طريقة ازالة الشعر من المناطق الحساسة ونصائح لتخفيف ظهوره

طريقة ازالة الشعر من المناطق الحساسة ونصائح لتخفيف ظهوره

يُعتبر نمو الشعر الزائد فى الجسم وتحديداً فى المناطق الحساسة من الأمور المزعجة خاصة لدى المتزوجات، ومن خلال مجلة رقيقة سأعرض لكِ طريقة ازالة الشعر من المناطق الحساسة وكيفية تقليل ظهوره.

طريقة ازالة الشعر من المناطق الحساسة

هناك أكثر من طريقة يُمكن من خلالها إزالة الشعر الزائد فى المناطق الحساسة بالجسم، وكل طريقة لها مميزاته وعيوبها ولكن لا غني عن إستعمال أى طريقة منها، وتتمثل فيما يلي:

1. السويت:

تُعد السويت “الحلاوة” من الطرق التقليدية المتعارف عليها لدى كل السيدات، وعلى الرغم من ظهور وسائل أخري لإزالة الشعر إلا أنها تُعد من أكثر الطرق المُفضلة لدى عدد كبير من السيدات.

ويُنصح بتنظيف المنطقة الحساسة وتجفيفها جيداً قبل إزالة الشعر، ويتم فرد السويت على المنطقة المراد نزع الشعر منها مع سحبها فى عكس إتجاه نمو الشعر وبرفق، لتجنب إلتهاب الجلد وإحمراره.

ويُمكن تخفيف حدة الألم والإحمرار فى هذه المنطقة بمسحها بقطنة من ماء الورد وذلك لتجنب لإسمرارها أو ظهور حبوب بها.

2. الشمع:

لا تختلف طريقة طريقة إزالة الشعر الزائد بالشمع عن السويت، ولكن الفارق هنا هو إستعمال جهاز الـ wax حيث يحتوي على شرائح من الشمع ويتم توصيله بالكهرباء وفرد هذا الشمع على المنطقة الحساسة، وسحب الشعر فى عكس إتجاه نمو الشعر بواسطة مناديل مخصصة لذلك وقد تكون هذه الطريقة مؤلمة بعض الشىء لكن نتائجها مُرضية.

ويُمكن تخفيف إلتهاب وإحمرار الجلد بالمنطقة الحساسة من خلال وضع كريم مُرطب ككريم بانثينول، أو تمرير قطنة بها ماء ورد أو زيت الزيتون على الجلد.

3. شفرات الحلاقة:

تُعتبر هذه الطريقة من أسهل طرق إزالة الشعر ولا تُسبب أى ترهلات مثلما يحدث فى الشمع أو السويت، حيث يُوجد بالأسواق شفرات نسائية مُخصصة لذلك، ومن أشهرها وأفضلها شفرة Gillette كل ما عليكِ هو تنظيف المنطقة الحساسة وإستخدام الفوم المخصص للحلاقة.

وتُستعمل الشفرة فى عكس إتجاه نمو الشعر لضمان تأخير ظهوره، كما يُمكنك إستعمالها على الجلد الجاف دون الحاجة لوضع ماء أو فوم حلاقة، ولكن يعيب الشفرات شىء وهو ظهور الشعر بسرعة وسميكاً نوعاً ما.

طريقة ازالة الشعر من المناطق الحساسة

4. كريمات إزالة الشعر:

تُعتبر هذه الكريمات من أبسط وأسهل الوسائل المستخدمة فى التخلص من الشعر الزائد بالمناطق الحساسة أو أى منطقة أخري بالجسم، ولكن يعيبها شىء وهى أنها تُسبب إسمرار لون الجلد كما تسمح بظهور الشعر خلال فترة قصيرة جداً.

وتُستعمل هذه الكريمات من خلال وضع كمية مناسبة من الكريم على الجلد، وإزالة الشعر بواسطة الأداه المخصصة لذلك والمرفقة مع الكريم، ولتجنب ظهور الشعر بسرعة يُنصح بدهن الجلد بزيت الزيتون أو الفازلين بعد إزالة الشعر.

كريم ازالة الشعر

5. ماكينة براون لإزالة الشعر:

تُعتبر هذه الطريقة من أفضل الوسائل وأسرعها، حيث تُساعدك فى التخلص من الشعر الزائد من الجذور مثل السويت والشمع تماماً، وتتعدد أنواعها بالأسواق لكن أشهرها ماكينات براون الألمانية.

وهناك أكثر من شفرة بالماكينة منها ما هو مخصص للجسم، ومنها ما هو مخصص للمناطق الحساسة، وتمتاز بتأخير ظهور الشعر بالجسم وعدم ظهوره سميكاً أو كثيفاً، ومن وجهة نظري الشخصية ووفقاً لتجربتي معها فهي من أفضل الوسائل لإزالة الشعر.

ماكينة براون

قد يهمك ايضا : منتجات براون لإزالة الشعر افضل ماكينة إزالة الشعر للنساء

6. الليزر:

يمتاز الليزر بأنه آمن وسهل ولا تحتاج السيدات للقيام به إلا كل 5 أو 6 أشهر، ومع تكرار الجلسات يبدأ الشعر فى الإختفاء تدريجياً، كما يُعد من أسهل الطرق وأسرعها فى التخلص من شعر الجسم كله.

ويمتاز الليزر بأنه غير مؤلم بالنسبة للمناطق الحساسة، ولكن يعيبه أنه يتسبب فى جفاف وإسمرار الجلد كما أن تكلفتة عاليه وهو مالا تقدر عليه كل السيدات.

وصفة طبيعية لتخفيف ظهور الشعر فى المناطق الحساسة

هناك وصفة طبيعية يُمكن من خلالها تقليل ظهور الشعر فى هذه المناطق، عبارة عن ليمونة وحجر أبيض مطحون وحليب وخل التفاح، كل ما عليكِ هو خلط كل المكونات السابقة معاً، للحصول على خليط متجانس وبعد إزالة الشعر قومي بدهن الجلد بالخليط وأتركيه 30 دقيقة، وبعدها إغسلي الجلد بالماء الدافىء.

خطوات تخفيف الألم والإحمرار بعد إزالة الشعر

بمجرد إزالة الشعر من الجسم أو المناطق الحساسة، يبدأ الجلد فى الإلتهاب والإحمرار وعدم تلطيفه يتسبب فى إسمرار وجفاف الجلد، لذلك سأعرض لكِ أكثر من وسيلة يُمكن من خلالها تخفيف الإلتهاب والإحمرار تتمثل فى الآتي:

  • تمرير قطعة من الثلج على الجلد بعد نزع الشعر.
  • إستعمال أى كريم مرطب خالي من العطور مثل بانثينول.
  • تمرير قطنة بها ماء ورد على الجلد.
  • دهن الجلد بزيت القرنفل للتقليل من تهيجه.
  • دهن الجلد بالفازلين أو زيت الزيتون.

نصائح للعناية بالمنطقة الحساسة

  • الإستحمام يومياً مع مراعاة تجفيف هذه المنطقة جيداً بمنشفة قطنية ناعمة.
  • الحرص على إزالة الشعر الزائد بإستمرار لتجنب نمو البكتيريا والجراثيم فى منطقة المهبل.
  • إحرصي على إرتداء الملابس الداخلية المصنوعة من القطن، مع مراعاة تبديلها بمعدل مرتين فى اليوم خاصة فى الصيف.
  • قومي بتقشير المنطقة الحساسة بمعدل مرة فى الأسبوع، بواسطة الصابون المخصص لذلك.
  • لا تُهملي المنطقة الحساسة خلال فترة الدورة الشهرية، لتجنب نمو البكتيريا وحدوث أى إلتهابات، من خلال تغيير الفوط الصحية كل 4 ساعات.
  • إحرصي على تجفيف المنطقة الحساسة بمناديل ناعمة قبل الخروج من الحمام.
  • إبتعدي تماماً عن إرتداء البناطيل المصنوعة من الجينز الخشن لأنها تُزيد من الإحتكاك، وبالتالي إلتهاب هذه المنطقة.
  • تجنبي غسل المنطقة الحساسة بالصابون، لأنه يتسبب فى جفاف الجلد.

فى النهاية أتمني أن أكون إستعرضت لكل الرقيقات كل الطرق المستخدمة فى إزالة الشعر الزائد من المناطق الحساسة والجسم، لا تنسي مشاركة أفضل وسيلة قومي بتجربتها معنا لإفادة باقي الرقيقات.

قد يهمك أيضاً: طرق ازالة الشعر من المناطق الحساسة بدون الم

أو تجربتى مع أفضل كريم لتبييض المناطق الحساسة مع طريقة استخدامه وسعره

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *