Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تعرفي على استخدامات زيت النارجيل الأصلي وأسعاره في الأسواق العربية

يحمل زيت النارجيل العديد من الفوائد الجمالية والصحية لذا يتم استخدامه في الكثير من المجالات، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مثل فيتامين E بالإضافة إلى البروتينات الضرورية لتنعيم وتقوية الشعر التالف، لذلك سنتطرق اليوم إلى كل ما يتعلق بمنافع زيت النارجيل وكيفية الحصول عليه إلى جانب قائمة بأسعاره في البلاد العربية.

كيفية اكتشاف زيت النارجيل الأصلي من التقليد

زيت النارجيل الأصلي زيت أبيض اللون يتميز برائحته النفاذة القوية فهو يعتبر زيت جوز الهند نفسه مع اختلافات طفيفة، كما أنه يتجمد عن البرودة ويصبح ذو قوام شبيه بالسمن، كما أن العبوة الأصلية (مدون عليها c.b.c وهو اختصار لـ Ceylon Big Coconuts
وهي الشركة المصنعة لزيت النارجيل في سنغافورة، لكن الزيت المزيف هو c.p.c المصنع في ماليزيا ولا تتوفر في العلامات الأخرى كالرائحة واللون.

كيفية الحصول على زيت النارجيل الأصلي

النارجيل هو نوع من أنواع الفاكهة الاستوائية التي تنمو على شواطئ البحار، والجدير بالذكر أن أندونسيا من أولى البلدان التي استخدمت شجرة النارجيل وثمارها في العديد من الاستخدامات، حيث يتم استعمال الثمار في استخلاص زيت النارجيل والجذوع في صناعة القوارب وبناء المنازل، والليف الموجود بها يستخدم في صناعة النسيج.

زيت النارجيل

فوائد زيت النارجيل الأصلي للشعر

  • يساهم في القضاء على قشرة الرأس، وتنقية فروة الرأس من الفطريات والبكتيريا.
  • يعمل على ترطيب فروة الرأس، وتقوية جذور الشعر وحمايتها من التلف.
  • يساعد على تطويل خصلات الشعر بصورة سريعة، بالإضافة إلى إعادة إصلاح ألياف الشعر المتقصفة.
  • يمنح الشعر اللمعان والرطوبة نتيحة غناه بالأحماض الأمينية.
  • يساعد على حماية الشعر من التساقط الذي تواجه معظم النساء خاصًة في فترة الحمل والرضاعة.
  • يعمل على تحفيز تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، ما يمده بالتغذية السليمة.

زيت النارجيل

طرق استخدام زيت النارجيل الأصلي

بإمكانك إدخال زيت النارجيل في الكثير من الوصفات الطبيعية للإعتناء بشعرك وبشرتك مثل الوصفات التالية:

تغذية وإطالة الشعر

قومي بتدفئة خليط من زيت النارجيل الأصلي وزيت الأرجان وزيت السمسم بكميات متساوية على حمام مائي بدرجة حرارة مناسبة حتى تتحمله فروة رأسك دون أن تحرقها، ثم وزعي خليط الزيوت على شعرك بداية من الفروة حتى الأطراف ودلكي برفق ثم غطي شعرك بكيس بلاستيكي، واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل وبعد ذلك اغسلي شعرك جيدًا بالماء والشامبو، كما يمكنك استخدامه منفردًا بنفس الطريقة.

التخلص من القشرة

وذلك عن طريق عمل مساج في فروة الرأس باستخدام مزيج من زيت الحية مع زيت النارجيل وزيت الزيتون بمقادير متساوية، ثم دلكي الخليط في فروة رأسك بواسطة أطراف أصابعك ثم غلفي شعرك بفوطة مبللة بالماء الدافئ، واتركيه نحو ساعة كاملة ومن ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر والشامبو.

تنعيم الشعر وترطيبه

اخلطي ملعقتين من زيت النارجيل مع ملعقتين من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من زبدة الشيا وملعقتين من زيت اللوز الحلو، ضعي الخليط في الميكرويف أو على حمام مائي حتى تذوب الشيا ضعي الخلطة على خصلات شعرك، ودلكيه بلطف حتى الأطراف ثم غطّي شعرك بقبعة الاستحمام البلاستيكية واتركيه نحو نصف ساعة قبل شطفه بالماء، كرري ذلك مرة واحدة أسبوعيا لتحصلي على شعر ناعم سهل التمشيط.

