Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

زيت شجرة الشاي استخدمات لا تنتهي تعرفي على فوائده وأسعاره في الأسواق العربية

زيت شجرة الشاي هو سر جديد من أسرار الطبيعة لكونه من أفضل الزيوت النباتية التي تستخدم في علاج العديد من مشاكل البشرة وبالأخص البشرة الدهنية مثل حب الشباب الرؤوس السوداء، فضلًا عن قدرته المذهلة في على التخلص من قشرة الشعر المزعجة والكثير من الاستخدامات الأخرى، وهذا ما سنتحدث عنه الآن في هذا المقال لنوضح لكِ كل ما تودين اكتشافه عن زيت شجرة الشاي وفوائده.

فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة

1- يعمل زيت شجرة الشاي على علاج حب الشباب

  • يعالج حب الشباب بل ومحاربة ظهوره، كما أنه يحد من الحفر والندبات الناجمة عنه حيث إنه يحتوي على خواص مضادة للبكتريا والفطريات التي تعمل على وقف نشاط الفيروسات، التي تؤدي إلى تَكوّن الحبوب.
  • اخلطي ملعقة من زيت شجرة الشاي مع ملعقة من زيت الأرجان أو زيت الجوجوبا، ثم اغمسي كرة نظيفة من القطن في الزيوت وامسحي بها وجهك مع التركيز على مناطق حبوب الشباب وانتظري لمدة نصف ساعة قبل أن تشطفي بشرتك، كرري تلك الخطوات ثلاث مرات يوميًا حتى تلاحظين النتيجة بنفسك.

زيت شجرة الشاي

2- حماية البشرة من الالتهابات والتهيج

  • تعمل المواد المضادة للفطريات الموجودة في زيت شجرة الشاي على حماية الجلد من الإصابة بالالتهاب والأكزيما والطفح الجلدية، بالإضافة إلى علاج الجروح الطفيفة.
  • اخلطي عشر نقاط من زيت شجرة الشاي مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ودلكي المنطقة المصابة باستخدام قطنة مغمورة بالمزيج ودعيها لحوالي نصف ساعة، كرري ذلك أيضًا ثلاث مرات في اليوم للحصول على نتيجة أفضل وأسرع.

زيت شجرة الشاي

يساهم زيت شجرة الشاي في التخفيف من آثار التعرض إلى أشعة الشمس

امزجي ملعقة من زيت شجرة الشاي مع ملعقتين من هلام الألوفيرا الطازج، ثم امسحي المكان المصاب بالاحمرار والحروق باستخدام قطنة مبللة بالخليط ودعيها حوالي أربعين دقيقة، قومي بعمل هذه الوصفة مرتين يوميًا للتخفيف من آثار الحروق في وقتٍ وجيز.

زيت شجرة الشاي

يساعد زيت شجرة الشاي في ترطيب وتنعيم البشرة

أحضري علبة الكريم المرطب الخاصة بكِ ثم أضيفي إليها ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي، وقلّبي جيدا حتى يمتزج بالكريم، ادهني المزيج على بشرتك مرتين يوميا على الأقل صباحًا ومساءً.

يعمل زيت شجرة الشاي على تنظيف البشرة وإزالة الشوائب والمكياج.

  • بإمكانك استخدام زيت شجرة الشاي لإزالة آثار المكياج بدلًا من استخدام مزيلات المكياج الكيميائية مجهولة المصدر التي ُتلحق الكثير من الأضرار ببشرتك.
  • اخلطي ثلاثين مل من زيت الجوجوبا مع عشر نقاط من زيت شجرة الشاي وسبع نقاط من زيت اللافندر، ثم صبي الخليط في قارورة صغيرة داكنة اللون، واستخدمي منها عند الحاجة لإزالة المكياج والحصول على رائحة مُنعشة.

زيت شجرة الشاي

يستخدم زيت شجرة الشاي في علاج الثآليل والدمامل والأكزيما

اخلطي ملعقة كبيرة من زبدة الشيا مع سبع قطرات من زيت شجرة الشاي حتى تحصلي على مزيجٍ متجانس، ثم امسحي المنطقة المصابة بواسطة قطنة مغموسة في الخليط وانتظري أربعين دقيقة، واظبي على هذه الطريقة ثلاث مرات في اليوم للحصول على نتيجة أسرع.

يبطئ من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في العمر

  • يحتوي زيت شجرة الشاي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحد من تأثير الجزيئات الحرة، وبالتالي يؤخر من ظهور علامات الشيخوخة.
  • اخلطي ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي مع خمسين مل من ماء الورد النقي وضعي المزيج في قنينة مزودة ببخاخ، ورشي على وجهك مرتين أو ثلاثة يوميا للحفاظ على رطوبة وشباب بشرتك بشكلٍ مستمر.

زيت شجرة الشاي

التخلص من رائحة القدمين الكريهة

زيت شجرة الشاي يعمل على قتل البكتيريا المسببة للروائح الكريهة نتيجة احتوائه على خصائص مضادة للجراثيم، لذا يُنصح بالاستحمام بصابونة زيت شجرة الشاي أو نقع القدمين في خليط مكون من لتر ماء ملعقة من هذا الزيت وملعقة من زيت الخزامي العطري، مع تكرار ذلك مرة واحدة يوميًا للقضاء على ذلك.

زيت شجرة الشاي

فوائد زيت شجرة الشاي للشعر

يعمل على تقوية بصيلات الشعر

  • يساهم في تعزيز قوة الجذور، وبالتالي وقف تساقطه من خلال تدفق الدم إلى الجذور وتغذيتها.
  • اخلطي ملعقتين من عسل النحل مع ملعقتين من زيت الزيتون وست نقاط من زيت شجرة الشاي، بالإضافة إلى نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة ثم طبقي المزيج على فروة رأسك مع التدليك اللطيف لمدة خمس دقائق ثم غطّي شعرك بكيس بلاستيكي، واتركيه لمدة نصف ساعة بعد ذلك اشطفي شعرك بالماء الفاتر والشامبو، يُنصح بتكرار تلك الخلطة مرتين أسبوعيًا لتقوية جريب الشعر ومنع تساقطه.

زيت شجرة الشاي

التخلص من قشرة الشعر بفاعلية كبيرة

  • كما علمنا أن زيت شجرة الشاي يقضي على الفطريات ويتحكم في إفراز الدهون، فبالتالي هو مثالي للقضاء على قشرة الشعر وفطريات فروة الرأس.
  • امزجي خمس قطرات من هذا الزيت مع ملعقتين من زيت جوز الهند أو الزيتون، ثم دلكي المزيج في فروة رأسك لمدة خمس دقائق وانتظري أربعين دقيقة قبل أن تغسلي شعرك بالشامبو والماء الفاتر، استمري على القيام بذلك مرتين كل أسبوع لحين التخلص من المشكلة.

زيت شجرة الشاي

يساهم في ترطيب فروة الرأس ومنع الجفاف

أضيفي ملعقة من هذا الزيت على الشامبو المناسب لنوع شعرك ورجي العبوة جيدًا، وداومي على غسيل وتنظيف شعرك بذلك الشامبو ثلاث مرات أسبوعيًا إذا كان شعرك من النوع الدهني، كما يُمكنك تعطير فروة الرأس والشعر والتخلص من الرائحة الغير مستحبة بخلط بضع نقاط من زيت الشاي مع ملعقة من زيت اللافندر وغسيل الشعر بهذا المزيج.

نصيحة مجلة رقيقة

سنعطيكِ بعض التحذيرات التي يجب أن تراعيها عند إقبالك على إدخال زيت شجرة الشاي في روتينك اليومي للعناية بجمالك، وتشتمل على الآتي:

  •  يحتوي على مركب 1، 8 سينيول وهذا المركب قد يؤدي إلى تهيج البشرة، لذا احرصي دائمًا على خلط الزيت بالماء أو تخفيفه بالزيوت.
  • حاولي قدر الإمكان شراء الزيت من شركة موثوق بمنتجاتها على أن يكون في زجاجة داكنة اللون محكمة الغلق غير معرض للهواء ومحفوظ بعيد عن الضوء والشمس، كونه من الزيت التي تتأكسد بمجرد تعرضها للضوء والهواء.
  •  يؤدي إلى التسمم إذا تم تناوله عن طريق الفم.
  • تجنبي تطبيق الزيت إذا كنتِ في فترة الحمل أو الرضاعة، كما يجب الاحتفاظ به بعيدًا عن متناول يد الصغار.

أسعار زيت شجرة الشاي

اخترنا لكِ أفضل منتج لهذا الزيت متوفر في الأسواق العربية والمتاجر الإلكترونية وهو من شركة ناو الأمريكية:

زيت شجرة الشاي

  • يتوفر في جمهورية مصر العربية بسعر 140 جنيه مصري.
  • يتوفر في الإمارات العربية المتحدة بسعر 33 درهم إماراتي.
  • يتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر 49 ريال سعودي.

للتعرف على أخر أسعار زيت شجرة الشاي من هنا

يساهم الاستعمال المنتظم والصحيح لهذا الزيت على علاج أغلب المشكلات التي تواجهها بشرتك وكذلك شعرك، لذلك احصلي على شعر رائع وبشرة مثالية يحسدك الجميع عليها مع تطبيق بضع نقاط من زيت شجرة الشاي المذهل.

قد يهمك أيضًا: تعرفي على استخدامات زيت النارجيل الأصلي وأسعاره في الأسواق العربية

أو اكتشفي فوائد زيت زهرة الربيع المسائية لحل مشاكل البشرة

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق