و تلك الوصفة تعمل على القضاء على قشرة الشعر و تستخدم يوميا .

فوائد زيت الثوم .4

فوائد زيت الثوم لصحة الإنسان

  • فوائد زيت الثوم لمعالجه الالتهابات

بسبب الخصائص الطبية المطهرة و المضادة للفطريات و الجراثيم التي يحتوي عليها زيت الثوم يصبح مفيد لعلاج الالتهابات الناتجة عن البكتيريا و الفطريات , و يمكنه علاج التهابات المكورات العنقودية و أيضا عدوى الخميرة .

  • فوائد زيت الثوم لعلاج آلام الأسنان

يستخدم زيت الثوم للتخفيف من حدة آلام الأسنان , فأخذ قطرات بسيطة من زيت الثوم على قطعة من القطن و وضعها على الأسنان المؤلمة و إبقاؤها لمدة 10 دقائق و حتى نصف الساعة و لمرتين أو ثلاث مرات في اليوم يعمل على تخفيف حدة ألم الأسنان .

  • فوائد زيت الثوم لصحة القلب

لزيت الثوم فوائد كثيرة في الحفاظ على صحة القلب , فهو يساهم في الحفاظ على ثبات ضغط الدم في النسب المتوسطة دون ارتفاع أو هبوط , أيضا يساهم في منع تصلب الشرايين و يخفض من مستوى السكر في الدم و يحول دون حدوث تجلط للدم و حدوث السكتات …تابعى بقية الموضوع فى الصفحة التالية..

  • فوائد زيت الثوم لتقليل الكولسترول

يعمل زيت الثوم على التقليل من نسبة الكولسترول المرتفعة و التي تتسبب في أضرار للجسم , فهو يخفض من كمستويات الدهون الثلاثية LDL مما يحسن من صحة الإنسان .

فوائد زيت الثوم و طريقة عمله

  • فوائد زيت الثوم للقلب و للأوعية الدموية

كما ذكرنا أن زيت الثوم يعمل على الإقلال من مستوى الكولسترول و يجعله بنسب صحية , فيساهم ذلك بالضرورة في الوقاية من الكثير من أمراض القلب , و ذلك لأن ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم و الجسم يجعل الجسم أكثر عرضة للإصابة بالكثير من أمراض القلب .

  • فوائد زيت الثوم لصحة الجلد

بسبب الخصائص الطبية العلاجية لزيت الثوم يصبح من أكثر المواد التي تعمل على علاج الالتهابات الفطرية و البثور , فتعالج الحكة و السعفة و مشكلة القدم الرياضي , فيجعل الجيد أكثر صحة و نظافة .

  • فوائد زيت الثوم في علاج التهابات الأذن

تتسبب العديد من الفيروسات في التهاب الأذن , مما يسبب وجود ألم شديد و تهيج في الأذن و بالطبع عدم الشعور بالراحة , و لكن يمكن علاج تلك العدوى باستخدام زيت الثوم الحار , فزيت الثوم يحتوي على خصائص مطهرة و مضادة للفيروسات و أيضا للجراثيم .

يمكن إضافة بضع القطرات من زيت الثوم الى 3 ملاعق ( ملاعق الطعام ) من زيت الزيتون و الخردل , أو زيت جوز الهند , و يوضع الخليط على نار هادئة حتى يصبح دافئ ثم يوضع في زجاجة صغيرة الحجم و يتم استخدامها عن طريق وضع من 2 الى 3 قطرات من الخليط في الأذن المصابة , و يمكن أن تحفظ لمدة 4 أو 5 أيام لاستخدامها , و من الممكن استخدامه لعلاج التهابات الجيوب الأنفية و البرد .

  • فوائد زيت الثوم في تقوية المناعة

يعمل زيت الثوم على تقوية جهاز المناعة في الجسم , فهو يعمل على إزالة المواد السامة من الجسم كالرصاص و الزئبق , و أيضا يعمل على وقف انتشار الخلايا السرطانية .

  • فوائد زيت الثوم لمحاربة السرطان

أثبتت دراسات أمريكية أن زيت الثوم يحتوي على مادة كيميائية تعرف باسم الآليل الكبريت , و تلك المادة تعمل على إيقاف تطور الخلايا السرطانية و يفيد في علاجها , و بالتالي يمكنه علاج سرطان البنكرياس و سرطان الثدي و سرطان المريء و سرطان المعدة و أيضا سرطان البروستاتا , و يساهم في وقاية سرطان القولون , و لذلك يعتبر محارب للسرطان .

فوائد زيت الثوم .3

فوائد زيت الثوم للبشرة

  • زيت الثوم لعلاج حب الشباب و الندوب

نتيجة لخصائص زيت الثوم المطهرة , يعتبر من أكثر المواد التي تحارب حب الشباب و تقضي عليه , فيمكن عمل قناع للوجه و البشرة من زيت الثوم و ذلك عن طريق خلط زيت الثوم مع حزمة الطين و يتم وضع الخليط على المكان المصاب .

قدمنا لكم فوائد زيت الثوم للبشرة و الشعر و كيفية استخدامه  نتمني أن تكونوا قد استفدتم , قوموا بمشاركته كي تعم الفائدة .

😍 تطبيقات هامه جدا يجب أن تكون على هاتفك وكلها مجانيه 😍

‫4 تعليقات

  1. هوا ممكن ابلع حبه ثوم كل يوم هل ده بردو بيخلي شعري كثيف ويكسب نفس فواد الثوم دون ان اعمل خلطه ممكن الرد سريعان؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى