Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

زيت المونجونجو آخر صيحة في عالم التجميل أكتشفي أسراره وأسعاره

هل سمعتي من قبل عن زيت المونجونجو؟ بالطبع ستشعرين بالاستغراب للوهلة الأولى عند سماع هذا الإسم ولكن ما لا تعلميه أنه ثروة طبيعية غنية بالفوائد الجمالية المذهلة والتي تم اكتشافها حديثًا، حيث يتم استخراجه من ثمار شجرة المانكيتي التي تزرع بكثرة في جنوب قارة أفريقيا وأصبح أكثر رواجًا في الآونة الأخيرة في البلاد العربية، لذا ما عليكِ إلا متابعتنا في هذا الموضوع الشيق لتتعرفي فيه بالتفصيل على زيت المونجونجو بالإضافة إلى كيفية شرائه وأسعاره الحالية.

كيف يتم الحصول على زيت المونجونجو

يقوم سكان جنوب أفريقيا بتحميص ثمار المانكيتي ثم يتم طحن القشرة الخارجية كونها طبقة قاسية يصعب كسرها بسهولة، أما الجزء الداخلي للثمرة فهو باللون الأبيض في حجم حبة البندق وتتميز بمذاقها الذي يشبه بعض المكسرات المحمصة مثل اللوز أو الكاجو لكن بعد تجفيفها تصبح بنية اللون وتأخذ طعم الجبن، والجدير بالذكر أنها تبقى صالحة لمدة ثمان أشهر محتفظة بما تحتويه من فيتامينات ومعادن على سبيل المثال فيتامين E، الكالسيوم، الزنك، النحاس.

زيت المونجونجو

فوائد زيت المونجونجو للبشرة

  • يتم استخدامه لتعزيز صحة البشرة نظرًا لاحتوائه على كمية وفيرة من الأحماض الدهنية الغير مشبعة، وفيتامين E المعروف بأنه من مضادات الأكسدة التي تحارب نشاط الجذور الحرة التي تعجل من شيخوخة الجلد.
  • يترك طبقة واقية على البشرة تحميها من أثار العوامل الخارجية، حيث يحافظ على نسبة الرطوبة داخل نسيج البشرة ما يقيها من أشعة الشمس فوق البنفسجية حيث يحتوي على مادة التوكوفيرول.
  • يساعد على ترطيب البشرة، ما يمنحها النضارة والإشراق.
  • يحد من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة.
  • يهدئ من تهيج البشرة والتهابها نتيجة غناه باللينوليك أسيد، لذلك يتم استخدامه لعلاج بعض أنواع الأكزيما.
  • يقلل الإصابة بحبوب الشباب والبثور السوداء.
  • يحد من حساسية البشرة بفضل احتوائه على الكالسيوم وأوميجا 6 والزنك.
  • يتم استعماله لترطيب الشفاه والجلد المتشقق.

زيت المونجونجو

كيفية استخدام زيت المونجونجو للبشرة

يمكنك استخدامه من خلال هذه الوصفة المثالية للتخلص من أثار حب الشباب والإجهاد، ما عليكِ سوى خلط عشر قطرات من زيت المونجونجو مع سبع قطرات من زيت شجرة الشاي ثم طبقي الخليط على وجهك وعنقك عدا منطقة محيط العينين، اتركيه لمدة خمسة عشر دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

 

فوائد زيت المونجونجو الشعر

  • يحمل العديد من الخصائص النافعة للحصول على شعر قوي وصحي، حيث يعمل على ما يلي:
    يعتبر من أفضل الزيوت الطبيعية التي يمكنكِ الاستعانة بها لحماية شعرك من التلف والهيشان والعوامل البيئية الأخرى مثل حرارة الشمس.
  • يعمل على تنشيط وصول الدم إلى حويصلات الشعر، ما يحافظ على صحة فروة الرأس.
  • يدعم بصيلات الشعر بالفيتامينات والبروتينات اللازمة لنموها، ما يمنحك شعر أكثر كثافة وطول.
  • يساهم في الحفاظ على تموجات خصلات شعرك لمدة أطول، بالإضافة إلى تقليل الوقت الذي يستغرق لتجفيفه.
  • يهدئ من التهاب فروة الرأس والتخلص من القشرة.
  • حماية الشعر من الجفاف وزيادة رطوبته ولمعانه.
  • لا يترك وراءه ملمسًا زيتيًا مزعجًا حول ألياف الشعر.

زيت المونجونجو

وصفة زيت المونجونجو لتكثيف الشعر

يُمكنك إضافته إلى أي نوع من الزيوت التي تفضليها، لعمل حمام زيت لتغذية خلايا فروة الرأس ومسام الشعر.
الطريقة الأخرى يُمكنك تدليك فروة رأسك وأطراف شعرك ببضع قطرات من هذا الزيت ثم غطيه بغطاء الشعر البلاستيكي، وانتظري لمدة ساعة كاملة وبعد ذلك اشطفي شعرك جيدا بالماء والشامبو، فهذه الوصفة من شأنها ترطيب فروة الرأس وتخليصها من القشور فضلا عن تحفيز نمو شعيرات جديدة، ما يزيد من كثافة شعرك كما يفضل المواظبة على تلك الوصفة مرتين كل أسبوع.

نصيحة مجلة رقيقة

نرجو منكِ عزيزتي القارئة أن تتوخي الحذر عند شراء زيت المونجونجو خاصًة عند شرائه من المتاجر الإلكترونية، فتأكدي من كونه منتج معروف المصدر موثوق الصنع تحت إشراف تجارة النبات الأفريقية PhytoTrade Africa، وذلك بقراءة العبارات المدونة على زجاجة الزيت حتى تضمني سلامته وجودته.

أسعار زيت المونجونجو

يُمكنك شراء زيت المونجونجو من أحد المتاجر الإلكترونية حيث يتوافر بسعر 29 دولار بما يعادل 500 جنيه مصري في جمهورية مصر العربية، وحوالي 100 ريال سعودي في المملكة العربية السعودية، وما يقرب من 189 درهم إماراتي في الإمارات العربية المتحدة.

زيت المونجونجو

للتعرف على آخر أسعار زيت المونجونجو من هنا

بذلك قد تعرفتِ معنا على كل ما يخص زيت المونجونجو سواء لتجميل بشرتك أو للاستمتاع بشعر صحي، فهو من الزيوت طويلة الأمد التي لا تتلف سريعا بفضل تركيبته المثالية سارعي في الحصول عليه ليصبح سر جديد من أسرار جمالك وشبابك الدائم الذي يحاول كل من حولك اكتشافه والتعرف عليه.

قد يهمك أيضًا: زيت بذور العنب لن تستغني عنه بعد الآن تعرفي استخداماته المذهلة وأسعاره

أو زيت الأفوكادو عصا سحرية للاستمتاع ببشرة صافية وشعر حريري تعرفي على استخداماته وأسعاره

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق