فوائد زيت جنين القمح للتسمين والقضاء على النحافة

فوائد زيت جنين القمح للتسمين والقضاء على النحافة

يُعرف جنين القمح بأنه النواة التى تُساعد القمح على التكاثر، حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية، ويستخرخ منه زيت مفيد جداً للبشرة والشعر والجسم، وسنتحدث معاً فى السطور القادمة عن فوائد زيت جنين القمح للتسمين فتابعوني.

زيت جنين القمح للتسمين

زيت جنين القمح للتسمين

يمتاز زيت جنين القمح بإحتواءه على فيتامين “هـ”، كما أنه المصدر الرئيسي لفيتامين “ب”، ويحتوي على مادة الثيامين وحمض الفوليك بالإضافة إلى العديد من المعادن مثل الماغنيسيوم والزنك، كما يُحسن زيت جنين جنين القمح من قوة الجسم وصحته.

ويُساعد الزيت على زيادة الوزن حيث أن إستهلاك القليل منه يُؤدي الغرض، حيث تحتوي كل أوقية من الحبوب على 101 سعر حراري، وفى حال إضافته للوجبات اليومية فإنه يُزيد من السعرات الحرارية وبالتالي زيادة الوزن، وتوفر الحصة الواحدة من جنين القمح 52 سعر حراري للجسم.

فوائد زيت جنين القمح

1. مصدر جيد للألياف:

لا يحتوي زيت جنين القمح على فيتامينات ومعادن فقط، بل يُعتبر مصدر جيد للألياف حيث أن ملعقتان كبيرتان منه يحتويان على 1.9 جرام من الألياف، وبالتالي إعطاءك الشعور بالشبع وتحسين حركة الأمعاء وتقليل الإمساك، وخفض مستوي الكوليسترول فى الدم .

2. مصدر جيد للبروتين:

يُعتبر جنين القمح بمثابة مصدر جيد للبروتين، حيث يستفيد الجسم منه فى الحفاظ على كتلته، وزيادة الكتلة العضلية للجسم، وإصلاح الأنسجة التالفة وتنظيم مستويات الطاقة وضبط توازن الجسم، كما أنه مناسب جداً لكمال الأجسام.

3. مكافحة الشيخوخة:

يُكافح زيت جنين القمح علامات الشيخوخة المبكرة كالتجاعيد والخطوط الدقيقة بالوجه، على إعتبار أنه مصدر كبير للفيتامينات مثل B6 وفيتامين E وحمض الفوليك، ويُعزز فيتامين E من صحة الجلد وحيويته، وإصلاح الأنسجة التالفة بالبشرة، كما يمنع جفاف الجلد ويقى من الإصابة بأمراض الصدفية والإكزيما.

4. غني بمضادات الأكسدة:

يُعتبر زيت جنين القمح بمثابة مصدر غني بفيتامين E حيث يُعتبر مضاد قوي للأكسدة، ويُحارب أضرار الجذور الحرة التى قد تضر خلايا المخ وغشاء الخلية، ويحتوي الزيت على 23 عنصر غذائي مهمين للجسم من ضمنهم فيتامينات “E,D,B,A”، وتلعب هذه الفيتامينات دوراً بارزاً فى تحسين وظائف الجسم بما فيهم الجلد.

5. زيت جنين القمح للوجه:

يعمل الزيت على تطهير الوجه دون أن يتسبب فى إنسداد المسام، كما يمنح الجلد الرطوبة ويُخلصه من أى دهون زائدة قد تتسبب فى ظهور حب الشباب، ويُستخدم الزيت على الجلد مباشرة أو من خلال إضافته لأقنعة الوجه.

6. خفض مستوي الكوليسترول فى الدم:

يحتوي زيت جنين القمح على الأوكتاكوسانول وهو حمض دهني يعمل على تعزيز الأداء البدنى وقوته وقدرته على التحمل، كما أن له تأثير كبير فى تقليل إنتاج الكوليسترول بالدم ومنع تصلب الشرايين، بالإضافة إلى إحتواءه على أوميجا 3 المسؤولة عن تنظيم الجهاز العصبي.

7. بناء الكولاجين وعلاج مشكلات البشرة:

يُعد الكولاجين من الأشياء المهمة للبشرة حيث يمنحها الشباب والنضارة، ويمتاز زيت جنين القمح بإنتاجه للكولاجين داخل الجلد كما أن الإستعمال المنتظم له يقضي على الندبات الموجودة بالجلد، وذلك بفضل الأحماض الأمينية الموجودة به والمسؤولة عن توحيد لون البشرة.

8. زيت جنين القمح للشعر:

يحتوي زيت جنين القمح على حمض اللينوليك المسؤول عن تغذية الشعر ومنحه القوة والمظهر الصحي، ويُمكن إضافته مع زيت السمسم من خلال إضافة نقطة من جنين القمح مع 10 نقاط من زيت السمسم، وتدليك فروة الرأس به.

فى النهاية أتمني أن ينال مقالي إعجابك، إذا سبق لكِ إستعمال زيت جنين القمح للتسمين فشاركي تجربتك معنا عبر التعليقات.. دمتم رقيقات.

قد يهمك أيضاً: فوائد زيت جنين القمح للصدر وطريقة إستخدامه الصحيحه

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *