Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

زيت اللوز الحلو كنزك الثمين لتعزيز جمالكِ فما فوائده وأفضل منتجاته وأسعاره

الطبيعة غنية بالمواد التجميلية الفعالة في علاج الكثير من مشاكل البشرة والشعر، ومن بين هذه المواد زيت اللوز الحلو فهو من أفضل الزيوت النباتية التي يمكنك استخدامها لتدليل بشرتك والحفاظ على جمال شعرك، حيث إنه يحتوي على أهم الفيتامينات والمعادن المغذية للجلد مثل الكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين A، E، B6، B2، وبما أننا نقدم لكِ سلسلة متكاملة عن الزيوت واستخداماتها سنتطرق معكِ اليوم إلى الحديث عن زيت اللوز الحلو كي نتيح لكِ توظيف فوائده في خدمة جمالك.

كيفية الحصول على زيت اللوز الحلو

يتم استخلاصه من حبات نبات اللوز وهو نوع من أنواع المسكرات الشهيرة التي تتواجد بكثرة في بلاد المغرب العربي، أسبانيا، تركيا، غرب آسيا، حيث يتم إزالة القشرة الخارجية لحبات اللوز ثم تسحق وتتعرض للتقطير على البارد، يليها عملية التخلص من المركبات السامة بواسطة التعرض لدرجة حرارة معينة مثل الهيدروسيانيك أسيد، وفي النهاية يتم الحصول على زيت خفيف القوام غير لزج مائل إلى اللون الأصفر حلو المذاق كما أن رائحته تشبه اللوز المحمص.

فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة

يعتبر زيت اللوز الحلو من الزيوت الأكثر ترشيحا من قبل خبراء العناية البشرة، نظرًا لفوائده التي تتمثل فيما يلي:

  • يعمل على ترطيب البشرة حيث يجعلها ناعمة كبشرة الأطفال.
  • يساعد على مقاومة التجاعيد المبكرة، نظرًا لاحتوائه على فيتامين E أقوى مضادات الأكسدة.
  • يساهم في الحد من علامات التمدد الحمراء الناتجة عن تشققات الجلد خلال الحمل أو زيادة الوزن.
  • يعمل على تغذية نسيج البشرة بالفيتامينات اللازمة لنضارتها وإشراقها.
  • يحد من البقع الداكنة وتصبغات البشرة الناتجة عن الكلف والتعرض إلى الشمس، ما يؤدي إلى توحيد لون البشرة.
  • يقلل من تكون الرؤوس السوداء والبثور البكتيرية، لاحتوائه على فيتامين A.
  • يعمل على التخفيف من حدة الهالات السوداء في محيط منطقة العينين.
  • يساعد في تهدئة التهاب البشرة الناتج عن الاحمرار والحكة.
  • يساهم في علاج العديد من الأمراض الجلدية مثل الحروق الطفيفة الأكزيما الصدفية.

زيت اللوز الحلو

كيفية استخدام زيت اللوز الحلو للبشرة

حتى نسهل عليك توظيف زيت اللوز الحلو في الوصفات الطبيعية، اختارنا لكِ بعض الخلطات الآمنة ومنها:

ترطيب البشرة

قومي بوضع بضع القطرات من هذا الزيت الرائع على وجهك، ثم دلكي من الأسفل إلى الأعلى واتركيه طوال الليل واغسلي بشرتك في الصباح.

توحيد لون البشرة

  • أضيفي ملعقة صغيرة من بودرة الحليب المجفف إلى ملعقة صغيرة من عسل النحل، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحلو مع نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو.
  • اخلطي المكونات جيدا ثم افردي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك اغسلي بشرتك بالماء الفاتر هذه الوصفة مثالية لتفتيح البقع الداكنة وزيادة صفائها.

إزالة آثار الشمس

  • تحتاجين في هذه الوصفة إلى ملعقة كبيرة من الحليب السائل ملعقة صغير من قشر البرتقال أو ثلاث قطرات من زيت البرتقال.
  • امزجي الخليط ثم طبقيه على الوجه والعنق عدا منطقة حول العينين ودعيه نحو ثلث ساعة، ومن ثم اشطفي بشرتك بالماء العادي، كرري ذلك حتى يتم التخلص من المشكلة.

علاج الهالات السوداء

ضعي بضع النقاط من زيت اللوز الحلو منفردا بطرف إصبع الخطبة على عظمة العين، ثم قومي بالضغط الخفيف من الخارج إلى الداخل مع المواظبة ذلك يوميًا قبل النوم لمدة شهر على الأقل، حتى تحصلي على نتيجة ملحوظة.

زيت اللوز الحلو

تقشير خلايا الجلد الميتة

  • حتى تستمتعي ببشرة ناعمة عليك بتقشير البشرة أسبوعيا من أجل أن تتخلصي من الشوائب والخلايا الميتة التي تعيق تنفس أنسجة البشرة، فقط قومي بمزج ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو مع ملعقة كبيرة من السكر الأبيض ونصف ملعقة صغيرة من عسل النحل.
  • افركي وجهك بهذا الخليط نحو خمس دقائق، مع التربيت بخفة على الندبات والبقع قبل غسل الوجه بالماء الفاتر.

التخفيف من تشققات الجلد

يعمل زيت اللوز الحلو على الحد علامات التمدد خاصة عند بداية ظهورها باللون الأحمر، حيث إذا تحولت إلى اللون الأبيض يصبح من الصعب التخلص منها بالوصفات الطبيعية، وذلك عن طريق تدليك المناطق المصابة قبل الاستحمام بحوالي ساعة.

تأخير ظهور التجاعيد

زيت اللوز الحلو معزز بالعديد من الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة مثل اللينوليك أسيد وحمض الأوليك وفيتامين E بنسبة عالية، بالإضافة إلى مجموعة فيتامين B وA ما يجعل منه زيت مثالي محاربة الجزيئات الحرة التي تسرع من ظهور التجاعيد، وذلك بدهن بضع قطرات من الزيت المُعزز بقشور الليمون على البشرة مع التركيز على مناطق التجاعيد بالجبهة وجانبي الفم، وتركه لمدة ربع ساعة قبل غسل الوجه أو استخدامه منفردًا وتركه طيلة الليل.

فوائد زيت اللوز الحلو للشعر

يتم استخدام زيت اللوز في تحسين حالة الشعر الذي يعاني من التساقط وضعف البصيلات، بالإضافة إلى منحه درجة كافية من الترطيب ما يعالج جفاف وحكة الرأس وذلك لغناه بالكالسيوم وفيتامين B6 الذي يعمل على تحفيز نمو الشعر وزيادة طوله وكثافته، لذا يتم إضافته إلى الكثير من مستحضرات العناية ببريق وصحة الشعر.

زيت اللوز الحلو

كيفية استخدام زيت اللوز الحلو للشعر

هذا الزيت من الزيوت التي يطلق عليها خبراء الشعر صديقة الشعر بفضل قدرته الفائقة في القضاء على مشاكل الشعر إليك أكفأ وصفاته:

علاج تساقط الشعر

  • إلى جانب التغذية السليمة يمكنك عمل خليط ثلاثي الزيوت للحد من تساقط الشعر يتكون من كميات متساوية من زيت اللوز الحلو، زيت السمسم، زيت الزيتون.
  • ضعي الخليط في قارورة زجاجية داكنة اللون ثم وزعي ثلاث قطرات من هذا المزيج على فروة رأسك، ودلكي لمدة عشر دقائق في حركات دائرية حتى يتم تنشيط الدورة الدموية وتغذية حويصلات الشعر بشكل جيد. استمري على ذلك يوميًا لمدة شهر ثم يوم بعد يوم لمدة شهر ثم مرتين في الأسبوع لمدة شهر آخر، ستشعرين بفرق واضح من توقف التساقط وزيادة الكثافة وزيادة طول الشعر في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر.

زيت اللوز الحلو

ترطيب وتغذية الشعر

  • تحتاجين في هذه الخلطة إلى ملعقة صغيرة من (الزبدة الصفراء، الخميرة، زيت اللوز الحلو، زيت الخروع، زيت جوز الهند) نصف كوب زبادي، حبة واحدة من البيض.
  • اخلطي جميع المكونات في الخلاط الكهربائي كما يمكنك مضاعفة المقادير حسب الحاجة.
    طبقي المزيج على شعرك بالكامل بداية من فروة الرأس حتى الأطراف، ثم ارتدي قبعة الاستحمام وانتظري نحو أربع ساعات.
  • اغسلي شعرك جيدا بالماء الفاتر والشامبو، ثم جففيه بالسيشوار وستنبهرين من النتيجة.

فوائد زيت اللوز الحلو للرموش

الرموش مثل الشعر في حاجة دائمة إلى التغذية والعناية، فإذا كنتِ ترغبين في حل طبيعي لإطالة رموشك يمكنك الاستعانة بزيت اللوز الحلو من خلال غمس فرشاة ماسكارا نظيفة في الزيت، ثم مشطي بها أطراف الرموش احرصي على الابتعاد عن منبت شعيرات الرموش تمامًا تحسبًا لإلحاق أي ضرر بالعين، كرري ذلك يوميًا قبل الذهاب إلى النوم على مدار شهر كامل وسوف تشاهدي رموشًا أطول كما تحلمين.

زيت اللوز الحلو

أسعار زيت اللوز الحلو

أفضل منتجات هذا الزيت المتوفرة في المتاجر العربية هي من إنتاج شركة ناو الأمريكية، ويباع Now Foods Sweet Almond Oil بالأسعار التالية لحجم 473 مل:

زيت اللوز الحلو

  • يتوفر في جمهورية مصر العربية بسعر 590 جنيه مصري.
  • يتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر 55 ريال سعودي .
  • يتوفر في الإمارات العربية المتحدة بسعر 55.66 درهم إماراتي.

للتعرف على أخر أسعار زيت اللوز الحلو من هنا

في النهاية كانت المرأة ولازالت على مر العصور سواء كانت شابة في مقتبل العمر أو حامل أو كانت بشرتها على موعد مع الخطوط الرفيعة أو التجاعيد، تحاول قدر الإمكان الاستفادة من زيوت الطبيعة لأنها الأفضل والأكثر أمانًا، فلما لا تستثمرين فوائد زيت اللوز الحلو للحفاظ على جمالك؟

قد يهمك أيضًا: زيت جوز الهند سر جمال الهنديات تعرفي على استخداماته التجميلية وأسعاره

كل ما يهمكِ تجدينه على قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب، تابعينا من خلال الرابط التالى>>> قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب ... لا تنسى الضغط على زر اشتراك او subscribe

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

كاتبة مصرية هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية، أهتم بالدراسة في مجال العناية بالجمال والمستحضرات الطبية والتجميلية.

اكتب تعليق