ترطيب البشرة والشفاه

  • يعمل زيت النارجيل الأصلي على ترطيب البشرة بصورة مثالية وفعالة حيث إنه يتغلغل داخل خلايا الجلد بسهولة، كما أنه ملمسه غير لزج، لذا ينصح بإضافة ملعقتين من زيت النارجيل إلى ملعقة من الزيت العطري المفضل لديكِ وتدليك الجسم بعد الاستحمام مباشرة لترطيب وتعطير البشرة.
  • يمكنك استعماله كمعالج ومرطب للشفاه المتشققة من خلال خلط ملعقة من زيت النارجيل مع ملعقة من زيت جوز الهند، وتدليك شفتيكِ بلطف يوميا قبل النوم.
  • بإمكانك أيضًا استخدامه لعلاج تشققات القدمين عن طريق تطبيقه على الجلد ودهنه جيدًا، ثم ارتدي جوارب القدمين البلاستيكية واتركيها طيلة الليل، وكرري ذلك يوميًا قبل الخلود إلى النوم للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

زيت النارجيل

مكافحة علامات الشيخوخة

  • يساهم زيت النارجيل الأصلي في تحسن معدلات الأكسدة في الجلد ما يؤخر ظهور التجاعيد، كما أنه يعمل على تطهير وتنظيف البشرة كونه مضاد للفطريات.
  • ذلك باستخدامه مباشرة على الجلد أو خلطه مع القليل من عسل النحل وفركه على البشرة والعنق في حركات دائرية وتركه لمدة خمس دقائق، ثم إزالة البقايا المترسبة على البشرة بالماء والغسول.

التخلص من أثار حب الشباب

  • يعتبر زيت النارجيل الأصلي علاج فعال لإزالة آثار حب الشباب نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين E الذي يعمل على تغذية البشرة وحمايتها من الجراثيم والبكتيريا، لذا يجب انتقاء أفضل أنواع زيت النارجيل المكررة حتى لا يترك أي أثار جانبية على البشرة بدلاً من علاجها.
  • وزعي من خمس إلى عشر قطرات من الزيت الممزوج بقطرات من زيت الجوجوبا إلى الأماكن التي يظهر بها أثار حب الشباب ودلكي باستخدام أطراف أصابعك بطريقة التربيت، قومي بذلك قبل النوم يوميا ثم اغسلي وجهك في اليوم التالي، واظبي على ذلك بانتظام لحين ملاحظة اختفاء آثار الحبوب.

التخفيف من آثار أشعة الشمس

  • يحد استخدام زيت النارجيل الأصلي بانتظام على التخفيف من آثار أشعة الشمس والحروق الناتجة عن التعرض لها لفترة طويلة، كونه مادة مرطبة غنية بالفيتامينات.
  • أضيفي بضع نقاط من الزيت إلى ملعقة من زيت جوز الهند ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو، ثم طبقي المزيج على بشرتك وادهني برفق على المناطق المتضررة من حرارة الشمس، كرري ذلك بصورة منتظمة حتى تحصلين على نتيجة مرضية.

تنظيف الوجه وإزالة بقايا المكياج

  • بإمكانك استخدام زيت النارجيل كمزيل للمكياج لتنظيف البشرة من الأتربة والرواسب العالقة على سطح الجلد، بدلاً من مزيلات المكياج المليئة بالمواد الكيميائية الضارة.
  • ضعي بضع قطرات من الزيت على كره نظيفة من القطن ثم امسحي بها وجهك جيدًا عدا منطقة محيط العينين، وبعد ذلك اغسلي وجهك بالغسول والماء الدافئ وستجدي عدم وجود أي آثار للمكياج بالإضافة إلى بشرة ناعمة ونضرة.

أسعار زيت النارجيل الأصلي

يتم استخدام هذا الزيت منذ زمن بعيد في جميع البلاد العربية، إليكِ الأسعار المتوفر بها:-

زيت النارجيل

  • يتوفر في جمهورية مصر العربية بسعر 65 جنيه مصري
  • يتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر 23 ريال سعودي.
  • يتوفر في الإمارات العربية المتحدة بسعر 39 درهم إماراتي.

وفي نهاية المطاف نرجو أن ينال موضوعنا اليوم عن زيت النارجيل إعجابك، لا تترددي في توظيفه في وصفاتك التجميلية للاستماع بأفضل النتائج.

قد يهمك أيضًا: ودعي مشاكل البشرة والشعر مع زيت جنين القمح تعرفي على فوائده وأسعاره

أو تعرفي على فوائد واستخدامات زيت الأوكاليبتوس المذهلة للحفاظ على جمالك

كل ما يهمكِ تجدينه على قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب، تابعينا من خلال الرابط التالى>>> قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب ... لا تنسى الضغط على زر اشتراك او subscribe

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق