Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

روتين العناية بعروس العيد وأهم النصائح لأجمل إطلالة يوم الزفاف

روتين العناية بعروس العيد

لا يفصلنا عن عيد الفطر المبارك سوى أيام قليلة، وهو موسم الأعراس وحفلات الزفاف وكل عروس تحرص على العناية التامة والفائقة ببشرتها قبل موعد الزفاف كي تظهر بأجمل صورها في يوم العمر، وفي هذا المقال ستتعرف على روتين العناية بعروس العيد ، فواصلي معنا قراءة الخطوات

نصائح روتين العناية بعروس العيد

  • احرصي على تنظيف بشرتك بشكل يومي، وتجنبي النوم بدون التخلص من أثار المكياج.
  • نظّفي بشرتك يوميّاً واحذري من النوم بدون إزالة آثار المكياج.
  • قومي بتنظيف بشرتك بعمق من خلال البخار قبل حفل الزفاف بأسبوعين أو ثلاثة على الأقل، حتى يكون أمامك متسع من الوقت للتخلص من الرؤوس السوداء وبعض مشاكل البشرة.
  • استخدمي الماسكات بصفة منتظمة، حتى تتعرفي على ما تحتاجه بشرتك لكن احذري الإفراط في استخدام تلك الماسكات، كي لا تحدث نتيجة عكسية.
    قللي من تطبيق المكياج قدر الإمكان، واكتفي بالكحل وأحمر الشفاه حتى تقدمي لبشرتك بعض الراحة.
  • تجنبي التعرض إلى الشمس فهي عدو بشرتك الأول، وإن اضطررت للخروج لا تنسي استخدام كريم الوقاية من الشمس SPF 50، وجددي تطبيقه كل ساعتين.
  • أكثري من تناول الماء وتجنبي تناول الماء البارد قدر المستطاع.
  • أكثري من تناول الخضروات الورقية مثل الجرجير والبقدونس والفاكهة الطازجة، حتى ينعكس ذلك على بشرتك بالتوهج والإشراق.
  • نامي لمدة سبع ساعات على الأقل يوميًا وتجنبي السهر، حتى تحدي من ظهور الهالات السوداء حول عينيك أو ظهور وجهك بطلة شاحبة وباهتة.
  • تجنبي استخدام الماء الساخن عند الاستحمام، وليكن الماء الفاتر هو اختيارك الأفضل.

روتين العناية بعروس العيد

خطوات روتين العناية ببشرة جسم العروس

1- كريم ضد الشمس:

مع اقتراب فصل الصيف تبدأ أشعة الشمس في الظهور بوجهها الآخر، ففي تلك الأيام تصبح أكثر ضررًا للبشرة لذا عليكَ تطبيق كريم الوقاية من أشعة الشمس حتى تتجنبي تأثيرها السلبي على بشرتك.

2- تقشير البشرة:

تتعرض بشرتك إلى الجفاف سبب كثرة استعمال مستحضرات التجميل على بشرتك بصورة يومية إلى جانب تغيرات حالة الطقس، لذا عليكِ أن تواظبي على تقشير بشرتك من حين لآخر كي تزيلي خلايا الجلد الميت، وتسمحي لبشرتك بتحديد خلاياها لتظهر بشكل حيوي ونضر في يوم الزفاف.

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

3- ترطيب البشرة:

عليك مراعاة تجنب استخدام مرطبات فصل الشتاء القوية والكثيفة، واستبدالها بمرطب خفيف سريع الامتصاص كي تساعدي بشرتك على استغلال الدهون الطبيعية التي تنتجها.

4- ترطيب الشفاه:

لا تتوقفي عن استخدام مرطب الشفاه حتى، وبعد انتهاء الطقس البارد ففي الربيع والصيف تتعرض الشفاه أيضًا إلى الجفاف والتشقق وليس الشتاء فقط، اختاري مرطب شفاه خفيف وشفاف بدون ألون.

5- العناية بالشعر:

لابد من علاج مشكلة القشرة إذا كنت تعانين منها، ومن الأفضل مراعاة علاج مشاكل الشعر من تساقط تقصف عيشان بهتان جفاف قبل الزفاف بستة أشهر، حتى تنعمي الشعر الذي تحلمين به واحذري تماما اللجوء إلى كريمات فرد الشعر الكيميائية مثل البروتين والكيراتين وغيرها، لأنها ستعرض فروة رأسك وشعرك إلى الكثير من الأضرار أنت بغنى عنها.

6- العناية بالأسنان:

اعتني بصحة أسنانك عبر عمل جلسات التنظيف واستخدام المعجون بشكل يومي، والابتعاد عن تناول الشاي والقهوة والمشروبات الغازية والعصائر المليئة بالألوان الصناعية، إلى جانب تناول الأغذية الصحية المفيدة للأسنان واللثة.

طرق تقشير بشرة العروس قبل الزفاف

حبوب البن:

داومي على استخدام حبوب البن غير المسحوقة عن طريق مزجها مع كمية قليلة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون والعسل، ثم طبقي هذا الخليط على وجهك ودعيه لمدة خمسة عشر دقيقة، وبعد ذلك دلكي وجهك وتأكدي من الوصول إلى كافة الزوايا، ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر، وكرري تلك الخلطة أسبوعيًا لتغذية وتنعيم البشرة وحمايتها من البثور على المدى الطويل.

الشوكولاتة:

بدلًا من تذوق الشوكولاتة أثناء تجهيزات العرس وزيادة وزنك استخدميها بشكل آخر، ما عليك إلا تذويب بعض منها وإضافتها إلى القليل من زيت الأفوكادو أو الجوجوبا ثم وزعي المزيج على وجهك، ودلكي برفق وانتظري لمدة ربع ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

الكاكاو الذي صنعت منه الشوكولاتة كفيل بأن يخلص بشرتك من الشوائب والسموم التي تعكر صفو جمالها، بل والمساعدة في استعادة حيويتها.

الشاي الأخضر:

لا تتعجّبي من وصفة تتكون من منقوع الشاي الأخضر من الممكن أن تلعب دورًا ملحوظًا في تقشير بشرتك، بالأخص إذا أضفت إليه كمية كبيرة من الملح الخشن وأي نوع من الزيوت المتوفرة لديك ومزج المكونات حتى تحصلي على خليط أشبه بالعجينة، بعد ذلك افركي بشرتك بصورة جيدة ثم اغسليها بالماء الفاتر ثم البارد مع تكرار الوصفة مرتين أسبوعيًا حسب حالة بشرتك.

قد يهمك أيضًا: حنة العروسة و كيفية تحضيرها و كيفية نقش الحنة بطرق سهلة

أو نصائح للعروس مهمة جدًا قبل الزواج وفي شهر العسل وطرق تنفيذها بسهولة

اكتب تعليق