تجربتي مع زيت باراشوت الازرق وأفضل طرق استخدامه

تجربتي مع زيت باراشوت الازرق وأفضل طرق استخدامه

ظلت الفتيات الهنديات مميزات للغاية بالنسبة لي وللكثير من الفتيات والنساء العربيات بسبب شعرهن الطويل، والذي يتسم أيضًا بنعومته وبريقه وذلك يرجع إلى الزيوت الطبيعية فائقة الجودة التي تنتجها الهند وذلك ما حمسَني على تجربة أحد أشهر زيوت جوز الهند المعروفة بالهند، وفي هذا المقال سأقدم لك تجربتي مع زيت باراشوت الازرق وكيف استخدمته، فتابعيني في السطور المقبلة.

تجربتي مع زيت باراشوت الازرق

زيت باراشوت الازرق المخزون الأساسي في تركيبته هو زيت جوز الهند عالي الجودة المستخلص من أفضل ثمار جوز الهند التي تنمو في الهند، والجدير بالذكر أنه أحد منتجات شركة ماريكو وهي إحدى الشركات المعروفة في قطاع إنتاج المستحضرات الصحية والتجميلية في مومباي بالهند.

ما شجعني على تجربة زيت باراشوت الازرق علاوة على تجارب وتقييمات الكثير من الفتيات التي تشيد به أنه يتكون بشكل أساسي من زيت جوز الهند وانا من عاشقات هذا الزيت الساحر، لكونه من الزيوت التي تمتاز تركيبتها الطبيعية بقدرتها على اختراق مسام فروة الرأس، وتغذية بصيلات الشعر بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة المتوفرة به، ما يجعله أقوى وأنعم.

مميزات زيت باراشوت الازرق

ما لاحظته بعد تجربتي مع زيت باراشوت الازرق هو قدرته على ما يلي:

  • وقاية الشعر من إجهاد العوامل الخارجية التي من الممكن أن تضر بالشعر مثل العوادم والاغبرة وأشعة الشمس، حيث يعمل تغليف الشعر بطبقة زيت واقية ورقيقة.
  • تقوية الشعر وتقليل تساقطه كما يمنحه الحيوية و الصحة، لاحتوائه على عنصر الحديد وبعض العناصر المغذية مثل فيتامين E و K.
  • منع ظهور الفطريات والبكتيريا التي تؤدي إلى تخوين القشرة بالشعر، لاحتوائه على خصائص مضادة للفطريات.
  • تخفيز تدفق الدم المحمل بالاكسجين والغذاء الى بصيلات في فروة الرأس، مما يجعلها أكثر قوة إلى جانب نموها بشكل أفضل.
  • الحفاظ على نضارة الشعر ومرونته ولمعانه لأنه فعال في ترطيب الشعر وإصلاح تلفه نظرًا لاحتواء تركيبته على بلسم منعم ومكيف لألياف الشعر.
  • تقليل وصول حرارة الطقس إلى فروة الرأس والشعر، ما يقلل تعرضه الى الجفاف والهيشان والتكسر والتقصف.
  • الحفاظ على بنية الشعر وخصائصه، ما يبقيه بأفضل صحة ونضارة بدون بهتان أو ضعف.
  • تعزيز نعومة الشعر المجعد والخشن وتسهيل تصفيفه، حيث يساهم في تحسين تموجات الشعر لقدرته على تعويض الشعر عما فقده من بروتينات وأحماض أو دهون طبيعية.

تجربتي مع زيت باراشوت الازرق

تجربتي في استخدام زيت باراشوت الازرق

اعتمدت على اكثر من طريقة لاستخدامه سواء للعنايه ببشرتي وشعري أو أظافري، والطرق التالية هي الأفضل بالنسبة لي:

للعناية بالوجه

قمت باستخدامه لإزالة المكياج والتخلص من آثاره بعد ان انتهى مزيل المكياج الخاص بي من غارنييه، وبعد ذلك غسلت وجهي بالغسول المناسب لبشرتي.

استخدمته في إعداد الماسكات المرطبة والمغذية مثل ماسك العسل وماء الورد وزيت جوز الهند من باراشوت، وكذلك استعملته في إعداد ماسكات التقشير مثل ماسك القهوة وزيت باراشوت عبر خلط ملعقة كبيرة من القهوة وبضع قطرات من هذا الزيت وفرك البشرة بهذا الخليط وتركه لمدة ربع ساعة، ثم شطف الوجه جيدًا.

استخدمته لتقشير وترطيب الشفاه من خلال خلط القليل من الزيت مع ملعقة صغير من السكر وفرك الشفاه بهذا الخليط لتقشير خلايا الجلد الميت، ثم تدليك الشفاه بقطرتين منه الزيت يوميًا قبل النوم لترطيبها وتنعيمها.

تنبيه: إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية والمختلطة لا تستخدمي هذا الزيت للترطيب اليومي أو في وصفات التقشير تفاديًا لظهور الحبوب والبثور.

تجربتي مع زيت باراشوت الازرق

للعناية بالجسم

استخدمته أيضا لتقشير وتنعيم الجسم بالأخص اليدين والقدمين عن طريق خلط مقدار من السكر مع زيت باراشوت أو مقدار من البن أو الشوفان أو النشا أو الحليب المجفف ووضع الخليط على اليدين وتركه حتى يجف تمامًا، ثم فركه بلطف وغسل اليدين بعد ذلك لتري نعومة وتفتيح ولا أروع.

استخدمته لترطيب القدمين من خلال تدليكها بكمية مناسبة من الزيت ثم لفها بالبلاستيك أو ارتداء جورب القدمين البلاستيكي، وتركها من المساء حتى الصباح لعلاج التشققات والجفاف والحصول على بشرة ناعمة.

يمكنك كذلك عمل كريم منزلي لترطيب وتنعيم الجسم مكون من ملعقة كبيرة من زبدة الشيا وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند باراشوت، واستخدامه يوميًا بعد الاستحمام مباشرة للحصول على لمسة ناعمة ورائحة جوز الهند المنعشة.

بإمكانك أيضا استخدامه لعمل زيوت المساج لاسترخاء الجسم والعضلات.

للعناية بالأظافر

لعلاج اظافري الضعيفة وحمايتها من التكسر حرصت على تدليكها يوميا قبل النوم بزيت جوز الهند باراشوت مع التركيز على الجلد المحيط بها، وفي اجازتى الأسبوعية انتظمت على غمرها في مزيج من عصير الليمون وزيت جوز الهند لمدة عشر دقائق ثم شطفها بالماء الفاتر.

للعناية بالشعر

يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية التي يدخل بها زيت باراشوت الازرق بشكل أساسي منها الآتي:

الطريقة الأولى

يمكنك استخدام بضع قطرات من الزيت لتسهيل تصفيفه ومنحه النعومة واللمعان يوميًا عبر تدليكه على ألياف الشعر.

الطريقة الثانية

استخدمته كحمام زيت من خلال خلط مقادير متساوية من زيت باراشوت، زيت الارجان، زيت اللوز الحلو، زيت اللوز الحلو، قطرات من زيت الروزماري أو زيت التين الشوكي او النعناع أو زيت شجرة الشاي وتدليك مزيج الزيوت على فروة الرأس لمدة عشر دقائق ،وتركه لمدة نصف ساعة أو ساعة بعد تغطيته بواسطة البروكاب الحراري أو ارتداء البونيه البلاستيكي وتسليط السيشوار على فروة رأسك، لتعمل الحرارة على تفتيح مسلم البشعر والاستفادة القصوى فوائد الزيوت.

تطبيقك لهذه الوصفة الرائعة كل أسبوع ستساعدك في الحصول على شعر قوي وطويل وناعم، لأنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر.

الطريقة الثالثة

لتنعيم الشعر لم اجد افضل من ماسك زيت الشيا أو زبدة الشيا الذائبة مع زيت الأفوكادو وزيت جوز الهند من باراشوت، ما عليك سوى خلط كميات متساوية حسب طول وكثافة شعرك ثم قسمي شعرك إلى أجزاء ووزعي الخليط بالتساوي على ألياف شعرك فقط دون الجذور واتركي الماسك لمدة ساعتين، ثم اشطفي شعرك بالبلسم والشامبو.

تنبيه هام:

  • بإمكانك تطبيق زيت جوز الهند على الشعر المبلل أو الجاف.
  • لا تستخدمي الزيوت بكثرة، إذا كنت من صاحبات الشعر الدهني.
  • لا تضعي زيوت سميكة على فروة رأسك، كما لا يجب تطبيق خليط الزيوت والانتظار لأكثر من ساعتين أو النوم به.
  • إذا كان لديك مشاكل في فروة الرأس لا يفضل تطبيق الزيوت دون الرجوع الى الطبيب.
  • لا تستخدمي الزيوت إذا كان لديك حساسية ضدها.
  • لا تبالغي في استخدام الزيوت، حتى لا تسبب انسداد المسام.
  • إذا شعرت بوخز شديد أو حكة أو ظهور طفح جلدي توقفي عن استخدام الزيوت.

كيف تفرقي بين زيت باراشوت الازرق الأصلي والتقليد؟

تجربتي مع زيت باراشوت الازرق

نظرًا لنجاح زيت باراشوت وانتشاره بشكل واسع في البلاد العربية تم تقليده، وحتى لا تنخدعي العلامات التالثة ستساعدك في اكتشاف المنتج المزيف:

  • تأكدي من أن العلامة الموجودة على مقدمة عبوة الزيت لونها أبيض وليست باللون بني.
  • بلد المنشأ الموجودة خلف العبوة الأصلية هي الهند.
  • تحققي من وجود ملاحظة خلف العبوة تفيد بأنه صالح للأكل.
  • زيت جوز الهند في المنتج الاصلي يتجمد في درجات الحرارة المنخفضة، كما أن رائحته غنية.

سعر زيت باراشوت الازرق

يوجد بأكثر من حجم انصحك بشراء العبوة المتوسطة، لأنها ستكفي استخداماتك لمدة طويلة كما عليك شراؤها من أماكن موثوقة مثل الصيدليات الكبرى، يتوفر في مصر بسعر 150 ج.م، في الإمارات بسعر 33 د.إ، يتوفر في السعودية بسعر 28 ر.س لحجم 500 مل.

وإلى هنا قد انتهت تجربتي مع زيت باراشوت الازرق أرجو أن تكون إفادتك بشكل ما، وانتظري في المقالات القادمة تجارب اخرى وتقييمات أخرى للعديد من المنتجات التي تحرص رقيقة على اختيارها لك.

قد يهمك أيضًا: جميع أنواع زيت باراشوت بالفوائد والأسعار

أو فوائد زيت جوز الهند باراشوت للجسم الصحية والجمالية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *