Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اكتشفي فوائد زيت المشمش لتوهج جمالك بالإضافة إلى أفضل منتجاته في الأسواق العربية

يدخل زيت المشمش في مكونات الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة والشعر، لأنه مصدر مثالي للأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة والمعادن مثل النحاس الفوسفور المغنسيوم البوتاسيوم كما أنه يستخدم في استرخاء الجسم وتهدئة الأعصاب، إليكِ في السطور التالية أهم استخدامات زيت المشمش التجميلية وهل له أضرار أم لا؟ كما أننا سنطرح عليكِ أسعاره في السوق العربي.

فوائد زيت المشمش للشعر

الانتظام على استخدام زيت المشمش ضمن روتينك للاعتناء بشعرك سيحد من بعض المشكلات، حيث يعمل على النقاط التالية:

  • يساعد على تنظيم إنتاج الزيوت في فروة الرأس.
  • يعمل على ترطيب وتنعيم الشعر، وزيادة طراوته.
  • يساهم في فك الشعر المتشابك، وفرد تجاعيد الشعر وزيادة لمعانه.
  • يساهم في الحفاظ على رطوبة فروة الرأس، ومحاربة الإصابة بالقشرة.
  • يوقف تساقط الشعر، لأنه يزيد من ضخ الدم إلى جريب الشعر وتغذية البصيلات.
  • يعمل على إطالة الشعر بفرق واضح عن طريق مده بالفيتامينات والمعادن والأحماض، ما يضمن لكِ تغذية مثالية لجذور الشعر.

زيت المشمش

كيفية استعمال زيت المشمش للشعر

الوصفة الأولى

لترطيب وتطويل الشعر امزجي مقادير متساوية من زيت جوز الهند وزيت المشمش، ثم طبقي المزيج على فروة رأسك وشعرك بالكامل لفي شعرك بقبعة الاستحمام واتركيه نحو ساعتين، وبعد ذلك اشطفي شعرك بالماء والشامبو المناسب واظبي على هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا.

الوصفة الثانية

للتخلص من قشرة الشعر وتقوية الجذور اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقتين كبيرتين من هذا الزيت مع ملعقة من زيت الأوكاليبتوس إن وجد، ثم ضعي الخليط على فورة الشعر ودلكيه برفق واتركيه لمدة خمسة عشر دقيقة، وبعد ذلك اغسلي شعرك بالطريقة المعتادة.

الوصفة الثالثة

لتغذية الشعر قومي بخفق ملعقتين من جل الألوفيرا مع ملعقة كبيرة من زبدة الشيا وزيت المشمش، ثم طبقي المزيج على خصلات الشعر وفروة الرأس وغطي شعرك بكيس بلاستيكي، واتركيه نحو خمسة عشر دقيقة وبعد مرور الوقت اغسليه جيدا بالماء الفاتر والشامبو.

زيت المشمش لتصحيح لون البشرة

  • يعمل على توحيد لون البشرة، حيث إنه غني بفيتامينات C وA وE وجميعا من مضادات الأكسدة التي تحارب ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في العمر التي تظهر في الجبهة وحول العينين والشفاه، لأنه قادر على تغذية البشرة بشكل ممتاز.
  • بإمكانك عمل كريم طبيعي من زيت المشمش لتبييض البشرة وتغذيتها يغنيكِ عن استخدام كريم العناية الليلي ما عليك سوى أن تخلطي ملعقة صغيرة من (زيت جوز الهند، زيت اللوز الحلو، زيت اللانولين) مع نصف ملعقة صغيرة من زيت السمسم، زيت جنين القمح، وثلاث ملاعق من عصير الليمون.
  • امزجي المكونات سويا ثم ضعيها في وعاء على حمام مائي حتى تدفئ بعض الشيء، ثم دعيها جانبًا حتى تبرد وبعد ذلك صبي المزيج قارورة زجاجية محكمة الغلق داكنة اللون، وعند الاستخدام خذي بضع القطرات وطبقيها على الوجه والعنق قبل النوم مباشرًة.

زيت المشمش للبشرة الدهنية

  • يحتوي على خواص مقاومة للالتهابات تساعد على محاربة ظهور حب الشباب، كما انه من الزيوت سريعة الامتصاص التي لا تترك أي طبقة زيتية على البشرة.
  • يساعد على تنقية وتنظيف البشرة من الأتربة والبكتيريا والجراثيم، ما يمنع سد المسام وظهور البثور السوداء وحب الشباب.
  • يساهم في التخفيف من آثار التعرض إلى الشمس والتهاب البشرة.
    اخلطيه مع زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا ودلكي بضع النقاط على بشرتك يوميًا قبل النوم، فلا ينصح باستعماله بشكل منفصل لأن بعض أنواع البشرة لا تتحمل تأثيره المركز.

زيت المشمش للمرأة الحامل

أكدت الأبحاث على ضرورة تجنب استعمال زيت المشمش أثناء شهور الحمل لأي غرض من الأغراض التجميلية نظرًا لأنه يؤثر على صحة الجنين والأم، حيث إنه يحتوي مركب الهيدروجين الذي يشكل خطرًا كبيرًا على صحة الأم قد يصل إلى إجهاض الجنين خاصًة إذا تم استخدامه منفردًا، لكن يمكنك استخدامه بعد مرور فترة الحمل للحد من ظهور الخطوط البيضاء الناجمة عن تمدد الجلد.

زيت المشمش للهالات السوداء

يساهم في تغذية المنطقة المحيطة بالعينين والتخفيف من حدة الهالات السوداء وانتفاخات تحت العين، كما أنه يلعب دورا هاما في تأخير ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة في هذه المنطقة، وذلك لأنه يتوغل داخل أنسجة البشرة بسهولة.
أضيفي بعض القطرات من زيت المشمش على ملعقة من زيت جنين القمح، ودلكي محيط العينين بطريقة الضغط الخفيف من الخارج إلى الداخل على عظمة العين.

زيت المشمش للجسم

  • يساعد على ترطيب الجسم وحماية الجلد من الجفاف فضلاً عن تنظيف البشرة من الشوائب.
  • يساهم في علاج الأكزيما نظرًا لاحتوائه على حمض اللينوليك ومضادات الالتهاب ما يساعد في تنعيم البشرة.
  • يعمل على تصحيح لون الأماكن الغامقة، وإعادتها إلى لونها الطبيعي وذلك بدهن بعض النقاط من زيت المشمش المخلوط بزيت الزيتون على الجسم بعد الاستحمام مباشرة.
  • يمكنك استخدامه في وصفات تقشير البشرة ما عليك إلا خلط ملعقة صغيرة من زيت المشمش مع ملعقة من زيت الأرجان مع ملعقتين من السكر الخشن، حتى يصبح خليطًا رمليًا، ادعكي به جميع مناطق الجسم لمدة خمس دقائق في حركات دائرية كرري ذلك مرة واحدة أسبوعيًا وستلاحظين الفرق في التخلص من خلايا الجلد الميت وتجديد البشرة وتوهجها.

زيت المشمش

أضرار زيت المشمش

بالرغم من استخداماته ومميزاته العديدة في مجال العناية والتجميل إلا أنه مثله مثل أي مادة طبيعية لها بعض الآثار العكسية إذا تم المبالغة في استعمالها.
زيت المشمش غير صالح للإضافة على المواد الغذائية فهو للاستعمال الظاهري فقط نظرًا لأنه يحتوي على مواد سامة مثل مادة الاميغدالين ومادة سيانيد الهيدروجين التي تؤثر على الجهاز التنفسي، لذا احرصي عند شراء زيت المشمش أن يكون المنتج خال تمامًا من هذه المواد خاصة مادة الاميغدالين السامة التي قد تؤدي إلى الوفاة.
يحظر استعمال الزيت بمفرده قد يتسبب في تهيج الجلد، لذا ينصح بعد استخدامه منفصلا وتخفيفه بالماء أو الزيوت.
لا ينصح بتطبيقه خلال فترة الحمل أو مع كبار السن، حتى لا يتسبب في إلحاق أية أضرار للجنين.

أسعار زيت المشمش

يتم إنتاج أفضل منتج من هذا الزيت من خلال شركة ناو الأمريكية، حيث يتواجد في الأسواق العربية بأكثر من حجم بالأسعار الآتية: –

زيت المشمش

  • يتوفر في جمهورية مصر العربية بسعر 590 جنيه مصري.
  • يتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر 59 ريال سعودي.
  • يتوفر في الإمارات العربية المتحدة بسعر 69 درهم إماراتي.

للتعرف على آخر أسعار زيت المشمش من هنا

الزيوت النباتية غنية بالمواد المفيدة للعناية بجمالك لذا حرصنا على استعراض فوائدها في سلسلة مقالات، وكان حديثنا اليوم عن زيت المشمش وفوائده التجميلية الخارقة وأضراره أيضًا التي يجب أن تأخذينها في عين الاعتبار، حاولي الاستفادة منه للحفاظ على إشراقك الدائم.

قد يهمك أيضًا: زيت شجرة الشاي استخدمات لا تنتهي تعرفي على فوائده وأسعاره في الأسواق العربية

أو زيت بذور العنب لن تستغني عنه بعد الآن تعرفي استخداماته المذهلة وأسعاره

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق