Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أهم سبع نصائح للحفاظ على صحة البشرة والشعر في رمضان

الحفاظ على جمالك خلال شهر رمضان من الأمور البديهية حتى مع الصيام وإن تأثر قليلًا عليكِ استعادة إشراقك مرة أخرى في مجلة رقيقة، نحن سنساعدك على ذلك من خلال سبع نصائح للحفاظ على صحة البشرة والشعر في رمضان يوصي بهم أطباء الجلد بصفة مستمرة، فواصلي متابعتنا في السطور القادمة.

نصائح للحفاظ على صحة البشرة والشعر في رمضان

فيما يلي بعض المعلومات والنصائح الهامة التي يجب عليكِ اتباعها خلال شهر رمضان، اصغي إليها جيدًا وحاولي تطبيقها قدر المستطاع: –

  1. يتزايد تساقط الشعر بشكل ملحوظ عن المعتاد والطبيعي في الأسبوع الأول من الصيام؛ بسبب طول فترة الصيام التي تستغرق حوالي ستة عشر ساعة، لذا من الضروري للغاية تناول طبق من سلطة الخضروات بشكل يومي في وجبة الإفطار، أو تناول حزمة من أوراق الجرجير على الأقل.
  2. تناولي كمية كافية من الماء في الفترة ما بين وجبتي الإفطار والسحور، لأن الماء أمر أساسي في الحصول على بشرة رطبة وحيوية وشعر أفضل دون بهتان أو تقصف.
  3. احرصي على تناول قطعة واحدة من البنجر بصفة يومية سواء في شهر رمضان أو غيره من شهور السنة، كونه غني بالفيتامينات التي تمنح البشرة النضارة.
  4. امتنعي تماما عن تناول كوب من الشاي بعد وجبة الإفطار أو السحور مباشرة، نظرًا لأن الشاي يقف عائقَا أمام امتصاص الحديد ما يسبب الإصابة بفقر الدم وما يرافقه من مشاكل مثل تساقط الشعر وبهتان البشرة وشحوبها، فالأفضل هو تناول مشروب الشاي سواء الأحمر أو الأخضر بعد تناول الطعام بساعتين.
  5. إن كنتِ مصابة بحب الشباب ستلاحظين تحسن حالته بنسبة كبيرة خلال الصيام، لذا كوني ذكية واستفيدي من تلك الفرصة وانتظمي على علاجات حب الشباب.
  6. يُفضل تناول مكمل غذائي يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة من فيتامينات ومعادن في حالة عدم تناول الخضروات، واحرصي على ذلك يوميا خلال شهر رمضان وستجدين بعض المكملات الغذائية هنا.
  7. إن لم تستطيعي تناول الكثير من الماء في هذه الفترة التي تعتبر قصيرة إلى حد ما بين الإفطار والسحور، لتعويض ذلك بإمكانك تناول كبسولات النضارة واحدة يوميًا بعد تناول وجبة السحور للحفاظ على توهج وإشراق بشرتك على مدار الشهر الفضيل، ويرجى التعرف عليها من خلال الطبيب.
  8. تتعرض شفاهك إلى التشقق خلال رمضان بسبب قلة تناول الماء أو لأسباب أخرى، لذا ننصحك بعمل مقشر السكر وزيت جوز الهند والليمون مرة واحدة أسبوعيًا للحصول على شفاه ناعمة ورطبة.

قد يهمك أيضًا:دللي جمالك في رمضان مع جدول العناية اليومي بالبشرة

-------------------------------------------

اعرفى ميعاد دورتكِ الشهرية القادمة بدقة وسهولة مع تطبيق حساب الدورة من مجلة رقيقة،  اضغطى هنا لتثبيت التطبيق

-------------------------------------------

أو كيف تتغلبين على مشكلة تساقط الشعر في رمضان

loading...

اكتب تعليق