فوائد الفازلين للوجه والشعر والرموش واستخدامات قد لا تعرفيها

الفازلين او ما يعرف باسم البرافين اللين لا يخلو منه منزل و لا يعرف الكثير من النساء كيف يستخدمن الفازلين الا فى ترطيب اليدين و القدمين , فى السطور القليلة التالية ستتعرفين على فوائد الفازلين للوجه والشعر والرموش ستوفر عليكِ الكثير و تغنيكِ عن شراء عدة مستحضرات طبية.

فوائد الفازلين موقع رقيقة.jpg

هذا الموضوع يحتوي على...

فوائد الفازلين الرائعة :

  1. علاج تشقق القدمين : قومى بوضع القليل من الفازلين على قدميكِ قبل النوم و ارتدى جوربا لتحصلى على قدمين ناعمتين.
  2. احصلى على كريم ظلال العيون,أحمر الشفاه و أحمر الخدود باللون الذى ترغبين عن طريق اضافة بودرة ملونة المساحيق التجميلية الى القليل من الفازلين .
  3. رتبى شعركِ المنفوش بوضع القليل من الفازلين على يديكِ ثم دعكهم معا ثم مسح يديكِ فى أطراف الشعر لجمع و ترتيب الشعر .
  4. استخدمى الفازلين فى ازالة المكياج فقط ضعى القليل من الفازلين على قطنة ثم امسحى اثار المكياج من على وجهكِ و اشطفى وجهكِ بالماء البارد.
  5. عندما تصبغين شعركِ فى المنزل , يمكنكِ تجنب وصول الصبغة الى الوجه و تلطخ البشرة و ذلك بوضع بعض الفازلين على خط الشعر قبل بداية صبغ الشعر .
  6. احصلى على شفتين ناعمتين باستخدام الفازلين فقط قومى بخلط الفازلين مع السكر ثم ضعى القليل على فرشاة الاسنان و ادعكى شفتيكِ فى حركة دائرية ثم اغسلى شفتيكِ بالماء.
  7. استخدمى عود قطنى عليه بعض الفازلين لدهن المنطقة حول الاظافر قبل وضع طلاء الاظافر و ذلك لتحصلى على طلاء اظافر بدون زوائد على الأطراف .

كما ان هناك عدة استخدامات للفازلين نعرضها عليكِ بالتفصيل فى السطور التالية …تابعى قراءة الموضوع بالاسفل..

فوائد الفازلين المتعددة جعلت منه عنصر أكثر أهمية من أي وقت مضى , فعلى الرغم من أن استخدامات الفازلين للبشرة و الشعر معروف الكثير عنها منذ القدم إلا أنه مع مرور الوقت تم اكتشاف استخدامات أخرى سحرية للفازلين .

فعلى الرغم من كثرة أنواع كريمات و مستحضرات العناية بالبشرة و العناية بالشعر  و أهميتها , إلا أن الحل الأمثل لكثير من مشكلات البشرة و الشعر هو الفازلين , و لذلك سعت الكثير من الشركات إلى إنتاج منتجات عناية بالبشرة و الشعر و حفاضات الأطفال حتى تعمل على الحماية من خطر الإصابة بالتهابات البشرة و العمل على ترطيبها و غيرها من الأسباب المتعددة , فالفازلين هو مادة ذات فائدة عظيمة فلا يحتوي على أي مواد كيميائية ضارة .

الفازلين

فوائد  الفازلين السحرية المتعددة و التي لا تعرفينها

فوائد الفازلين متعددة لكافة الفئات , فهو على الرغم من زهد ثمنه إلا أنه كثير الفوائد , و سوف نستعرض لكم اليوم تلك الفوائد المكتشفة حتى الآن .

الفازلين لبشرة ناعمة

فوائد الفازلين للبشرة

عند استخدامه كتجميل للبشرة يفضل عدم استخدام كميات كبيرة منه و بخاصة ذوات البشرة الدهنية , حيث أنه يعمل على إعطاء مظهر دهني للبشرة .

  • فوائد الفازلين لخشونة البشرة

يعاني الكثيرون من مشكلة خشونة البشرة و بخاصة في منطقة الكوع و الركبتين و حتى في مناطق أخرى من البشرة , و بخاصة في فصل الشتاء , و لكن يعد الفازلين من الحلول السحرية لتلك المشكلة , يمكنك فقط دهن تلك المناطق بالفازلين و تغطيه القدم أو الأيدي بالجوارب قطنية أو قماش قطني ليلا , و في وقت قصير تصبح البشرة ناعمة كبشرة الأطفال .

  • فوائد الفازلين لترطيب البشرة

يعمل الفازلين على ترطيب البشرة و ذلك بوضع الفازلين على الجسم بعد الاستحمام مما يعطي الجسم نعومة فائقة .

  • تهدئة البشرة عند إزالة الشعر

عند إزالة الشعر غالبا تصبح البشرة ملتهبة , و لكن عند استخدام الفازلين يزول ذلك الالتهاب و يعطي نعومة فائقة .

  • فوائد الفازلين لإزالة الماكياج

يمكنك استخدام الفازلين كمزيل للماكياج بسهولة و ذلك عن طريق وضع الفازلين على قطعة من القطن و إزالة الماكياج بها , ثم يتم غسل الوجه جيدا بالماء بعد الانتهاء لإزالة كل الرواسب الموجودة .

الفازلين للبشرة

  • فوائد الفازلين في تقشير البشرة

يستخدم الفازلين في تقشير البشرة و ذلك عن طريقة إضافته إلى الملح ثم تدليك البشرة به .

  • فوائد الفازلين لتهدئة حروق الشمس

البشرة في فصل الصيف و بخاصة على شاطئ البحر تكون معرضة أكثر للحروق الجلدية , و لذلك ينصح باستخدام الفازلين كواقي من حروق الشمس و الالتهابات , فهو يقي الجلد من الالتهابات .

  • فوائد الفازلين في ترطيب الشفاه

في فصل الصيف و الشتاء يكثر إصابة الشفاه بالتشققات و الخشونة , و لكن يمكن استخدام الفازلين الطبي على الشفاه يوميا , فيعمل على إزالة التشققات و علاجها و تنعيم الشفاه و جعلها أكثر نضارة و حيوية .

  • فوائد الفازلين لعمل مساج للوجه بالبخار

يعمل الفازلين على إعطاء الوجه نعومة و جعله أكثر نظافة و ذلك عن طريق عمل مساج للوجه على البخار , و ذلك عن طريق تدليك الوجه و عمل مساج له بالفازلين ثم يوضع الوجه على وعاء به ماء يتبخر لبضع دقائق , ثم ينظف الوجه من الفازلين , و تلك الطريقة تعطي الوجه نضارة و إشراق .

  • الفازلين كأحمر للخدود

يستخدم الفازلين كأحمر للخدود و ذلك عن طريق وضع طبقة رقيقة من الفازلين على الوجنتين ثم وضع بعض أحمر الخدود عليه , ثم يوزع على الوجنتين ليعطي مظهر طبيعي و جذاب .

  • لعلاج الجلد حول الأظافر

أحيانا يحدث تشققات و خشونة في الجلد المحيط بالأظافر , و لكن عند تطبيق الفازلين على ذلك الجلد يعمل على تنعيمه و جعله أكثر صحة .

  • الحفاظ على البشرة عند صبغ الشعر

يستخدم الكثير من مصففي الشعر طبقة رقيقة من الفازلين لوضعها على الجبهة و عند منبت الشعر و ذلك كحماية للبشرة من أن تصبغ .

  •  الفازلين لتكثيف الرموش

إن كنت ممن يعاني من تساقط الرموش و قلتها , يمكنك تطبيق طبقة من الفازلين على الرموش ليلا و يكرر ذلك الأمر يوميا , فيعمل ذلك على تكثيف الرموش .

  • تهذيب الحواجب

يمكن للرجال استخدامه كبديل عن جل الحواجب و الذي يعمل على تهذيب شعيرات الحاجب , فقط يوضع القليل من الفازلين على قطعة من القطن و تطبق على الحاجب .

فوائد الفازلين للشعر :

الفازلين للشعر

  • الفازلين و مكافحة تقصف الشعر

يمكن استخدام الفازلين لإخفاء تقصف الشعر و ذلك بوضع القليل من الفازلين على أطراف الشعر المتقصفه مما يعمل على إخفاء تقصف الشعر و يعطيه مظهر لامع و صحي و لكن يراعى عدم الإكثار في استخدامه كي لا يعطي مظهر دهني .

  • فوائد الفازلين لتشابك الشعر

يعمل الفازلين على تنعيم الشعر فيجعل تصفيف الشعر المتشابك أسهل , و يفضل تطبيقه على الشعر قبل التصفيف حيث أنه يعمل على تفادي التقصف الناتج عن التشابك .

  • الفازلين لشعر لامع

نظرا لنسبة الدهون الموجودة بالفازلين , تقوم تلك الدهون بإعطاء مظهر صحي و لامع للشعر عند استخدامه , فقط قومي بتطبيقه على شعرك بعد الاستحمام و احصلي على شعر صحي و لامع .

  •  الفازلين لنمو الشعر

يعمل الفازلين على تكثيف الشعر و زيادة نموه , مما يعطي للشعر كثافة و يصبح أكثر طولا .

بجانب الفازلين يمكنك استخدام بعض المنتجات الطبيعية أو استبدال الفازلين بتلك المنتجات، فيمكنك استخدام زيت الخروع للرموش ومعرفة فوائده وأضراره الخاصة به

استخدامات أخرى للفازلين

استخدامات الفازلين عند وضع طلاء الأظافر

  •  عند وضع طلاء الأظافر

عند طلاء الأظافر قد يصل بعض الطلاء إلى الجلد المحيط بها , فيمكن تجنب ذلك عن طريق وضع بعض الفازلين على الجلد المحيط بها مما يجعل من السهل إزالة الزائد من الطلاء .

  • الفازلين لتثبيت العطر

يعمل الفازلين على تثبيت العطر و ذلك عن طريق وضع طبقة رقيقة من الفازلين على مكان وضع العطر ثم يرش العطر , فيعمل على تثبيته لأطول فترة ممكنة .

  • عند ثقب الأذن

يجعل الفازلين ثقب الأذن أكثر سهولة , يمكن تطبيق طبقة منه في مكان ثقب الأذن .

  • استخدامات الفازلين للأحذية

للمحافظة على بريق الأحذية الجلدية و إمدادها بالرطوبة التي يحتاجها بدون شراء الطلاء أو الغسول الخاص بالأحذية و الذي قد يكون باهظ الثمن , يمكن الحصول على نفس النتيجة بأقل تكلفة , فقط يمكنك وضع القليل من الفازلين على الحذاء بواسطة قطعة من القماش الجافة و لكن بشرط أن يتم تنظيفه جيدا أولا من الأتربة بواسطة قطعة قماش رطبة , ثم تترك طبقة الفازلين على الحذاء لمدة 5 دقائق حتى يمتص الجلد الرطوبة منه , ثم تزال بقطعة من القماش الجافة لتعطي مظهر لامع و جميل .

  •  لإزالة العلامات المائية و البقع

يعمل على إزالة العلامات و الدوائر التي تتركها أكواب المشروبات الساخنة على قطع الأساس الخشبية , و ذلك عن طريق وضع طبقة من الفازلين على قطعة من القماش ثم يتم وضعها على مكان البقعة ليلا ثم تفرك في الصباح , فيتم التخلص من البقعة و أيضا يعطي مظهر لامع للأثاث .

  • استخدامات الفازلين عند الطلاء

يمكن وضع بعض الفازلين على أطراف النوافذ و الأبواب و التي لا نرغب في أن يصل الطلاء إليها  , فعند الطلاء يخرج بعض الطلاء و يمتد إلى أماكن أخرى قريبة , و لكن يمكننا الفازلين من حل تلك المشكلة لأنه يعمل كطبقة عازلة يمكن إزالتها بسهولة .

  •  الفازلين لحوامل الشمع

يتساقط الشمع على حوامل الشمع مما يشوه من مظهره و نجد صعوبة في تنظيفه بعد ذلك , و لكن يمكن وضع طبقة من الفازلين على حامل الشمع مسبقا مما يعمل كعازل و يصبح أسهل في تنظيفه .

  • الفازلين لإزالة العلكة الملتصقة

فقط يوضع القليل من الفازلين على العلكة الملتصقة ثم يتم فركها بقوة لتزال بسهولة .

  • الفازلين للحماية من الصدأ

يعمل الفازلين على حماية الماكينات أو الدراجات من الصدأ , فقط يوضع بعض الفازلين على الماكينة المراد تخزينها فيعمل على حمايتها من الصدأ .

  • تقليل تجمع الحشرات على أواني الحيوانات الأليفة

كثيرا ما يتجمع الكثير من الحشرات على أواني الحيوانات الأليفة في المنزل و لكن يكمن تجنب تلك المشكلة بتطبيق بعض الفازلين على الأواني فيعمل على منع تجمع تلك الحشرات .

الفازلين لتسهيل فتح الزجاجات

  •  الفازلين لتسهيل فتح الزجاجات

يمكن وضع القليل من الفازلين داخل أغطية الزجاجات كل يسهل فتحها مرة أخرى و بخاصة زجاجات طلاء الأظافر و المواد اللاصقة .

تلك كل استخدامات الفازلين التي لدينا اليوم و التي قد تم اكتشافها , و نحن على يقين بأنه ما زالت هناك فوائد أخرى لم تكتشف بعد , فهو حل سحري للكثير من المشكلات , إن أعجبكم تلك الفوائد قوموا بمشاركتها حتى يستفيد بها غيركم .

قدمنا لكم استخدامات الفازلين السحرية المتعددة و التي لا تعرفينها , كونى ايجابية و شاركى الموضوع و تصفحى باقى موضوعات الجمال و الاناقة على مجلة رقيقة و لا تنسى زيارتنا مرة اخرى عن طريق البحث عن : مجلة رقيقة او rqeeqa.com  .

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
X
4 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
Djaouadi nawel
3 سنوات

شكراااا عالمعلومات القيمة

بسمة أمل
4 سنوات

جميل

سوسو
5 سنوات

هههههه

صباح عزت غريب حسين
6 سنوات

رائع وممتاز يادكتور على. جزاك الله خيرا. ولك جزيل الشكر والتقدير والاحترام.

زر الذهاب إلى الأعلى