Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

زيت الأفوكادو عصا سحرية للاستمتاع ببشرة صافية وشعر حريري تعرفي على استخداماته وأسعاره

زيت الأفوكادو

يعتبر زيت الأفوكادو من أهم الزيوت التي تستخدم في تجميل البشرة وتنعيم الشعر بفضل مكوناته المثالية لتحقيق ذلك، فهو يحتوي على الكثير من الأحماض الدهنية والأمينية مثل اللوتين والفوليك أسيد وبعض المعادن المغذية مثل المغنسيوم والحديد، بالإضافة إلى أنه سريع الامتصاص، فإذا كنتِ تحلمين ببشرة مخملية وشعر حريري تابعينا عبر هذا المقال عن استخدامات زيت الأفوكادو.

فوائد زيت الأفوكادو للشعر

منافع زيت الأفوكادو التي لا يعلمها الكثيرين فهي لا تعد ولا تحصى بالنسبة للعناية بالشعر، لذا حرصنا في مجلة رقيقة على تزويدك بجميع فوائده وكيف يمكنكِ استخدامه لذا تابعي معنا الآتي:

حماية الشعر من الجفاف

  • يعمل على ترطيب الشعر بفاعلية وكفاءة، حيث إنه ذو قوام انسيابي يخترق مسام فروة الرأس بمنتهى السلاسة، كما أنه لا يترك طبقة دهنية لزجة.
  • يُمكنكِ الحصول على فائدته من خلال تدليك بضع قطرات من زيت الأفوكادو في فروة رأسك وشعرك بالكامل لمدة عشر دقائق، ثم غسله بالماء والشامبو حتى تنعمي بترطيب عميق.

تغذية الشعر

  • كما ذكرنا بالمقدمة زيت الأفوكادو مليء بالمواد الأساسية الضرورية لتغذية الشعر بصورة مثالية، وبالتالي يساعد في فرد تموجات الشعر والحد من هيشانه وتكسره، لذا يتم استخدامه كبديل طبيعي لمستحضرات تمليس الشعر التي تلحق به العديد من الأضرار على المدى الطويل.
  • زيت الأفوكادو غني بالحديد الذي يعتبر عنصر أساسي في علاج تساقط الشعر من خلال مد حويصلات الشعر بما يكفيها من الفيتامينات، ومن ثم تقوية الجذور بفعالية كبيرة.
  • يمكنكِ إضافته إلى القليل من زيت جوز الهند ووضع المزيج على فروة رأسك مع التدليك في حركات دائرية لطيفة، وتركه لمدة ساعة ثم يغسل بالطريقة المعتادة كما يمكنك تكرار ذلك مرتين أسبوعيًا.

زيت الأفوكادو

تحفيز نمو الشعر

  • لن تحصلي على شعر طويل وصحي دون السير على روتين علاجي للعناية بشعرك، لذا يمكننا أن نخبرك بأن زيت الأفوكادو وسيلة ممتازة للاستمتاع بهذا المظهر كونه غني بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية مثل فيتامين E وحمض الفوليك، ما يساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي تقوية حويصلات الشعر وتحفيز نموها إلى جانب الحفاظ على كثافة الشعر ومنحه رائحة منعشة.
  • بإمكانك عمل لوسيون محفز لبصيلات الشعر من خلال خلط كميات متساوية من زيت الأفوكادو مع زيت السمسم مع زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو والاحتفاظ به في قارورة داكنة اللون، ثم تطبيق بضع نقاط على بصيلات الشعر مع التدليك لمدة عشر دقائق وتركه طول الليل وغسل الشعر في الصباح، مع تكرار ذلك ثلاث مرات أسبوعيًا.

كيفية استعمال زيت الأفوكادو للشعر

  1. من خلال تحضير حمام زيت يتألف من ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو زيت الروزماري زيت الأرجان، يمكنكِ إنقاض أو مضاعفة الكميات وفقًا لطول شعرك وكثافته.
  2. قومي بوضع خليط الزيوت على حمام مائي حتى تدفأ قليلاً.
  3. ثم طبقي المزيج على كامل شعرك بدايًة من الجذور حتى الأطراف، ثم ارتدي قبعة الرأس البلاستيكية لمدة نصف ساعة أو قبعة البروكاب الحرارية.
  4. بعد انتهاء الوقت اغسلي شعرك بالماء العادي والشامبو المناسب لنوعه وجففيه جيدًا، كما يمكن استخدام زيت الأفوكادو كبديل لسيروم الشعر سواء رطبًا أو جافًا.

زيت الأفوكادو لترطيب الشفاه

  • يساعد هذا الزيت على علاج الشفاه المتشققة وترطيبها عبر التدليك برفق، كما بإمكانك استخدامه كمقشر للشفاه عن طريق مزج ملعقة صغيرة منه مع ملعقة كبيرة من السكر.
  • يعمل على توريد الشفاه بواسطة إضافة ملعقة صغيرة من زيت الأفوكادو على ملعقة صغيرة من زيت القرنفل، وتدليك الشفتين بشكل يومي.

زيت الأفوكادو

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

فوائد زيت الأفوكادو للبشرة

  • يعمل على تحسين ملمس البشرة نظرًا لما يحتويه من مواد مرطبة لذا يتم الاستعانة به في صناعة الكريمات المعالجة، لذا يمكنك استبدال مستحضرات الترطيب بزيت الأفوكادو وذلك من خلال دهن ثلاث قطرات على كافة مناطق الوجه من الأسفل للأعلى عكس الجاذبية الأرضية وتركه طيلة الليل، وغسل البشرة بالماء الفاتر والغسول عند الاستيقاظ يوميًا.
  • يساعد على شد البشرة والحد من ظهور علامات التقدم في العمر، حيث يعمل على تحفيز إفراز البروتينات والكولاجين الذي من شأنه الحفاظ على تماسك وشد أنسجة الجلد وعدم ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، وبالتالي الحصول على بشرة أكثر شبابًا لمدة أطول إلى جانب الغذاء الصحي.
  • يساهم في علاج البقع الداكنة الناتجة عن التقدم في العمر التي تؤرق العديد من النساء يمكنكِ إعادة البريق والنضارة إلى وجهك من خلال المواظبة على استعمال زيت الأفوكادو بشكل يومي، كما أنه يحتوي على مادة السترويد التي تحافظ على أنسجة البشرة وملمسها.
  • يعمل على التخفيف من حفر الوجه والندبات الناتجة عن حب الشباب، بالإضافة إلى حماية البشرة من التعرض إلى أشعة الشمس والعوامل الجوية التي تسد المسام.
  • زيت الأفوكادو غني بالأحماض الأمينية مثل الأوميجا 3 التي تساهم في تنقية وتنظيف البشرة من الخلايا الميتة فضلا عن حمايتها من الشوارد الحرة، وبالتالي يقلل من احتمالية تراكم البكتيريا وظهور البثور السوداء.
  • يمكنكِ استخدامه في ترطيب منطقة محيط العين والتخفيف من حدة الهالات السوداء المزعجة عبر تطبيق قطرتين على عظمة العين، والتدليك بطرف الأصبع من الداخل إلى الخارج بطريقة التربيت.

زيت الأفوكادو

كيفية استعمال زيت الأفوكادو للبشرة

  • إذا كنتِ من صاحبات البشرة الجافة يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من زيت الأفوكادو على ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، واستخدام هذا المزيج ككريم ليلي للعناية اليومية بالبشر.
  • كما يمكنكِ إضافته إلى الوصفات الطبيعية سواء للترطيب أو صنفرة الوجه أو الجسم أو لتغذية البشرة.

تحذير هام:-

لا يفضل استخدام زيت الأفوكادو إذا كنت من ذوات البشرة الحساسة ويمكنك عمل اختبار حساسية عن طريق وضع قطرة من هذا الزيت على مساحة صغيرة من يدك وتدليكه بشكل جيد ودعيه لمدة يوم كامل حتى يتبين ما إذا ظهر احمرار أو التهاب وإذا حدث ذلك يجب التوقف تمامًا عن استخدامه، كما لا ينصح به مع البشرة المصابة بحبوب الشباب.

أسعار زيت الأفوكادو NOW Avocado Oil 

أفضل أنواع هذا الزيت المتاحة في السوق العربي هو من تصنيع شركة ناو الأمريكية، إليكِ أسعاره:

زيت الأفوكادو

  • يتوفر في جمهورية مصر العربية بسعر 275 جنيه مصري.
  • يتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر يبدأ من 33 حتى 57 ريال سعودي.
  • يتوفر في الإمارات العربية المتحدة بسعر  71 درهم إماراتي

للتعرف على آخر أسعار زيت الأفوكادو من هنا

في نهاية القول لا يسعنا سوى مُطالعتكِ على كل ما هو رائع لتدليل جمالك وتعزيزه، ما عليك سوى الاستفادة من فوائد زيت الأفوكادو قدر الإمكان، فهو من الزيوت التي ستساعدك كثيرًا في الحصول على المظهر المفعم بالإشراق والنضارة، لكنه ليس حل جذري فيجب زيارة الطبيب إذا استلزم الأمر.

قد يهمك أيضًا: زيت بذور العنب لن تستغني عنه بعد الآن تعرفي استخداماته المذهلة وأسعاره

اكتب تعليق