Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

طرق ازالة الشعر من المناطق الحساسة بدون الم

طرق ازالة الشعر من المناطق الحساسة

طرق ازالة الشعر من المناطق الحساسة متعددة، ولكن تكمن المشكلة في الحصول على النعومة والنظافة المطلوبة لتلك المنطقة دون مواجهة أى آلام، بالطبع كل سيدة تسعى للنظافة الداخلية لجسمها قدر شغفها بجمالها الخارجي،

ولكن في طريق الحصول على نظافة شخصية مُتكاملة، يعترض المرأة الكثير من العقبات، أهمها طريقة تنظيف المنطقة الحساسة وإزالة الشعر الزائد منها، لكي تجعلها أكثر نعومة وتحافظ على مظهرها ورائحتها، كما أن نظافة تلك المنطقة يعمل على حماية المرأة من إصابتها بأي عدوى بكتيرية،

لذلك لو كنت تعانين عزيزتي من صعوبة التعامل مع تلك المنطقة ونظافتها، تقدم لكِ مجلة رقيقة أفضل طرق ازالة الشعر من المناطق الحساسة بشكل آمن وشرح لمميزات وعيوب كل طريقة.

طرق ازالة الشعر من المناطق الحساسة

هناك الكثير من طرق ازالة الشعر من المناطق الحساسة المنتشرة بشكل كبير، إلا أن كل سيدة يمكن أن تجد طريقة بالنسبة لها أفضل من الآخرى.

طرق ازالة الشعر من المناطق الحساسة

1- إزالة الشعر الزائد بالليزر

تقنية الليزر لإزالة الشعر الزائد، تعتبر من أفضل طرق ازالة الشعر من المناطق الحساسة ومن الجسم بشكل عام.

ولكنها حققت رواجًا كبيرًا في إزالة الشعر من المناطق الحساسة، وهناك الكثير من المراكز الطبية التي تُقدم تقنية إزالة الشعر بالليزر.

تعتمد تقنية إزالة الشعر بالليزر على وصول شعاع الليزر إلى بصيلات الشعر العميقة، فتقوم الحرارة الشديدة بإتلاف بُصيلات الشعر وبالتالي تأخير نموها لفترة طويلة.

من مميزات استخدام الليزر في إزالة شعر الجسم الزائد، عدم مواجهة أي آلام، وكذلك القضاء التام على جزء من الشعر بعد عدة جلسات.

أما عن العيوب بأبرزها أنها باهظة التكلفة، وتقتصر على صاحبات البشرة الفاتحة والشعر الغامق اللون، وقد يتطلب الأمر إجراء جلسات على فترات طويلة لضمان التخلص من الشعر نهائيًا.

2- إزالة الشعر الزائد بالشمع أو الحلاوة

من أكثر طرق إزالة الشعر رواجًا ومُستخدمة منذ القدم، وتعطي نتائج جيدة جدًا عند إزالة الشعر وتمتاز بها عن أي طريقة أُخرى.

من مميزات إزالة الشعر الزائد بالشمع تفتيح البشرة، لأنها تُزيل الجلد الميت، كما أن الشعر ينمو متأخرًا لفترة قد تمتد إلى 4 أسابيع.

حيث أن الحلاوة تعمل على إزالة الشعر من الجذور، وكذلك لا تُسبب إسمرار المنطقة الحساسة، كما تفعل بعض الطرق الأخرى.

ولكن عيوب الحلاوة لإزالة الشعر الزائد تكمن في الإنتظار طويلًا حتى يطول الشعر، لتتمكنين من إزالته بشكل كامل.

كما أن الحلاوة تُسبب الكثير من الآلام عند استخدامها وخاصة لصاحبات البشرة الحساسة، الذي قد يصل الأمر إلى حاجتهم لاستعمال مُخدر ووضعه قبل استعمال الحلاوة.

وكذلك من أبرز عيوب استخدام الحلاوة كإحدى طرق ازالة الشعر من المناطق الحساسة ترهل تلك المناطق على المدى الطويل.

3- ماكينة الحلاقة الكهربائية لإزالة الشعر

هناك الكثير من الأنواع المُنتشرة في الأسواق لماكينات الحلاقة الكهربائية، المتعددة الميزات والمُختلفة الأسعار، لاختيار الأنسب لكِ.

من مميزات استخدام ماكينة الحلاقة الكهربائية، سهولة الاستخدام، ونزع الشعر من الجذور، وتكلفتها معقولة بالمقارنة بالليزر.

لكن من عيوبها تسببها في الشعور بالآلام الشديدة، ويمكن أن تُخلف بعض الجروح خلال استخدمها، كذلك تترك المسام المفتوحة، مما قد ينتج عنها ظهور الحبوب.

قد يهمك ايضا : 4 وصفات طبيعية لازالة الشعر الزائد من الوجه نهائيا لبشرة اكثر نعومة

4- الحلاقة بالشفرة لإزالة الشعر

من طرق ازالة الشعر من المناطق الحساسة الرائجة جدًا والتي تلجأ لها الكثير من السيدات لسهولة وسرعة استخدامها.

ومميزاتها كما ذكرنا سرعة الانتهاء من إزالة الشعر بأكمله في المنطقة الحساسة خلال دقائق معدودة، بدون ألم وبدون تكاليف باهظة، مع الحفاظ على حيوية البشرة.

أما عن عيوبها فأبرز تلك العيوب سرعة نمو الشعر مرة أخرى بشكل أكثر سماكة، واسمرار المنطقة وظهور شعر تحت الجلد نتيجة إزالته في عكس اتجاه نمو الشعر.

كما أن الجلد قد يتعرض للالتهاب، وكذلك الحاجة إلى تغيير الشفرات بعد استخدامها مرة أو مرتين، وذلك لمنع ظهور البثور.

يمكنك بعد أن تعرفتِ على مميزات وعيوب كل طريقة من طرق ازالة الشعر من المناطق الحساسة اختيار الطريقة الأنسب إليكِ.

مع العلم أنه لابد من العناية بالمنطقة الحساسية بشكل مُستمر، من حيث تجفيفها بشكل جيد وتقشيرها بمواد طبيعية وترطيبها بالكريمات الخاصة بها.

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

اكتب تعليق