Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

زيت بذور العنب لن تستغني عنه بعد الآن تعرفي استخداماته المذهلة وأسعاره

يُقدم زيت بذور العنب العديد من الفوائد الصحية والتجميلية سواء للبشرة أو الشعر، حيث إنه غني بالفيتامينات مثل B6، C، E، A والفلافونويد الذي يعتبر من أقوى مضادات الأكسدة إلى جانب الكثير من المعادن المعززة لنضارة وشباب البشرة مثل السيلينوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم، ما يجعل منه الصديق المقرب للعناية بجمالك فما هي استخدامات زيت بذور العنب التجميلية وأسعاره؟ هذا ما سوف نُطلِعك عليه بالتفصيل الآن.

استخدامات زيت بذور العنب التجميلية

يضُم زيت بذور العنب مجموعة من الخواص التي تؤهله لأن يكون المادة الفعالة في العديد من مستحضرات العناية الدورية بالبشرة والشعر، إليكِ أهم فوائده فيما يلي:

فوائد زيت بذور العنب للشعر

  • يُساعد على تنقية فروة الرأس والتحكم في الدهون التي تفرزها مسام الشعر بشكل طبيعي، ما يساهم في الحد من ظهور قشرة الشعر والقضاء عليها.
  • يعمل على تحفيز نمو بصيلات الشعر نتيجة احتوائه على البروتينات النباتية ومضادات الأكسدة، بالإضافة إلى اللينوليك أسيد وجميعها مواد تغذي خلايا فروة الرأس بكفاءة.
  • يُساهم في تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس ما يزيد من وصول الأكسجين والمعادن إلى حويصلات الشعر، وبالتالي يزيد من كثافته ويحسن من ملمس ألياف الشعر.
  • مع المواظبة على استخدامه بانتظام يساعد إزالة أثار المواد الكيميائية، وترميم الشعر المتضرر من الصبغة.
  • يحمي الشعر العوامل البيئية التي تؤدي إلى الجفاف والبهتان، حيث يمده بالترطيب الذي يحتاجه ما يظهره بشكل صحي ولامع.

كيفية استعمال زيت بذور العنب للشعر

يمكنكِ إدراج زيت بذور العنب في العديد من الوصفات الطبيعية سواء بغرض التنعيم أو التكثيف أو التخلص من القشرة، ومن أهم الخلطات المُجربة الآتي:

خطوات الوصفة الأولى

  • هي للتكثيف أكثر منها لأي غرض وتتكون من ثلاث ملاعق صغيرة من زيت بذور العنب، ملعقة كبيرة من زيت الروزماري، نصف ملعقة صغيرة من زيت الخزامي، بإمكانكِ مضاعفة الكميات حسب طولك شعرك وإن كنتِ أفضل أن توضع الزيوت على فروة الرأس فقط دون الأطراف.
  • اخلطي الزيوت مع بعضها البعض ثم ضعي المزيج على فروة رأس ودلكي بلطف، ثم لفي شعرك ببونيه الاستحمام لمدة ساعة كاملة ثم اغسلي شعرك بالماء العادي والشامبو، يمكنكِ تكرار تلك الوصفة مرة أو مرتين أسبوعيا حسب سمك خصلات شعرك فإذا كانت ضعيفة فمرة واحدة تكفي.

خطوات الوصفة الثانية

  • هذه الخلطة مثالية لتنعيم الشعر وترطيبه حيث تتكون من ملعقتين كبيرتين من زيت بذور العنب، ملعقة من زبدة الشيا، ملعقة من زبدة الكاكاو، وملعقة كبيرة من زيت الأرجان، ورد مجفف أو ملعقة صغيرة من البابونج اليابس، ملعقة صغيرة من الخل الأبيض، صفار بيض، ملعقة صغيرة من زيت المكاديميا.
  • ضعي جميع المكونات في وعاء صغير ثم ضعيها فوق حمام مائي أو في الميكرويف حتى تذوب الزبدة بنوعيها وتختلط تمامًا بمزيج الزيوت، ثم أضيفي إليه البابونج أو الورد المجفف اخلطي المكونات جيدًا ودعيها جانبًا لمدة ساعة ثم قومي بتصفية المزيج، وأضيفي إليه الخل وصفار البيضة مع ملعقة صغيرة من زيت المكاديميا أو جنين القمح قلبي الخليط حتى يمتزج تمامًا ضعي الخليط على خصلات شعرك بالكامل ثم غطيه بغطاء الشعر البلاستيكي، واتركيه من أجل أن تمتصه مسامات الشعر لمدة تتراوح بين نصف ساعة إلى ساعة وبعد الانتهاء اشطفي شعرك جيدًا بالماء الفاتر والشامبو الخاص بكِ.

زيت بذور العنب

فوائد زيت بذور العنب للبشرة

  • يعمل على إعادة تصحيح لون البشرة وتوحيده، حيث يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C المعروف بقدرته الهائلة على تفتيح البقع الداكنة.
  • يساعد على محاربة التجاعيد والحد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، كونه غني بمضادات الأكسدة خاصة فيتامين E.
  • يساهم في حماية البشرة من الجفاف الناتج عن التعرض إلى أشعة الشمس، حيث يحتوي على فيتامين B وA.
  • يعمل على تجديد الأوعية الدموية التالفة ومنح الجلد الترطيب والنعومة، نظرًا لأنه ذو قوام خفيف يتغلغل بسهولة داخل المسام.
  • يحتوي على مركبات مقاومة للفطريات والبكتيريا، لذا يتم استخدامه في علاج التهاب البشرة وحب الشباب.
  • يمكنكِ استخدامه في الحد من مشكلة الكلف والخطوط الحمراء الناتجة عن تشقق الجلد بعد الحمل.

زيت بذور العنب

 

طريقة استعمال زيت بذور العنب للبشرة

الطريقة الأولى

يُمكنكِ تطبيقه على البشرة يوميا من أجل تفتيح البقع الداكنة والترطيب ما عليك سوى دهن بضع قطرات من زيت بذور العنب في حركات دائرية رقيقة، كما يمكنكِ إضافة قطرات قليلة من زيت البرتقال أو الليمون لتعزيز فائدته، أما إذا كنتِ من ذوات البشرة الحساسة فتجنبي هذه الوصفة، ضعي هذا المزيج على بشرة نظيفة قبل النوم مباشرة بعيدًا عن الضوء واتركيه طيلة الليل، ثم اغسلي وجهك عند الاستيقاظ.

الطريقة الثانية

يُمكنكِ عمل مقشر منزلي رائع وفعال مثله مثل أغلى مستحضرات التقشير الموجودة في الأسواق، ليس ذلك فقط بل مرطب ومغذي ومبيض جميعهم في آن واحد فقط قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من زيت بذور العنب مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو وثلاث ملاعق كبيرة من حبيبات السكر الأبيض أو السكر البني أو الشوفان المطحون أو الترمس المجروش، اختاري المتوفر لديكِ اخلطي المكونات ثم استخدميها في فرك بشرتك خاصًة المناطق الخشنة أو الجافة بحركات دائرية لطيفة لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

احتياطات استخدام زيت بذور العنب

الأمانة العلمية تقتضي أن نُخبرك بأضرار زيت بذور العنب، والاحتياطات التي يجب أن تأخذيها بعين الاعتبار عند استخدام هذا الزيت وتتمثل فيما يلي:

  • المبالغة في استعماله قد تؤدي إلى الشعور بالصداع وأوجاع الحلق.
  • زيادة قشرة القشرة والرغبة المستمرة في حكة فروة الرأس.
    يُحذر مع الأشخاص الذين يتناولون أدوية سيولة الدم.
  • إذا كنتِ ستستخدمينه بغرض العناية بالبشرة أو الشعر، يُنصح باختيار النوع المخصص لذلك وليس المصنع للاستعمال البشري.
  • ينصح بالاحتفاظ بهذا الزيت في منطقة مظلمة بعيدًا عن الضوء أو أشعة الشمس، بإمكانك تخزينه في الثلاجة.
  • لا يفضل تمامًا بتطبيق زيت بذور العنب أكثر من ثلاث أشهر.
  • إذا كنتِ في فترة الحمل ابتعدي عن الاستعانة به لتفادي أي آثار جانبية، لما له من عواقب وخيمة على صحة الأم والجنين.
  • إذا كان لديكِ حساسية من ثمار العنب فبالتبعية لا ينصح باستخدامه.

أسعار زيت بذور العنب

اخترنا لكِ زيت بذور العنب المصنع من شركة ناو، إليكِ أسعاره:

زيت بذور العنب

  • يُباع في المملكة العربية السعودية بسعر 49 ريال سعودي.
  • يُباع في الإمارات العربية المتحدة بسعر 56 درهم إماراتي.
  • يُباع في جمهورية مصر العربية بسعر 290 جنيه مصري.

للتعرف على أخر أسعار زيت بذور العنب من هنا

وهنا قد نكون ألقينا معكِ نظرة فاحصة على زيت بذور العنب وفوائده واستخداماته، ما رأيكِ في الاستعانة به ضمن روتينك اليومي للاستمتاع ببشرة مشرقة وشعر حريري.

قد يهمك أيضًا:زيت المكاديميا ما هي استخدماته التجميلية والصحية وما أسعاره؟

لا تنسى تحميل تطبيق مجلة رقيقة إذا كان هاتفك يعمل بنظام الأندرويد؛ حيث تجدين كل ما يهمكِ بسرعة وبدون اعلانات مزعجة، حمّلى التطبيق من الرابط التالى اضغطى هنا

أو زيت الروزماري كل ما يهمك معرفته عن استخداماته وأسعاره في الأسواق العربية

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

اكتب تعليق

(x)