Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

زيت الورد هدية الطبيعة للعناية بجمالك اكتشفي فوائده المدهشة

زيت الورد

أصبح زيت الورد من أكثر الزيوت الطبيعية التي تستخدم في العديد من مستحضرات العناية والتجميل في الفترات الأخيرة، بالرغم من استخدامه منذ القدم في الوصفات الطبيعية التي تزيد من جمال المرأة، كونه غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة الشهيرة بفوائدها الجمة في تنقية الجلد والحفاظ على شباب البشرة والشعر، لذا سنورد لكِ عبر مقالنا هذا فوائد واستخدامات هذا الزيت الرائع تعرفي إليها بالتفصيل.

فوائد زيت الورد للشعر

يتمتع هذا الزيت بالكثير من الفوائد التي تعزز من صحة الشعر وجماله، وتتلخص في الآتي: –

علاج جفاف الشعر

يعمل زيت الورد على ترطيب الشعر الخشن المتهالك، بسبب تعرضه الدائم لارتفاع حرارة السيشوار أو الفير وما إلى ذلك لذا بإمكانك تدفئة القليل من زيت الورد وخلطه مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ثم طبقي المزيج على الشعر بالكامل واتركيه لمدة ساعة وبعد ذلك اشطفيه بالبلسم ثم الشامبو والماء الفاتر كرري تلك الوصفة مرة أو مرتين أسبوعيًا وستلاحظين نتيجة مدهشة من لمعان ونعومة ورائحة عطرة.

زيت الورد

تطويل الشعر

يساهم زيت الورد في تحريك الدورة الدموية في فروة الرأس ومن تحفيز بصيلات الشعر على النمو بكثافة، وللاستفادة من ذلك بإمكانك خلطه مع مقادير متساوية من زيت اللوز الحلو زيت الأرجان زيت السمسم وملعقة كبيرة من عسل النحل ثم دلكي هذا المزيج على فروة رأسك بحركات دائرية عكس عقارب الساعة، واتركيه لمدة نصف ساعة وبعد ذلك اغسلي شعرك بالطريقة المعتادة التي ذكرناها قبل سابق.

التخلص من قشرة الرأس

فروة الرأس معرض للإصابة بالقشرة للعديد من الأسباب من التغيرات الموسمية، ما يؤدي إلى التهابات وحكة فروة الرأس لكن مع زيت الورد الخام، لا تقلقي بشأن ذلك ما عليك سوى تدليك بضع القطرات منه على فروة رأسك وتركه لمدة ثلاثين دقيقة، ومن ثم اشطفي شعرك بالخطوات المعتادة مع المداومة على ذلك مرتين أسبوعيا.

ترطيب فروة الرأس

من أجل الاستمتاع بشعر صحي وحيوي لابد من الاهتمام بترطيب فروة الرأس، ومن هنا يأتي دور زيت الورد في تغذية فروة الرأس والشعر بالمواد المرطبة والفيتامينات التي تمنحه الحيوية واللمعان، فضلًا عن احتواء هذا الزيت على مضادات الأكسدة التي تمنع تراكم بيروكسيد الهيدروجين على خلايا جذور الشعر يمكنك مزجه بأي من الزيوت الناقلة وتدليك المزيج في فروة رأسك، وغسل شعرك بعد نصف ساعة.

فوائد زيت الورد للبشرة

نظرًا لكونه غني بالخصائص التجميلية المدهشة يتم الاستعانة في الحد من بعض مشاكل البشرة التي تتمثل في الآتي: –

جفاف البشرة

يحتوي هذا الزيت على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تمتلك فعالية كبيرة ترطيب البشرة الجافة بصورة مكثفة مثل الكوعين والكعبين والركبتين والوجه، ويتم استخدمه لذلك من خلال تخفيفه بكمية قليلة من الماء ومن ثم يستخدم في تدليك البشرة المراد ترطيبها، مع تكرار ذلك مرة يوميًا قبل الخلود للنوم.

زيت الورد

بهتان البشرة

زيت الورد مليء بحمض اللينوليك والأوميجا 3 ما يجعله مثالي لتغذية البشرة الباهتة التي تعاني من الإجهاد، لذا يمكنك استخدامه لاستعادة نضارة بشرتك وإكسايها الإشراق والتوهج عبر مزج هذا الزيت بالقليل من زيت الجوجوبا، ودهن البشرة يوميًا ببضع قطرات قبل الذهاب إلى النوم.

قد يهمك أيضًا: أسرار مدهشة لجمالك مع زيت الجوجوبا السحري تعرفي على فوائده وأسعاره

توحيد لون البشرة

يساعد على التخفيف من تصبغات الجلد وتصحيح لون البشرة مع الاستخدام المتواصل عن طريق الاستخدام الموضعي من خلال الماسكات الطبيعية أو اختيار مستحضرات العناية التي تدخله في مكوناتها، فهناك العديد من أنواع الغسول والصابون التي أضافته إلى تركيباتها خاصة أنه يمتاز بخصائص مقاومة للبكتريا والجراثيم، إلى جانب رائحته الفواحة.

علاج لدغات الحشرات والجروح البسيطة

يعتبر زيت الورد من أفضل السبل الآمنة والمؤثرة في التخلص من آثار لدغات الحشرات والجروح السطحية البسيطة ويطبق من خلال وضعه على الأماكن المصابة من البشرة حيث يساعد على التخفيف من العدوى البكتيرية ووقف نشاطها، كما أنه يمتاز بخواص مقلصة وقابضة للمسامات تساهم في وقف تدفق الدم من الجروح.

تخفيف الندوب وعلامات تمدد الجلد

يساعد على الحد من آثار الندوب والبقع الناتجة عن حب الشباب، بالإضافة إلى التخفيف من الخطوط الحمراء وأثار الجروح الطفيفة من خلال استخدامه على البشرة المصابة يوميا لمدة كبيرة، لذا فهو مناسب للنساء الذين يعانون من علامات تد الجلد بسبب الحمل أو زيادة الوزن.

قد يهمك أيضاً: أفضل كريم لتشققات البطن أثناء الحمل بالمميزات والأسعار

مقاومة التجاعيد المبكرة

يعمل زيت الوردة على تأخير ظهور التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة في البشرة مع الاستعمال المنتظم، فضلاً عن قدرته على تجديد خلايا البشرة وإكسابها الطلة المتوهجة الصحية بصفة دائمة إلى جانب مساهمته في التخلص من أضرار التعرض إلى أشعة الشمس، بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة وفيتامين C.

قد يهمك أيضًا: انعمي ببشرة متوهجة خالية من التجاعيد مع أفضل سيروم للوجه

التخلص من خلايا الجلد الميتة

الاستخدام المنتظم لزيت الورد يوميًا قبل الخلود إلى النوم يساعد في تنقية البشرة، وتطهير مسامها من خلال إزالة خلايا الجلد الميتة والشوائب المتراكمة على أنسجه الجلد عن طريق مزجه ملعقة كبيرة من بودرة قشر الرمان أو الترمس المطحون، وفرد المزيج على البشرة كماسك لتقشير سطح البشرة والتخلص من الشوائب.

تخفيف الاحمرار وتهدئة تهيج البشرة

يساهم في التقليل من احمرار الجلد والتهابات البشرة حيث يعمل على التخفيف من الشعيرات الدموية التالفة، لذا يستخدم من قبل الأشخاص المصابين بحب الشباب نظرًا لأنه يساهم في الحد من ظهورها بكفاءة وفعالية.

زيت الورد

فوائد زيت الورد للشفاه

يمنح الشفاه المتشققة الترطيب العميق وتخليصها من الجفاف والقشور، علاوة على علاج بهتان لونها وجعلها متوردة ونضرة من خلال التخلص من الخلايا الميتة وتجديد أنسجتها كما أنه قادر على تغذيتها وإعطائها النعومة والشكل الصحي والتخلص من البقع الداكنة التي تظهر عليها، كما أنه يحد من ظهور التجاعيد حول الشفاه بإمكانك عمل بلسم لترطيب الشفاه بواسطة مزج نصف ملعقة من زيت الورد مع ملعقة من زبدة الشيا الخام وملعقة من زيت جوز الهند البكر، وخلط المزيج جيدُا ويوضع في علبه صغيره ودهنه على الشفاه يوميًا قبل النوم.

قد يهمك أيضا: زبدة الشيا حلك السحري لعلاج مشاكل البشرة والشعر فما هي فوائدها وكيفية شرائها

فوائد زيت الورد لمنطقة محيط العينين

يحتوي ذلك الزيت الطبيعي على خصائص مهدئه لمنطقة محيط العينين والتخفيف من تهيج العين، بالإضافة إلى حماية تلك المنطقة من ظهور الهالات السوداء التي تسيء لمظهر الوجه بصفة عامة وتظهره بشكل مجهد ومرهق عبر غمس كرة من القطن في هذا الزيت المخفف بالماء، ووضعها على منطقة الهالات السوداء لمدة خمس دقائق مع الانتظام على ذلك ثلاث مرات أسبوعيًا.

زيت الورد لتفتيح المناطق الحساسة

من الممكن استعمال هذا الزيت في تصحيح لون المنطقة الحساسة حيث يساعد على جعل الجلد مشدودا ومن ثم معالجة ترهل البشرة، كما أنه يحتوى على خواص مضادة للبكتيريا ومكافحة الالتهابات والجراثيم علاوة على عمله كبلسم مرطب ومنعم للبشرة عن طريق غمر قطعة من القطن في الزيت وتمريرها على المنطقة المراد تفتيحها بصفة يومية وتركه لمدة ثلاث ساعات، ثم يشطف بالماء الدافئ كما يمكن استخدامه بطريقة أخرى من خلال مزج اثنى عشر قطرة من ماء الورد مع كوب من الماء الدافئ، ثم استعماله كغسول للاماكن الحساسة مع المواظبة على ذلك لمدة لا تقل عن شهر كامل للحصول على النتيجة المرغوبة.

أضرار زيت الورد للبشرة

بوجه عام لم توجد أي دراسة تشير إلى تضرر البشرة من زيت الورد سوى التهاب البشرة الحساسة للوقت مؤقت إذا كان خام ومركز، لذا لا ضرر من استخدامه بمفرده أو مخلوطًا بالزيوت الطبيعية مع أي نوع من أنواع البشرة

أسعار زيت الورد

يتوفر في جمهورية مصر العربية بسعر 50 جنيه مصري.
يتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر 52 ريال سعودي.
يتوفر في الإمارات العربية المتحدة بسعر 49 درهم إماراتي.

في نهاية المطاف عزيزتي رقيقة زيت الورد فوائده لا تحصى ولا تعد وجاءت عنه العديد من التقييمات الإيجابية والتجارب الفعلية من قبل الكثير من النساء، فهل ستقبلين على تجربته وجعله من الخطوات الأساسية في روتينك التجميلي؟

قد يهمك أيضاً: زيت جوز الهند سر جمال الهنديات تعرفي على استخداماته التجميلية وأسعاره

أو تجربتي مع زيت شجرة الشاي للشعر وسعر أجود الأنواع في السعودية

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

اكتب تعليق

× اضغطى هنا لشراء أى منتج