فوائد زيت اللوز الحلو للوجه وطريقة استعماله

يُعتبر زيت اللوز الحلو أحد الزيوت الطبيعية التى تمتلك فوائد صحية وجمالية سواء للجسم أو للبشرة والشعر، وفي الغالب يُستعمل زيت اللوز الحلو للوجه لمنحه النضارة والجمال، هيا نتعرف على فوائده والطريقة الصحية لاستعماله.

فوائد زيت اللوز الحلو للوجه

زيت اللوز الحلو للوجه

تحتاج البشرة إلى ترطيب مستمر لضمان عدم ظهور شيخوخة البشرة المبكرة، وأي تجاعيد بالوجه، ويمتاز زيت اللوز الحلو بقدرته على منح الوجه ما يلزمه من ترطيب بالإضافة إلى تقليل مشكلاته، وتتمثل فوائد زيت اللوز للوجه فيما يلي:

1. ترطيب البشرة 

يمنح زيت اللوز بشرتك الترطيب العميق، والقضاء على أى جفاف بها كما أنه مناسب جداً لمن يُعانون من مشكلات بالجلد قد تتسبب في جفاف البشرة كالصدفية والأكزيما، وفي المجمل العام الزيت آمن جداً على الجلد.

2. تفتيح البقع الداكنة بالجلد

يُسبب التعرض المستمر لأشعة الشمس حدوث تصبغات بالوجه، كما أن بعض الأمراض الجلدية قد تترك بقع داكنة بالبشرة مما يُسبب حالة من الإزعاج والضيق لدى بعض السيدات، وللحصول على وجه مشرق وخالي من أى شوائب ننصحك باستعمال زيت اللوز الحلو.

حيث يعمل على توحيد لون الجلد وتحسين مظهره وعلاج أى حروق ناتجة عن الشمس، وتحسين مظهر علامات تشقق الجلد القديمة، وتخفيف الهالات السوداء الموجودة أسفل العين.

3. تهدئة وتخفيف تهيج الجلد

يُساعد زيت اللوز في تخفيف حدة التهيج أو التحسس الناتج عن أى عوامل كالإصابة بالصدفية والأكزيما، نظراً لاحتوائه على مواد طبيعية مضادة للالتهابات، وبالتالي فإن الزيت قادر على تهدئة الجلد سريعاً مهما كان شكل التهيج سواء كان على شكل حكة أو طفح جلدي.

4. ترطيب الشفاه

تتعرض الشفاه للجفاف خاصة في فصل الشتاء، مما يدفع الكثير من السيدات لاستعمال زبدة الكاكاو أو الفازلين الطبي، ويلعب زيت اللوز الحلو نفس الدور الذى يقوم به الفازلين، حيث يحتوي على مجموعة من المعادن والفيتامينات التى تُرطب الشفاه.

5. حماية الجلد من آثار أشعة الشمس

أثبتت الدراسات قدرة زيت اللوز الحلو على حماية الوجه من الأضرار الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، وبالتالي عكس التلف الناتج عن التعرض لها لفترة أطول.

6. مكافحة تجاعيد الوجه

الاستعمال المنتظم لزيت اللوز الحلو يُكافح تجاعيد الوجه والخطوط الدقيقة به، بسبب قدرته على مكافحة الشوارد الحرة المسؤولة عن ظهور الشيخوخة المبكرة بالجلد، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة من مضادات الأكسدة والفيتامينات مثل فيتامين E.

محاذير و اضرار زيت اللوز الحلو للوجه

على الرغم من كل الفوائد المتعددة التي يوفرها زيت اللوز الحلو للبشرة، إلا أن هناك مجموعة من الآثار الجانبية له والمحاذير الواجب مراعاتها والتي تتمثل فيما يلي:

  • تجنبي دهن وجهك بزيت اللوز في حال وجود حساسية لديكِ تجاه المكسرات.
  • قومي باختبار الزيت على منطقة صغيرة بجلدك لمراقبة ما إذا كان سيتحسس أم لا.
  • تجنبي استعمال أي كريم خلال فترة تطبيق الزيت على وجهك، لأن بعض المراهم الجلدية قد تتفاعل معه مما يؤثر على بشرتك بالسلب.

طريقة استعمال زيت اللوز الحلو لبشرتك

يُمكنك استعمال زيت اللوز الحلو بمفرده من خلال دهن وجهك به بدون أى إضافات، أو يُمكنك استعماله في الوصفات التالية:

1. زيت اللوز والأفوكادو

يمتاز الأفوكادو بأنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات والأحماض الدهنية التى تمنح البشرة الجافة الترطيب اللازم، وعند خلطه مع زيت اللوز يمنحك ترطيب عميق وكافي.

المكونات

3 شرائح أفوكادو.

6 قطرات زيت لوز.

طريقة التحضير

اخلطي المكونات السابقة معاً ثم طبقي الخليط على وجهك وتحت العينين واتركيه 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر وذلك بمعدل 3 مرات أسبوعياً.

2. زيت اللوز وماء الورد

يمنح ماء الورد بشرتك النعومة والانتعاش، بينما يمنحها زيت اللوز الحلو الترطيب الكافي.

المكونات

5 قطرات من زيت اللوز الحلو.

5 قطرات من ماء الورد.

طريقة التحضير

اخلطي ماء الورد مع الزيت ثم اغمسي قطنة بالمزيج ومرريها على وجهك وطبقيها على محيط العين، واتركيها مدة 30 دقيقة ثم اشطفيها بعد ذلك بالماء.

3. زيت اللوز والحليب

تقضي هذه الوصفة على الهالات السوداء والانتفاخات الموجودة أسفل العينين ولكن بشرط المواظبة عليها.

المكونات

ملعقة صغيرة من الحليب.

ملعقة صغيرة من زيت اللوز.

طريقة التحضير

اخلطي الحليب مع زيت اللوز جيداً ثم طبقي الخليط على منطقة أسفل العينين واتركيه لمدة 10 دقائق، وبعدها اشطفي المنطقة بالماء.

في النهاية أنصحك بتجربة زيت اللوز الحلو للوجه للحصول على بشرة نضرة وأكثر نعومة، إذا كان لديكِ أى استفسار شاركيه معنا عبر التعليقات.

قد يهمك أيضاً:

😍اعرفي وزنك المثالي بهذا التطبيق المجاني من مجلة رقيقه، اضغطي هنا>> تطبيق حاسبة الوزن المثالي 😍

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى