زيت الأرجان السائل الذهبي سرك الجديد للاعتناء بصحة البشرة والشعر إليكِ أفضل منتجاته بالأسعار

يعتبر زيت الأرجان من أجود وأفضل الزيوت التي تأتي لنا بها الطبيعة موطنه الأصلي هو المغرب العربي، حيث ينتشر استخدامه في منطقة سهل سوس تحديدًا بكثرة نظرًا لمنافعه العظيمة فهو غني بالعديد من الفيتامينات والأحماض الدهنية الغير مشبعة، لذا يتم الاستفادة منه في عالم التجميل وتحضير العديد من الوصفات المنزلية الفعالة في العناية سواء بالبشرة أو الشعر لذلك استحق لقب السائل الذهبي.

وحتى تحصلي على أفضل أنواع زيت الأرجان، سنعطيك بعض الدلائل التي تُعينك على تمييز الزيت الأصلي من التقليد خشية الوقوع في فخ الزيوت المغشوشة، بالإضافة إلى فوائد وطرق استخدام هذا الكنز الاستثنائي مع أفضل المنتجات المتوفرة في الوطن العربي والأسعار المعروض بها.

كيفية اختيار زيت الأرجان الأصلي

هناك بعض العلامات التي تفرق بين زيت الأرجان الأصلي والمزيف ومن أهمها:

  • اقرئي أولًا المعلومات المدونة على عبوة الزيت وتأكدي من طريقة استخراجه، فالأفضل هو النوع المعصور على البارد لاحتفاظه بخواصه المفيدة.
  • النوع الأصلي عبارة عن زيت سائل ذو قوام خفيف مائل إلى اللون الأصفر الداكن أو الذهبي.
  • تنبعث منه رائحة غير مستحبة تشبه رائحة المكسرات النيئة، لكن النوع المقلد مضاف إليه مواد عطرية.
    الزيت الأصلي سريع الامتصاص حيث يخترق نسيج البشرة بانسيابيه فائقة، كما لا يتسبب في الشعور بالملمس الدهني الغير مستحب.
  • الدليل الذي لا يعرفه الكثيرون أن زيت الأرجان من الزيوت التي تتحول إلى الحالة الصلبة إذا تعرضت للبرودة، فإذا احتفظت به في البراد ستلاحظين تكون مادة تشبه السمن.

فوائد زيت الأرجان للبشرة

يحتوي زيت الأرجان على مستويات عالية من فيتامين E،A، لذا يتم الاعتماد عليه في التخفيف من تفاقم بعض مشكلات الجلد على سبيل المثال:

علاج بعض الأمراض الجلدية

  • يعمل زيت الأرجان على الحد من الأكزيما والتهابات الجلد الناجمة عن الجفاف، نظرًا لمكوناته الفريدة التي تساهم في تحسين النسيج الجلدي وتغذية البشرة بالعناصر المرطبة.
  • قادر على ترميم خلايا البشرة المتضررة من حرارة الشمس إلى جانب تهدئة تهيج واحمرار الجلد الناتج عن الأكزيما، حيث أكدت بعض الدراسات على جدارته في التخلص من ذلك خلال ثلاث أسابيع من الاستخدام المنتظم.
  • قومي باستخدامه عن طريق تدليك المناطق المصابة ببضع قطرات من زيت الأرجان بشكل يومي لمدة شهر على الأقل.

التخلص من خشونة القدمين

  • تعاني الكثيرات من مشكلة تشقق وخشونة القدمين وتقشر اليدين في فصل الشتاء تحديدًا، لذا يجب عليك استخدام مرطب قوي مثل زيت الأرجان كونه يساعد على إصلاح البشرة وترطيبها بصورة مذهلة، ما يكسبها المرونة واللمعان المرغوب.
  • يمكنك الاستفادة من ذلك بواسطة دهن القدمين قبل النوم بكمية قليلة من الزيت، ثم تغليف القدمين بكيس بلاستيكي وإزالته في الصباح، هذه الطريقة رائعة للتخلص من خشونة القدمين في فترة وجيزة.

زيت الأرجان

القضاء على الخطوط الحمراء

  • تتعرض الكثير من السيدات إلى تشققات الجلد في منطقة البطن بالأخص خلال مرحلة الحمل وظهور الخطوط الحمراء، لذا بإمكانك الاستعانة بزيت الأرجان للتخفيف من حدة هذا المظهر المزعج فهو له تأثير مذهل خاصًة في بداية ظهور علامات التمدد.
  • ما عليك سوى تدليك تلك المناطق بمقدار قليل من الزيت على الخطوط الحمراء بعد انتهاء فترة الحمل مرتين يوميًا صباحًا ومساءً لمدة أسبوعين حتى تلمسي فرق ملحوظ.

علاج أثار حب الشباب

  • زيت الأرجان من الزيوت الخفيفة التي تخترق مسام البشرة بسلاسة، فضلًا عن قدرته على التحكم في درجة حموضة البشرة ph الأس الهيدروجيني، وبالتالي مقاومة تكون حبوب الشباب وعلاج آثارها بفضل غناه بفيتامين A.
  • طبقي نقاط معدودة من الزيت على وجهك ثم دلكي برفق من الأسفل إلى الأعلى مرتين صباحًا ومساءً.

زيت الأرجان

تصحيح لون البشرة

  • يعمل على توحيد لون البشرة ما يمنحها النضارة والإشراق، ليس عليكِ إلا خلط خمس نقاط من زيت الأرجان مع الكريم المرطب المناسب لطبيعة بشرتك، ثم طبقي كمية طفيفة من المزيج على الوجه والعنق يوميًا قبل النوم واغسلي بشرتك عند الاستيقاظ.
  • بإمكانك أيضا عمل مصل طبيعي من خلال مزج قطرتين من زيت البرتقال مع ماء الشاي الأخضر البارد مع نصف ملعقة صغيرة من زيت الأرجان، احتفظي بهذا المزيج في قارورة صغيرة واستخدمي هذا المزيج على المناطق المراد تفتيحها كل ليلة قبل النوم مباشرة.

زيت الأرجان

تقشير البشرة

زيت الأرجان يضمن لك بشرة نظيفة خالية من الشوائب والبكتريا، فقط قومي بعمل سكراب لإزالة الخلايا الميتة من خلال إضافة ملعقة صغيرة من زيت الأرجان إلى ملعقة كبيرة من الترمس المطحون وملعقة صغيرة من عسل النحل، ثم افردي المزيج على وجهك بالكامل عدا محيط العينين واتركيه حتى يجف وبعد ذلك افركي وجهك برفق، احرصي على تكرير ذلك مرة واحدة كل أسبوع لتجديد خلايا الجلد.

زيت الأرجان

مكافحة علامات التقدم في العمر

  • زيت الأرجان من المواد الغنية بنسب مرتفعة من مضادات التأكسد مثل فيتامين E والأحماض الدهنية التي تساهم في الحفاظ على شباب البشرة عبر مقاومتها لتأثير الجذور الحرة التي تسرع من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة، إلى جانب قدرته على تحفيز تكوين الكولاجين المسؤول عن شد البشرة والحفاظ على تألقها.
  • ضعي أربع قطرات من زيت الأرجان على وجهك ودلكي بلطف مع التركيز على مناطق التجاعيد واستمري على ذلك يوميًا قبل الذهاب إلى النوم.

زيت الأرجان

زيت الأرجان للشعر

  • يعد من أروع الزيوت الطبيعة التي لن تستغني عنها بعد الآن في برنامجك الأسبوعي واليومي للاعتناء بشعرك وجماله، وذلك لمساهمته الفعالة في تحفيز تدفق الدم إلى بصيلات الشعر وبالتالي منع تساقطه وزيادة كثافته ونموه.
  • يعمل على فرد تجاعيد الشعر وفك تشابكه إذا تم المداومة على تطبيقه بشكل منتظم، ما يجعل الشعر ناعمًا منسدلا.
  • يساهم في التخفيف من قشرة الشعر المزعجة نظرا لاحتوائه على بعض الخواص المطهرة والمقاومة للفطريات، ما يساعد على تنقية فروة الرأس وترطيبها.

زيت الأرجان

كيفية استخدام زيت الأرجان للشعر

  • هناك العديد من الطرق التي تمكنك من الاستفادة من منافع زيت الأرجان، وذلك إما بخلطه مع مجموعة من الزيوت النباتية وعمل حمام زيت للشعر أو باستخدامه منفردًا.
  • كما يمكنك عمل كريم تصفيف منزلي لعلاج وتنعيم الشعر التالف فهو من الطرق التي تم تجربتها وأثبتت فعالية مبهرة، وهو عبارة عن ثلاث ملاعق كبيرة من زبدة الشيا المخصصة للشعر وملعقة ونصف من زيت الأرجان المغربي، ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو، ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند امزجي المكونات جيدًا حتى يتكون لديك كريم متجانس، ثم احتفظي بهذا المزيج في عبوة محكمة الغلق واستخدمه على أطراف الشعر عند الحاجة

نصيحة مجلة رقيقة

حتى تنعمي بأظافر صحية وقوية قومي باستخدام زيت الأرجان، حيث إنه يعمل على الحد من تكسر الأظافر وتشققها عبر تعزيز طبقة الكيوتيكل الموجودة حول الأظافر، بالإضافة إلى ترطيب الجلد المحيط بها، فقط اغمسي أظافرك في مزيج من بضع قطرات من عصير الليمون مع ملعقة من زيت الأرجان أو بالتقطير على كل ظفر وتدليكه بالزيت.

زيت الأرجان

أسعار زيت الأرجان

تختلف أسعار زيت الأرجان تبعا لاختلاف الشركات المصنعة له لكننا اخترنا لكِ هذا الزيت من شركة او جي اكس المعروفة بجودة منتجاتها، إليكِ أسعار او جي اكس في متاجر بعض الدول العربية:

زيت الأرجان

يتوفر في الإمارات العربية المتحدة بسعر 55 درهم إماراتي.
يتوفر في جمهورية مصر العربية بسعر 390 جنيه مصري.
يتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر60 ريال سعودي.
يتوفر في الكويت بسعر 3 دينار.

للتعرف على أخر أسعار او جي اكس زيت الارجان المغربي اكسترا من هنا

وأخيرًا لا تترددي في استخدام زيت الأرجان على الفور لتستمتعي ببشرة أصفى وشعر أكثر لمعانًا.

قد يهمك أيضًا: تمتعي بشعر أكثر طولًا وكثافة مع الزيت المعجزة زيت الحية من دابر أملا

أو زيت جوز الهند سر جمال الهنديات تعرفي على استخداماته التجميلية وأسعاره

اكتب تعليق