حبوب بيوتين الاصليه للشعر والبشرة والأظافر بالأسعار

حبوب بيوتين الاصليه للشعر والبشرة والأظافر بالأسعار

نحن معشر النساء نسعى باستمرار نحو الاستمتاع بشعر كثيف وصحي، بشرة نضرة، أظافر قوية، ما يدفعنا إلى تجربة العديد من المنتجات كالكريمات، السيروم، الشامبو وغيرهم، ولكن هل تعلمين أن التغذية من الداخل هي العامل الأساسي لتحقيق ما ترغبينه؟ لذلك ما رأيك في التعرف على حبوب البيوتين الاصليه وفوائدها ومن ثم لكِ القرار في تجربتها.

حبوب البيوتين الاصليه

حبوب البيوتين الاصليه

الكثير ممن اعتمدوا على هذه الحبوب لفترة من الوقت كانت تقيماتهم إيجابية للغاية وتجاربهم في المُجمل تثني على حبوب البيوتين بشكل مُدهش يدعو إلى تجربتها على الفور بالاخص إذا كنت تعانين من تساقط الشعر وضعف الأظافر.

البيوتين هو فيتامين B7 أو فيتامين H وهو من الفيتامينات المنحلة بالماء، ويتوفر في الجسم بشكل طبيعي إذا يتم تحويله بنسبة قليلة عن طريق جراثيم الأمعاء المفيدة التي تتعايش داخل الجسم ويلعب دورًا هامًا في تحسين صحة الجسم.

ما هي آلية عمل البيوتين للعناية بالبشرة والشعر والأظافر؟

يعتبر الكيراتين من البروتينات الأساسية في تكوين كل من الجلد والشعر والأظافر، وقد أثبتت الدراسات أن البيوتين يعزز من إفراز الكيراتين في الجسم ما ترتب عليه تحسن واضح في صحة الجلد والشعر والأظافر، لذا أوصى به الأطباء.

فوائد حبوب البيوتين الأصلية للشعر

تساقط الشعر من علامات نقص البيوتين، لذلك يفضل تناول بيضتين يوميا لتلبية حاجة الجسم من البيوتين او تناوله عبر المكملات الغذائية، حيث يعمل على تقوية الشعر وتحسين نموه، فقد أثبتت دراسة علمية أجريت على مجموعة من النساء عام 2015 أن تناول قرصين من مكمل البيوتين بصفة يوميًا عزز من نمو شعرهن وكثافته خلال ثلاث شهور.

فوائد حبوب البيوتين للأظافر

يساهم في البيوتين في التخلص من ضعف الأظافر وسرعة انكسارها لقدرته على تقويتها، فقد وجدت دراسة علمية تم نشرها مجلة أبحاث الأدوية الجلدية أن أخذ متمم البيوتين بجرعة 2.5 ملغ بشكل يومي ساهم في الحد من تقصف الأظافر، وحسن من صحتها بنسبة وصلت إلى 67% لدى كافة المشتركات في الدراسة.

فوائد البيوتين للجلد

نقص البيوتين يؤدي إلى ظهور الطفح الجلد بالاخص حول الأنف والفم، بالإضافة إلى الإصابة بالالتهاب الجلد الدهني ويتمركز دور البيوتين في فعاليته في استقلاب الدهون، وذلك من الأمور الضرورية للحفاظ على صحة الجلد وحيوية البشرة.

ما هي الجرعة الموصى بها من البيوتين؟

يتم تحديد جرعة البروتين حسب الفئة العمرية ويوصى للأشخاص فوق 12 عامًا بجرعة تتراوح بين 30 إلى 100 ميكروغرام في اليوم الواحد، بينما للأطفال أقل من 12 عامًا يوصى بتناول جرعة تتراوح بين 10 و 30 ميكروغرام بعد استشارة الطبيب.

ينبغي مراعاة أن عدم المبالغة في جرعات البيوتين لأن الإفراط في الجرعة لن يُسرع من نتائجه وبوجه عام الكميات الزائدة منه يطردها الجسم عن طريق البول، باعتباره فيتامين منحل بالماء ويحتاج غالبًا إلى ثلاث شهور لتظهر فعاليته في زيادة نمو الشعر، ولكن قد يستغرق ست شهور لتظهر فعاليته في التخلص من تقصف وتكسر الأظافر.

يفضل تناول حبوب البيوتين نهارًا للاستفادة من قدرته على رفع مستوى الطاقة في الجسم مع بداية اليوم، كما يجدر بالذكر أن تناول مجموعة فيتامينات B بوجه عام مساءًا قد يؤدي الى اضطرابات خلال النوم.

حبوب البيوتين الاصليه

فوائد أخرى للبيوتين

  • يساهم في تعزيز الإستقلاب في الجسم ويعد من العوامل المساعدة في تحسين طاقة الجسم، بفضل قدرته على تحويل الجلوكوز الناتج عن الكربوهيدرات إلى طاقة.
  • يحفز الأحماض الأمينية للقيام بأدوارها في تعزيز صحة الجسم.
  • يحد من حدوث الالتهاب.
  • يعزز القدرات الإدراكية في الجسم.
  • يساهم في خفض مستوي سكر الدم لدى مرضى السكري.
  • يزيد من مستوى الكوليسترول الجيد HDL، ويخفض من مستوى الكوليسترول الضار LDL .
  • يساهم في علاج بعض أمراض المناعة الذاتية مثل مرض التصلب اللويحي، والذي يؤثر على وظائف الجهاز العصبي

ما الآثار الجانبية المحتملة عند تناول حبوب البيوتين ؟

يظل البيوتين أمنًا في النطاق البصري طالما لم تتخطى جرعته 300 ملغ يوميًا وقد يعاني البعض من الغثيان، تشنجات البطن، الاسهال، وللحد من ظهور آثار جانبية يفضل تناول متمم البيوتين مع الطعام وكمية كبيرة نن الماء.

أضرار حبوب البيوتين

مؤخًرا حذرت منظمة الغذاء والدواء من استهلاك البيوتين بجرعات كبيرة، إذ تبين أن البيوتين يتفاعل مع بعض الفحوصات أو الاختبارات المعملية مثل تحاليل الكشف عن بعض أمراض القلب، تحليل هرمونات الغدة الدرقية، فيعلن عن نتائج غير صائبة سواء بالإيجاب او السلب.

وهذا ما يتسبب في التعامل مع حالة المريض بشكل غير سليم لا يتناسب مع وضعه الصحي، لذلك ينبغي إعلام الطبيب المعالج باستهلاكك للبيوتين حتى وإن كانت جرعات بسيطة.

هل حبوب البيوتين الأصلية تسبب ظهور حب الشباب؟

من المتوقع حدوث ذلك في بعض الحالات نتيجة تأثير البيوتين السلبي على امتصاص فيتامين B5، وفي تلك الحالة ينصح أطباء الجلدية بالتوقف عن تناوله واستخدام الكريمات الموضعية لعلاج حب الشباب.

هل البيوتين يزيد الوزن؟

لا يؤثر بشكل كبير على زيادة الوزن.

هل البيوتين يزيد شعر الجسم؟

أكد المختصون على عدم تأثير البيوتين على زيادة نمو شعر الجسم، كما نفوا تأثير البيوتين على نتائج التخلص من الشعر الزائد بالليزر، لكن هناك تجارب فردية نادرة تشير لزيادة شعر الجسم.

هل حبوب البيوتين آمنة خلال الحمل؟

في تلك المراحل يعتبر البيوتين من الفيتامينات الضرورية بالأخص أن من الممكن حدوث نقص بسيط في مستوى البيوتين لدى المرأة خلال الحمل، بسبب سهولة تكسر البيوتين وتحطمه في الجسم أثناء تلك الفترة.

هذا بالإضافة إلى أن نقص البيوتين قد ينعكس على سلامة الجنين، ولكن في جميع الأحوال ينبغي الرجوع إلى الطبيب لوصف الجرعة الآمنة والمناسبة لسد عَوز البيوتين.

هل حبوب بيوتين خلال الرضاعة آمنة؟

تزيد الجرعة اليومية اللازمة في حالة الرضاعة لتصل إلى ٥٣ ميكروجرام، إذ يتوفر البيوتين إما ضمن مجموعة من الفيتامينات وتركيزه يكون قليل مقارب للجرعة اليومية اللازمة، أو منفردًا تويةجد بتركيز عالي جداً أضعاف جرعته اليومية، لذا يجب مراجعة الطبيب.

أفضل أنواع حبوب البيوتين الاصليه

اخترنا لك natrol biotin maximum strength 10000 mcg 100 tablets للأسباب التالية:

حبوب البيوتين الاصلية

  • شركة ناترول معروفة بمكملاتها الغذائية الفعالة في تحسين صحة الجسم ومنها هذا المكمل الغذائي الذي يمد الجسم بـ 10,000 مكجم من البيوتين.
  • هذا المقدار اليومي البيوتين يساعد في تعزيز نمو الشعر وتحسين كثافته وصحته، يساهم في تعزيز نضارة وتألق البشرة بالإضافة إلى تقوية الأظافر والحد من تكسرها.
  • يساهم في تحويل الغذاء إلى طاقة لتنشيط حيوية الجسم، حيث يساهم في دعم استقلاب الطاقة.
  • منتج نباتي 100%.
  • لا يحتوي على (اللبن, البيض, السمك, المحارات القشرية, المكسرات, الفول السوداني, القمح, فول الصويا، الخميرة, الألوان, النكهات الاصطناعية, السكريات المواد الحافظة الإضافية).

تنبيه

  • استشيري الطبيب المختص قبل استعمال هذه الحبوب إذا كنتِ مصابة بحالة مرضية، أو لديك شكوك في الإصابة بها أو تتناولين أدوية وصفها الطبيب، أو في حالات الحمل أو الإرضاع.
  • يُحفظ في مكان بارد وجاف.
  • يُحفظ بعيدًا عن متناول أيدي الأطفال.

المكونات

السليلوز دقيق التبلور, حمض الستريك, ستيرات المغنسيوم, ثاني أكسيد السيليكون, ميثيل سليلوز, صمغ سليلوز, جلسرين.

سعر حبوب بيوتين ناترول

  • يتوفر في مصر بسعر 162 ج.م
  • يتوفر في الإمارات بسعر 37 د.إ
  • يتوفر في السعودية بسعر 38 ر.س
  • يتوفر في قطر بسعر 36 ر.ق
  • يتوفر في الكويت بسعر 3.15 د.ك

طريقة شراء حبوب بيوتين ناترول

يمكنك الحصول على حبوب بيوتين 10000 للشعر والبشرة والأظافر من ناترول عن طريق طلبه أونلاين من خلال الرابط التالي على موقع أي هيرب اضغطي هنا

عزيزتي رقيقة كافة المعلومات الطبّية المذكورة في هذا المقال معلومات تثقيفية تهدف لزيادة التوعية الصحّية فقط، ولا تغني عن استشارة الطبيب المختصّ.

نرجو أن نكون قد قدمنا لكِ الاستفادة التي تستحقينها للحفاظ على جمالك، ولا تنسي مشاركة رقيقة بتجربتك الخاصة واستفساراتك، فنحن نرحب بك على الدوام.

قد يهمك أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *